من الجيد على كل الاصعدة ان نراجع اعمالنا وافكارنا ، في عملية التثبت من اليقين ، او استخلاص التجارب والحكمة مما حصل او مما عملنا ، فان وجدناه صح استمرينا فيه ، وان كان هناك قصور او خطأ نعمل على تداركه وتصويبه ، كي تجري امورنا في قادم الايام بشكل افضل واكثر دقة وحكمة .
فلنسأل انفسنا : هل كان ممكن ادارة معركتنا مع العدو بشقيها السياسي والعسكري بشكل اكثر نجاعة ؟؟ ، وكذلك معركة البناء واعداد الانسان في دولنا، هل كان ممكن تحقيقه بشكل افضل ؟ خاصة في السنوات العشرين او الثلاثين الماضية من عمر دولنا العربية والاسلامية ؟
جيد ان نراجع كل التفاصيل المتعلقة في تلك المرحلة الى يومنا هذا ، لنقف على مواقع الصح والخطأ، وتستفاد من التجارب، ونبتدع اساليب افضل واصح واكثر جدوى تؤدي لتحقيق اهدافنا وما نصبو اليه.
فالمراجعة لما فعلنا امر محمود وموصى به دينيا ودنيويا .
وهذا يحتاج له مفكرين وباحثين ودراسات من طراز علمي مبدع الى جانب الاستماع الى ابسط انسان في دولنا ، كما تعمل المؤسسات العلمية والبحثية في الدول المتقدمة ، واستبيان اراء شعوبها ، ورفع ذلك الى اصحاب القرار ليكونوا على دراية بما هو مطلوب عمله .
الوقت ليس متأخر للتصحيح او التشبث بما هو صح ، او حتى ايجاد ما هو افضل للمسيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫90 تعليق

  1. لولو عمل جد رسول الله صلى الله عليه واله امراة ، ويقول ان اجداده ينتسبون لامراة ههههههه لعنك الله على هذا الطعن في سيد الخلق ، انهم ينتسبون لابيهم زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي ….
    ف ام رسول الله صلوات الله اسمها الكامل هو
    آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب …..
    ثم ليس فقط جد من اجداد رسول الله صلوات الله عليه واله اسمه زهرة ، انما كثيرين قادة وشخصيات عربية مشهورة اسمهم زهرة ، مثل زهرة التميمي الذي كان قائدا في فتح العراق وقتل جالينوس الفارسي .
    قل للمعلمة تبعك بدل ما تعطيك كتب توم وجيري وتمسخرك وتقول لك انها كتب جادة ههههههه تعطيك شوية كتب تاريخية على علمية هههههههه ولو انك حومااار وما تفهم

    1. لا يوجد حومااار مثل هذا اللولو الغبي العبيط الابله هههههههه ولهذا عامل الولية منه مركوووب تافه ملطشة على الاخر ههههههههه عادي شنو تنتظر من واحد شيوخه الوهابية يقولون له انه خالك معاوية هههههههه وانه القران اكله الداجن هههههه وزواج المتعة في القران اسمه مسيار ومطيار ههههههههه وانه التشبيه والتجسيم عقيدة صحيحة ؟؟!! وان ارضاع الكبير واجب على امك وبنتك واختك ومرتك ههههههه وهو يصدق ههههههه فهل يكون عجبا ان يقبل وحدة ولية تسميه غيمة ههههههههه او هو يسمي نفسه تغذية ولولو هههههههه ويهز بالمايوه ؟؟ هههههههه فاصلا هو ابو قرون مخنث هههههههه

  2. لولو ابوك اللي ماتعرفه واذا كان زهرة اسم جد الرسول صلى الله عليه وسلم فالامر عادي زهره الان للاناث العطوانيين امثالك
    زهره زمان لها مدلولها وزمانها لجد النبي صلى الله عليه وسلم
    الشاهد انك عطواتي شاذ مسمي نفسك زهره ولا نعرف وين ازواجك الخمسه
    والحلوه ووجهك كله انف
    وشاذ وملعون ومهووس شءوذ
    ولا اخجل ان تهديني شذا كتب تاريخ واذا غلطت لااخجل ان اقول اخطأت
    البقيه ع عطواني كلب شاذ يحمل حقد من ١٤٠٠سنه
    ويدعون للشءوذ ودعاء غير الله والمتعه لعنك الله من حقير كلب اكلب اجرب
    يقال والله اعلم ان النتن لحق المنتن زميره

    1. ههههههه
      الان تغذية لولو غير الموجة هههههههه
      في التعليق السابق ما باقي الا يحلف ويقول ان زهرة هي جدة رسول الله صلوات الله عليه واله وليس جده مثل ما الانصار يقال لهم بني قيلة ههههههههه صار يقول انه زمان كانوا يسمون زهرة للرجال والان غيروا ههههههههه
      هي اللغة العربية لغوها من الوجود او عملوها فيومي ؟؟ ههههههههه راح اجيب لك مليون اسم زهرة لاولاد عرب ولدوا من يومين هههههههه قل ل المعلمة تبعك تسميك بصقة بدل غيمة هههههههه ما هو انت ملطشة على الاخر هههههههه

  3. بدأت الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه باطلاق صواريخ نحو تل أبيض حنوا ايديكم يامنبطحين ايران دخلت الحرب

  4. ياسبحان الله السعوديين ينتضرون اسرائيل تخلصهم من الحوثي طيب لو مانقدرون عليهم كفوا لسانكم واخضعوا

  5. هههههه
    كنت اريد ارد على لولو تغذية هههههههه
    لكن اكتفيت برد شيعة ايران باربعومية صاروخ من النوع الثقيل على حبايبهم الحاخومات ههههههه نقلا عن البي بي سي ههههههههه الي تقول :
    انها الموجة الاولى من الرد وانه
    بدأ حرس الثورة الإسلامية في إيران مساء الثلاثاء هجوماً واسعاً رداً على استشهاد إسماعيل هنية والسيدحسن نصرالله والشهيد نيلفروشان.
    فعلى كل واحد اسمه لولو او تغذية او لابس مايوه او المعلمة تبعه تسميه غيمة ملطشة وهنان المساخر هههههههه يطمر نفسه في اقرب بالوعة هههههههه ومن ولده زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب ….. اي من احفاد رسول الله صلوات الله عليه واله او محبيهم فليرفع راسه ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *