قالت لـ “الشروق”: حسبي الله في من أول تصريحاتي

 

فلة عبابسة متهمة بالإساءة إلى الصحابي الجليل بلال بن رباح

 

سفيان. ع

 

 

الفنانة فلة عبابسة

نفت الفنانة الجزائرية فلة عبابسة، أمس، في تصريح حصري خصّت به “الشروق”، الاتهامات التي تداولها رواد الفايسبوك من نشر “فيديو” ادعى مروّجوه أنها سخرت فيه من الصحابي الجليل، بلال بن رباح الحبشي. ووصفت الفنانة الملقبة بـ “سلطانة الطرب” من تداولوا هذا الفيديو بالمُتخلفين وأصحاب الخيال الواسع. فيما أكد المنشط بلال العربي، الذي اتصلت به “الشروق” في بيروت، أن فلة لم تكن تقصد الصحابي الجليل ولم يكن لديها نية في ذلك.

وكان مقطع فيديو مدته 57 ثانية قد انتشر أمس على نطاق واسع، تم اقتطاعه من برنامج “ببيروت” الذي يقدمه المذيع الجزائري، بلال العربي، على قناة lbc بُث منذ أكثر من 4 أشهر تناقله نشطاء وروّاد على موقعي “اليوتوب” و”الفايس بوك”، والذي يظهر الفنانة الجزائرية وكأنها تسخر من الصحابي الجليل، بلال بن رباح الحبشي، حسب وجهة نظر المعلقين. 

 

وهو ما نفته الفنانة أمس بشدة، حيث زعم مروّجو الفيديو بأن الفنانة التي كانت تتحدث إلى مقدم البرنامج قارنت بين المذيع الذي استضافها وبلال-انتاع بكري- الذي وصفته بـ “الكحلوش”، بينما وصفت المذيع بـ “البوقوس”.

 

وقالت فلة، في تصريح حصري لـ “الشروق” أمس: “أستغرب انتشار هذا الفيديو بعد استضافتي في البرنامج منذ عدة أشهر”، متسائلة: ما سر انتشاره والأمة الإسلامية تحتفل بالمولد النبوي الشريف؟؟ لتضيف: “طبعا هذا كلام فارغ ولا أساس له من الصحة، فأنا أعرف بلال العربي منذ التسعينات حين كان مذيعا في قناة “أم. بي. سي”، أي حين كان بث المحطة من لندن، وبلال “الكحلوش” الذي أقصده هو شخص كان يعمل في “كافيتريا” وسط لندن كنا نلتقي أنا وبلال في المقهى الذي يعمل به. هذا ما كل في الأمر”.

 

من جهته، أكد المنشط بلال العربي كلام فلة وأضاف عليه: “لم أكن أتصوّر الخيال الواسع والمريض للبعض.. لم نأت على ذكر الصحابي الجليل قط. فلماذا كل هذا الهجوم والفبركة والنية السيئة؟؟” يختتم بلال تصريحه لـ “الشروق” من بيروت.

من جهته، وفي رد فعل قوي، دعا الشيخ عبد الفتاح حمداش الجزائريين إلى مقاطعة هذه الفنانة. كما دعا السلطات الجزائرية إلى محاسبة فلة عبابسة على قولها الطاعن في الصحابي بلال بن رباح رضي الله عنه.

 
شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *