مرسلة من صديقة نورت نوران
في إحدى قرى العالم الكبير ، كانت هناك أسرة فقيرة صغيرة ،مكونة من أم وصغيرتها ذات الثلاثة أعوام .
كانت معالم الرضا بادية على البيت بالرغم من حالة الفقر الشديد الذي تعاني منه الأسرة،
لم تكن الأم تطمع في شيء فكانت تعمل في بيوت الأغنياء طيلة النهار
لتعود هي وطفلتها إلى منزلهما ومعهما مطعم ومشرب وفي بعض الأحيان ثمرتين من البرتقال
يأكلانها وهم يشاهدون القمر من نافذة المنزل ، والأم تحكي لصغيرتها إحدى قصصها المسلية.
لم يكن يشغل بال الأم إلا تلك الشقوق التي تزحف في سقف الدار ،
كانت تخشى يوما ينهمر فيه المطر فيحيل البيت إلى بركة ماء،
فيغرقها هي و طفلتها الصغيرة.
وجاء الشتاء حاملا معه غيم ملبد ، لم يلبث إلا وانهمر مطراً على القرية والبيت الصغير.
ووجدت الأم بيتها وكأن سقفه قد انزاح من كثرة الماء المنهمر منه ،
حاولت أن تحمي صغيرتها من الماء ، لكن المطر كان شديدا ، ومر وقت والأم تجري بطفلتها هنا وهناك ،
والصغيرة ترتجف من البرد .. والخوف.
وبعد مدة اهتدت الأم لفكرة بسيطة ، فقامت وخلعت باب المنزل وأمالته
على الجدار واحتمت تحته هي وصغيرتها.
و حماهما الباب من انهمار المطر بعض الشيء.
هنا التفتت الطفلة إلى أمها مبتسمة وقالت : الحمد لله يا أماه ، ترى ماذا
يفعل الآن الفقراء الذين ليس لديهم باب يختبئون تحته من انهمار المطر!!!
العبرة من هذه القصة:
الرضا الحقيقي هو الذي يجعلك لا تحتقر نعمة الله عليك ويجعلك تبذل الاسباب وتتقبل قضاء الله
وهو أجمل الطرق لتخلص من الالم والمشاعر السلبية
(القصة منقولة للفائدة)
شكرا نوران على الموضوع، وجزاكى الله عنا كل خير.
القناعه كنز لا يفني،،اللهم انعم علينا بنعمة الرضا،،شكراً نوران علي الموضوع.
القصة رائعة وفيها عبر كثيرة
شــكراَ نوارن
القناعه كنز لا يفني،،اللهم انعم علينا بنعمة الرضا،،شكراً نوران علي الموضوع
copy from sara
جزاكي الله كل خيررررررررر يا نوران
نوران شكرا لكي اختي فعلا قصه رااااااااااااااااااااااااائع جدا جدا جدا ..
البنت لساتها صغيرة بس تكبر شوي وتشوف البنات الي زيها بيلبسوا إيه و بعيشوا إزاي حتكشر في أمها وتقول لها: إنت خلفتيني ليه؟؟
هههه قصة روعة نوران مشكورة.
شكرا الك اخت نوران انا بحب هيك قصص كتير……. ولما اي شخص بكون عم يمر بمشاكل وايام صعبة لازام يفكر انو في ناس عندا مشاكل وهموم اكبر واصعب ونشكر الله ع كلشي
الرضا الحقيقي هو الذي يجعلك لا تحتقر نعمة الله عليك ويجعلك تبذل الاسباب وتتقبل قضاء الله
وهو أجمل الطرق لتخلص من الالم والمشاعر السلبية
بارك الله فيك يا ام ريان وجعل ريان من بين عباده الصالحين
ارجو ان تكثري لنا من امثال هته القصص
تسلميين نوران فعلا الرضا و القناعة كنز وهبة من رب العالمين …احمدك يارب لان اني انسانة قنوعة جدا…..
عبد الوهاب آمين وشكرا لك لكن الموضوع ليس موضوعي بل موضوع نوران!!
هـي القنـاعة لا تـرضى بهــا بـدلا
فيهــا النعيـم وفيهــا راحـة البـدنِ
انظـر لمـن ملــك الدنيـا بأجمـعـها
هـل راح منها بغيــر القطـن والكفـنِ
الحمد لله على كل حال…
القناعة هي ان تنظر الى حال الناس الدين هو اقل منك سعادة ومال…وليس الى حال الناس الدين يحظون باكثر مما تملك.
شكرا يا نوران على الحكمة العظيمة في اخر سطرين من مقالك.
اي شكرا نوران
وسلام حنان الهاني
اهلا سوزي …يا مزوقة ….يا ام السقافة كلها…
حنان سوزي
مرحبا كيفكون
كيف الصحة
شو عاملين
تشربو قهوة معي
اها اها اها
اكيد اخيلس…انت كريم ونحن بنستاهل…
هات فنجان!!!
ههههه تسلمي حنونه شفتي تعليقي عن السئافه بمحله صح هههههه
اهلا خوليو كيفك
تشربوها عل ريحة
وشو الريحة الي تطلبوها
انا قهوه ساده لانو ما بحب السكر وكمان لانو السكر غالي وحرام التبذير
ازا القهوه بتنشرب بدون سكر ليش لحتى نشربها بسكر هيدا اسمو تبذير
وشكرا
بمحله يا سوزي…
اللهم ارزقنا السقافة,,
انا اشربها يا اخيلس مع ملعقة سقافة لو سمحت…
هههههه
والله انك نهفة يا سوزي,, بس اصحاك تقتصدي في السقافة..
كله الا السقافة؟؟؟!!!
هههههههه حنان لا السئافه لازم ندعمها عشان ما توقع نحنا وعم نتسئف
شكل الفارس العربي المصري يعوم في بحر من السقافة اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
احسن اصلن انا ما عندي سكر
بنات شو عاملين ريجيم عنيف
كان اخبار نورت اليوم من الصبح هيي ذاتها
الجو مش حلو اليوم مطر كتير
لا رجيم شو ناقصنا رجيم ههههههههه
الرجيم يتطلب السئافة,,,,تاكل كيلو سئافة باليوم ,,,وشوف الجسم كيف بيصير…..
انا اتركم في امان الله…الى القاء في موعد مع السئافة.
هههههههههه حنان تعليقك بمحله هههههههههه
الله معك حنان
شكرا جزيلا نورت على نشر موضوعي
شكرا لكل من علق على موضوعي لكم مني كل المحبة والمودة والتقدير
مع ان اخيليس شايل حاجة بقلبه من ناحيتي والله يسامحه ماعلق بشي