مرسلة من صديقة نورت imene1114

اتيت بهذه الفيديو من برنامج في قناة اقرا اسمه صفحات من التاريخ الحديث و حقيقة الامر لما شفتها انا شخصيا حسيت ان المتحدث او مقدم البرنامج وضع يده على الجرح الذي انا شخصيا كجزائرية احس به اتجاه بعض الدول العربية و هو عدم فهمهم و لا درايتهم و لا تواصلهم و لا كيف بدي اوصف الكلمة يعني عدم ادراكهم بما مرت به الجزائر عبر الزمن و مدى التضحيات التي قام بها شعبها فهناك من يسمينا ابناء فرنسا و من يسمينا مفرنسين و من يسمينا مغرورين و من يسمينا و من يسمينا لن ابدا لان اذا بلشت ما رح اخلص المفيد الجميع المعلومة الوحيدة التي يعلمونها على الجزائر انها بلد المليون و نصف المليون شهيد و حتى هذه هنالك من شكك فيها لا علينا المهم انا شخصيا من اكثر الدول او اذا صح القول الشعوب التي احس انهم مقربون الينا و يحترموننا بشكل غير عادي طبعا غير دول المغرب العربي لان تقريبا المغرب العربي دولة واحدة غير دوله اجد ان اكثر الشعرب التي احست بنا و بحثت على تفاصيل معاناة هذا الشعب عبر الزمن هم السوريون و البعض من الخليجيين و الفلسطينيين خاصة سوريا و فلسطين بحكم انه عندي اصحاب بحياتي من هاتين الدولتين و احس انهم في بعض الاحيان مدركون بتفاصيل تاريخنا اكثر منا اذا صح القول و هذا ما فرض احترامهم في بلادنا لذلك اود ان اشكر جميع دول المغرب العربي و سوريا و فلسطين و يا رب نفرح بيها و بعض دول الخليج و حتى البلدان الاخرى

و اشكر هذا السيد الذي انار شمعة الجزائر من خلال برنامجه و كلامه فعلا عبر على الواقع الذي هو يعتبر مؤلم لنا كشعب عربي و امازيغي مسلم…

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫159 تعليق

  1. هههههههه سارة شكون هذا
    deja sarah prkoi j te vois plus sur MSN comment vont les filles et toi kifech avec le bébé tu vas bien? si tu peux rentre mnt sinn une autre fois

  2. ايمان أنا رجعت وعندي تعليق لكِ
    أنا عارفة انك الأغلبية مش حتكوني موجودة عشان تردي
    على كل حال انتِ ممكن تقرأي تعليقي “المُجزأ” في أي وقت وتردي علي

  3. ايمان أنت تقولين أن مصر لم تساعد الثورة الجزائرية وتقولين “اما على مصر انا رح احكيلك الي بينانا و بعيدا على المباراة مصر حكايتنا معاها هي صفقة سلاح لا اكثر و لا اقل كنا محتاجين للسلاح مصر امنته و بااااعته لنا يعني بزنس”
    يعني تعنين أن مساعدة مصر كانت مجرد مساعدة بمقابل مادي
    أليس كذلك؟

  4. دعم مصر للثورة لم تكن أبداً بمقابل مادي لأنه ببساطة الثورة وقتها لم تكن تحتكم على المال الكافي لأن البلد كانت منهوبة من الاستعمار الفرنسي.

    دعم مصر لم يكن بالأسلحة فقط فهو كان دعم اعلامي و عسكري و مادي و الدعم السياسي و الدبلوماسي

  5. 1- الدعم الإعلامي: من صوت العرب كانت إذاعة بيان أول نوفمبر و إعلان انطلاق أول رصاصة للثورة واستمرت بالتعريف بالقضية والثورة و أبعادها الحقيقية والتصدي للدعاية الفرنسية المغرضة.
    وكانت صحيفة
    Le journal d’Egypte
    أيضاً مهمة لنشر كل ما يريد الثوار اعلانه للعالم وفضح الاستعمار الفرنسي لجميع بلدان العالم ولتدويل القضية. وهذا جزء بسيط من الدعم الاعلامي

  6. 2- الدعم العسكري والمادي:
    تم صرف كميات من الأسلحة الخفيفة بآلاف الجنيهات.. كما تسلم قادة الثورة مبلغ 5000 جنيه لتوفير اكبر كمية من السلاح وإعداد أسلحة للتهريب إلى الجزائر مباشرة،وقدرت أول شحنة أسلحة مصرية بمبلغ 8000جنيه.

  7. كما قامت الحكومة المصرية بشراء المراكب(دفاكس) من اليونان بغرض نقل الأسلحة الى الجزائر، كانت تنقل الأسلحة عن طريق منطقة الأوراس وقسنطينة عبر تونس كما أن أول صفقة أسلحة من أوروبا الشرقية كانت بتحويل مصري بحوالي مليون دولار.

  8. تم إعداد دراسة كاملة للموقف العام للثورة وتطوراتها فقامت مصر بتسليم مندوب الجزائر بالقاهرة أحمد سليم أربع دفعات بلغت 53 طن من الأسلحة و الذخيرة.

  9. هذا فضلا عن التظاهرات التي كانت تقام بمصر لجمع التبرعات للثورة و الدورات التأهيلية للممرضات الجزائريات. ففي أواخر 1958 استقبلت مصر أول دفعة والمكونة من 35 فتاة وتم تدريبهم ستة أشهر بمستشفى الهلال
    هذا أيضا جزء فقط من المساعدات العسكرية والمادية للثورة

  10. 3- الدعم السياسي و الدبلوماسي:
    عملت مصر على تدعيم مشاركة الجزائر وتمثيلها في مؤتمر باندونج لنصرة الشعب الجزائري مما أعطى للقضية دفعا للتدويل حيث تضامنت معها شعوب أسيا وأفريقيا و أوروبا وكانت كلها عوامل لاستمرار الكفاح المسلح لاسترجاع السيادة الوطنية، وهذا غير التأثير في منظمة الشعوب الآفروآسيوية منذ نشأتها بالقاهرة ديسمبر 1957

  11. ومن هذا المنطلق رأت مصر ضرورة تقديم الدعم السياسي للقضية الجزائرية،فكانت المؤسسات المصرية التي لعبت دورا بارزا في الدعاية للقضية منها” جماعة الكفاح من اجل الشعوب الإسلامية” الذي كان يرأسها الشيخ الأزهري و” الشبان المسلمين “التي كان يرأسها الشيخ الشرباصي وكذلك “مؤتمر الخرجين العرب” الذي كان يرأسه الدكتور فؤاد جلال

  12. كما سمحت الحكومة المصرية لكل الشخصيات الوطنية من استعمال أراضيها للنشاط السياسي قصد دعم القضية الجزائرية وتم تكليف الأستاذ توفيق المدني بتحضير نشرة إخبارية يومية في أواخر سبتمبر 1957

  13. انتهت مشاورات القادة الجزائريين و المصريين بضرورة إنشاء حكومة جزائرية مؤقتة على الأراضي المصرية. ودعت القيادة المصرية الحكومات الإفريقية بالاعتراف بالحكومة المؤقتة وكان ذلك جلي خاصة في مؤتمر أكرا الذي ضم جميع الشعوب الإفريقية من05 إلى 13 ديسمبر1958

  14. وكل هذا لم أكتبه لأُمَنِن الأخوة الجزائريين بما فعلته مصر لأن هذا شرف لمصر أن تقدم يد العون لأشقاء في الدين والعروبة ولكن لأني “أخدت على خاطري” من الكلمة التي قُلتيها يا ايمان ان مصر ساعدت “بمقابل” ولكن بقية الدول العربية ساعدت بدون مقابل فحزنت لذلك وحبيت اني أعرض بعض مساعدات مصر للثورة الجزائرية.

  15. ولما نقول كلمة “مساعدة” فاننا نعترف بأن الثورة الجزائرية قامت بيد الجزائريين فقط ولكن مصر قامت بالمساعدة فقط.
    وأرجو ألا أكون ضايقت أحد بكلامي هذا…

  16. وأحب أقول لسامية ان المصريين عمرهم ما كانوا متكبرين أبداً
    واني لم أفهم سبب تعليقها هذا:

    “اما الاخوة المصريين فمع احتراماتي اقول لهم كفاكم تكبرا,صحيح ان لهجتكم هي الاكثر فهما بين العرب لكن هذا لايمنعكم من التطلع على الثقافات الاخرى,يمكنكم الانفتاح على الشام والخليج شرقا والمغرب العربي غربا”
    ومن قال لكِ اننا ليسو مثقفين شامياً وخليجياً وغربياً للمغرب العربي؟؟؟
    يمكن فعلاً أصعب لهجة لنا هي المغرب العربي ولكن هذا هو دوركم لأنكم يجب أن تبثوا اعلام بحجم أكبر لنتعرف عليكم أكثر

  17. بغض النظر عما قالته إيمان أو ساميه
    أي نعم لهجتنا صعبة عليكم لأنكم لم تحاولوا تعليمها أما نحن فحاولنا تعلم جميع اللهجات الخليجية والمشرقيه ولكن أنتم لم تحاولوا فإذا كان إعلامكم أقوى فلما لا يساعد على تقريب لهجتنا إليكم؟
    على العموم هذا مجرد رأي وليس عتاب

  18. الموضوع بسيط، والرغى كتير!!
    لن أزيد عن ما قالتة الأخت Shahira …
    أما عن من قال أننا مُتكبرون ونُمنّ على الغير بالكلام!!
    أولاً المـنّ:
    أحب أوضح للجميع إن المصريين ما بيتّكلموش غير لما يكون فى تشكيك من جانبكم تجاه إنجازاتهم، فلو بطّلطوا تشككوا إحنا مش هنتكلم، وبالتالى مش هتّحسوا إن إحنا بنّمن كما تعتقدوا !!
    ثانياً التكبُر:
    مين قال إن المصريين مُتكبرين! دة لو كان من وحى خيالكم فـ دى حاجة تخُصكم وأنتم أحرار، ومش المفروض علشان هُناك علّم مصرى رائد فى كُل مجال، يُقال عنّ المصريين مُتكبرين ومغرورين!!
    _________________________________________________
    أما عن اللهجة والثقافة!!
    فأحب أوضح لحضراتكم أن هُناك فرق بين اللهجة واللغة.. والثقافة إنى أتعلم وأتطلع للغات الأخرى وليس للّهجات العربية المُختلفة بشتى أنواعها!!
    ثقافة إية إللى بتتكلموا عنها لما أحكى باللهجة الخليجية!! ثقافة إية إللى بتتكلموا عنها لما أحكى اللهجة المصرية!! ثقافة إية إللى بتتكلموا عنها لما أحكى باللهجة اشاميةّ!! هى دى الثقافة بالنسبالكم، لا والله ثقافة الدول العربية جميعها مُختصرة فى “اللُغة العربية”، وليست اللهجات بشتى إختلافاتها.. فلو تكلمتم عن الثقافة فتكلموا عن ثقافة اللغات وليس اللهجات!
    _________________________________________________
    أما ثقافتكم المُكتسبة كما تقولوا عن اللهجة المصرية، فدة راجع لكونها تملُك إعلام قوى وقادر على تسويقها عربياً… وليس تطلَع منكم كما تقولوا!!
    ولو كان على لهجة المشرق العربى أن تتسوق، فعلى الإعلام المغربى أن يسوقها للجميع وليس هذا دور من دور الإعلام المصرى..
    ولا دى كمان هتعتبروها منّ!

  19. تصحيح،
    ولو كان على لهجة المشرق العربى أن تتسوق،
    أسف،، أقصد لهجة المغرب العربى..

  20. توضيح أخر،،
    أقصُد بـ (الموضوع بسيط).. إللى هى نُقطة الخلاف إللى بيُاقشوها السادة القُراء، ووليس الموضوع نفسة أو المطروح أعلاه..
    أشكُركم..

  21. لن اطيل الرد ولكن يااخت إيمان لا تعرفي شي عن للثوره الجزايريه الا اليسير ولكن شرحت لك شهيره القليل عن الدور المصري ولعلمك المغرب لها دور كتونس ولكن بسبب المشاكل مع الغرب بالحدود قللتي من دورهم اقراي ثم اقراي اما الشهيد عبدالقادر الجزائري ذهب الي سوريا العضيمه لان وضعها افضل من باقي الدول العربيه ففي المغرب العربي يد فرنسا طويله ومصر معها حروب ومؤامرات خارجيه والخليج كان مازال يعاني من المشاكل والفقر والجهل …. والاهم ان تطلعي اكثر … اما ساميه انتوا تتكلموا الخليجي الشامي المصري والفرنسي هذا جيد وليس عيب وفهمكن للهجات المشارقه لأننا تتكلمها ولا نغيرها اما انتي وهي تتكلموا بالسوري وكأنكم خجلانات من لهجتكم انشروها لنتعلمها وأما الثقافه الفرنسيه صحيح لها تاريخ ووزن كأي ثقافه ولكن فرنسا حلم بالنسبه لكم…من قتل الشهدا هم وبدل ان ترسلي ثقافتهم واغانيهم عرفيني بالشهداء وهذا افضل …. وفي نورت الكثير من المثقفين أنا اقرأ تعليقاتكم لأكثر من عام وللحزايريين والمصريين صفوا قلوبكم وكفايه احقاد وشكرا

  22. الخطأ الاول : من اشعل فتيل الفتنة شباب جزائرى قام بحفلة و حرق فيها علم مصر و شتم المصريين

    الخطا التانى : نقل وسائل الاعلام المصرى هذة الحادثة التى بالطبع تثير غضب اى مصرى وطنى

    الخطا الثالث : تبادل التصريحات النارية بين البلدين مما جعل كل الشعبين مشحون ضد الاخر حتى ان الجزائر قبلت هزيمة مالاوى و صربيا الثقيلة و لا يقبلون باى حال الهزيمة امام مصر حتى انا رائينا بام اعينا كيف كان لاعبى الجزائر يحاربون فى لقاء مصر يقاتلون لا يلعبون رياضة

    الخطا الرابع : الحجر الذى رشق به اتوبيس الخضر فى القاهرة

    الخطا خمسة : نقل سعيد بوتفليقة جمهور مشاغب فى طائرات عسكرية و وجبات من الجيش الجزائرى للسودان و هذا ما اثار غضل القيادة السياسية المصرية لان الامر اصبح رسمى و ليس شغل من غوغاء

    الفاجعة الكبرى : كذب الصحف الجزائرية بوجود قتلى فى مصر لزيادة عدد المبيعات

    حقيقة 1: شعب مصر طيب و جدع و يكرم ضيفة كعادة كل شعوب العرب ولكن يحب مصر بجنون و لا يقبل اى تطاول على مصر و ان مصر دولة اختارها الله ان يكون لها شان رغم انفم الحاقدين

    حقيقة 2: شعب الجزائر ثوار و حامى بطبيعتهم ولكن تم توجية الثورة داخلهم من حكومتهم و صحفهم ضد شعب مصر و يوهموهم ان مصر هى العدو بدل ان يقولوا اليهود و اسرائيل هم العدو

    حقيقة 3: كان لليهود يد فى ازدياد الفتنة بين البلدين و بدخول بعض يهود العرب الذين يجيدوت اللغة العربية و سب كل جانب باسم الجانب الاخر

    الحل : على كل مصرى و كل جزائرى منع اى فعل همجى او عنيف يحدث امامة من الغوغاء و تصحيح مفهوم ان مصر هى العدو

  23. شكرا اخت imene1114 على التصحيح لي فيما يخص دور ليبيا
    اما بالنسبة لما قالته الأخت Shahira فهو ما يؤكده رأي(الخبراء العسكريين)عندما شبهوا الثورة الجزائرية بحرب فيتنام وشبهوا دور مصر كدور الصين بحرب فيتنام ولاتنسي هذا رأي من ذوي الخبرة المختصين
    وفيما يخص لهجة بلاد المغرب العربي فأنا أيضا اضم صوتي الى صوت الأصدقاء الذين قالوا هذا دور اعلامكم…. انتشرت اللهجة السورية بسبب الأعمال الدرامية الناجحة وهذه الللهجة السورية هي التي صنعت نجومية الفنانين الأتراك بالوطن العربي
    وكذلك الاعمال الدرامية الخليجية ساهمت في فهمنا للهجة الخليجية التي كانت من فترة ليست ببعيدة غير مفهومة لدى الكثيرين منا
    واللهجة المصرية هي معروفة للجميع من زمان بسبب قوة اعلامها واعمالها الفنية والأدبية
    انا شخصيا لي صديقات من الجزائر والمغرب وعندما اتحدث معهم افهم عليهم ويفهموا علي ولكن عندما يتحدثن الى بعضهم البعض انا اكون بينهم متل الأطرش بالزفة
    وعلى سبيل المثال فكلمة برشا عرفناها من لطيفة التونسية وصابر الرباعي
    وهنا على هذا الموقع عندما يدردش صديقات مصريات مع جزائريات يحاولن الجزائريات تعليمهم اللهجة الجزائرية وينجحن في ذلك وكما سبق وقلنا انتن سفيرات لبلدانكم بارك الله بكم جميعا من المشرق للمغرب العربي

  24. ولو أنني كنت مصريا لبكيت كثيرا وضحكت قليلا على مستقبلي الذي تتحكم فيه عصابة من الدجالين والنصابين والأفاقين من رجال السياسة والأعمال والدعوة والإعلام، عصابة أحاطت بالمصريين الطيبين كما تحيط الخلايا السرطانية بخلايا الجسد الطبيعية فأماتت الجسد وأزهقت الروح. ولو أنني كنت مصريا لأعدت قراءة تاريخ بلادي مجردا من تنميقات وتزويقات مؤرخي البلاط، ولأخضعت كل الأسماء التي تصدرت الواجهة السياسية والثقافية والاجتماعية لعملية جرح وتعديل دقيقة أميز فيها الخبيث من الطيب لأخلص تاريخي المشرق من شوائب علقت به وامتزجت فيه حتى غيرت لونه كما غيرت أتربة صحراء الجيزة لون الهرم المصري الكبير.

    ولو كنت مصريا لتساءلت عن دور النخبة المزيفة في صناعة الأحداث التاريخية في مصر وعن تورط هذه النخبة غير الممثلة لشعبها في الزحف بالبلد نحو الانهيار والتردي الذي استبدل زعيما بقامة مصطفى كامل ببهلوان مثل مصطفى بكري ووليا من أولياء الله مثل عبد الحميد كشك بشيخ من شيوخ أمن الدولة مثل محمد طنطاوي وفنانا خلوقا مثل حسين صدقي بمدمن قمار مثل عمر الشريف.

    ولو كنت مصريا لتساءلت لماذا لا تذيع قنواتي التلفزيونية والإذاعية وما أكثر عددها أغاني الشيخ إمام عيسى وتتعامل معها كأنها سجائر بانغو ممنوع حيازتها، ولماذا منع جثمان الممثل عبد الغني قمر (الذي أدى دور أمية بن خلف في فيلم الرسالة بعبقرية) من دخول مصر ودفن في العراق بسبب مواقفه من أنور السادات.

    لو كنت مصريا لأدركت حجم المؤامرة التي تعرض ويتعرض لها شعبي منذ قرون والتي تتحالف فيها النخبة المصطنعة مع الحاكم لسرقتي، ولتساءلت لماذا يلقى كل غيور على مصر مصير سيد قطب أو مصير سعد الدين الشاذلي، ولماذا استطاع حكام مصر إخماد روح الثورة على الظلم في نفوس المصريين. لو كنت مصريا لاكتشفت بأن عصا أمن الدولة والأمن المركزي ليست كافية وحدها لإخضاع شعب بأكمله بل يلزمها إعلام متواطئ مرتش ورجال دين انتهازيون يقودون حملة الخداع المستمر التي يمولها لصوص محترفون بدرجة رجال أعمال.

    لكن كوني جزائريا لا مصريا لا يعني أنني أحسن حالا، فأنفاسي تزداد ضيقا كلما اقترب اليوم الذي ستتحول فيه الجزائر (لا قدر الله ولا الشعب الجزائري)

  25. اسئلة في محلها
    في الواقع حال الدول العربية يتشابه لاكن الفرق في زيادة الماكياج وعمليات التجميل على حال مصر وطبعا اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده

  26. جزائرنا يابلاد الجدود
    نهضنا نحطم عنك القيود
    ففيكي برغم العدا ينسود
    ونعصف بالظلم والظالمين…….

  27. حينما يرد مصري زي شكيره و بيب و الله اضحك لانم لا يدرون ما يقولون ان كنت فعلا درستو هدا التاريخ فهو مازيف و احب اقول لكم با انا التاريخ ليس بي فلم مصري و لا بكلام من الاعلام احنا تاريخنا كاتبينو بدبماءنا وعمرو ما يتبدل مش زيكم تبدلو فيه كما تريدون و ادا تضنون انكم ساعدتمونا فعلا” لماذا لا تفعلون نفس الشيء لفلسطين “افعلو نفس الشيي و برهنو و لا حاتفعلوه بتبديل التاريخ و با فلامكم المزيفه

  28. لو المصريين كذابين فالعالم كله عربي وغير عربي معاصرين لهذه الأحداث أو مؤرخين يعرفوا هذه الحقائق
    لو انت تريد أن تكذبها، انت حر
    على كل حال احنا لا يهمنا انك تصدق هذه الحقائق أو تكذبها
    احنا المهم عندنا اننا نفعل الخير حتى نأخذ الأجر من الله وحده
    فتصديقك لنا من عدمه لن يؤثر في الواقع في شيء

  29. ليكي شهيرة انا رح اختصر كل الكلام الي حكيتيه في شيء واحد انا كنت ذكرته في احد تعليقاتي و رغم انها جملة بسيطة والا ان معانيها عميقة جدا انا سبق و قلت انني اتكلم عن تاريخ روي لي مباشرة من ناس عاشوا الثورة و كانوا من اهم الاعضاء انذاك و الجملة هي **انا اقول الحقيقة المروية لي مباشرة و ليش الكلام مكتوب على الورق و صفحات الانترنيت يعني اذا انتي تتبعتي كلامي كتير منيح انا قلت انني لا انكر مساعدة مصر لكن يا اختي هي مساعة بمقابل اسفة لانني اعيد الكلمة الا ان الحقيقة دائما تؤلم هذا المعروف لو كنتي قريبة مني لكنت اقنعتك بوثائق و باصوات مجاهدين ثوار لازالوا على قيد الحياة و انا ممكن احكيلك شي انا جدتي اسمها العائلي مقراني اذا ما بتعرفي من هو المقراني ممكن تدخلي على الموسوعة الحرة و تكتبي الاسم و تعرفي من هو يعني عائلتي تعرف تاريخ الجزائر من دون دراسته في الكراس
    و رح تابع بس انشاء الله نورت تنشر

  30. و تاني ملاحظة بدي احكي فيها هي لا افهم لماذا كل الاهتماتم انصب على الثورة انا بموضوعي تكلمت على الجزائر بكل عصورها الجزائر بشعبها و بتاريخها /ماضيها و حاضرها/ و موضوعي شامل يعني بتعليقات السادة و السيدات انا اتاكدت ملحوظتي و هي من خلال التعليقات كما قلت الكل حكى على الثورة لان هذا فقط الجانب المعروف في الجزائر للعرب /الاغلبية/ و المصيبة انها ليست معروفة كيف رح قولها يعني بالحقيقة الحقيقة يعني حبر على ورق و الواقع لا نعلمه الا نحن
    و هنا حبيت رد على السيد المعاكس الي حكى انه انا مو على دراية بتاريخ بلادي يعني ليك اخي انا ببساطة ما رح رد عليك ليش برايك لان انا الامور المحسومة عند الاشخاص ما باخد و بعطي فيها حضرتك حاطط فكرة براسك و الفكرة غير قابلة للغيير او التصحيح بس بدي احكيلك شي بس انا ممكن كون مو على دراية تامة بتاريخ بلادي يعني بالتفاصيل المملة لكن الي انا متاكدة منه انه انا على دراية اكثر من حضرتك هاد انا بالنسبة لي لا نقاش فيه و انا غير مطالبة ببرهان لان هاد العادي يعني
    و سيتبع التعليق بس يوصل هاد

  31. معنى كلامك يادموزيل نلغي كل كتب التاريخ ونسأل اجدادنا عن تاريخنا ويلي اجدادهم متوفين او كانوا مصابين بالزهايمر بتكون معلوماتهم كلها غلط
    مساكين المؤرخين تعبوا حالهم على الفاضي
    لا مابعتئد على الفاضي لانو التأريخ موثق بالسجلات الرسمية والتسجيلات الصوتية معلوماتهم ماهي مجرد ذكريات وقصص وحكايات يعني في اثباتات ولا بيفئدوا مصدائيتهم
    ليه مابتعرفي انو بدون اثباتات ماحدن عم يصدق حدن ها الأيام

  32. و السيد فيب حضرتك ممكن الى حد كبير ما فهمت الي عم نحكيه نحنا لا انا و لا سامو و انا بكلامي رح احكي على حالي بالذات انا ما حكيت على ثقافة اللهجات رغم انه انا لا اوافقك الراي في ان اللهجات ليست ثقافة هي ثقافة لا و هي اكثر من هذا اللهجة هي ممكن تعتبر هوية البلد يعني مثلا حضرتك بس تحكي انا رح اعرف ان حضرتك مصري من لهجتك و هاد شو معناته ان اللهجة لها دور انت قللت من حجمه
    يعني اللهجات هي ثقافة بين الدول العربية و اللغات هي ثقافة بين دول العالم
    و اذا رحت لابعد من هاد الحد يعني من شان اقنعك جرب تعرف كيف تكونت لهجة كل بلد عربي و رح تعرف انه مزيج لحضارات و ثقافات للوصول الى ثقافة تسمى بلهجة وطن

  33. M.A لما تتعلم الحكي مع الناس الي ما تعاملت معهم من قبل تعال و احكي معي مع انه بعد هاد الاسلوب بشك انني ممكن اعطيك حتى فرصة للرد عليك و شكرا على رايك بس اذا ممكن في ناس لازم رد عليهم حضرتك حكيت رايك الان ممكن تتفضل

  34. الك خيتي ابعتي التسجيلات يلي عندك خليهم يوثقوهم واثبتي كلامك للعالم وللأجيال القادمة هيئتهم عم يغشونا لو ثبتت صحة تسجيلاتك راح تعملي تغيير بمجرى التاريخ لانو االهيئة التاريخ يلي منعرفه نحنا غير يلي بتعرفيه

  35. ihna el gazaeeriyine rigala . wa abtaal , wa chawaris ousoud , ahsan oma okhrigat li nas . haba man haba , we li mayhabich erouh yachroub mina nil howa fih maya kitira achrobo minou . el gazaeer abou edouniya . ahsan oma okhrigat li nas .

  36. hassan كنت حابة لو حضرتك تشوف و تقرى الي انا بعته بالموضوع لان تعليقك خارج الموضوع لهيك يعني ما في داعي لرد عليك بس كان بودي اعرف اذا انت حسن اللبناني الي كان يعلق بوقت هون بنورت او انك غير شخص و شكرا على المعلومات و لو انها ناقصة ممكن ترجع تعمل تحليل تاني بس بلشه من سنة 1978 لما اتلعبت الالعاب الافريقية بتلك السنة بالجزائر الي بالتالي كانت هي البلد المنظم و صار مشكل او احتكاك بين مصر و ليبيا على خلفية معاهدة كامب دافيد و صارت مشادات بالايدي لما الجزائر بصفتها البلد المنظم تدخلت لحل النزاع بين البلدين موقف مصر شو كان من الجزائر و من هون بلش بحثك و اعمل تحليل من 1978 الى 2010 و تعال نقاشني فيه ممكن رح تغير بعض من افكارك و لو كان تحليلك طويل ممكن تبعته موضوع على نورت
    اه من شان ما انسى بدك بالبحث و التحليل تتطرق الى الاحدات الي صارت للكوت ديفوار ايضا بمصر و رح تلاقي راي دروقبا باليوتوب و كمان مع النجم الساحلي التونسي شو صار فيه كمان بمصر و ايضا الكامرون يعني لازم تعمل شغل حلو و نفس الشي للجزائر **يعني و لو انه نحنا معروفين بالشغب من غير اي بحوث على حسب ناس ** و شو كان بدي احكيك كمان ممممممم اي اي من فضلك اعمل دورة صغيرة على الي عمله كمان ابراهيم حسن ببجاية بالجزائر بسنوات سابقة
    يعني انا قلت لحضرتك معلومات التحليلية ناقصة معطيات كتيرة و شكرا على المداخلة رغم انها OUT

  37. hassan كنت حابة لو حضرتك تشوف و تقرى الي انا بعته بالموضوع لان تعليقك خارج الموضوع لهيك يعني ما في داعي لرد عليك بس كان بودي اعرف اذا انت حسن اللبناني الي كان يعلق بوقت هون بنورت او انك غير شخص و شكرا على المعلومات و لو انها ناقصة ممكن ترجع تعمل تحليل تاني بس بلشه من سنة 1978 لما اتلعبت الالعاب الافريقية بتلك السنة بالجزائر الي بالتالي كانت هي البلد المنظم و صار مشكل او احتكاك بين مصر و ليبيا على خلفية معاهدة كامب دافيد و صارت مشادات بالايدي لما الجزائر بصفتها البلد المنظم تدخلت لحل النزاع بين البلدين موقف مصر شو كان من الجزائر و من هون بلش بحثك و اعمل تحليل من 1978 الى 2010 و تعال نقاشني فيه ممكن رح تغير بعض من افكارك و لو كان تحليلك طويل ممكن تبعته موضوع على نورت
    اه من شان ما انسى بدك بالبحث و التحليل تتطرق الى الاحدات الي صارت للكوت ديفوار ايضا بمصر و رح تلاقي راي دروقبا باليوتوب و كمان مع النجم الساحلي التونسي شو صار فيه كمان بمصر و ايضا الكامرون يعني لازم تعمل شغل حلو و نفس الشي للجزائر **يعني و لو انه نحنا معروفين بالشغب من غير اي بحوث على حسب ناس ** و شو كان بدي احكيك كمان ممممممم اي اي من فضلك اعمل دورة صغيرة على الي عمله كمان ابراهيم حسن ببجاية بالجزائر بسنوات سابقة
    يعني انا قلت لحضرتك معلومات التحليلية ناقصة معطيات كتيرة و شكرا على المداخلة رغم انها OUT
    نورت انشري من فضلك

  38. وانا اويد كلام شهيرة لان الاشخاص الي عصرو الثورة الجزائرية لسة علي قيد الحياة مش كلام علي ورق مصر ساعدت بدون مقابل ذي ماا ذكرت شهيرة

  39. M.A اخي لما بحب ابعت شي لازم يكون اولا ملكي انا و تانيا في حال انه يكون ملكي مو هون بغير التاريخ في اماكن خاصة بتغيير التاريخ و لما بحب هي ابدا مو بعيدة عني
    و عن الازعاج ما في ازعاج بس في مثل بيقول **لا تكثر على الملوك لا يملوك** و معناه لا تكتر على الملوك من شان ما يملوك او يملوا منك
    و فهمك كفاية
    خلص الكلام و شكرا مرة تانية

  40. antou fi el kahira testamilou irhab kabir ala el firak . antoum tarikhkoum marouf . koli el firak techtaki min irhabikoum laha lama telaab fi el kahira . hata el fifa wa europa arfinkoum tezgatou ala el firak bi zarb , el higara , clacxon , matkhalouchi el firak ili tlaibkoum tinam laylat el mobarat . koli tarikhkoum makchouf . wa bi ziyadat oumour el kawalis lianou maktab el CAF fi el kahira , we terhibou hata el hokam .

  41. M.A اخي لما بحب ابعت شي لازم يكون اولا ملكي انا و تانيا في حال انه يكون ملكي مو هون بغير التاريخ في اماكن خاصة بتغيير التاريخ و لما بحب هي ابدا مو بعيدة عني
    و عن الازعاج ما في ازعاج بس في مثل بيقول **لا تكثر على الملوك لا يملوك** و معناه لا تكتر على الملوك من شان ما يملوك او يملوا منك
    و فهمك كفاية
    خلص الكلام و شكرا مرة تانية
    نورت انشري من فضلك

  42. Imene d’abord comment vas tu? j’espere que tu te porte agreablement formidablement bien secondo j’ai un reproche !lo! serieux pour quoi tu prete oreil plutot tu donne de l’importance a certains c.o.n super i.d.i.o.ts ils sont nuls ces gars ne leur donne pas d’importance maintenant je comprends bcp + qu’avant qu’ils n’ont qu’1 seul orphelin objectif c’est de nuire ils sont mechants d’instinct c’est leur nature crois moi ce que je comprends pas c’est comment osent nous traiter de barbares ma foi WAllah ils sont sauvages demande a ceux qui vivent a l’etranger te diront moi je les vois ici les americains se foutent pas mal d’eux tu les reconnaitras parmis 10000000000000milliards par leur look d’abord super ploucs KV en plus ils suffit qu’ils ouvre leur gueule de loup ma parole ca saute a l’oreil d’un sourd un super fort accent!lol! parmis eux ici sur nawaret y a ce Very Insupportable Person et un autre STP laisse les braire la caravane passe et les chiens aboient faut serieux passer au decus te rabaisse pas leur niveau super bas c’est vraiment de la bassesse ils sont nuls
    en fin je te dis tu me manque grave et je te souhaite une bonne continuation et j’espere recevoir un e-mail tres prochainement porte toi bien frangine

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *