مرسلة من صديق نورت Abdelouahab
عن أبي هريرة رضي الله قال : «شهدنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خيبر، فقال لرجل ممن يُدعى بالإسلام: هذا من أهل النار، فلما حضر القتال قاتل الرجل قتالاً شديداً، فأصابته جراحة، فقيل: يا رسول الله، الرجل الذي قلت آنفاً: إنه من أهل النار، فإنه قاتل اليوم قتالاً شديداً، وقد مات، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: إلى النار، فكاد بعض المسلمين أن يرتاب، فبينما هم على ذلك إذ قيل: إنه لم يمت ولكن به جراحاً شديدة، فلما كان من الليل لم يصبر على الجراح فقتل نفسه، فأُخبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: الله أكبر، أشهد أني عبد الله ورسوله، ثم أمر بلالاً فنادى في الناس: إنه لا يدخل الجنة إلا نفس مسلمة، وإن الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر» ـ
الرجاء من كل شخص له علم بالحديث ان يفسر لي هذا الحديث
تحياتي
اللهم صلى وسلم على محمد..
انت ارسلت الحديث يا عبدو؟؟!!
انقل التعليقات السابقة الى هدا الموضوع….
انت فسرلي ياعبود ارحوك ارحوك ..
انا ما اعرف ابو هريره من اين اتى بهذه الاحاديث وهو لم يكن يعيش في زمن رسول الله الا القليل من سنتيين الى ثلاث سنوات حسب جميع الروايات انشر
كان الرجل جريح جرحا شديدا وكان يتألم ولم يصبر علي قضاءالله فقتل نفسه ومن قتل نفسه مات كافرا وكان رسول الله يعرف ان الرجل هيقتل نفسه علشان كدة كان يقول هذاالرجل من اهل النار
اعتقد يا عبدو ان الحديث شارح نفسه وواضح
ان الرسول صلي الله عليه وسلام قال عن رجل مسلم انه من اهل النار
وكان فيه غزوة بين المسلمين والكفار وطبعا هو بيقاتل في صف المسلمين والرجل ده أٌصيب في الغزوة
والصحابة قالوا انه يا رسول الله اللي قلت عليه من اهل النار
قاتل الكفار اليوم قتالا شديدا…فقال الرسول هو في النار
فشك المسلمين..وبعدين الرجل ده لم يصبر علي جراحه الشديدة فقتل نفسه
فهو في النار كما قال عنه النبي صلي الله عليه وسلم
صدقت يا حبيبي يا رسول الله
وما ينطق عن الهوي
والله اعتقد يا سيد او سيدة 3Basra
ان الحديث صحيح مليون في المية
وان ابو هريرة رضي الله عنه مش جايبه من بيتهم
افتي في اللي تعرف فيه وبلاش تخبط في الحلل
Allah and his messenger(pbuh) know best.
و الله أضحكتني يا 3Basar لهذه المعلومة الغريبة, لانه من المعلوم لدي أهل العلم و جموع المسلمين أن أبا هريرة من أكثر الصحابة روايةً للحديث عن رسول الله و كان يصاحب الرسول معظم وقته حيث كان من أصحاب الصفة ( فقراء المدينة) و كان يلازم المسجد و روى عن الرسول علي الصلاة و السلام أكثر من 5000 حديث و المدة القصيرة التي وضحت لا تحدث فارق فهي كافية للرواية هذا الكم من الأحاديث. و قد روى عنه الكثير من الصحابة و أما من يحاول أن يطعن في مصداقية هذا الصحابي الجليل فهو يحاول أن يطعن في سنة رسول الله. فإن كنت مسلماً فلا يجوز لك الخوض في صحابة رسول الله و إن كنت غير ذلك فلا تهرف بما لا تعرف و ألزم حدك فهذا ليس من شأنك.
الاخ عبد الوهاب الافضل ان تذهب وتسأل شيخاً من الشيوخ و هو سيفسر لك كل شيئ رغم ان معنى الحديث يبدوا واضحاً ولكن سأقول لا اعلم و من قال لا اعلم فقد افتى وصلى الله وبارك على حبيبي ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم اما الاخ 3basra الله يهديك المعروف انه ابو هريره اكثر من روى احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم و كذلك زوجته عائشه ام المؤمنين رضي الله عنهم وأرضاهم و جمعنا وإياهم في جنة النعيم امين يا رب العالمين .. ويا اخ عبد الوهاب أنا اعتقد مع احترامي الشديد لك انك كتبت الحديث وانته تعرف معناه و لكن الهدف منه انك تريد ان تعرّف اكبر قدر ممكن من الناس بهذا الحديث وبحرمة قتل النفس عموما بارك الله فيك فلقد ذكرتنا برسول الله صلى الله عليه و سلم
ياسي عبد الوهاب ياترى هل المكان الذي رفضو في الإستدلال بالأيات ممكن أن
تجد عندهم تفسير حديث /
قال الله تعال أسألوا أهل الذكر إن لاتعلمون/
ســـــــــــــــــــلام/.
تصحيح / أسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون/
السلام للجميع
انا اعرف هذا الحديث وتفسيره هو ان الرجل يعتبر منتحرا
■Bashir حساناً هل تقول لي ما اسمه الحقيقي ان كان له اسم ابو هريره هذا لقبه لانه يربي القطط غير انه لم يسلم الا في اواخرسنين النبي ثم الامام علي عليه السلام تربى في حجرالنبي لماذا لاتذكرون له حديثاً واحدأً كل الاحاديث ترجع لابو القطط فالامام علي فهو الاكثر علماً ودرايه بالاحاديث.
سيد الحفاظ
أبو هريرة
إنه الصحابي الجليل أبو هريرة -رضي الله عنه-، كان اسمه قبل إسلامه عبد شمس، فلما شرح الله صدره للإسلام سماه الرسول ( عبد الرحمن، وكناه الصحابة بأبي هريرة، ولهذه الكنية سبب طريف، حيث كان عبد الرحمن يعرف بعطفه الكبير على الحيوان، وكانت له هرة (قطة) يحنو عليها، ويطعمها، ويرعاها، فكانت تلازمه وتذهب معه في كل مكان، فسمي بذلك أبا هريرة، وكان رسول الله ( يدعوه أبا هريرة، فيقول له: (خذ يا أبا هريرة) [البخاري].
وقد ولد أبو هريرة في قبيلة دوس (إحدى قبائل الجزيرة)، وأسلم عام فتح خيبر (سنة 7هـ)، ومنذ إسلامه كان يصاحب النبي ( ويجلس معه وقتًا كبيرًا؛ لينهل من علمه وفقهه، وحاول أبو هريرة أن يدعو أمه إلى الإسلام كثيرًا، فكانت ترفض، وذات يوم عرض عليها الإسلام فأبت، وقالت في رسول الله ( كلامًا سيِّئًا، فذهب أبو هريرة إلى الرسول (، وهو يبكي من شدة الحزن، ويقول: يا رسول الله، إنى كنت أدعو أمي إلى الإسلام وهى مشركة، فدعوتها اليوم فأسمعتني فيك ما أكره، فادع الله أن يهدي أم أبي هريرة.
فقال رسول الله (: (اللهم اهد أم أبي هريرة)، فخرج أبو هريرة من عند الرسول ( فرحًا مستبشرًا بدعوة نبي الله (، وذهب إلى أمه ليبشرها، فوجد الباب مغلقًا، وسمع صوت الماء من الداخل، فنادت عليه أمه، وقالت: مكانك يا أبا هريرة، وطلبت ألا يدخل حتى ترتدي خمارها، ثم فتحت لابنها الباب، وقالت: يا أبا هريرة، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبده ورسوله.
فرجع أبو هريرة إلى الرسول ( يبكي من الفرح، ويقول: يا رسول الله أبشر، قد استجاب الله دعوتك، وهدى أم أبي هريرة، فحمد الرسول ( ربه، وأثنى عليه وقال خيرًا، ثم قال أبو هريرة: يا رسول الله، ادع الله أن يحببني أنا وأمي إلى عباده المؤمنين، ويحببهم إلينا، فقال رسول الله (: (اللهم حبّبْ عُبَيْدَك هذا وأمه إلى عبادك المؤمنين، وحبب إليهم المؤمنين)، قال أبو هريرة: فما خلق مؤمن يسمع بي ولا يراني إلا أحبني.
[مسلم].
إلى كل معتد أثــــــــــــــيم
ســــــــــــــــــــــــــــــــــــلام /.
عـــــــــــمّــــــــر راســــــــــــك
وعاش أبو هريرة لا يبتغي من الدنيا سوى رضا الله وحب عباده من المسلمين حتى حضرته الوفاة، فبكى شوقًا إلى لقاء ربه، ولما سئل: ما يبكيك؟ قال: من قلة الزاد وشدة المفازة، وقال: اللهم إني أحب لقاءك فأحبب لقائي. وتوفي -رضي الله عنه- بالمدينة سنة (59 هـ)، وقيل سنة (57هـ)، وعمره (78) سنة، ودفن بالبقيع بعدما ملأ الأرض علمًا، وروى أكثر من (5000) حديث.
*حجتكم داحضة عند ربكم يا أهل الشقاق والنفـــــــــــــــاق*
ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام/.
ههههههههههههههه واضح من أسلوبك أنك مثقف!!!!!!!!!! و أسئلتك تدل علي ذكائك!!!!!!!!!!!!!! هل لي أن أعرف كم عمرك يا شاطر؟ لكي أجيبك علي قدر ذكائك. لأنه واضح من أسئلتك أن معلوماتك مضمحلة و أخشى أن أجيبك فلا يستوعبه مخك الضئيل و ينفجر و تخسر الأمة أحد أبرز مفكريها و محليليها التاريخيين.
الدين الباطل أفيون الشعوب
يقول الباحث بركات محي الدين :”الإنسان مخلوق مجادل له القدرة على إثبات الشيء واثبات نقيضه في وقت واحد ، والرب يعرف ذلك لذا قرر أن يكون أمره في القضايا الكبرى كالتوحيد والنبوة والمعاد جليا وواضحا لخلقه وبعد ذلك( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )”
هم لايكرهونه فقط بل هدفهم الاساسى كسر العمود الفقرى لسنة الرسول ص وبهذا يهدمون سائر كتب السنه الاخرى التى اساسها احاديث ابو هريره رضى الله عنه وبالتلى تخلو الساحه لكتبهم المزيفه والتى اغلبها ليس لها الا راوى واحد .
ومن ناحية اخرى لايوجد اى غرابه فى ان يحفظ ابو هريره 5000 حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم للاسباب التاليه :
اولا ان الرسول ص فى الحديث المشهور قد بارك لابوهريره فلم ينس ماحفظ ومعنى البركه ان يعطى الشىء المبارك خيرا اكثر مما كان متوقعا منه لذلك فان حفظ ابو هريره لهذه الكميه انما ناتج من بركة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ثانيا انه كان ملازما دائما لرسول الله فهو انسان بسيط لايملك من الدنيا مايشغله عن مجالسة الرسول ص طوال الاربع سنوات مما بعكس الصحابه الاخرين الذين يزورون الرسول فى اوقات قصيره بسبب انشغالهم بتجارتهم او بامور اخرى
بل اننا نرى كثير من الاطفال يحفظون كتاب الله فى فتره قصيره جدا فكيف يستغربون ان يحفظ ابو هريره الذى بارك الله له فى ذاكرته 5000 حديث
للامانه كلام منقول ..
سيرة الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه
بسم الله الرحمن الرحيم
أبوهريرة هو عبد الرحمن بن صخر من ولد ثعلبة بن سليم بن فهم بن غنم ابن دوس اليماني ، فهو دوسي نسبة إلى دوس بن عدنان بن عبد الله بن زهران ابن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر وهو سنوءة ابن الأزد ، والأزد من أعظم قبائل العرب وأشهرها ، تنسب إلى الأزد ابن الغوث بن نبت بن مالك بن كهلان من العرب القحطانية .الراجح عند العلماء أن اسمه في الجاهلية : عبد شمس .
فلما أسلم سماه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ” عبد الرحمن ” ، لأنه لايجوز تسمية إنسان بأنه عبد فلان أو عبد شيء من الأشياء ، وإنما هو عبد الله فقط ، فيسمى باسم عبد الله أو عبد الرحمن وهكذا ، وعبد الرحمن هو الذي يسكن إليه القلب .
اشتهر أبوهريرة بكنيته ، وبها عرف حتى غلبت على اسمه فكاد ينسى .
أخرج الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : إنما كنّوني بأبي هريرة لأني كنت أرعى غنما لأهلي ، فوجدت أولاد هرة وحشية ، فجعلتها في كمي ، فلما رجعت إليهم سمعوا أصوات الهر من حجري ، فقالوا: ما هذا يا عبد شمس ؟ فقلت : أولاد هرة وجدتها ، قالوا : فأنت أبوهريرة ، فلزمني بعد .
وأخرج الترمذي عنه قال: كنت أرعى غنم أهلي، فكانت لي هريرة صغيرة ، فكنت أضعها بالليل في الشجرة ، فإذا كان النهار ذهبت بها معي فلعبت بها فكنوني بأبي هريرة
لكن يقول أبو هريرة رضي الله عنه :” كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يدعوني : أبا هرٍ ، ويدعوني الناس: أبا هريرة ” .
***********************************************
هذا يكفيك وإذا زدتلك الخــــــــــــــــــوف أعليــك
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــلام/
بارك الله فيك أخي محمد أيوب و لا تتقل نفسك بالرد عل هذا الرويبضة, فهو على ملة أئمته الضالين المضلين. و عندن مثل في ليبيا يقول لا ينفع في البائد ترقيع.
Bashir في كانون ثاني 24, 2011 |
*************************************************
بارك الله فيك على تعريفي بهاؤلاء الجرذان إن لم يكون أقل شأن منهم/
ســــــــــــــــــــــــــــــــــلام/.
علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى آله وصحبه وسلم.
قال الله تعالى: {من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا}(الأحزاب).
أما بعد، فهذه حلقات في ذكر الخلفاء الراشدين والأئمة المهديين وأمراء المؤمنين ورثة خير المرسلين وهم أربعة ومدة خلافتهم ثلاثون سنة وحديثنا اليوم عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه مدة خلافته أربع سنين وتسعة أشهر من سنة خمس وثلاثين من يوم وفاة عثمان بن عفان رضي الله عنه.
نسبه وكنيته:
هو أبو الحسن عليّ بن أبي طالب بن عبد مناف بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف ابن عمّ رسول الله صلى الله عليه وسلم، أمه فاطمة بنت أسد بن هاشم ولد قبل البعثة بعشر سنين وتربى في حجر النبيّ صلى الله عليه وسلم وفي بيته، أول من أسلم بعد خديجة وهو صغير، كان يلقب حيدرة وكنّاه النبيّ صلى الله عليه وسلم أبا تراب. ولمّا هاجر النبيّ صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة أمر عليا أن يبيت على فراشه وأجله ثلاثة أيام ليؤدي الأمانات التي كانت عند النبيّ صلى الله عليه وسلم إلى أصحابها ثم يلحق به إلى المدينة فهاجر من مكة إلى المدينة المنورة ماشيا. شهد المشاهد كلها مع النبيّ صلى الله عليه وسلم إلا غزوة تبوك واصطفاه النبيّ صلى الله عليه وسلم صهرا له وزوجه بنته فاطمة الزهراء وأعطاه اللواء يوم خيبر ففتحها، واقتلع باب الحصن، كان رضي الله عنه وكرّم وجهه آدم اللون، أدعج العينين عظيمها، حسن الوجه، ربعة القد، كثير الشعر عريض اللحية، أصلع الرأس، ضحوك السن، أشجع الصحابة وأعلمهم في القضاء، وأزهدهم في الدنيا لم يسجد لصنم قط رضي الله عنه.
فضائل هذا العالم العامل الزاهد:
كان رضي الله عنه وأرضاه غزير العلم، زاهدا ورعا شجاعا وقد ورد عن الإمام أحمد رضي الله عنه أنه قال: “ما جاء لأحد من فضائل ما جاء لعلي”. ويكفيه خصوصية أنه من المغفور لهم حيث جاء في حديث عبد الله بن مسلمة عن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن غفر الله لك وإن كنت مغفورا لك؟ قال: قل لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله ربّ العرش العظيم الحمد لله ربّ العالمين” أخرجه الترمذي.
وعن عائشة بنت سعد قالت: سمعت أبي يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجحفة فأخذ بيد علي فخطب فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: “أيها الناس إني وليكم” قالوا: صدقت يا رسول الله ثم أخذ بيد علي فرفعها فقال: “هذا وليي ويؤدي عني دَيني وأنا موالي من والاه ومعادي من عاداه” أخرجه النسائي في خصائص أمير المؤمنين.
رجل يحبه الله ورسوله:
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر: “لأعطين هذه الراية رجلا يحب الله ورسوله يفتح الله على يديه”. قال عمر بن الخطاب: ما أحببت الإمارة إلا يومئذ قال: فتساورت لها رجاء أن ادعي لها قال: فدعا علي بن أبي طالب فأعطاه إياها ثم قال: امش ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك. قال فسار علي شيئا ثم وقف ولم يلتفت فصرح: يا رسول الله على ماذا أقاتل الناس؟ قال: “قاتلهم حتى يشهدوا أن لا ءاله إلا الله وأنّ محمدا رسول الله فإذا فعلوا ذلك فقد منعوا منك دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله. رواه مسلم.
وكان علي كرّم الله وجهه لا يجد حرا ولا بردا بعد أن دعا الرسول له قائلا: “اللهم اكفه أذى الحر والبرد”. فكان رضي الله عنه يخرج في البرد في الملاءتين ويخرج في الحر في الخشن والثوب الغليظ”. أخرجه النسائي في خصائص أمير المؤمنين.
وكان ذا قوة متميزة، فقد روى الطبراني عن أحد الصحابة أنه قال: “خرجنا مع علي بن أبي طالب حين بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم برايته، فلما دنا من الحصن خرج إليه أهله فقاتلهم فضربه رجل من اليهود فطاح ترسه من يديه، فتناول علي بابا كان عند الحصن فتترس به عن نفسه فلم يزل في يده وهو يقاتل حتى فتح الله عليه، ثم ألقاه من يده حين فرغ فقد رأيتني في نفر سبعة نجهد على أن نقلب ذلك الباب فلم نستطع.
من أقواله ومواعظه المأثورة:
لقد كان لسيدنا علي كرم الله وجهه أقوال ومواعظ كثيرة منها أنه قال: “إن أخوف ما أخاف اتباع الهوى وطول الأمل، فأما اتباع الهوى فيصد عن الحق، وأما طول الأمل فينسي الآخرة.”
وقال أيضا: “ارتحلت الدنيا وهي مدبرة وارتحلت الآخرة وهي مقبلة ولكل واحدة منها بنون فكونوا من أبناء الآخرة ولا تكونوا من أبناء الدنيا، اليوم العمل ولا حساب وغدا الجزاء ولا عمل” رواه البخاري.
الحمد لله وصلى الله على سيدي رسول الله، وءاله وصحبه ومن والاه،
سنتكلم عن وفات سيدنا علي رضي الله عنه:
لمّا كثر أهل افتن وتعددت فرق الضلال تآمر بعضهم وتواعد لسبع عشرة ليلة من شهر رمضان سنة أربعين هجرية، فوثب ابن ملجم وقد خرج علي رضي الله عنه إلى صلاة الصبح فضربه بالسيف في جبهته فكانت وفاة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكرم الله وجهه لإحدى وعشرين من شهر رمضان سنة أربعين عن ثلاث وستين أو تسع وخمسين سنة من عمره فكانت خلافته أربع سنين وتسعة أشهر.
أخي المسلم:
إليك هذه النصيحة العظيمة: كن محبا لمن أحبهم الله ورسوله، معظما لمن رفع الله من شأنهم وأعلى قدرهم، وليبق حب الصحابة محفورا في قلبك، ولا سيما الخلفاء الراشدين العاملين الورعين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وسلام الله عليهم أجمعين.
اللهم املأ قلوبنا بحبك وحب أحبابك، واجعل ولاة أمورنا من الصالحين العاملين الورعين./
الســـــــــــــــلام على أهل الســـــــــــلام/
والفـــــــــــــراق على أهل النــــــــــــفاق/
لتوضيح الأمر لمن قد يقراء هذا الموضوع فقط و ليس للمتذاكي 3Basra أن الخليفة الراشد علي بن ابي طالب رضي الله عنه اهو اكثر الخلفاء الراشدين رواية للحديث في كتب السنة وقد روى أحمد بن حنبل 800 حديث بالمكرر وهذا اكثر من جميع ما رواه عن بقية الخلفاء الراشدين والتي عددها 529 حديثاً بالمكرر. فماذا روت كتب الشيعة من أحاديث للخليفة علي رضي الله عنه أو للحسن ابن علي رضي الله عنهما؟ .
خير الكلام ما قل ودل انا لم اقراء تعليقاتكم كلها لانها طويله وغير مجديه والشيئ المضحك جعلتموه افضل من علي ابن عم واخي االرسول وزج ابنته سيده نساء العالميين والذي قال فيه الرسول علي لي بمنزلة هارون من موسى ,السلام على من اتبعه الهدى ودين الحق ليخرجهم من الظلامات الى النور………… اما ابو القط فاحاديثه اغلبها غير متفق عليها وهذا من كتب اهل السنه والجماعه
■محمد ايوب / البليدة / اقول لك يقول الرسول الكريم محمد( ص)لا يجتمع حبنا نحن اهل البيت وحب اعدائنا في قلب مؤمن واعداء اهل البيت
هذا نسب أبي هريره يامن تجهل بالنسب وشوف وش نسبك أن كان لك نسب
اسمه عبدالرحمن بن صخر من ولد ثعلبة بن سليم بن فهم ينتهي نسبه الى الازو اعظم واشهر قبائل العرب كان اسمه في الجاهلية عبد شمس فلما اعتنق الاسلام سماه الرسول عليه الصلاة والسلام عبدالرحمن اشتهر بكنيته (ابو هريرة) حتى غلبت على اسمه فكاد ينسى. (سمي بذلك نسبة لهره (قطه)احبها ورعاها وكان يطعمها فاسماه الرسول ابو هريره)
سئل ابوهريرة لماذا؟ كنيت بذلك قال ابو هريرة لاني وجدت هرة فحملتها في كمي فقيل لي ابوهريرة ولد ابو هريرة في اليمن ونشأ فيها يرعى الغنم لاهله ويخدمهم وقد توفي والده وهو صغير فنشأ يتيماً وقاسى شظف العيش حتى مَنّ الله عليه بالاسلام على يد الطفيل بن عمرو . فهاجر الى الرسول صلى الله عليه وسلم وصحبه اربع سنوات في حله وترحاله.
مالك انت و أهل السنة و الجماعة و خليك مع شيعتك و تشيعك و لا تقول الناس ما لم تقل يا صعلوك. فكتبكم هي المملؤة بالكذب و البهتان على رسول الله و صحاباته يا فاسق. و مصيرك و ائمتك الفاسقين أمثال الصدر و الخميني في جهنم و بئس المصير.
بارك الله فيك يا البليده وفيت وكفيت ما قصرت
أعداء أهل البيت هم أجدادك من قالوا للحسين قلوبنا معك وسيوفنا عليك
صباح الخير
3basar
استغفر ربك وتب اليه,حتَّى لا تحل عليك لعنات الرسول صلى الله عليه وسلم ,من يدري!!
انت بكلامك الهمجي هذا تُؤذي نفسك فقط,أما ابا هريرة رضي الله عنه فهو في جنات الخلد بإذن الله
حتىَّ عليٌّ كرَّم الله وجهه لم يكن ليرضى بكلامك الذي تفوهتَ به
ارجوك اخي العربي دع هذا التافه ينطق بما يشاء فكلامه محسوب عليه
الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها
صباح الخير
3basar
استغفر ربك وتب اليه,حتَّى لا تحل عليك ل*عنات الرسول صلى الله عليه وسلم ,من يدري!!
انت بكلامك اله*مجي هذا تُؤذي نفسك فقط,أما ابا هريرة رضي الله عنه فهو في جنات الخلد بإذن الله
حتىَّ عليٌّ كرَّم الله وجهه لم يكن ليرضى بكلامك الذي تفوهتَ به
علتك في كثرة تعليقات الأخوة بارك الله فيهم و طولها فأنما تدل على قوة الدليل و وفرة المصدر التي ضحدت نوايك الخبيثة و يقابلها فقرك و جهلك يا قليل الحيلة
دعى رسول الله عليه الصلاة و السلام لابي هريرة فقال (اللهم حبب عبيدك هذا وأمه إلى عبادك المؤمنين، وحببهم إليهما) قال: فما خلق مؤمن يسمع بي ولا يراني إلا أحبني.رواه مسلم (4546) (ج 12 / ص 286). فأنظر لنفسك من تكون إن لم تكون من عباد الله المؤمنين يا ف ا س ق
بالنِّسبة للحديث:
فهو يمتلك معاني كثيرة منها:
1) المُنتحر يدخل النار مهما كان السبب حتى وان كان لتخفيف ألم ما,فمابالك تخفيف ألم جرح جاء نتيجة الجهاد
2) صِدقُ تنبُّأ الرسول صلى الله عليه وسلم,والمعلوم أنَّ الرسل لا يخطئون في تنبُّأتهم لأنها منزلة من عند الله
3) صدق نبؤة الرسول عليه الصلاة والسلام, دعَّم دين الحق رغم ان الرجل فا*جر ومنا*فق
4)نفسُ الرجل كافرة رغم إسلامه ,فهو منا*فق ادعى مالم ينوي به,رغم جهاده وجرحه
والله تعالى اعلم!!!!!!!!!!!!!!!!
وتلومونا لما نقول ان هؤلاء ليسوا مسلمين!!!
هل هؤلاء المسلمين مثل هذا البصري الذي سنحارب معهم ضد اليهود؟؟؟
والله لا يوجد فرق بينه وبين اليهود بالنسبة لي فكلاهما عدو للاسلام والمسلمين!!!
هولاء انتم ياتبعت يزيد ابن معاويه ما تعرفون غير التكفير والشتم الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله………..ثم الذي يعاد ابو هرير و يؤمن بالله وبرسوله وبوصيه من بعده علي ابن ابي طالب تجعلونه كافراً…….
أمرك غريب يا عبد الوهاب ..!!
كل هالشروح اللي نقلتلك إياها البارحة حول الحديث وما فهمت ؟؟
ما كنت بعرف مخك سميك لهاي الدرجة ..!!
أما أنت أيها المُشكك بسيدنا أبو هريرة رضي الله عنه فأقول لك لا تتطاول على صحابة رسول الله وإلا أسمعتك مالا يُرضيك ..!!
ولا تكــــــــــــــذب وتقول أننا نرى أبو هريرة أفضل من سيدنا علي ،، بل أقول أن علياً رضي الله عنه أفضل من أبو هريرة رضي الله عنه وفي كلٍ خير ..!!!
السلام عليكم
لحد الساعه لم اجد الجواب الكافي . انتظر باقي الاعضاء واجاباتهم!!!
شكرا للمعلقين وكان الاجدر ان تجاوبوا علي سؤالي في الموضوع وليس تتبع التعاليق
حدد سؤالك يا عبد الوهاب
شو اللي ما فهمته بالضبط من الحديث ؟
مامون معظم السروحات التي تكرمت بها كافيه ووافيه لكن في نفس الشروحات وجدت ما يؤيد فكرتي
لهذا انتظر حكما لك وحكما لي ههههه
انتظر شروحات اخرى
يا مامون انا فهمت من الحديت ان الرجل كان مجاهد حقا ولم يرائي
أين فهمت ذلك ؟
شو هاد ؟؟؟
وجاءت العجوز تدافع عن حفيدها
……..
احسن من عانس عم ابحث عن عريس ……..
عبود عندك 3 مساعدات الا تصال بي لقراضاوي او عايض القراني او امام مسجد هنا سوف تجد غير الرزي
رند !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الموضوع ليس له علاقه لا من بعيد ولا من قريب بخلوس وايوب
وانا كنت معهم لكن حين بدأت المشاكل بينهما خرجت ولمحت لخلوس ان المكان ليس صالح للمكوث!
لم انهاهما عن السب لانهما كبيرين وبالغين ولن يستمعا نصيحتي
كلاهما مخطئ والبادي كان ايوب
انا عانس هههههه
شكرا لانك عرفتيني انني عانس
احيانا انا مراهقة واحيانا عانس
تناقضات هههههه
فعلا خريجة مستشفة مجانين
جماعه انقلعو جميعا دون استثناء من هذا الموضوع بالذات
لانني بعثته لاعرف الاجابه عن سؤالي وليس لارى تعليقاتكم العدوانيه
انقلعوا الان جميعا ماعدا من كان تعليقه يخدم الموضوع
سأعد لغاية 3
عبد الوهاب نرجع للحديث ..
كيف استنتجت أنه ما كان مُرائياً ؟؟