مرسلة من صديق نورت غير دايز

رغم الصراع مع المرض، وحالات الاختناق، التي تنتابها من حين إلى آخر، أبت عائشة الجابري إلا أن تجتاز الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا، علوم اقتصادية، بمدينة الرباط، بعد أن فاتتها فرصة اجتياز الدورة الأولى، لتدهور حالتها الصحية.تعاني عائشة (18 سنة) مرضا عضالا (أورام سرطانية) منذ ثلاث سنوات، لكنها تعتبر الحصول على شهادة الباكالوريا انتصارا على المرض.
ذكية ومجدة ومثابرة، والكل في ثانوية الليمون يقتدي باجتهادها ومثابرتها طيلة السنة، رغم المعاناة اليومية مع المرض، الذي فتك بحسدها النحيف.
هي دائما مبتسمة، لم تفقد الأمل في الحياة، وتعتبر المرض “ابتلاء من الله”، وهي تدعو ليل نهار أن يمنحها الله القوة والصحة من أجل الحصول على شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا، وولوج الجامعة، والحصول على أعلى الشهادات.
يقول والد عائشة إنها أصيبت بانهيار عصبي، بعد انتهاء امتحان الدورة الأولى، ولامت نفسها لعدم تمكنها من اجتياز الامتحان، لكنه طمأنها بإمكانية اجتياز الدورة الاستدراكية.
حصلت عائشة، في السنة الماضية، على معدل جيد في السنة الأولى من الباكالوريا (14.50) تخصص علوم اقتصادية ، ومنعتها ظروف المرض من اجتياز الدورة العادية هذه السنة، ما جعلها تعبر بإصرار كبير عن رغبتها في اجتياز الدورة الاستدراكية ،التي انطلقت الاثنين 05/07/2010، وعملت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا زمور زعير على تلبية طلب عائشة، كي تحقق حلمها بالحصول على شهادة الباكالوريا.
أمام رغبة عائشة باجتياز امتحان الباكلوريا، أخبر والدها مديرة الأكاديمية ، التي ساعدتها، ووفرت لها الظروف الملائمة لاجتياز الامتحان، بدءا بالمؤسسة التعليمية، حيث تدرس، والتحدث مع الأساتذة، وانتهاء بتوفير فضاء لاجتياز الامتحان بأحد أقسام مصحة الأزهر، في مقاطعة حسان.
اتخذت كافة الاحتياطات لضمان ظروف مواتية لاجتياز الاختبار، عملا بما تقتضيه مذكرة تكييف الامتحانات، الصادرة من طرف الأكاديمية، وما تنص عليه من إعمال المرونة اللازمة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من اجتياز الاختبارات الإشهادية في ظروف تتناسب وحالاتهم، إذ بلغ عددهم في أكاديمية الرباط 59 حالة، تتوزع بين مختلف الإعاقات والوضعيات، وتتوزع أيضا بين الأسلاك الثلاثة، الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.
وفضل الطاقم الطبي المشرف على علاج عائشة أن تجري امتحان الدورة الاستدراكية بالمصحة المذكورة، نظرا لحالتها الصحية الحرجة، خاصة أنها تحتاج في أي لحظة، مادة الأوكسجين، بسبب توقف التنفس.
عائشة رحلت عنا يوم الأربعاء 14/07/2010 قبل الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية للبكالوريا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫141 تعليق

  1. الله يرحمها ويجعل كل ما مرت به طهور لها انشاء الله و تكون من اهل الجنه انشاء الله.

  2. الله يرحمها …توفيت مجاهدة…العلم جهاد..والعمل الشريف جهاد.ربنا يتوفاها مع الشهداء والابرار ان شاء الله.

  3. واين الاية او الحديث التي ورد فيهما ان البكالوريا او ما شابه من الاعمال لها علاقة بالجهاد … اف اف اف …معنى هذا ان الدكتوراة…تدخل صاحبها الجنة يغير حساب…و العلم الدنيوي لا علاقة له بالجهاد…ومن يزعم ذلك فعليه بالدليل…. العلم الذي له قيمة عندالله هو العلم الشرعي الذي ينقص اغلبكم..وشرط الثواب علبه ان يكون القصد منه التقرب من الله وليس المال او الوجاهة او الفلسفة الفارغة.

  4. الله يرحمها.. ويرحم كل المسلمين من حملة البكالوريا والدكتوراة والاميين فلا فرق بينهم عند الله!!!
    الله يرمها مع انها لم تمت مجاهدة ومع ان العمل الشريف ليس جهاد.
    وحتى ربنا يتوفاها مع الشهداء والابرار ان شاء الله يجب ان تكون قد قدمت عملا تستحق عليه ذلك ،وليس البكالوريا وما شابه من الامور التي لا علاقة
    بهذه الاوصاف…فبالكالوريا والبروفسيروية اعمال دنيوية يقصد منها طلب الدنيا
    ولا تستحق مدحا شرعيا ناهيك عن مدحا مبالغ فيه!!!!!!!!!!!!!!!
    وتكون المذكورة مجاهدة لو تحدت السرطان في سبيل قتال اليهود مثلا!!

  5. الله يرحمها انشاءالله من اهل الجنة
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سّهل الله له به طريق إلى الجنة.

  6. سبحان الله ..ولله في خلقه شؤون الصمت احيانا بيكون ابلغ من الكلام!!!!
    وتكون المذكورة مجاهدة لو تحدت السرطان في سبيل قتال اليهود مثلا!!
    شو قصدك ??? المذكوره ليها اسم وهو عائشة الجابري

  7. lah yssele7 chi we7din khdamine rir kaykhrb9o hia bghaha lah w btalah lah yj3lhalha maghefira li dounob w ljihad anwa3 w li ktb chi haja 7ta y3awd y9raha mzyaan 3ad yresslha. lah yr7nha

  8. الله يرحمها ويجعل كل ما مرت به طهور لها انشاء الله و تكون من اهل الجنه انشاء الله…..منقول

  9. رحمها الله ،، كانت قوية في مرضها ،، وهناك الكثير ممن هم ضعفاء في صحتهم …

    ** أختي حنان لا بد أن انبهك أن المدعوة ماريوس هي نفسها ألما وهي نفسها SALAM التي كانت تشتم رسول الله ولا زالت تشتمه ،، وهي تهدد بالمزيد ،، أقول لك ذلك فقط لأنبهك وكي تتجنبيها نصرة لرسول الله ،، **

  10. الجهاد هو بذل الجهد في
    1-قتال اعداء الله
    2-لرفع كلمة الله
    3-ومن كان كذلك فقتل حكمنا له بالشهادة الظاهرية
    4- ونكل سريرته الى الله…ولا يوجد شهيد غيره على الاطلاق

  11. شكرا اخي مأمون تلك المدعوة ام ماريوس في الماضي كانت تضع قناعا و تدعي صداقتنا و محبتنا و الآن زال القناع و ظهرت على حقيقته و احسن طريقة للتعامل معها هو أن نتجاهلها و نشتري كيلوا نخالة و نقدمه لها.

  12. (( عدنا من الجهاد الأصغر الى الجهاد الأكبر )) ويقصد بالجهاد الأكبر جهاد النفس ،،

    نجاهد النفس التي تدعونا الى نبقى جهلاء فلا نتعلم ،، نجاهد النفس التي تدعونا الى الكســــل أو العمل غير الشريف ،، نجاهد النفس التي تدعونا الى القعود عن طلب الرزق أو طلبه بالحرام .. أليس هذا جهاداً ؟

  13. (( عدنا من الجهاد الأصغر الى الجهاد الأكبر )) ويقصد بالجهاد الأكبر جهاد النفس ،،

    نجاهد النفس التي تدعونا الى نبقى جهلاء فلا نتعلم ،، نجاهد النفس التي تدعونا الى الكـــــسل أو العمل غير الشريف ،، نجاهد النفس التي تدعونا الى القعود عن طلب الرزق أو طلبه بالحرام .. أليس هذا جهاداً ؟

  14. الى المدعو احمد عطيات
    رغم اني لا احب ان اوجه لك الكلام و الدخول معك في نقاشات الا انك تماديت كثيرا و أقول لك فكرك الوهابي لن يغير شيئا منا لأنه و الحمد لله لنا دين يدعوا الى العلم و المعرفة.
    قالى تعالى “انما يخشى الله من عباده العلماء” و ان كانت العلوم الشرعية التي تريدنا أن نتقوقع فيها تقربنا من الله ميل فالحمد لله أن الرياضيات و البيولوجيا و الجيولوجيا و الفزياء و الفلك تقربنا الى الله ملايين الأميان.
    و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ” إن قامت الساعة و في يد أحدكم فسيلة , فإن استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها ” .
    و عائشة مثال حي للصبر و الكفاح و النضال من أجل العلم.
    و كما يقول المغاربة الناس في الناس و القرع في حكان الراس

  15. allah yer7amha we yejaseha khayran,,wa yaghfer laha we yesakenha fasee7 janateh,,ameen,,,we men al jihad 2ydan dabat al nafas,,,alahom saberna ya rab

  16. tara7amo 3alayha ya okhwate we 2khawate,,,heya sabet el donya wa ma feha,,la yanfa3oha al2an ila 3amalaha ,,we l da3awat leha bel ra7ma wel ghofran,,,we ila man ye7awel 2n ye7awel mawataha ila manarah khasa le afkaraho we da3ayah khasa beh,,baqol ,,khaf alllah wa la yajeb 3aleek gher al tara7oom 3al 2mwat,,,ya rab ir7am kole mawtana we ishfe kole mardana,,,ameen

  17. هذا ان استخدمتها يا غير دايز في سبيل الله لا في سبيل العلف!!
    ولا اقول المدعو ولو قلت فليس علي حرج لانه ليس اسمك الحقيقي اما قوله عني المدعو فلا يجوز لانه اسمي الحقيقي..
    لااحد اجبرك على الدخول.. فاما دخول لائق بمحاور محترم والافلا!!
    تماديت كثيرا… كلام بحاجة لادلة مقنعة!!
    “فكرك الوهابي” لا اعرف الفكر الوهابي فعرفني به لاعرف فكري!!
    يغير شيئا منا… من انتم؟؟؟ان كنت تقصد نفسك… فالوقت مبكر وان كنت تقصد غيرك فقل لي من هم…لكنه غير فعلا يا غير….دايز!!
    فالحمد لله أن الرياضيات و البيولوجيا و الجيولوجيا و الفزياء و الفلك تقربنا الى الله ملايين الأميان.”كلام بحاجة الى ادلة وايمان صادقة تصادق على النوايا!!
    الحديث صحيح …ولا علاقة له بموضوع الجهاد والعلم!!
    عائشة ليست مثالا لما ذكرت بل هي النقيض لما ذكرت لو كنت تدري اول كلامك من اخره…فعائشة لم تخرج من بيتها لا لبكالوريا ولا لغبرها وعائشة لم تكن تعرف اكثر من علوم الدين…والبحث في علاقة العلم بالجهاد والثواب لا في المفاضلى بين النوعين!!
    واصل في العاقل ان جهل ان يسال اما الجاهل فيجهل وعلى الناس يجهل
    شتان بين مامون مسلكه …وغير دايزابصر ايش!!
    واقوال المغاربة او المشارقة لا علا قة لها بالموضوع ولطفا … ادرس كلماتك بعناية اكبر في المرات القادمة لئلا تخطيء كثيرا كهذه المرة ورجاء لا تضيع وقتي معك ولا وقت الاخوة… فهناك من يريد الافادة والاستفادة..
    سلام!!

  18. لو ان لك وقت لما ضيعته في الرد علي
    على العموم سوف أرد عليك في المساء الآن أنا ذاهبة
    و يبقى الناس في الناس و القرع في حكان الراس

  19. ■فاتي في تموز 18, 2010 |
    ربنا يشفيها ويعفى عنها، ويشفى كل مريض.
    ■BAghdad في تموز 18, 2010 |
    آه والله يافاتيما, ربّنا يشفي كلّ مريض بحق جاه النبي
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ايه ده يابنات دي ماتت وشبعت موت مكسلين تقروا !!!!!!!!!!!
    الله يرحمها

  20. اخي الكريم مامون… ليكن معلوما لديك اننا لسنا في مبارة استعراض عضلات
    والقصد من الحوار ان نتشارك كاخوة في اثراء بعضنا ثقافيا…ولا اظن انه يعيبك او يعيبني اعتراف الواحد للاخر بانه اوعى منه اعرف منه في مجال ما
    فبعض من ضحى بالتجارة وظل حول الرسول يتعلم منه كان اوعى من عمر بن الخطاب…ولم يكن عمر يخجل ان يقول ان ابيا بن كعب اوعى من عمر!!
    الخلاصة” نصحت مرار وتكرارا جميع الاخوة ان يتريثواويتاكدوا من صحة الكلام قبل الكتابة … وليس ذنبي ان يخطيء الواحد واصحح اخطاءه… اخي مامون يؤسفني القول ان كلامك هذه المرة خطا لانه بني على اساس خطا وهو الحديث الضعيف وهو(( عدنا من الجهاد الأصغر الى الجهاد الأكبر )) ومابني على خطا فهو خطا… احترامي لاخلاقك المهذبة ولو ازعج احترامي لك اخرين!!

  21. انني عندما ارد على الكل لا اقصد من رددت عليه لوحده بل اقصد فائدة الجميع ،وبالتالي فلا وقت يضيع، لكنني احب ان ارد على الجادين اولا واضطر في بعض الاحيان الى تاخيرهم…..والاسلام امرنا ان نحسن اختيار اسماء ابنائنا واعتبر ذلك من موجبات البر بالوالدين كما اعتبر عكسه من مبررات عقوق الوالدين…. ومن باب اولى ان يختار الواحد منا لقبا او كنية -ان كان ولابد- يكون لها معنى او وقع جميل ….فكثير من الالقاب لا طعم لها ولا لون وليس فيها ذوق…واظن ان من لايبر نفسه لا باس على الاخرين بعدم بره…
    دعوكم من القاب واسماء ما انزل الله بها من سلطان…واسوا الامور ان اخاطب غير دايز على انه ذكر فاكتشف انه انثى …مع ان لكل جنس الاسلوب المناسب….بالله عليكم كيف لي ان امير بين القاب كهذه… المفروض ان الاسم اواللقب للتمييز وليس للتتويه..اليس كذلك!!
    اختاروا ما يسر العين رؤيته والاذن سماعه…كمامون وحنان وهند وسهر على سبيل المثال…. تحياتي لمامون ولكل عاقل منصف!!
    ساغيب ساعة او اقل…!!

  22. احمد عطيات ابو المندر لا تعمل حالك استاد عليا لاني ببساطة ارفض ان استقبل منك العلم ….ارجو ان تعطيه لمن يطلبه منك…انا لا اطلبه منك…
    لو كنت تفهم في العلوم الشرعية لما كتبت حديثين غير صحيحين عن الرسول …
    الاول هو متداول وخاطي وكان عن زواج الرسول بمريم العدراء.
    والثاني ليس له وجود اساسا ولا تدوال غير على هده الجريدة من قبلك وهو
    (ادا بويع لخليفتين فاقتلو احدهما)
    كما انك دافعت عن زواج غير شرعي هو زواج المسفار….
    انت يا مندر خليك في المسفار تبعك ….بس لا تكتب احاديث مغلوطة عن لسان النبي صلى الله عليه وسلم.

  23. اخي مأمون تلك الحقيقة التي بينتها لي انا اعرفها من زمان…وقد اجتمعت الشلة كلها وسبتني …ووقف الاخوة يساندونهم من اجل الدردشة معهم.
    بس الحمد لله ان الحقيقة بانت للجميع.

  24. ياحنان الهاني الله يرضى عليك انك تحلي عني….
    اما الحديث الاول فلولا انني انا الذي تراجعت عنه لما عرفت حضرتك بذلك
    فانا الذي قلت انه ضعيف ..وكنت صادقا اما انت فكنت تتكلمين بلا علم ولا قيمة للمتكلم بلا علم.. ..وليس عيبا على من يخطيء ان يتراجع….ولو انك كنت التي نبهتني الى ذلك وبالدليل لشكرتك.. واما وانك تقولين هذا بعد ان اعلنت عنه انا فلا قيمة لكلامك…………
    والان اتحداك واعطيك الفرصة امام كل الاخوة على نورت ان تثبتي خطا لي لم اعلنه بنفسي ..وهو ان تكوني صادقة في زعمك ان حديث”(ادا بويع لخليفتين فاقتلو احدهما)..”ليس له وجود اساسا ولا تدوال غير على هده الجريدة الا من قبلي”…. معك ربع ساعة والا خرجت بسواد الوجه معي امام الجميع كعادتك عشرات المرات وكلها موثقة!!

  25. تريد ادلة احمد المندر هاهي
    فال الحق سبحانه : (علم أن سيكون منكم مرضى وآخرون يضربون في الأرض يبتغون من فضل الله وآخرون يقاتلون في سبيل الله) فقدم سبحانه الذين يضربون في الأرض يبتغون من فضل الله على المجاهدين الذين يقاتلون في سبيل الله.. لأن الساعين ابتغاء فضل الله يبنون المجتمع المسلم ويكفونه ذل الحاجة للأعداء.. والمقاتلون في سبيل الله يحمون ذلك المجتمع ويردون عنه العدوان.. ولاشك أن البناء مقدم على الحماية.. فإذا لم يكن هناك مجتمع مسلم لم تكن هناك حاجة لحمايته!.
    ______________
    وكما أن العمل عبادة، كذلك هو جهاد في سبيل الله سبحانه، فقد ورد في الحديث قال أبو الحسن الكاظم (ع): مَن طلب هذا الرزق مِن حِلّه ليعود به على نفسه وعياله، كان كالمجاهد في سبيل الله
    _____________
    وحث على ذلك الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: «طلب الحلال جهاد وان الله يحب العبد المحترف» رواه الطبراني
    ________
    الان اطلب منك ان تعطيني دليلا عن الحديث الدي دكرته(ادا بويع لخليفتين فاقتلو احدهما)
    اعرف انك لن تجيب …لانك عندما تريد الاجابة تجيب….وعندما تعجز عنها تتحجج بالدهاب الى الصلاة …وعالبا ماتكتب ردودك لي عندما لا اكون متواجدة…..اعرف اني لا اتساوى معك في العلم …ولكن يهب الله المؤمن فطرة تميز له الحق عن الباطل والحلال عن الحرام .

  26. الحديث انت الدي كتبته …وانت الدي يجب ان تدلل عنه وليس انا…
    انا ما كتبته دللت عنه اعلاه…..انا مش قد عبقريتك يا عبقري ونابغة زمانك…بس حدار من الغرور…انا اترك المجال لرجال نورت التناقش معك
    خوفا على نفسي من مصطلحاتك الورعة التي تكتبها,

  27. اخي مصطفى …السلام عليكم ان كنت مسلما!! والسلام على من اتبع الهدى ان كنت من اهل الكتاب….وهاي ان لم تكن من الفريقين..
    وانا مضطر ان اعتبرك مسلما لان اسمك يدل على ذلك مع ان اخلاقك بعيدة كل البعد عن اخلاق المسلمين… فالمسلم يخاطب اخاه بادب واحترام لان الرسول علمه وامره بذلك…وانت كما يبدو لم تسمع بالرسول او الاسلام لانك مسلم رغما عنك او بالوراثة!!
    تقول:انت سعودي…واقول انك تتكلم بغير علم، لانني لست سعودي وان كان لايعيبني ان اكون حجازيا فكل بلاد المسلمين خير وبركة.
    ولكن اقول بما انك تكلمت بلا علم ولا دليل وافتريت هذه الاكذوبة فانت في نظر كل من على نورت كاذب حتى تثبت صحة قولك الذي انكره “واليبنة على من ادعى واليمين على من انكر “..وانا اقسم بالله امام الجميع انني لست سعوديا ولا حجازيا…فها انذا قد اقسمت…فاحضر دليلك لئلا تلقب بمصطفى الكذاب!!
    ثم تصف اخاك المسلم الذي عاد لتوه من صلاة العصر وانت تلهو على النت
    وترتكب الحرام بشتم اخوانك والافتراء عليهم فتتهم المسلم بانه نجس وهذا كذب وافتراء اخر….والرسول عليه السلام يقول” المؤمن لاينجس” اذن هذه كذبة ثانية تضاف الى سجل اكاذيبك السابقة وهي محفوظة!
    ثم تقول” لانك تعترف بزواج المسفار الله يلعنك ويلعن امثالك ..”..
    واسالك اين الاية القرانية او الحديث اذي الذي اباح لك ان تلعن مسلما لانه بقر زواج المسيار.. فاحضر ادلنك والا فانت الملعون والكذاب …لان الرسول علية السلام بقول “اذا لعن المسلم المسلم ولم يكن مستحقا للعن فاللعنة تعود على اللاعن”… اظن انه لا يسرك- يا مصطفى لا يستحق هذا الاسم-ان تكون كذابا ملعونا بحكم الشرع والعقل امام الله ورسوله والاخوة على نورت!!
    انصحك اخي بالتوبة والاستغفار والاعتذار …والا لن اسامحك ولن يسامحك خازن النار لو مت قبل ان اعفو عنك!!

  28. الله يسود وجه كل من يحلل ما حرم الله من زواج المسار الى المسفار الى كل هالبطيخ يلي …يحللون به الروبيضات ملداتهم وزناهم.

  29. اختي حنان الهاني وجدت هذا في بحثي لااعرف اذا كان كافي اولا
    تحريم وجود أكثر من دولة واحدة للمسلمين:
    قال صلى الله عليه وسلم:” من بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر” يقول راوي الحديث عبدالله بن عمرو بن العاص: سمعته أذناي من رسول الله صلى الله عليه وسلم ووعاه قلبي. [رواه مسلم].

    وقال:” إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما” [رواه مسلم].
    الراوي: أبو سعيد الخدري – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: مسلم – المصدر: المسند الصحيح – الصفحة أو الرقم: 1853

    وقال:” كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي، وإنه لا نبي بعدي، وستكون خلفاء فتكثر، قالوا: فما تأمرنا؟ قال: فوا ببيعة الأول فالأول وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم” [رواه مسلم].

  30. يا حنان صحيح انني انا الذي كتبت الحديث ولكنك انت التي زعمت انه غير صحيح وانا اقول انه صحيح…والحجة على النافي لا على المثبت…ولكن حسما للجدال الفارغ معك فهاهو الحديث مع تخريجه وكان وجوده….لا اقدمه لاحراجك بل لعلك تعودين نفسك على التريث والتاكد من صحة اي كلام قبل ان تهرولي للكتابة على النت…وهذه النصيحة اووججها لكل الاخوة وخصوصا من احب واحترم منهم.
    والان الى الحديث محل الجدال”( إذا بويع لخليفتين فأقتلوا الآخر منهما )
    صحيح مسلم – الإمارة – إذا بويع لخليفتين – رقم الحديث : ( 3444 )
    ارجوك يا حنان ان تعلمي انني اخيك الحريص عليك ولست عدوك..فعدوك يتمنى لك الاستمرار في الخطأ واخوك يتمنى لك التوفيق وعدم الزلل!

  31. أضم صوتي لصوت حنان, فعلا أحمد انا ايضاً لا أريد استقبال العلم منّك وهذا ردّي على معلوماتك بعد كلامنا البارحة
    فعلا اعطي علمك لمن يطلبه

  32. يا حنان…تقولين”تريد ادلة احمد المندر هاهي
    فال الحق سبحانه : (علم أن سيكون منكم مرضى وآخرون يضربون في الأرض يبتغون من الى فإذا لم يكن هناك مجتمع مسلم لم تكن هناك حاجة لحمايته!.
    وسؤالي هذا الكلام دليل على ماذا!!
    حددي لطفا لكي ارد عليك فكلامكك غير مفهوم!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *