لنجعلها مساحة خاصة هذه الصفحة لإمام المتقين ويعسوب الدين علي بن ابي طالب عليه السلام … شفعه الله فينا دنيا وآخرة ….
سئلو قلبي أي نزيل به
قال حبيب لا يشبه أحد
حفرت في الشريان حروف اسمه
فهو قريب مهما عني ابتعد
عين لام ياء ملئت دمي
ليوزعها في انحاء الجسد
فإذا ماأعدائي جرحت يدي
سال ولائي فوق دمائي مدد
مولاي علي
فعلا بهيمة هذا او هذه المواطنة !
ذكرت له روايات عن علماءه وفيها إشارة من رسول الله صلى الله عليه واله ان عليا عليه السلام ولد في الكعبة وبطريقة إعجازية ! وهذا خبر من البديهيات التي سارت به الركبان ولم ينكره احد لا صحابة ولا اهل بيت ولا منافقين او حتى أعداء علي عليه السلام وموجود في كتبهم اكثر من كتبنا ! وحتى الخوارج والنواصب لعنهم الله أقروا به واعتبروه من المسلمات !
فجاء صبيان ومنافقي اليوم يكذبون كتبهم ويلعنون من يقدسون من علماءهم لانه نقلوا الخبر عن ولادة علي في الكعبة ! كما ان الأثر موجود وما زال يعود رغما عن الوهابية وال سعود الذين يخفونه كما في الصور التي أنزلتها !
ههههههه الان يكذب كل ذلك ويقول أريد من القران وهو كافر به ! فالقران لم يذكر ان رسول الله صلى الله عليه واله ولد في مكة وذكر ولادة النبي اولى من علي عليهما والهما افضل الصلاة والسلام ! الان سيكذب القران ويقول انه محرف او أكله الداجن اي الماعز كما قالت تلك المراة صاحبة الجمل !
نورت أمنعوا هذه البهيمة من دخول هذا الموضوع فحتى البهاءم لديها عقول اكبر بدل هذا او هذه الحشوي السلفي الوهابي ! فالجريدة لا تحتمل تفاهة وبياخة وإلحاح غبي مسطول مضحكة الرايح والجاي بتكرار توافه ! حتى يكون في الجريدة متسع للفكر الواعي والحاذق والفاهم ! ويكفيني حينها نحت القوافي غير مباليا اذا لم يفهم البقر .
الزميل الشيعي أبو حسين : أنت قلت : ” فيها إشارة من رسول الله صلى الله عليه واله ان عليا عليه السلام ولد في الكعبة ”
أولا: أنا أسأل السؤال التالي: لماذا الرسول عندكم يعطي إشارات فقط بخصوص مولد علي بن أبي طالب في الكعبة ؟
الإحابة: لأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم يقل أبدا بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة ولكن مراجعكم يلوون أعناق الكلام عن موضعه لكي يوافق غلوهم وكذبهم في علي بن أبي طالب فتشعر أنت يا شيعي بأن الرسول قال شئ هو أصلا لم يقله , فأين قال الرسول بصراحة بأن علي بن أبي طالب :” وليد الكعبة ” ؟ هل نادى الرسول صلى الله عليه وسلم طيلة حياته ولو مرة واحدة علي بن أبي طالب قائلا له: ” يا وليد الكعبة ” ؟ هل سمعنا الرسول يقول للسيدة فاطمة :” يا زوجة وليد الكعبة ؟ ” أو ” أين وليد الكعبة ” ؟ لا طبعا .
ثانيا: أنت لم تجبن حتى الآن على سؤالي التالي فاسمح لي أكرره عليك:
هل قال علي بن أبي طالب بلسانه برواية صحيحة أنه وليد الكعبة ؟
انتظر الرد منك زميلنا الشيعي أبو حسين وبعدها نحلل ردك بإذن الله تعالى .
اي ولك تضرب منك ليها وله ولمشتقاتها. والسيف خليه لجماعتك المجرمة ههههههههه
كما تشاهدون يا أخواني ويا أخواتي فلم يقل الله تعالى مطلقا بالقرآن الكريم بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة .
ولم يقل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مطلقا بحديث صحيح بأن علي بن أبي طالب ولد بالعكبة.
ولم تقل السيدة فاطمة ولا أولادها بأن علي بن أبي طالب ولد بالكعبة .
والآن نأتي للسؤال التالي: يا ابا حسين: هل قال علي بن أبي طالب عن نفسه في رواية صحيحة بأنه ولد في الكعبة ؟
انتظر الرد منك يا أبا حسين الشيعي ثم سوف أحلل ردك بإذن الله تعالى.
ملاحظة مضحكة: من الروايات الباطلة التي استشهد فيها زميلنا أبو حسين الشيعي تثبت أن حفيد علي بن أبي طالب وهو علي بن الحسين لم يكن يعلم بأن جده علي بن أبي طالب مولود بالكعبة .!! والرواية تثبت بأن علي بن الحسين كان مع أبيه الحسين ومع ذلك لم يسمع قط بأن جده مولود بالكعبة !!!! يعني حتى آل البيت أنفسهم لم يسمعوا مطلقا بأن جدهم علي بن أبي طالب مولود بالكعبة !!! شئ غريب وعجيب فعلا فكيف حفيد علي بن أبي طالب ومن آل البيت ولم يسمع قط بأن جده مولود بالكعبة ؟؟؟!!!! ألم تصل هذه الروايات التي استشهد بها زميلنا الشيعي أبو حسين إلى أحفاد علي بن أبي طالب ؟؟ طبعا لم تصل هذه الروايات إلى أحفاد على بن أبي طالب ولم يسمعوا بها مطلقا لأنها روايات باطلة ومزيفة .
سيدنا علي و كرة برازيل
http://youtu.be/bDoiqZzJ-kA
إلى أخي الحبيب Dalshad: جزاك الله تعالى كل خير وبارك الله فيك على هذا المقطع المضحك المبكي .
هل لاحظت أخي الفاضل Dalshad بأن هذا المعمم عندما أراد أن يقرأ الآية تلخبط بها وتعلثم وأخذ يحاول أن يتذكرها ثم لم يكملها وقال ” إلى آخره ” ؟ لأن المعميين الشيعة لا يحفظون القرآن الكريم والعياذ بالله .
https://www.youtube.com/watch?v=_e9Am4qaYGs
لا أزال انتظر الرد على سؤالي من الزميل الشيعي أبو حسين:
يا ابا حسين: هل قال علي بن أبي طالب عن نفسه في رواية صحيحة بأنه ولد في الكعبة ؟
انتظر الرد منك يا أبا حسين الشيعي ثم سوف أحلل ردك بإذن الله تعالى.
لم يقل الله في كتابه القران لرسوله يا وليد القران فلماذا يقول ذاك عن علي عليه السلام ؟
لم تقل صاحبة الجمل عسكر لرسول الله ياوليد مكة ههههه ابدا فلماذا ستقول غيرها ؟ الا يجب الاقتداء بها ؟ اما علي بن الحسين عليه السلام لم يقل لم اسمع ان علي عليهما السلام ولد في الكعبة فذلك مشهور عنده انما قال عن حديث المراة انه من احسن ما سمعت ! تأمل في العبارة احسن ما سمعت اي بكثرة التفاصيل والشاهدة نفسها ووجودها !!! ف هههههه فموت بغيضك طبعا لا أخاطبك يا بهيمة الأعراب ! انما اجعل اصحاب العقول يكثرون الضحك عليك ! فانت من نوعية تافهة وبايخة وحشوية تدعوهم للاسترجاع ! كما اعلن القراء مرارا هههههههه او غسل الإناء سبع لانك من قوم وصفهم الله في كتابه انهم اضل من الأنعام .
كل أحاديث علماءهم يقول انها ضعيفة ههههه ما عدا تلك التي تقول ان ربهم شاب امرد في خضرة ويركب حمار او اتان ههههههههه وانه يضع ساقه في النار فتقول قط قط ههههه !! وانه يجلس على الكرسي ويضع الى جانبه فلان وفلان ولا يبقى سوى اربع أصابع !!!! هذه الاحاديث فقط يصدقوها ! او ان رسولهم نام عند امراة غريبة ففلته فوجدت في راسه قملا !!! أعوذ بالله من كذبهم على الله ورسوله صلى الله عليه واله وتصديقهم واستماعهم للكذب فيهم مثل أكلهم السحت ! اما اي فضيلة في علي عليه السلام مكتوبة في نفس الكتب ومن نفس العلماء وسارت بها الركبان ولم ينكرها احد يكذبوها !!!! لان علي عليه السلام ونهجه نقض منهجمهم ومازال !!
إلى الزميل الشيعي أبو حسين: إذن الله لم يقل بالقرآن الكريم بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة على الرغم من مكانة علي بن أبي طالب المبالغ فيها عندكم . يعني معقولة كل هذه المكانة والغلو الكبير عندكم في علي بن أبي طالب ولم يذكر الله في القرآن بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة ؟؟!!!!
والرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم يقل برواية صحيحة بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة على الرغم من مكانة علي بن أبي طالب المبالغ فيها عندكم .
وزوجة علي بن أبي طالب لم تقل بأن زوجها ولد في الكعبة ولا أولاده قالوا بذلك وحتى أحفاده لم يكونوا يعلمون بذلك في الرواية التي استشهدت أنت فيها فهل من المعقول أن تأتي امرأة لكي تخبر حفيد علي بن ابي طالب بأن جده ولد في الكعبة وهو يعترف بأنه لم يسمع بأحسن من ذلك قط , فهل كان حفيد علي بن أبي طالب يكذب على هذه المرأة حين قال لها ما قال؟
طيب الآن نأتي للسؤال الذي لم تجب عليه أنت يا زميلنا الشيعي أبو حسين:
هل قال علي بن أبي طالب عن نفسه في رواية صحيحة بأنه ولد في الكعبة ؟
انتظر الرد منك يا أبا حسين الشيعي ثم سوف أحلل ردك بإذن الله تعالى.
salam
يا أخوة الرافضي لا يناقش ولا يحاور
ماله الا السيف دواء
ههههههه
مجسم …..
جيب سيفك وال …… للفلوجة او الانبار وتعال هههههه فقد تم حرق الدواعش الخوارج فيهما حرقا ! فلدينا وعد مكتوب عن رسول الله صلى الله عليه واله انه ما خرجت طاءفة منكم الا كانت إبادتها على أيدينا !
هل سيدنا علي يعلم الغيب؟
انسى السؤال
السيف لكم على اعناقكم لا غير
علي اي هماي رحمت تو چه آيتي خدا را
که به ماسوا فکندي همه سايهي هما را
دل اگر خداشناسي همه در رخ علي بين
به علي شناختم به خدا قسم خدا را
به خدا که در دو عالم اثر از فنا نماند
چو علي گرفته باشد سر چشمهي بقا را
مگر اي سحاب رحمت تو بباري ارنه دوزخ
به شرار قهر سوزد همه جان ماسوا را
برو اي گداي مسکين در خانهي علي زن
که نگين پادشاهي دهد از کرم گدا را
بجز از علي که گويد به پسر که قاتل من
چو اسير تست اکنون به اسير کن مدارا
بجز از علي که آرد پسري ابوالعجائب
که علم کند به عالم شهداي کربلا را
چو به دوست عهد بندد ز ميان پاکبازان
چو علي که ميتواند که بسر برد وفا را
نه خدا توانمش خواند نه بشر توانمش گفت
متحيرم چه نامم شه ملک لافتي را
بدو چشم خون فشانم هله اي نسيم رحمت
که ز کوي او غباري به من آر توتيا را
به اميد آن که شايد برسد به خاک پايت
چه پيامها سپردم همه سوز دل صبا را
چو تويي قضاي گردان به دعاي مستمندان
که ز جان ما بگردان ره آفت قضا را
چه زنم چوناي هردم ز نواي شوق او دم
که لسان غيب خوشتر بنوازد اين نوا را
«همه شب در اين اميدم که نسيم صبحگاهي
به پيام آشنائي بنوازد و آشنا را»
ز نواي مرغ يا حق بشنو که در دل شب
غم دل به دوست گفتن چه خوشست شهريارا
شهريار
شكرًا باران على مرورك وان لا أجيد الفارسية الا ان الصورة قالت كثير ……
مجسم
سحبك السوءال جاء بعد ان شعرت ببلادته لانه واضح الامام علي عليه السلام ذكر حديث عن رسول الله صلى الله عليه واله نقلا عن جبرائيل عليه السلام عن الله علام الغيوب سبحانه ….. وهكذا سيكون سنجعلكم طحين كما في النهروان عندما لم ينجو منكم عشرة ولم يقتل من شيعة علي عليه السلام عشرة !
قال سيف قال هههههه هاهم الدواعش يفرون بملابس النساء وكل الذي في مقدورهم فعله تفجير انفسهم في مساجد او أسواق فيها مصلين ساجدين لله او اطفال !!! متى كنتم رجال حتى تحكون عن السيف ؟!!؟!! خلي السيف للفرسان وهديء نفسك بقدح بول بعير طازج لعله ينفع في حالتك ههههه.
هذا الشعر هو اشهر الاشعار في مدح امام علي ع و شاعره هو شاعر تركي
اخي ابو الحسين ! اترك اراجيف اعداء امام علي ع ، الامام علي ع ليس محتاجا للتعريف ، من له قلب سليم يعرفه و يحبه .
أن النبي محمداً نظر ذات مرة طويلاً إلى عليّ، وهو أعرف الخلق بطويته وهويته وحقيقته، ثم قال له: (يا علي، إن فيك لشَبهاً من عيسى ابن مريم!).
الزميل الشيعي أبو حسين: لم تجب على سؤالي حتى الآن فاسمح لي أن أكرره عليك مرة أخرى :
هل قال علي بن أبي طالب عن نفسه في رواية صحيحة بأنه ولد في الكعبة ؟
انتظر الرد منك يا أبا حسين الشيعي ثم سوف أحلل ردك بإذن الله تعالى.
الزميل الشيعي أبو حسين: لا أزال انتظر ردك على سؤالي التالي :
هل قال علي بن أبي طالب عن نفسه في رواية صحيحة بأنه ولد في الكعبة ؟
انتظر الرد منك يا أبا حسين الشيعي ثم سوف أحلل ردك بإذن الله تعالى.
إلى باران : أنت قلت : ” أن النبي محمداً نظر ذات مرة طويلاً إلى عليّ، وهو أعرف الخلق بطويته وهويته وحقيقته، ثم قال له: (يا علي، إن فيك لشَبهاً من عيسى ابن مريم!). ”
وأنا أقول لك: بغض النظر أن صدق أو كذب هذه الرواية التي نقلتها أنت ولكني أسألك: يعني كل هذا المدح الذي يمدحه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب في مذهبكم الشيعي وكأن الرسول لم يبعثه الله تعالى إلا لمدح علي بن أبي طالب ومع ذلك علي بن أبي طالب في مذهبكم يشاهد الرجال يضربون بنت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويكسرون عظامها ويعصرونها بالباب عصرا ومع ذلك فلم يكلف علي بن أبي طالب نفسه بأن يدافع عن بنت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي لم يقصر في مدحه في مذهبكم , فهل هذا جزاء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عند علي بن أبي طالب ؟؟؟؟!!! يرى بنت الرسول يتم ضربها ولا يدافع عنها ؟؟؟ صحيح تناقض!
ثم يرزق الله تعالى علي بن أبي طالب بأولاد فيسميهم أبو بكر وعمر وعثمان !!! ولم يسمي ولدا واحدا من أولاده على اسم أبيه أبي طالب ؟؟ ما هذا التناقض البشع ؟؟!!!
عموما: الزميل الشيعي أبو حسين: لا أزال انتظر ردك على سؤالي التالي :
هل قال علي بن أبي طالب عن نفسه في رواية صحيحة بأنه ولد في الكعبة ؟
انتظر الرد منك يا أبا حسين الشيعي ثم سوف أحلل ردك بإذن الله تعالى.
احسنتي اخت باران وشكرا جزيلا تحياتي ..
وعيد مبارك .
الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام كما يصف نفسه
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول ابن أبي الحديد المعتزلي في شرح النهج :
أما فضائله عليه السلام ، فانها قد بلغت من العظم والجلالة والانتشار والاشتهار مبلغا يسمح معه التعرض لذكرها والتصدي لتفصيلها . . . وما أقول في رجل أقرّ له أعداؤه وخصومه بالفضل ، ولم يمكنهم جحد مناقبه ولا كتمان فضائله . وكان كالمسك كلما ستر انتشر عرفه ، وكلما كتم تضوع نشره . وكالشمس لا تستر بالراح ، وكضوء النهار ان حجبت عنه عين واحدة أدركته عيون كثيرة .
وما أقول في رجل تعزى اليه كل فضيلة ، وتنتهي اليه كل فرقة ، وتتجاذبه كل طائفة ، فهورئيس الفضائل وينبوعها وأبوعذرها ، وسابق مضمارها ومجلّي حلبتها . كل من بزغ فيها بعده فمنه أخذ وله اقتفى وعلى مثاله احتذى .
الى ان يقول : وهوعليه السلام اول من جمع القرآن بعد وفاة رسول اللّه ( ص ) .
إيمان الامام علي ( ع ) باللّه ورسوله (ص)
يقول ابن أبي الحديد المعتزلي في شرحه لنهج البلاغة عن إيمان الامام علي ( ع ) :
وما أقول في رجل سبق الناس الى الهدى ، وآمن باللّه وعبده وكلّ من في الارض يعبد الحجر ، ويجحد الخالق . لم يسبقه أحد الى التوحيد إلا السابق الى كل خير محمد رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وسلم .
ذهب أكثر أهل الحديث الى أنه عليه السلام أول الناس اتباعا لرسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وإيمانا به .
وقد قال ( ع ) : أنا الصدّيق الاكبر ، وأنا الفاروق الاول ، أسلمت قبل إسلام الناس وصليت قبل صلاتهم .
النصوص :
قال الامام علي ( ع ) :
وإنّي لعلى يقين من ربّي ، وغير شبهة من ديني . ( الخطبة ٢٢ ، ٦٧ )
وإنّي لعلى بيّنة من ربّي ، ومنهاج من نبيّي ، وإنّي لعلى الطّريق الواضح ألقطه لقطا . ( الخطبة ٩٥ ، ١٨٩ )
اللّهمّ إنّي أوّل من أناب ، وسمع وأجاب . لم يسبقني إلاّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وسلّم بالصّلاة . ( الخطبة ١٢٩ ، ٢٤٢ )
وقال ( ع ) في الخطبة القاصعة عن ملازمته للنبي ( ص ) : ولقد كنت أتّبعه إتّباع الفصل ( أي ولد الناقة ) أثر أمّه . يرفع لي في كلّ يوم من أخلاقه علما ، ويأمرني بالإقتداء به . ولقد كان يجاور في كلّ سنة بحراء ، فأراه ولا يراه غيري . ولم يجمع بيت واحد يومئذ في الإسلام غير رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وخديجة وأنا ثالثهما . أرى نور الوحي والرّسالة ، وأشمّ ريح النّبوّة . ( الخطبة ١٩٠ ، ٤ ، ٣٧٤ ) .
ثم قال ( ع ) بعد أن ذكر قصة الشجرة التي أمرها رسول اللّه ( ص ) بالمجي ء والرجوع ففعلت :
فقلت أنا : لا إله إلاّ اللّه ، إنّي أوّل مؤمن بك يا رسول اللّه ، وأوّل من أقرّ بأنّ الشّجرة فعلت ما فعلت بأمر اللّه تعالى ، تصديقا بنبوّتك ، وإجلالا لكلمتك . فقال القوم كلّهم : بل ساحر كذّاب ، عجيب السّحر خفيف فيه . وهل يصدّقك في أمرك إلاّ مثل هذا ( يعنونني ) . ( الخطبة ١٩٠ ، ٤ ، ٣٧٥ ) .
ولقد علم المستحفظون من أصحاب محمّد صلّى اللّه عليه وآله ، أنّي لم أردّ على اللّه ولا على رسوله ساعة قطّ . ولقد واسيته بنفسي في المواطن الّتي تنكص فيها الأبطال ، وتتأخّر فيها الأقدام ، نجدة أكرمني اللّه بها . ( الخطبة ١٩٥ ، ٣٨٦ ) .
فيا عجبا للدّهر إذ صرت يقرن بي من لم يسع بقدمي ، ولم تكن له كسابقتي ، الّتي لا يدلي أحد بمثلها ، إلاّ أن يدّعي مدّع ما لا أعرفه ، ولا أظنّ اللّه يعرفه ، والحمد للّه على كلّ حال . ( الخطبة ٢٤٨ ، ٤٤٨ ) .
عصمة الامام علي ( ع ) علي مع الحق ومع القرآن لا يفترقان
قال الامام علي ( ع ) :
أقمت لكم على سنن الحقّ في جوادّ المضلّة ، حيث تلتقون ولا دليل ، وتحتفرون ولا تميهون . اليوم أنطق لكم العجماء ذات البيان عزب رأي امري ء تخلّف عنّي ما شككت في الحقّ مذ أريته . ( الخطبة ٤ ، ٤٦ ) .
وإنّ معي لبصيرتي ، ما لبّست على نفسي ، ولا لبّس عليّ . ( الخطبة ١٠ ، ٥١ ) .
واعذروا من لا حجّة لكم عليه وهوأنا ألم أعمل فيكم بالثّقل الأكبر ؟ ( أي القرآن ) وأترك فيكم الثّقل الأصغر ( أي الحسن والحسين عليهما السلام ) . ( الخطبة ٨٥ ، ١٥٥ ) .
وواللّه إن جئتها ، إنّي للمحقّ الّذي يتّبع . وإنّ الكتاب لمعي ، ما فارقته مذ صحبته . ( الخطبة ١٢٠ ، ٢٣١ ) .
وليس أمري وأمركم واحدا . إنّي أريدكم للّه ، وأنتم تريدونني لأنفسكم . ( الخطبة ١٣٤ ، ٢٤٧ ) .
لن يسرع أحد قبلي إلى دعوة حقّ ، وصلة رحم ، وعائدة كرم . ( الخطبة ١٣٧ ، ٢٥١ ) .
قال ( ع ) في معرض حديثه عن النبي ( ص ) : وما وجد لي كذبة في قول ، ولا خطلة في فعل . ( الخطبة ١٩٠ ، ٤ ، ٣٧٣ ) .
وإنّي لمن قوم لا تأخذهم في اللّه لومة لائم . سيماهم سيما الصّدّيقين ، وكلامهم كلام الأبرار . عمّار اللّيل ومنار النّهار . متمسّكون بحبل القرآن ، يحيون سنن اللّه وسنن رسوله . لا يستكبرون ولا يعلون ، ولا يغلّون ولا يفسدون . قلوبهم في الجنان ،وأجسادهم في العمل . ( الخطبة ١٩٠ ، ٤ ، ٣٧٥ ) .
ولقد علم المستحفظون من أصحاب محمّد صلّى اللّه عليه وآله أنّي لم أردّ على اللّه ولا على رسوله ساعة قطّ . ( الخطبة ١٩٥ ، ٣٨٦ ) .
فوالّذي لا إله إلاّ هو، إنّي لعلى جادّة الحقّ ، وإنّهم لعلى مزلّة الباطل . ( الخطبة ١٩٥ ، ٣٨٦ ) .
إنّ اللّه تبارك وتعالى طهّرنا وعصمنا ، وجعلنا شهداء على خلقه وحججا على عباده ،وجعلنا مع القرآن وجعل القرآن معنا ، لا نفارقه ولا يفارقنا . ( مستدرك ١٨٣ )
الامام علي ( ع ) نبراس الهداية
قال الامام علي ( ع ) :
فواللّه ما دفعت الحرب يوما إلاّ وأنا أطمع أن تلحق بي طائفة فتهتدي بي ، وتعشوإلى ضوئي ، وذلك أحبّ إليّ من أن أقتلها على ضلالها ، وإن كانت تبوء بآثامها . ( الخطبة ١٥٥ ، ١١١ )
واعذروا من لا حجّة لكم عليه وهوأنا ألم أعمل فيكم بالثّقل الأكبر ( أي القرآن ) ؟ وأترك فيكم الثّقل الأصغر ( أي الحسن والحسين عليهما السلام ) ؟ . وقد ركزت فيكم راية الإيمان ، ووقفتكم على حدود الحلال والحرام ، وألبستكم العافية من عدلي ، وفرشتكم المعروف من قولي وفعلي ، وأريتكم كرائم الأخلاق من نفسي ؟ . ( الخطبة ٨٥ ، ١٥٥ )
لقد حملتكم على الطّريق الواضح الّتي لا يهلك عليها إلاّ هالك ( يقصد بالهالك من تمكن الفساد من طبعه ) . ( الخطبة ١١٧ ، ٢٢٨ )
ولكنّا إنّما أصبحنا نقاتل إخواننا في الإسلام ، على ما دخل فيه من الزّيغ والإعوجاج والشّبهة والتّأويل . فإذا طمعنا في خصلة يلمّ اللّه بها شعثنا ، ونتدانى بها إلى البقيّة فيما بيننا ، غبنا فيها ، وأمسكنا عمّا سواها . ( الخطبة ١٢٠ ، ٢٣١ )
وقال ( ع ) : أيّها النّاس ، إنّي قد بثثت لكم المواعظ الّتي وعظ الأنبياء بها أممهم . وأدّيت إليكم ما أدّت الأوصياء إلى من بعدهم . وأدّبتكم بسوطي فلم تستقيموا . وحدوتكم بالزّواجر فلم تستوسقوا . للّه أنتم أتتوقّعون إماما غيري يطأ بكم الطّريق ،ويرشدكم السّبيل ؟ . ( الخطبة ١٨٠ ، ٣٢٨ )
محبة الامام علي ( ع )
دلت الاخبار الشريفة على أنّ محبة الامام علي ( ع ) جزء من الايمان ، وأنه لا يحبه إلا مؤمن ولا يبغضه الا منافق ، كقول النبي ( ص ) : « يا عليّ لا يحبّك إلاّ مؤمن ، ولا يبغضك إلاّ منافق » . وكان الولد يعرف فيما اذا كان ابن حلال من محبته لعلي ( ع ) فاذا أبغضه شك في أصله , ومصداق ذلك قول صفي الدين الحلى :
وإني قد خبرت بك البرايا فأنت محكّ اولاد الحلال
حتى اصبحت محبة علي ( ع ) محكا لنقاء الناس ، كالمبرد الذي يختبر به نقاء الذهب من غشه ، كما قال الشاعر :
اذا ما التبر حكّ على محكّ ***** تبين غشه من دون شكّ
وفينا الغش والذهب المصفى ***** ( عليّ ) بيننا شبه المحكّ
هذا وكان في علم الامام علي ( ع ) أنّ بعض الناس سوف يحبونه حبا زائدا حتى يعبدوه ، بينما بعضهم الآخر سوف يبغضونه حتى يسبوه . فأمر عليه السلام أتباعه وشيعته أن يسلكوا الطريق الوسط في محبته ، حتى لا يهلكوا .
النصوص :
قال الامام علي ( ع ) :
وسيهلك فيّ صنفان : محبّ مفرط يذهب به الحبّ إلى غير الحقّ ، ومبغض مفرط يذهب به البغض إلى غير الحقّ ، وخير النّاس فيّ حالا النّمط الأوسط ، فألزموه . ( الخطبة ١٢٥ ، ٢٣٧ )
وقال ( ع ) : لوضربت خيشوم المؤمن بسيفي هذا على أن يبغضني ما أبغضني ،ولوصببت الدّنيا بجمّاتها ( أي بجليلها وحقيرها ) على المنافق على أن يحبّني ما أحبّني . وذلك أنّه قضي فانقضى على لسان النّبيّ الأمّيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم أنّه قال « يا عليّ ، لا يبغضك مؤمن ، ولا يحبّك منافق » . ( ٤٥ ح ، ٥٧٤ )
وقال ( ع ) وقد توفي سهل بن حنيف الانصاري بالكوفة بعد مرجعه من صفين ، وكان أحب الناس اليه : لوأحبّني جبل لتهافت ( أي لتساقط بعد ما تصدع ، وذلك أن المحن والمصائب لا تقع الا بالمتقين الابرار ، فتصدعهم كما تتصدع الجبال ) . ( ١١١ ح ، ٥٨٥ )
وقال ( ع ) هلك فيّ رجلان : محبّ غال ، ومبغض قال . ( ١١٧ ح ، ٥٨٧ )
وقال ( ع ) يهلك فيّ رجلان : محبّ مفرط ، وباهت مفتر ( من الافتراء ) . ( ٤٦٩ ح ، ٦٦٠ )
قضاء الامام ( ع ) وحسن رأيه
مدخل :
يقول عز الدين ابن ابي الحديد صاحب شرح النهج مبينا بعض مناقب الإمام علي عليه السلام :
كل فقيه في الاسلام عيال عليه ، من ذلك رجوع عمر ( رض ) اليه في كثير من المسائل التي أشكلت عليه وعلى غيره من الصحابة ، وقوله غير مرة : ( لولا علي لهلك عمر ) وقوله ( لا بقيت لمعضلة ليس لها أبوالحسن ) وقوله ( لا يفتين أحد في المسجد وعلي حاضر ).
ويكفي قول الرسول ( ص ) له « أقضاكم علي » .
وقد كان من أسد الناس رأيا واصحهم تدبيرا .
النصوص :
روي أنه ذكر عند عمر بن الخطاب في أيامه حلي الكعبة وكثرته ، فقال قوم : لوأخذته فجهزت به جيوش المسلمين كان أعظم للاجر . وما تصنع الكعبة بالحلي ؟ فهمّ عمر بذلك . وسأل عليا ( ع ) فقال عليه السلام : إنّ القرآن أنزل على النّبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم والأموال أربعة : أموال المسلمين فقسّمها بين الورثة في الفرائض . والفي ء فقسّمه على مستحقّيه . والخمس فوضعه اللّه حيث وضعه . والصّدقات فجعلها اللّه حيث جعلها . وكان حلي الكعبة فيها يومئذ ، فتركه اللّه على حاله ، ولم يتركه نسيانا ، ولم يخف عليه مكانا . فأقرّه حيث أقرّه اللّه ورسوله . فقال له عمر : لولاك لافتضحنا . وترك الحلي بحاله . ( ٢٧٠ ح ، ٦٢٠ )
وروي أنه ( ع ) رفع اليه رجلان سرقا من مال اللّه ، أحدهما عبد من مال اللّه ، والآخر من عروض الناس ( أي عبد لأحد الناس ) .
فقال عليه السلام : أمّا هذا فهومن مال اللّه ولا حدّ عليه ، مال اللّه أكل بعضه بعضا ، وأمّا الآخر فعليه الحدّ الشّديد ، فقطع يده . ( ٢٧١ ح ، ٦٢١ )
أجوبة الامام المسكتة وردوده السريعة
قال الامام علي ( ع ) :
في وجوب اتباع الحق عند قيام الحجة ، وذلك ان قوما من أهل البصرة بعثوا برجل الى الامام ( ع ) يستعلم منه حقيقة حاله مع اصحاب الجمل لتزول الشبهة من نفوسهم . فبيّن له ( ع ) من امره معهم ما علم به انه على الحق . ثم قال له : بايع . فقال : اني رسول قوم ولا احدث حدثا حتى ارجع اليهم . فقال ( ع ) : أرأيت لوأنّ الّذين وراءك بعثوك رائدا تبتغي لهم مساقط الغيث ، فرجعت إليهم وأخبرتهم عن الكلاء والماء ، فخالفوا إلى المعاطش والمجادب ، ما كنت صانعا ؟ قال : كنت تاركهم ومخالفهم إلى الكلاء والماء . فقال عليه السّلام : فامدد اذا يدك . فقال الرّجل : فواللّه ما استطعت أن أمتنع عند قيام الحجّة عليّ . فبايعته عليه السّلام . ( الخطبة ١٦٨ ، ٣٠٤ )
سئل ( ع ) عن المسافة ما بين المشرق والمغرب ، فقال ( ع ) : مسيرة يوم للشّمس . ( ٢٩٤ ح ، ٦٢٦ )
وسئل ( ع ) : كيف يحاسب اللّه الخلق على كثرتهم ؟ فقال عليه السلام : كما يرزقهم على كثرتهم . فقيل : كيف يحاسبهم ولا يرونه ؟ فقال عليه السّلام : كما يرزقهم ولا يرونه . ( ٣٠٠ ح ، ٦٢٧ )
وقال له بعض اليهود : ما دفنتم نبيكم حتى اختلفتم فيه فقال عليه السّلام له : إنّما اختلفنا عنه لا فيه ( اي في اخبار وردت عنه لا في صدق نبوته ) . ولكنّكم ما جفّت أرجلكم من البحر حتّى قلتم لنبيّكم إِجْعَلَ لَنَا إِلهاً كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ . فَقَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ . ( ٣١٧ ح ، ٦٣٠ )
وقيل له ( ع ) لوسدّ على رجل باب بيته وترك فيه ، من اين كان يأتيه رزقه ؟ فقال عليه السّلام : من حيث يأتيه أجله . ( ٣٥٦ ح ، ٦٣٧ )
وقيل للأمام ( ع ) : لوغيرت شيبتك يا أمير المؤمنين . فقال ( ع ) : الخضاب زينة ، ونحن قوم في مصيبة ( يريد وفاة رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم ) . ( ٤٧٣ ح ، ٦٦١ )
وقيل له ( ع ) : كم بين السماء والارض ؟ فقال : دعوة مستجابة . ( مستدرك ١٦٤ )
علم الامام علي ( ع )
اختص الامام علي بن أبي طالب ( ع ) من بين الصحابة رضوان اللّه عليهم بالعلم الغزير ، الذي نقله عن النبي ( ص ) وهوالذي ربّاه وأهّله للامامة . حتى قال فيه ( ص ) : « أنا مدينة العلم وعليّ بابها ، فمن أراد المدينة فليأت الباب » .
وقال علي ( ع ) : ( لقد علّمني حبيبي رسول اللّه ( ص ) ألف باب من العلم ، يفتح لي من كلّ باب ألف باب ) . ولذلك كان عليه السلام كثيرا ما يقف على المنبر في مدة خلافته ويقول : ( سلوني قبل أن تفقدوني ) .
النصوص :
قال الامام علي ( ع ) : بل اندمجت على مكنون علم ، لوبحت به لاضطربتم اضطراب الأرشية في الطّويّ البعيدة ( أي كاضطراب حبال الدلوفي الآبار العميقة ) . ( الخطبة ٥ ، ٤٨ )
أمّا بعد حمد اللّه ، والثّناء عليه . أيّها النّاس ، فإنّي فقأت عين الفتنة ، ولم يكن ليجتري ء عليها أحد غيري بعد أن ماج غيهبها ، واشتدّ كلبها . فاسألوني قبل أن تفقدوني ، فوالّذي نفسي بيده لا تسألوني عن شي ء فيما بينكم وبين السّاعة ، ولا عن فئة تهدي مائة وتضل مائة ، إلاّ أنبأتكم بناعقها وقائدها وسائقها ، ومناخ ركابها ومحطّ رحالها ، ومن يقتل من أهلها قتلا ، ومن يموت منهم موتا . . . ( الخطبة ٩١ ، ١٨٣ )
لوتعلمون ما أعلم ممّا طوي عنكم غيبه ، إذا لخرجتم إلى الصّعدات ( أي لتركتم بيوتكم وهمتم في الطرق من شدة الخوف ) . ( الخطبة ١١٤ ، ٢٢٥ )
تاللّه لقد علّمت تبليغ الرّسالات ، وإتمام العدات ، وتمام الكلمات . ( الخطبة ١١٨ ، ٢٢٨ )
قال له بعض أصحابه : لقد أعطيت يا أمير المؤمنين علم الغيب فضحك عليه السّلام ، وقال للرّجل وكان كلبيّا : يا أخا كلب ليس هوبعلم غيب ، وإنّما هوتعلّم من ذي علم . وإنّما علم الغيب : علم السّاعة ، وما عدّده اللّه سبحانه . . . فهذا علم الغيب الّذي لا يعلمه أحد إلاّ اللّه ، وما سوى ذلك فعلم علّمه اللّه نبيّه ، فعلّمنيه . ودعا لي بأن يعيه صدري ، وتضطمّ ( أي تنضم ) عليه جوانحي (الجوانح :هي الاضلاع تحت الترائب مما يلي الصدر ) . ( الخطبة ١٢٦ ، ٢٣٩ )
ربّ رحيم ، ودين قوم ، وإمام عليم . ( الخطبة ١٤٧ ، ٢٦١ )
وقال ( ع ) عن مدى علمه بالمغيبات : واللّه لوشئت أن أخبر كلّ رجل منكم بمخرجه ومولجه وجميع شأنه لفعلت ( الخطبة ١٧٣ ، ٣١١ )
أيّها النّاس ، سلوني قبل أن تفقدوني ، فلأنا بطرق السّماء أعلم منّي بطرق الأرض ،قبل أن تشغر برجلها فتنة ، تطأ في خطامها ، وتذهب بأحلام قومها . ( الخطبة ١٨٧ ، ٣٥٠ )
. . . وليس كلّ أصحاب رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وسلّم من كان يسأله ويستفهمه . . . وكان لا يمرّ بي من ذلك شي ء إلاّ سألته عنه وحفظته . ( الخطبة ٢٠٨ ، ٤٠٣ )
****************************
عيد الفطر مبارك عليك و علي عائلتك الكريمة
الزميل الشيعي أبو حسين: أولا: أنت لم تجب عن سؤالي حتى الآن فاسمح لي أن أكرره عليك: (( هل قال علي بن أبي طالب عن نفسه في رواية صحيحة بأنه ولد في الكعبة ؟ )) انتظر الرد منك يا أبا حسين الشيعي ثم سوف أحلل ردك بإذن الله تعالى.
ثانيا: أنت قلت يا أبا حسين بأن علي بن أبي طالب قال عن نفسه ما يلي :(( أنا الصدّيق الاكبر ، وأنا الفاروق الاول))
وأنا أقول لك: كيف يقول علي بن أبي طالب عن نفسه أنه الصديق الأكبر والفاروق الأول والله تعالى قد نهى المسلمين والمؤمنين عن تزكية أنفسهم في القرآن الكريم حيث قال تعالى : {فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى} [32: النجم] ؟ فكيف يزكي علي بن أبي طالب نفسه والله تعالى قد نهانا عن ذلك ؟ فهل خالف علي بن أبي طالب أوامر الله تعالى ؟
ثالثا: أنت قلت أن علي بن أبي طالب قال عن نفسه ما يلي: (( أسلمت قبل إسلام الناس وصليت قبل صلاتهم))
وأنا أقول لك: الذي أسلم قبل إسلام الناس معناها أنه كان كافرا ثم أسلم , فهل كان علي بن أبي طالب كافرا ثم أسلم عندكم ؟
رابعا: وأنت قلت عن علي بن أبي طالب ما يلي : (( أما فضائله عليه السلام ، فانها قد بلغت من العظم والجلالة والانتشار والاشتهار مبلغا يسمح معه التعرض لذكرها والتصدي لتفصيلها ))
وأنا أسألك: إذن كيف تزعمون في مذهبكم الشيعي بأن علي بن أبي طالب يشاهد زوجته وهي بنت رسوله تضرب من الرجال وتهان وتتقلب بين أيدي الرجال الأجانب عنها ويكسرون ضلعها ويقتلون ابنه وابنها الجنين وهو ساكت لا يحرك ساكنا ولا يدافع عنها ؟ فأي فضائل لرجل لم يستطع الدفاع حتى عن زوجته وعرضه وشرفه وهو يراها تتقلب بين أيدي الرجال الأجانب عنها ؟
انتظر ردك زميلي الشيعي أبو حسين عن هذه الأسئلة ثم سوف أحلل بقية ما كتبت معك بإذن الله تعالى واسمح لي أؤكد على سؤال هذه المداخلة مرة أخرى: (هل قال علي بن أبي طالب عن نفسه في رواية صحيحة بأنه ولد في الكعبة ؟ )
يقول البروفيسور فيليب أن عليا يقوم فى التراث العربى مقام سليمان الحكيم !
قال أحمد بن حنبل : ” ما جاء لاحد من الفضائل ما جاء لعلى ” .
يروى إبن حجر أن عليا دخل على النبى عليه السلام ذات يوم وعنده عمه العباس . فقام النبى عليه السلام يعانق عليا ثم قبله ما بين عينيه ثم أجلسه عن يمينه . فسأل العباس محمدا : أتحبه ؟ فقال : ” يا عم والله … لله أشد حبا له منى . إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبى فى صلبه وجعل ذربتى فى صلب هذا “.
إشتكى بعض الصحابه ألى النبى من علي ذات مره فبدأ الالم على وجه النبى وقال : ” ما تريدون من على ؟ ما تريدون من على ؟ ما تريدون من على ؟ على منى وأنا منه وهو ولى كل مؤمن بعدى “.
يقول المؤرخون إن عائشه كانت تقول عن يوم الجمل :” وددت لو مت قبل هذا اليوم بعشرين عاما ” . وكانت تقول بعد رجوعها من البصره : ” والله أن قعودى عن يوم الجمل لاحب إلى لو أتيح لى من أن يكون لى عشرة بنين من رسول الله “.
يروى المبرد أن معاويه قال لعائشه ذات يوم :” لوددت أنك كنت قتلت يوم الجمل ! ” فقالت له :” ولم .. لا أبا لك ؟ ” فقال : ” كنت تموتين وتدخلين الجنه ونجعلك أكبر التشنيع على على “.
عالم أزهرى يتكلم وليس كل من هب ودب ؟
إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER: أولا: من قال بأن المقطع الذي وضعته لهذا الشخص على أنه عالم أزهري بأنه عالم أزهري فعلا ؟ فهل هذا الشخص من علماء أهل السنة والجماعة أصلا ؟
انتظر الرد منك والدليل .
ثانيا: لو جلبت لك أنا علماء الأزهر الذين ينكرون رسميا بأن علي بن أبي طالب قد ولد بالكعبة , فهل ستأخذ بشهادتهم لأنهم من علماء الأزهر ؟
ثالثا: أنت كتبت ما يلي : ” يقول البروفيسور فيليب أن عليا يقوم فى التراث العربى مقام سليمان الحكيم ! ”
وأنا أقول لك: أين قال الله تعالى في القرآن الكريم أو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية الصحيحة بأن علي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه يقوم مقام سليمان الحكيم ؟ فنحن لا نأخذ بأقوال فيليب ولكن بأقوال الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه سلم ؟ فهل قال الله تعالى والرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأن علي بن أبي طالب يقوم مقام سليمان الحكيم ؟ انتظر منك الرد
ملاحظة: إلىALBILDOSER : بالنسبة للراويات التي استشهدت فيها :
الرواية الآولى التي ذكرتها أنت وهي : ” يروى إبن حجر أن عليا دخل على النبى عليه السلام ذات يوم وعنده عمه العباس . فقام النبى عليه السلام يعانق عليا ثم قبله ما بين عينيه ثم أجلسه عن يمينه . فسأل العباس محمدا : أتحبه ؟ فقال : ” يا عم والله … لله أشد حبا له منى . إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبى فى صلبه وجعل ذربتى فى صلب هذا “.
هذه رواية موضوعة وغير صحيحة وقال الهيثمي «رواه الطبراني وفيه يحيى بن العلاء وهو متروك» (مجمع الزوائد9/172).
أما الرواية الثانية التي ذكرتها أنت وهي : ” إشتكى بعض الصحابه ألى النبى من علي ذات مره فبدأ الالم على وجه النبى وقال : ” ما تريدون من على ؟ ما تريدون من على ؟ ما تريدون من على ؟ على منى وأنا منه وهو ولى كل مؤمن بعدى “.
فهي أيضا رواية معلومة السند وفيها أبو بلج الفرازي
ثم كيف علي بن أبي طالب ولي كل مؤمن من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في مذهبكم لم يوالي حتى زوجته ابنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولم يدافع عنها وهو يشاهد الرجال يضربونها ويكسرون ضلعها ويقتلون جنينها ولم يكلف نفسه أن يواليها ويدافع عنها ؟؟؟
هذا تناقض يا ALBILDOSER
انظروا يا أخواني ويا أخواتي من أن يستمد الشيعة أدلتهم في خصوص غلوهم في علي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه :
يدلل الزميل الشيعي ALBILDOSER: على مكانة علي بن أبي طالب قائلا ما يلي : (( يقول البروفيسور فيليب أن عليا يقوم فى التراث العربى مقام سليمان الحكيم ! ))
وأنا أسأل الزميل الشيعي ALBILDOSER : أين قال الله تعالى في القرآن الكريم بأن علي بن أبي طالب يقوم مقام سليمان الحكيم ؟ وأين قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأن علي بن أبي طالب يقوم مقام سليمان الحكيم ؟ نحن لا نأخذ ديننا الإسلامي من شخص اسمه فيليب ولكن نأخذ ديننا الإسلامي من الله تعالى ومن رسوله محمد صلى الله عليه وسلم فأين قال الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم بأن علي بن أبي طالب يقوم مقام سليمان الحكيم ؟
تخيلوا أننا يقوم القيامة سنقول لله تعالى يا رب نحن أخذنا هذا الكلام من برفسور اسمه فيليب هو الذي أخبرنا عن علي بن أبي طالب وهو الذي حدد مكانة علي بن أبي طالب وبأنه يقوم مقام سليمان الحكيم فنحن اتبعنا فيليب يا رب !!!!!!!!!!!!
ما هذا الغباء ؟؟؟!!
أفلستى وصرتى تولولين ( إنظروا إخوانى أخواتى ) الناظرين والناظرات المستمعين والمستمعات ؟ بطلوا إسلوب النفاق والاستجداء تضحكون فيه على عقول العالم؟
إذا مو عاجبج الدكتور فيليب ملحد علشان تكثر الولوله وين المشكله ؟
يعنى فيليب ملحد وعرف قيمة الامام على عليه السلام وأنتم من تدعون الاسلام لمجرد سماع إسمه تجيكم حساسيه وتتكهربون ؟
الامام على مو محتاج فيليب وغيره مئات الفلاسفه والعباقره المسلمين وغيرهم حتى يعرفونا من هو ؟
على فكره يا حلوه حتى النبى محمد عليه السلام أعتبر الشخص رقم واحد فى العالم من قبل ملحدين وزنادقه وين المشكله ؟
بس كالعاده لما تفلسين تحورين الموضوع لنقاش ثانى حتى تفلتين من لقافتج ونفاقج المو طبيعى !!
أنا ما يهمنى شنو تقولين أو تعلقين لكن أخاف أن الناس تصدق كذبج على الشيعه !!!!
يقول الدكتورعلى الوردى : لم تختلف أمه فى رجل من رجالها بمثل ما إختلفت أمة الاسلام فى على بن أبى طالب ؟
فالغريب أن معظم الفرق الاسلاميه تدعى الانتساب الى على ! فالشيعه هم شيعة على . واهل السنه يقولون أنهم شيعة على دون باقى الفرق . والمتصوفه تقول بأن والدها على . وأهل الفتوه يتبعون أول فتى فى الاسلام ( لا فتى إلا على ولا سيف إلا ذو الفقار ) !!
وهو أبو علم الكلام فى الاسلام وهو من أسس لقواعد النحو وخطبه فى نهج البلاغه (هى دون كلام الخالق وفوق كلام المخلوق ) ! وينسب إليه كذلك فقه أبى حنيفه وفقه مالك ؟
على كان البطل فى حروب بدر وأحد والخندق وخيبر وحنين وقد قتل على جميع من بارزهم كائنا من كانوا فلم يبارزه أحد إلا قتله !!
يحكى أن فاطمه لامت عليا على سكوته هذا فقال لها : وكان صوت المؤذن يجلجل فى السماء أنذاك لو شهرت سيفى لما سمعت إسم أبيك فى آذان بعد الان ؟
بس علشان تكثر الولوله واللطم ؟
حديث الغدير يرويه الشيعه والسنه ولكن كالعاده بعد أن تورط أهل السنه فى عدم قدرتهم على إنكار الحديث تلاعبوا بكلمة ( ولى ) وحرفوا معناها بأنها حبيب مع إن القرآن يقول ( إنما وليكم الله ورسوله والذين أمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) وكل المسلمين يعرفون بأن هذه الايه نزلت فى على وبأنه من أتى الزكاة بخاتمه وهو راكع ؟
يروى البخارى فى حديث ( الخميس ) لما حضرت الرسول الوفاة وفى البيت رجال قال النبى : ( هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ) فقال عمر : إن النبى قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن – حسبنا كتاب الله ) فاختلف أهل البيت وإختصموا فمنهم من يقول دعوه يكتب ومنهم من أيد عمر فكثر اللغط بينهم فقال النبى ( قوموا ) ؟
والقرآن يقول ” يا أيها الذين أمنو لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبى “. وقد رفعت وأتهم بالهجر أو الوجع ؟ بل شكك عمر فى نبوته فى صلح الحديبيه ؟
والقرآن يقول : “وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن تكون لهم الخيرة من أمرهم “.
والقرآن قال عن النبى عليه السلام : ” إنما أنت مذكر ليس عليهم بمسيطر “.
يقول أبن أبى الحديد أن عمر تحدث إلى ابن عباس حول حادثة ( الخميس ) فقال : ” لقد أراد رسول الله فى مرضه أن يصرح بإسم على فمنعت من ذلك حيطه على الاسلام “.
والتشكيك فى هذا الحديث فقط كون ابن الحديد من المعتزله وهم يعتقدون بأن عليا أولى بالخلافه من أبى بكر وأفضل منه .
يروى الراغب الاصفهانى أن عمر قال لابن عباس ذات مره : أما والله يا بنى عبدالمطلب لقد كان على فيكم أولى بهذا الامر منى ومن ابى بكر ولكن خشينا أن لا تجتمع عليه العرب وقريش لما قد وترها “.
وطالما أثبتت الاحداث التاريخيه بأن عمر كان يخالف أمرا صريحا جاء به القرآن أو قال به النبى إجتهادا منه فى سبيل الصالح العام ؟؟؟؟
المضحك فى الامر أن خالد بن الوليد وأبو سفيان جاءا عليا بعد خلافة أبى بكر يحرضانه على الثوره على أبو بكر ولكنه طردهما !!!
لم يبايع الامام على لابى بكر وعمر على الخلافه ولكنه بقى مخلصا لهما حرصا على الاسلام وليس لقناعته بأوليتهما فى الخلافه !
جاء رجل إلى على أثناء موقعة الجمل فسأله : ” أيمكن أن يجتمع الزبير وطلحه وعائشه على باطل “. ؟
فأجاب على : إنك لملبوس عليك … إن الحق والباطل ليعرفان بأقدار الرجال إعرف الحق تعرف أهله وإعرف الباطل تعرف أهله “.
الزميل الشيعي البلدوز: لم تجب على أسئلتي التي سألتها أنا لك بناء على كلامك السابق, فأكررها عليك مرة أخرى وانتظر الإجابة منك :
إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER: أولا: من قال بأن المقطع الذي وضعته لهذا الشخص على أنه عالم أزهري بأنه عالم أزهري فعلا ؟ فهل هذا الشخص من علماء أهل السنة والجماعة أصلا ؟
انتظر الرد منك والدليل .
ثانيا: لو جلبت لك أنا علماء الأزهر الذين ينكرون رسميا بأن علي بن أبي طالب قد ولد بالكعبة , فهل ستأخذ بشهادتهم لأنهم من علماء الأزهر ؟
ثالثا: أنت كتبت ما يلي : ” يقول البروفيسور فيليب أن عليا يقوم فى التراث العربى مقام سليمان الحكيم ! ”
وأنا أقول لك: أين قال الله تعالى في القرآن الكريم أو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية الصحيحة بأن علي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه يقوم مقام سليمان الحكيم ؟ فنحن لا نأخذ ديننا الإسلامي من أقوال فيليب ولكن بأقوال الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه سلم ؟ فهل قال الله تعالى والرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأن علي بن أبي طالب يقوم مقام سليمان الحكيم ؟ انتظر منك الرد
ملاحظة: إلىALBILDOSER : بالنسبة للراويات التي استشهدت فيها :
الرواية الآولى التي ذكرتها أنت وهي : ” يروى إبن حجر أن عليا دخل على النبى عليه السلام ذات يوم وعنده عمه العباس . فقام النبى عليه السلام يعانق عليا ثم قبله ما بين عينيه ثم أجلسه عن يمينه . فسأل العباس محمدا : أتحبه ؟ فقال : ” يا عم والله … لله أشد حبا له منى . إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبى فى صلبه وجعل ذربتى فى صلب هذا “.
هذه رواية موضوعة وغير صحيحة وقال الهيثمي «رواه الطبراني وفيه يحيى بن العلاء وهو متروك» (مجمع الزوائد9/172).
أما الرواية الثانية التي ذكرتها أنت وهي : ” إشتكى بعض الصحابه ألى النبى من علي ذات مره فبدأ الالم على وجه النبى وقال : ” ما تريدون من على ؟ ما تريدون من على ؟ ما تريدون من على ؟ على منى وأنا منه وهو ولى كل مؤمن بعدى “.
فهي أيضا رواية معلومة السند وفيها أبو بلج الفرازي
ثم كيف علي بن أبي طالب ولي كل مؤمن من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في مذهبكم لم يوالي حتى زوجته ابنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولم يدافع عنها وهو يشاهد الرجال يضربونها ويكسرون ضلعها ويقتلون جنينها ولم يكلف نفسه أن يواليها ويدافع عنها ؟؟؟
هذا تناقض يا ALBILDOSER
الزميل الشيعي ALBILDOSER: لم تجب على أسئلتي التي سألتها أنا لك بناء على كلامك السابق, فأكررها عليك مرة أخرى وانتظر الإجابة منك :
إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER: أولا: من قال بأن المقطع الذي وضعته لهذا الشخص على أنه عالم أزهري بأنه عالم أزهري فعلا ؟ فهل هذا الشخص من علماء أهل السنة والجماعة أصلا ؟
انتظر الرد منك والدليل .
ثانيا: لو جلبت لك أنا علماء الأزهر الذين ينكرون رسميا بأن علي بن أبي طالب قد ولد بالكعبة , فهل ستأخذ بشهادتهم لأنهم من علماء الأزهر ؟
ثالثا: أنت كتبت ما يلي : ” يقول البروفيسور فيليب أن عليا يقوم فى التراث العربى مقام سليمان الحكيم ! ”
وأنا أقول لك: أين قال الله تعالى في القرآن الكريم أو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية الصحيحة بأن علي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه يقوم مقام سليمان الحكيم ؟ فنحن لا نأخذ ديننا الإسلامي من أقوال فيليب ولكن بأقوال الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه سلم ؟ فهل قال الله تعالى والرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأن علي بن أبي طالب يقوم مقام سليمان الحكيم ؟ انتظر منك الرد
ملاحظة: إلىALBILDOSER : بالنسبة للراويات التي استشهدت فيها :
الرواية الآولى التي ذكرتها أنت وهي : ” يروى إبن حجر أن عليا دخل على النبى عليه السلام ذات يوم وعنده عمه العباس . فقام النبى عليه السلام يعانق عليا ثم قبله ما بين عينيه ثم أجلسه عن يمينه . فسأل العباس محمدا : أتحبه ؟ فقال : ” يا عم والله … لله أشد حبا له منى . إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبى فى صلبه وجعل ذربتى فى صلب هذا “.
هذه رواية موضوعة وغير صحيحة وقال الهيثمي «رواه الطبراني وفيه يحيى بن العلاء وهو متروك» (مجمع الزوائد9/172).
أما الرواية الثانية التي ذكرتها أنت وهي : ” إشتكى بعض الصحابه ألى النبى من علي ذات مره فبدأ الالم على وجه النبى وقال : ” ما تريدون من على ؟ ما تريدون من على ؟ ما تريدون من على ؟ على منى وأنا منه وهو ولى كل مؤمن بعدى “.
فهي أيضا رواية معلومة السند وفيها أبو بلج الفرازي
ثم كيف علي بن أبي طالب ولي كل مؤمن من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في مذهبكم لم يوالي حتى زوجته ابنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولم يدافع عنها وهو يشاهد الرجال يضربونها ويكسرون ضلعها ويقتلون جنينها ولم يكلف نفسه أن يواليها ويدافع عنها ؟؟؟
هذا تناقض يا ALBILDOSER
https://www.youtube.com/watch?v=9FtMG5tEVRQ
قالت العرب : حدث العاقل بما لا يعقل . فإن صدقك فلا عقل له
يروى أن رجلا وهابيا اراد ان يهدم القبة الخضراء على صاحبها افضل الصلاة والسلام – ولما تسلقها ووصل قرب الذروة انقلب الى حجر ولصف بها ولم يستطع احد انزاله فغطوه بجلد وتركوه وما زال هذا الرجل الوهابي ملتصقا بالقبة قرب هلالها ليكون عبرة للناس –
هذا ما يتناقله الشيعة ايضا ..حكايات بتنفد على بعضها وبدي تجبلي سند متصل بالحكاية حتى اصدقك –
هذا عنوان هذا المقطع عاليوتيوب
يا اهل العقول اتحملوني شوي