بعد مقتل القذافي, والاعلان عن تحرير ليبيا في الأمس, وانتهاء عمليات الناتو هناك في اخر الشهر الحالي بدأ بعض السياسيين الاميركيين الحديث عن امكانية التدخل العسكري في سوريا لحماية المدنيين من قمع نظام الأسد حيث قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين: “الآن وبعد أن تم الانتهاء من العمليات العسكرية في ليبيا، سوف سيكون هناك تركيز من جديد على ما يمكن أن يؤخذ بعين الاعتبار من خيارات عسكرية عملية لحماية أرواح المدنيين في سوريا”
ولكن هل ما نجح في ليبيا مع القذافي من الممكن أن ينجح في سوريا مع نظام الأسد؟ وهل ترى أن خيار التدخل العسكري الأجنبي أصبح خيارا مسموحا ووحيدا لخلاص الأنظمة العربية من قمع أنظمتها؟
لا اؤيد على الاطلاق واتمنى كل الخير لسوريا الحبيبه
سوريا الله حاميهاااااااا
لن يتوقف عميل نصر الله عن قتل الشعب السوري البريئ الاعزل خاصه اهل السنه من هم على نهج الرسول عليه الصلاه والسلام ولا يتبعون نهج التطرف و الهمجية حتى تتدخل قوى عظمى . و كل من يرفض تدخل النيتو فهو مستمتع جدا بمشاهد ذبح المسلمين (السنه ) و تصفيتهم! و اطالب من هذ المنبر الحر اند الديمقراطي ان يتم ملاحقة بشار من قبل النيتو لازالته بعون الله كما ازيل الطغاه من قبله و يمتد تدخل النيتو لازاله المجرم الاكبر حثن نثر الله ليبقى العالم العربي في سلام وامان .. !
أؤيد وبشدة لووووووووووووووووووووووووووول . . . !
هع
برأيي ان اهل مكة ادرى بشعابها بللسوريين فقط الحق بالرد و لكن اولا واخيرا ليس التدخل الاجنبي في مصلحة اي دولة عربية فالعراق وليبيا اكبر دليل و بكل الاحوال يجب على السوريين حماية بلدهم و التفاهم فيما بينهم لدرء هذا الخطر
الضرورات تبيح المحظورات، قال الله تعالى: (وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ) [الأنعام:119].
وقال تعالى: (فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) [البقرة:173].
وقال تعالى: (فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا) [التغابن:16].
وبناءا على هذا وفي حالة عدم وجود خيار اخر كما هو الحال في سوريا الان فلا مانع من تدخل الناتو اوغيره لانقاذ الشعب السوري من الاجرام العلوي البعثي … فكما يجوز اكل الميتى وشرب المنكر عند غلبة الظن باقتراب الموت فيجوز الاستعانة بالغ رب الك فر لحماية الناس من الموت!!!
لا اؤيد
سئل هتلر : من هم أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟ فأجاب أولئك الذين ساعدوني على احتلال بلدانهم!!
برأيي ان اهل مكة ادرى بشعابها بللسوريين فقط الحق بالرد و لكن اولا واخيرا ليس التدخل الاجنبي في مصلحة اي دولة عربية فالعراق وليبيا اكبر دليل و بكل الاحوال يجب على السوريين حماية بلدهم و التفاهم فيما بينهم لدرء هذا الخطر
copy—————-
# wesam في تشرين أول 24, 2011 |
سئل هتلر : من هم أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟ فأجاب أولئك الذين ساعدوني على احتلال بلدانهم!!
………………
كلام هتلر -يا وسام- صحيح في حالة “الخي انة”….. اما في حالات الضرورة فكلام الله الذي اباحها هو الاولى ان يقال!!!!
خلي بعدا ليبيا تفك حريرتها عاد شوفوا سوريا
هل أنت مستعد أن تتحمل هذه الفتوى أمام الله يا أبو المنذر ..؟!
خاصة أنك لا تعلم عما يجري في سوريا إلا من خلال ما تنقله لك قناة الجزيرة والعربية ؟؟؟؟
لا افهم عقليه الابقاء على التخلف خوفا من دخول الاجنبي يا عالم ياناس الكل يعرف عن عباقره الشام ( على وجه التحديد سوريا و فلسطين ) و من علماء وادباء عقول خطيررررررررررره يزخر التاريخ بأسمائهم .. اين هذه العقول الان ؟ تم تحنيطها بالارهاب و التخلف و نشر الرعب و الحكم الفاشي حكم الكنيسة في عصور الظلام الذي يعادي العلم و الابداع و الحضاره يا عالم اصحو من كابوس التدخل الاجنبي انه ارحم من بقائكم محنطين لا تعيشون لا حريه ولا عداله .. احياء ولستو احياء و فوق هذا تقتلون و تهان كرامتكم .. يا حلف النيتو ادخل وانقذ اهل سوريـــــــــــــــــــــــــــا …. و اقتل كل من سفك دم انسان سني اعزل … لعنه الله على بشـــــــــــــــــــــــــــــار الله يبشره بجهنم هو وعصابته من حزب الله الاجراميه ! انشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر عالسريع
احسنت ابو المنذر …
100% بنت لندن . . . !
احمد عطيات “ابو المنذر” في تشرين أول 24, 2011
بالله عليك لا تخط الملابس حسب مقاسك
هذه فتوى تحاسب عليها يوم القيام
كل واحد يبدي رايه لا فتواه وبعدين ان كان عندك مشكل في البيت استعن بالجار
ليدخل للبيت يحلك مشاكلك انا اهون علي يموت كل الشعب السوري شهيد فدى كلمت حق على ان يتدخل الناتو
اعيش يوم ديك و اموت على ان اعيش طول عمري دجاجة (والحديث قياس)
اخي مأمون قلت كلامي بادلة …فرجاءا تكلم بادلة!!!
وقتال الناتو ان قرروا عدم الخروج بعد التحرير اسهل الفمرة من قتال عصابات الحكام …
والغرب وواشنطن الان في ضائقة مالية بعد الورطات في العراق وافغانستان فلا يتوقع منهم ان يبحثوا عن ورطات اخرى!!
ولك تحياتي!!
إي بأيد كتير..لإنو إذا ما أيدت ما بكون عربية..تعودنا نحنا العرب نأيد كل شي بيخرب عيشتنا..لإنا تعودنا ع الذل و الشكوى..و بدل ما أركض ع “مجلس الأمن” مشان ندد و أشجب و إندب حضي ع اللي صاير بفلسطين بس ..لازم نوع هالمرة..منضيف سوريا كمان ع القائمة..يعني بالمختصر قد مانا عايشين نحنا العرب لازم ما نتهنى لازم نضل عم نتشكى..إي و في شغلة كمان !!لازم نسأل كل العرب عن رأيون بها التدخل الأجنبي إلا سوريا..ما لازم نسألها عن رأيها بهدا الموضوع..لأنو هي ما دخلها..
(™sam dz™) في تشرين أول 24, 2011 |
احمد عطيات “ابو المنذر” في تشرين أول 24, 2011
بالله عليك لا تخط الملابس حسب مقاسك
هذه فتوى تحاسب عليها يوم القيام
…………………
وكل كلمة نقولها او نكتبها ايضا نحاسب عليها يوم القيامة …وقولك”بالله عليك لا تخط الملابس حسب مقاسك”…… لاداعي له …لانني اتكلم بادلة وقد اصيب واخطيء اما الكلام بلا ادلة فلا قيمة له ولو اصاب صاحبه!!
شكرا بنت لندن ووالله لم اقرا تعليقك في اول الموضوع الا الان!!
انا اؤيد للضرورة ولي قاعدين عاملين شيوخ يحكو عن الحساب يبرروا القتل اللي عم يصير،كل العالم والصور والفيديوات كذابين وهني صادقين،لعنة الله عليك يا بشار….وحسبي الله ونعم الوكيل
# (™sam dz™) في تشرين أول 24, 2011 |
اعيش يوم ديك و اموت على ان اعيش طول عمري دجاجة (والحديث قياس)
………………
اخي سام ان العصابات العربية التي حرمت الامة خق الحياة الكريمة ..حرمتهم ايضا حق اختيار الموتة الكريمة ..فان لم يتدخل الناتو فلا فرصة في سوريا وما شاببها للعيش لا ديكا ولادجاجة …فلميون ديك لا تستطيع مواجهة دبابة!!
أعارض و بشدة!!!!!!!!!!!
((إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ))
صدق الله العظيم و العلم لله.
… تمنيت لو كان رأيك مخالف أخ أبو المنذر…
أخ أبو المنذر .. عندما يُفتي بفتوى مثل هذه فيجب عليك أولاً أن تكون ملمّاً بالموضوع من كل جوانبه .. يعني أن تأتي إلى سوريا وترى بعينك ما يحدث ،، طالما أن فتواك مبنية على ” الاضطرار ” فيجب عليك أن تأتي لترى بنفسك أن هناك فعلاً ما يدعو الى هذا ” الاضطرار ” .. لا أن تبني فتواك على حسب ما تسمعه من جهة اعلامية قد تكون صادقة وقد تكون كاذبة .. خاصة أنك تفتي في أمر ليس بالامر الهين أو السهل ..!!
يعني نفهم من كلامك يا مأمون ان السوريين لم يقتلو ؟و صور ال بي بي سي مفبركه ؟ و ان الوضع عادي جدا ..؟؟ انا جدا متعجبة ان يخرج هالكلام من مسلم سوري ((سني ))….!!!!!!!!
لا أتفق مع حكامنا,,, فكلهم فاسدون و لكن لا يُغيّر الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم… فالعيب فينا كذلك و لهذا سلط الله علينا الحكام الطغاة و يجب علينا العودة لديننا و ان كانت هناك ثورة فلتكن من عندنا لا من عند الناتوو الذي انهك خيرات الأمة و دمر حضاراتنا بقصفاته التي تشمل مدنيين و عسكريين.
أولاً يا زينة لا تفسري كلامي أنو دفاع عن النظام ..وإنما انا ضد التدخل الأجنبي …
ثانياً .. انا لم أقل أن الوضع في سوريا عادي .. ولكن أقول وبكل ثقة ان الكثير مما يُبث في الفضائيات هو كذب ومبالغة وتضخيم .. أنا موجود على الأرض وأعرف ماذا أقول ..
لو كان النيتو دخل سوريا وقت دخول ليبيا هلا كنا نحتفل مع ليبيا بتحرير سوريا من الاحتلال الاسدي …
من حق اي واحد ان يعلق و يبدي رايه في هذا النقاش كما لا يحق لاي احد ان
يعقب على تعليق راي اخر لكن الموضوع طلب (هل تؤيد تدخل الناتو في سوريا)
وليس ما حكم الشرع من تدخل الناتو في سوريا ؟؟
اما بخصوص بالله عليك فهو توسل الغرض منه طلب شيء ما وهذا ما وصلت اليه باجتهادي حتى اكتب بالعربية (اعترف باني لا اوجيدها )الله غالب
على العموم سامحني على التدخل وهو ليس من عاداتي وشكرا
لا نأخذ معلوماتنا من ال BBC و لا قناة قطر الخبيثة (ألم تلاحظوو كل فيديوو لبن لادن كان يُبث حصريا عالجزيرة!!!) و أول حرب من عند الغرب هي إعـــــــــــلااااااامــــــــــــيــــــــــــة, أما من ناحية القتل و الفساد ( كــــــــــــــل و بدون استثناااء حكوماتنا و أنظمتنا قمعية, فهمنا و لا لسىىى.
اخي مامون لو تدخل الناتو ايام مذبجة حماة ….لما كان بشار حاكما لسوريا ولكفتنا تلك الفترة ان ننجح في تحرير سوريا من الناتو ..فالاستعمار لايعمر اما بشار وحسني وزين ومعمر….فيعمرون لان قتالنا لهم والخروج عليهم فتنة حسب فتاوى علماء السلطان…وشلل المنتفعين !!!
يا اخي مامون ان العمل على الخلاص من الانظمة العلمانية الك فرة الجائرة فرض على المسلمين… حتى لو لم يقتلوا احدا ..فكيف مع المذابح التي لوصح اي جوء منها لكفى!!
ايهما اسهل اخراج بشار ام اخراج الناتو!!!
باستثناء الجزائر فلم بستمر الاستعمار 40 عاما …ولولا الربيع العربي لاستمر حكم العصابات لبلاد الاسلام الى ما لا يعلمه الله !!
على اي حال انا ارى ان الخلاص من الناتو- لو قرر البقاء وهذا مستبعد
نظرا للظروف الحالية وفي زمن نعمة النت- اسهل من الخلاص من الحكام
ورايي صواب يحتمل الخطأ وراي غيري خطأ يحتمل الصواب وتحياتي لك.
ويا مأمون انا كمان كنت موجود وبعرف اللي كان يصير 🙂
صراحة قليل جدا الاخبار اللي كانت تجي عن حمص مغلوطة اغلبيتها كانت صح . . . يمكن الوضع بادلب غير . . . !
ومع انه لحد هلأ وانا خارج البلد متأكد انه 90% من اللي عم يطلع صحيح مية بالمية وانا هون عم احكي عن حمص ووضع حمص اللي مافي تنين عاقلين بينفوا اللي صاير فيها . . . بيكفي انه من كم يوم كنت عم احكي مع ابن عمي عالسكايب وسمعت الانفجار والقواص اللي صار جنب بيتهن . . . وع فكرة بيتهن لزق الفرع . . . 🙂
هع
طيب لان حكومات العرب كلها قمعيه .. يرضى العرب بالقمع ؟ القد اذن الله بالربيع العربي لانقاذ العرب من التخلف و الدمار لان فيكم المسلمين الساجدين الراكعين .. لكن سلبيتكم و عبادتكم لقوميتكم اكثر من ربكم و عنطزتكم الفاضيه ستبقيكم على ما انتم عليه ! 🙁
dz fay في تشرين أول 24, 2011 |
وليس ما حكم الشرع من تدخل الناتو في سوريا ؟؟
…………….
اخي الكريم عندما يُسال المسلم سؤالا فان شرع الله هو الجواب..لان المسلم لايعمل عملا قبل ان يعرف حكم الله فيه …فما اباحه الله وافقنا عليه وما حرمه رفضناه. وهذا مطلوب من كل مسلم انكان يعلم اوعليه سؤال الاعلم ان لايعلم !!
اما لوكان السؤال مثلا عن قدرة الناتو على التدخل فهذا سؤال عسكري يجيبعنه اهل الخبرة العسكرية لانهم الاعلم…..
واكررلك التحايا وسلمت لاخيك في الاسلام!!
غريب امر بعض الاشخاص هلا صارت الضرورات تبيح المحضورات اشمعن هده المحضورات تسمى في كل موضوع بالكفار و العلمانيين و مدري شو و كل من يتعامل معهم يصير كافر مثلهم هلا صارو يعني طوق للنجاة مثلا ؟؟؟؟ بعضهم يتحول كالحرباء فقط ليقول للناس ها انا موجود ؟؟؟
اما فيما يخص الموضوع فاعترض و بشدة لان كل ما تدخلت فرنسا في بلد ما ما يهنالها بال الا لما تردو حطام فما هناك ا خ ب ث من فرنسا على وجه الارض و على الجيش هناك ان ينشق و يتكاثف و يدافع عن المواطنين
و لماذا بشار الغضنفر لا يكف عن قتل و قمع شعبه…لماذا هؤلاء الديكتاتوريين لا يجلسون على الطاولة مع المعارضين و الثوار لكي يعرفوا طلباتهم…لماذا لا يتشاورون مع معارضيهم..لماذا يقتلونهم و يسجنونهم و ينفونهم لمجرد اختلاف في وجهات النظر…كل من خالفهم الرأي مصيره الويلات…لماذا لا يطبقون سياسة الإصلاح و تحقيق الرفاهية و الحرية للشعوب الغلبانة…لماذا و لماذا و لماذا…و هكذا سيتجنب الناتو و غيره…أتمنى لسوريا كل خير…لا نريد لها أي شر…و لا نتمنى أن نرى مزيدا من الضحايا و المعذبين و المشردين…يجب على هذا الأسد الغضنفر أن يعي تصرفاته و يجنب بلده الويلات و يحقق للشعب ما يطمح له…
العودة الى دين الله والتمسك بكتابه وسنته, وعندها لن يحتاجوا لا نيتو ولا سوبرمان, المشكلة معروفة والحل موجود , لكن المشكلة بالتطبيق!!
نتمنى أن لا يتدخل أحد في سوريا…و في نفس الوقت نتمنى لبشار أن يخجل من نفسه قليلا…و يلتفت لبلده و يعمل على مصلحتها و تحقيق الرفاهية و الأمان و الأمن…بلده لا تستحق منه هذه العدوانية…و إذا لم يستطع فليسلم بكل شرف الحكم لمن يريد مصلحة وطنه…فليعترف بعجزه و فشله بكل روح رياضية…و يجنب وطنه الويلات هو في غنى عنها…
قال الربيع العربي قال!!! واضح ان الثورات محركة من الخارج لضرب و زعزعة أمن المنطقة و خلق حالة فوضى و خصوصاااا الفتنة و تركنا نأكل بعضنا البعض… بصراحة أحيانا بعد ما أرى حالات الفوضى وكيف أصبح من هب ودب يحمل السلاح و يقتل, أتساؤل ان كنا نستحق الديمقراطية و الحريات! افتحوو القنوات الأجنبية و شوفوو كيف يضحكوو و يســــتــــشـــفون على حالنا… عم يوجهولنا الصفعة ورى الأخرى و بما أننا براهيش عم نسكت و نديلهم الخد الثاني!
عكل حال, عسى ان تكرهوو شيئا و هو خير لكم فربما الغربليحاول يشتتنا لكن بيسديلنا خدمة بنفس الوقت… فعسى و لعل أن نتخلص من كل الأنظمة التي هي سبب الإنقسام و تمسك كل واحد بكرسيه و نتحد بعد ذلك.
■احمد عطيات “ابو المنذر” في تشرين أول 24, 2011 | dz fay
في تشرين أول 24, 2011 |
وليس ما حكم الشرع من تدخل الناتو في سوريا ؟؟
…………….
لم أسأل السؤال أعلاه (ما حكم الشرع من تدخل الناتو؟)!!!!!!!!!!!
ماذا فعلت بالأخ جـــــهاااااد ههههههههههههههه
يكفي من تدخل الغرب في شؤننا
واتمنى كل الخير لسوريا الحبيبه
سوريا ليست ليبيا والاسد مو القذافي لى اسباب كثير الاسد مانكر حق المتظاهرين فى اخد حقوقهم بل طلب منهم ان ياتو ويخدو حقوقهم ويشاركو فى تغير الدستور وفى كل ما يطلبو الاسد ليسا متل ماعم يصورو بعض الناس انو علوي وطائفي وغيرو الاسد ان سان وطني وبمتياز حقق الكثير لى الشعب السوري علىالاقل مافى ديون على سوريا ونحن نشوف متل السعودية والكويت عندها ديون بعد لماذا العالم يتاكلب على سوريا وشعبها لو كان الغرب بدو الخير لى الشعب السوري ليش مايدعو الى الحوار ليش ما يحاور النظام هل من مسؤل غربي زار سوريا من اجل ان يكون على الوضع الحقيقي ى كلنا نريد التغير ولكن لو كان عن طريق الناتو اقول انى اغلب الشعب السوري راح يكون ضد هل تدخل حتى الموت والناتو اجبن من ان يتدخل فى سوريا لى اعتبارت كثير واحد سوريا دولة قوية وعندها اكتفاء ذاتي حتى فى التصنيع الكعسري سوريا تمسك فى اغلب الخيوط فى لعبة الشرق الوسط وفلسطين وموضوع الارهاب وسوريا 23 مليون مواطن مو متل ليبيا واخرا متل ما قال المعلم اني سوريا مافيها نفط يعني مافى مين يدفع لافاتورة بتع الناتو ومافى ارباح من هون نعرف اني الناتو هدفو المال وليسا الحرسية ولا الدمقراطية لو كان هاد هدفو ماكان استقبل القذافي وعملو معو عقود فىالمليارت قبل ما يحسو انى خلص واقتو وبس خلص واقتو انقلبو عليةانهم ماعندهم عهد ولا وععد عندهام مصالح سوريا بخير ولو تدخل الغرب راح يخسر الغرب ونحن شوفنا شو عملو ف يهم فى لبنان وفى العراق
NOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO
NOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO
NOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO
نعم
الناس مشتهيه ومستحيه !! عجيب
لم يدخل النيتو
وان شاء الله ماراح يدخل
moujarrad tare7 hal fekra w hal mawdou3 bayanet nawwaret min mmoumaawela w min de3ema la tenshor hek mawadi3 beyn el3arab….. be7yet allah lesh ma betlabou bi tada5ol nato bi ba7ren ???? w min aymta ken nato 7anoun w hemou amer elsha3eb el3arabi ???? 3ala min 3am ted7akou????? hinne ras fetan mazhabiyye w ta2ifiiye w kabe2iliyye w kil anwe3 fetan bil bled 3arabiyye .. ma32oul bye2tlou 2atil w byemshou bi jneztou???? shou hal waka7a.. akid nawwaret ma ra7 tensherle metel el3ade
لك يارجل بيقولو علوي عم يقتل اهل السنة. أوكي طيب بي مصر مين عم يقتل مين وتونس مين عم يقتل مين بل اليمن بي ليبيا بل العراق. شو هل كذبة الماسكينا. اهل السنة. شو وبيقولو الناتو صليبيه. ويجب قتلون. واللة مو عارفين شو. بدون بدون يحكمو العالم العربي لوحدون وكانو مافي غيرون. بل الارض. تذكرو. هل اللبلاد كانت لمين قبل الحملات والغزوات الاسلامية. ورجعو. الحكم الهون الذي أخذ بل السيف
اعوذ بالله منك ومن فتاويك
تريد تحويل سوريا الى عراق ثاني وليبيا اخرى
الله لايقدر ويدخل الناتو
قنابل النتو احيانا لاتفرق ترى المدني عسكري
تقتل اطفال شيوخ ونساء وحتى الحيوانات
do you really think the nateo came to libya because they do care a bout the libyans.do you think the american and the nateo country who are fighting against arhab which they are fighting the muslims and islam do you think they came to support the same group they hates or do you think they came all the way to get thier share from the libyan oil and also charge the libyan a lot of the money that belong to gadafi for this war…..these nateo countries never like arabs or care a bout them.why all the sudden they are here .is it for isreal, is it for oil. is it for the money that in banks that belong to the libyan people ….can you tell me why they are fighting in the arab country
bayyanet hal jaride inha isra2ille 100 bi 100 bas bi kitebe w asme2 3arabiyye lilasaf.. mawadi3 ille la sale7 isra2ill hiyye mawjoude dayman 3inda..
■بنت لندن™ في تشرين أول 24, 2011 | لن يتوقف عميل نصر الله عن قتل الشعب السوري البريئ الاعزل خاصه اهل السنه من هم على نهج الرسول عليه الصلاه والسلام ولا يتبعون نهج التطرف و الهمجية حتى تتدخل قوى عظمى . و كل من يرفض تدخل النيتو فهو مستمتع جدا بمشاهد ذبح المسلمين (السنه ) و تصفيتهم! و اطالب من هذ المنبر الحر اند الديمقراطي ان يتم ملاحقة بشار من قبل النيتو لازالته بعون الله كما ازيل الطغاه من قبله و يمتد تدخل النيتو لازاله المجرم الاكبر حثن نثر الله ليبقى العالم العربي في سلام وامان .. !
uwafiquqi bi al 100%
Bent London