شارك الخبر:

شارك برأيك

‫53 تعليق

  1. حقا رضي الله علا سيدنا علي لما قال لوكان الفقر رجلا لقتلته لان الفقير مكروه اينما حل ولو ان الاغنياء يتصدقون ويزكون حقا لما كان هناك فقير

  2. تعتبر أمراض الإيدز والملاريا والسل في مقدمة الأمراض الثلاثة المرتبطة بالفقر، وتقدر نسبة انتشار مرض الإيدز في الدول النامية بمعدل 95% من الانتشار العالمي [2] فضلا عن 98% من الإصابات بالسل النشط. كما أن 90% من نسبة الوفيات بسبب الملاريا تحدث في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وتتسبب هذه الأمراض الثلاثة معا بنسبة 10% من الوفيات في العالم.
    كما أن هناك ثلاثة أمراض إضافية تشمل الحصبة, ذات الرئة وأمراض الإسهال عادة ما ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالفقر وتجمل مع أمراض الإيدز والملاريا والسل في التعريف الأوسع والمناقشات حول أمراض الفقر. وفي النهاية، فإن وفيات الرضع ووفيات الأمهات منتشرة بشكل أكثر بكثير بين الفقراء. على سبيل المثال، إن نسبة 98 % من 11.600 من الوفيات اليومية للأمهات وحديثي الولادة تحدث في البلدان النامية. تقتل أمراض الفقر سوياً حوالي 14 مليون شخص سنوياً. ولكن أظهرت نتائج جزئية لدراسة أطلقت في أوكتوبر 2009 حول أمراض الإسهال بأنها وحدها تقتل نحو 6.2 شخصاً سنوياً، وهو معدل أكثر بكثير مما كان يعتقد سابقاً.

  3. يمشي الفقير وكل شئ ضده .. والناس تغلق دونه ابوابها .. وتراه مبغوضاً وليس بمذنب..ووالخ……………اقصد الكلام الذي في الصورة ليس منطقي.!!

  4. اسئلي اي فقير يصادفك في الطريق على هذه المقولة و انا متأكد بانه سيعطيك الاجابة التي تبحثين عنها يا اختي الكريمة .

  5. قد يجوز انت والصورة على حق .. لكن أنا فكرت بنفسي والمحيط الذي نعيش فيه وكيف نتعامل مع الفقراء ف قلت رأيي بصراحة .. على كلٍ شكراً لك مواضيعك حلوة ومفيدة..

  6. الفقر لو ارتبط بعدم القناعة و قلة الطموح هو الأخطر …. لانه يصير كمرض فتاك يقضي على الانسان ببطء
    لكن لو كان فقر مقرون بطموح و قناعة في النفس يصير فترة زمنية مؤقتة يمر منها الانسان و هذا هو الفقر لي نقول عنه انه ليس عيبا … لان حتما الانسان سيصل
    و يبقى دائما الفقر … فقر النفس و ليس فقر الجيب….
    شكرررررررا

  7. تنبيه.عمر بن الخطاب رضي عنه و ليس علي رضي عنه.

  8. سلام الله عليك ياسيدي يا امير المؤمنين علي
    لعن الله النواصب ما من فضيلة لك الا وحسدا نسبوها لغيرك !
    مهما يكن ان قدموك او اخروك فذلك في نقصهم يكفي
    ما كان في كل حروب الاسلام بشهادة جيرائيل وهو ينادي بين الارض والسماء فتى الا علي ولاسيف الا ذي الفقار يجندل الابطال من الرجال فيما يفر الباقون
    مابارزه احد الا وسقى الارض من دمه ان أن اعتلى قد وان اعترض قط !!!!
    وليس في أهل هذه اللغة إلا قائل بأن كلام الامام علي بن أبي طالب هو أشرف الكلام وأبلغه بعد كلام الله تعالى وكلام نبيه صلى الله عليه وآله – وأغزره مادة وأرفعه أسلوبا وأجمعه لجلائل المعاني. فأجدر بالطالبين لنفائس اللغة، والطامعين في التدرج لمراقيها أن يجعلوا من كلامه عليه السلام أهم محفوظهم، وأفضل مأثورهم، مع تفهم معانيها في الاغراض التي جاءت لاجلها وتأمل ألفاظها في المعاني التي صيغت للدلالة عليها. ليصيبوا بذلك أفضل غاية وينتهوا إلى خير نهاية

  9. سييدي علي رضي الله عنه وحبيبي وليكن في علمك بأن الكمبيوتر في المحل يعلقون فيه كل العمال باسم واحد وفي بعض المرات نجلس نرتشف عنك القهوة ونسخر من عقلك المتحجر يا مفتي الفأرة

  10. من يمس سيدي عليا عليه السلام بكلمة او يبخسه حقه او ينتقص قدره وحتى ولو بشطر حرف نسحقه بجزمنا ان كان ذاك الحرف خرج من جهاز كمبيوتر او رأس ثور وردده من هم من الخير خوالي ونلعنهم مع الجزائر ومن فيها والاكوان اسفلها وعاليها .

  11. سبحان الله الجهل عمى ابصاركم تحرفون الكلام عن موضعه وتقفون ضد خالقكم بنفاقكم

  12. ليش تحطو صورة علي رضي الله عنه إيش هدا !!!!فكرتني في صور عيسى عليه السلام لما المسيحيين بحطوه في الصور… ياالله ياحلال المشاكل ياالله يا حلال المشاكل… يقول عمر بن الخطاب رضي الله ( لو كان الفقر رجلا لقتلته)

  13. أخي وهب دع عنك اللوم وتذكر أن الامام علي عليه السلام ذكر هاؤلاء عندما قال ما ناقشت جاهلاً إلا وغلبني ! سبحان الله التاريخ يعيد نفسه
    ( سلام الله على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أسد الله الغالب ومدينة العلم )

  14. ييييييي ييييييييييييي ييييييييييييييييييي دخيلكم جسمي ارتعش واسناني عم يطرطقو ببعض وشعر راسي وقف ووجهي صار أصفر وخايف تفرط معدتي من هل هضامة أووووووووووف لك من وين جايبة كل هل هضامة ? يا سااااااتر شو مهضومة وخفيفة وبتدخلي القلب , ريتك ما تبلي ,يا شر ررررشبيل !!!

    1. أيوه يمكن قال ه الكلام الإمام أبو الحسن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بس يقصد أمثالكم ولو شافكم كان تبرأ من أفعالكم …ياسي بسيوني

  15. لم يبقى لكمك الا ان تضعوا مسيقى الى الفاتحة

  16. مين بيطلع عمر بلا. هيدا القول الى الامام علي عليه السلام شاء من شاء وابى من ابى ليش عندكم عقده من اسم علي عليه السلام وبس تسمعوا باقوال اهل
    بيت النبوه بيصير عندكم انهيار عصبي
    عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم حديث متفق عليه. وانا متفقه معهم. كمان ،،،انا مدينه العلم وعلي بابها. ،ما قال عمر ولا ابو هريره . ولا شو رئيك يا شرشف هههههههه. قال شريفه بعد ما صدت. تابت. انشر يا عم.

  17. اوعا بعد حدا يجرب يقلل من امير المؤمنين علي عليه السلام لان العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم. حتا اقوله وعلمه. بدكم تنسبوه لغيره. عندكم عقد يا عقد. يا معئدين يا اتباع هند اكله الاكباد. الله يحشركم مع هند ويزيد قولوا امين. او الله يهديكم او يهدكم اختاروا يلي بيعجبكم
    اي ما تنسوا تتقبلوا الرأي الاخر

    1. ؟؟ كان بدي أشتمك على قلة تربيتك وخبثك بس ماأدرت لأنو إسمك سوزي بذكرني بشيء عزيز عليا …كل ب ت ي الله يرحمها …

      1. وين الغلط إذا قالها علي رضي الله عنو أو عمر…إذا كنا غلطنا صححي وبلاش تشتمي وأعطي الدليل لأنو مافيش فرق عندنا مين ألي قلها لأنو أحنا ما نشتم الصحابة ولا أهل البيت …دي من أفعالكم وموش من أفعالنا …مثل ماغلطتي في عمر رضي الله عنه الحين…الله يحشرك مع أسفل السافلين….يا شوزييييي ص ر م ا ي ت ي إيش رأيك

  18. حتى اقواله سرقتوها ونسبتوها لغيره !!!!!! سرقتوا واغتصبتوا الخلافة عند وفاة الرسول الاعظم اتفقتم في سقافة بني ساعدة ضد علي عليه السلام لان الرسول امر بولايته قبل وفاته حين قال الرسول ان كنت مولاها فعلي مولاها الحق مع عليا وعليا مع الحق وكثييييير من الاحاديث عن الرسول تثبت بولاية علي

  19. هي الهوليلة لي بالصفحة عشان من القائل لو كان الفقر رجلا لقتلته أكان علي او عمر قائلها ؟؟؟!!!!!
    انتو يهمكم المعنى من الكلام و لا قائله … لو كانت المقولة تنفعكم بحياتكم خذوها ان شا الله كان هتلر قايلها او حتى جورج بوش
    رحمتتتتتتتك يا رب … تمسكنا بالقشور و تركنا اللب …

  20. هههههه بالفعل تعليقات البعض هنا مضحكة .. يريدون ان يُثبتوا لأنفسهم أنهم على شيء من خلال افتعال امور لم تحدث .. فكل من يمر هنا سيرى بوضوح أن لا أحد نال من قدر سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه لا من قريب ولا من بعيد .. لكن كيف سيهيجون العواطف ويهيجون الأتباع إلا من خلال هذه الطريقة ؟؟!! …
    أما سيدنا عمر فرسول الله يعرفه حق المعرفة وكفى ..!!

  21. الحمد والشكر لله  على  انه  جعلني  غني 
    ولكن  حتى  لو  كنت  فقيرا  لسوف  احمده  كذالك .

  22. آهو الحمد لله انو الفقر مش راجل و ما قتلوا لا علي و لا عمر رضوان الله عليهم و الا ما لاقينا شيئ نعلق عليه خطايانا بس الفقر مش فقر المادة فقط .. فقر النفوس …
    و سعداتك يا فاعل الخير…….

  23. iraq grill
    عجبني تعليقك جدا بورك فيك اختي
    في كل العالم الحقوق الفكرية تعتبر ملكية خاصة اخذها ونسيها للغير يعتبر سرقة يعاقب عليها القانون وتقام الدنيا ولاتقعد لهكذا فعل ….الا عند الذين بلا شرف ….. وان انتحلوه وتسموا به يقولون شنو يعني ان نسبنا ما قال علي لعمر مافي فرق لو نسرق من واحد ونعطيه لاخر ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! والاخر يقول تهيج للاتباع !!!!!!!!!!!!!!! اذا ما تغضب للحق لمين تغضب اذن ؟؟؟؟؟؟؟

  24. خليتك تفوتي 20 مره عا الصفحه لتشوفي الرد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هلئ اجا ع بالي رد يا شرشوره
    شوزي ع رقبتك ههههههههههههه و ليش مئطشه الصرمايه يلي بدي ادحشها بتم يلي خلفك يا شرشف واحلى من الشرف مفيش يا عايبه يا شايبه
    انشر حبي حق الرد
    عنجد اتقبلوا الراي الاخر ليش ما بتتقبلوه ما بعرف بشرف شرفك يا شرشوفه اتقبليه بحياه امك اتقبليه ازا ما بتتقبليه بزعل هاااا ازا انا زعلت يعني ما بعرف شو بصير

  25. وليه الغلط في عمربن خطاب ياسوزي المسترجلة إزاهر مش لقيه راجل يلمك !!!!!قبر يلمك إن شاء الله

  26. حوشو العرة ده ألي ماببطل كلام في الصحابة ده قال وهب قال…لهب جهنم إن شاء الله

  27. اهلا سيد وهب الحسيني ماكتبت الا الحقيقة وهم يعرفوا هذا جيدا ولكن لااعرف لماذا ينكروه ؟ هناك فرق كبير بين علي عليه السلام وعمر كفرق السماء والارض والي يعجبه اهلا وسهلا والي مايعجبه خلي يشرب من البحر والي يقلل ادبه لساني حاضر ماعدا اليتناقش بأحترام

  28. المرحومة سوزي كمان كانت متسرعة أول ماتكلمها تعضك هههههاي شبه كبير بين سوزي وشوزي حرام عليك فكرتيني …إييييييه

  29. نو نو. الرد ضعيف ما خلاني ازعل جربوا شي تاني وخصوصا. بعد كلامي يلي بالصميم. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههه. ههههههههههههههههههه

    1. ههههههههههاي لو ماكان قوي يا شوزيييييي ماكنتي جوبتي بهالسرعة وكمان عجبني رد المتابع عليكي مسترجلة هههههههههاي موتني ضحك

  30. تَستَحق القرااءة “~

    قال الملحدون لأبي حنيفة : في أي سنة وجد ربك ؟
    قال : الله موجود قبل التاريخ والأزمنة لا أول لوجوده ..

    قال لهم : ماذا قبل الأربعة ؟
    قالوا : ثلاثة ..
    قال لهم :ماذا قبل الثلاثة ؟
    قالوا : إثنان ..
    قال لهم : ماذا قبل الإثنين ؟
    قالوا : واحد ..
    قال لهم : وما قبل الواحد ؟
    قالوا : لا شئ قبله ..

    قال لهم : إذا كان الواحد الحسابي .. لا شئ قبله، فكيف بالواحد الحقيقي وهو الله! إنه قديم لا أول لوجوده ..

    قالوا : في أي جهة يتجه ربك ؟
    قال : لو أحضرتم مصباحا في مكان مظلم إلى أي جهة يتجه النور ؟
    قالوا : في كل مكان ..
    قال : إذا كان هذا النور الصناعي فكيف بنور السماوات والأرض !؟

    قالوا : عرّفنا شيئا عن ذات ربك ؟ أهي صلبة كالحديد أو سائلة كالماء ؟ أم غازية كالدخان والبخار؟
    فقال : هل جلستم بجوار مريض مشرف على النزع الأخير ؟
    قالوا : جلسنا ..
    قال : هل كلمكم بعدما أسكته الموت ؟
    قالوا : لا.
    قال : هل كان قبل الموت يتكلم ويتحرك ؟
    قالوا : نعم.
    قال : ما الذي غيره ؟
    قالوا : خروج روحه.
    قال : أخرجت روحه ؟
    قالوا : نعم.
    قال : صفوا لي هذه الروح ، هل هي صلبة كالحديد أم سائلة كالماء ؟ أم غازية كالدخان والبخار ؟
    قالوا : لا نعرف شيئا عنها !!
    قال : إذا كانت الروح المخلوقة لا يمكنكم الوصول إلى كنهها فكيف تريدون مني أن اصف لكم الذات الإلهية !!

    غفرانك يارحيم

  31. من أنت يا ناشر .(يا أيها اانسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه)

  32. من کان قائد الجيش واين ولد ولمالذا سيرةالعلويات والاما زين العابدين الي الشام ومن قال
    ليت أشياخي ببدر شهدوا … جزع الخزرج من وقع الأسل
    قد قتلنا القوم من ساداتكم … وعدلنا ميل بدر فاعتدل
    فأهلوا واستهلوا فرحا … ثم قالوا: يا يزيد لا تسل
    لست من خندف ان لم انتقم … من بنى احمد ما كان فعل
    ولعت هاشم بالملك فلا … خبر جاء، ولا وحى نزل
    اخرجه الطبري في تاريخه
    ولماذا ولمن قالت عقيلة بني هاشم ما رايت الا جميلا !!!!
    ولماذا ولمن قالت السيده زينب (يا يزيد كد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك، والله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحينا ولا تدرك أمدنا، ولا يرحض عنك عارها، وهل رأيك إلا فند، وأيامك إلا عدد وجمعك إلا بدد، يوم
    ينادي المنادي (ألا لعنة الله على الظالمين).
    فالحمد لله الذي ختم لأوّلنا بالسعادة والمغفرة ولآخرنا بالشهادة والرحمة، ونسأل الله أن يكمل لهم الثواب ويوجب لهم المزيد ويحسن علينا الخلافة إنه رحيم ودود، وحسبنا الله ونعم الوكيل)
    ولمن قالت السيده زينب من العدل يابن الطلقا تخديرك حرائرك و امائك و سوقك بنات رسول الله سبايا
    وهكذا يسميهم ويعرفهم سيدالشهداء ابا عبدالله:نحن نجد أن الإمام الحسين عليه السلام وهو العليم بمن يقاتله وصف الجنود الذين كانوا في المعسكر المقابل بأنهم : شيعة آل أبي سفيان . فقد ورد أن الحسين عليه السلام لما وقع صريعا وهجم القوم على مخيمه نادى : ويلكم يا شيعة آل أبي سفيان إن لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون المعاد ، فكونوا أحرارا في دنياكم هذه ، وارجعوا إلى أحسابكم إن كنتم عربا كما تزعمون
    وفي خطابه فيهم في يوم عاشوراء يحدد صفات قاتليه فيقول ( فسحقا يا عبيد الأمة ، وشذاذ الأحزاب ونبذة الكتاب ، ومحرفي الكلم ، وعصبة الآثام ونفثة الشيطان ، ومطفئي السنن ، أهؤلاء تعضدون . وعنا تتخاذلون ؟ أجل والله الغدر فيكم قديم ، وشجت إليه أصولكم وتأزرت عليه فروعكم ، فكنتم أخبث ثمر شجا للناظر وأكلة للغاصب )

    عن أم الفضل بنت الحارث : أنها دخلت على رسول الله (ص) فقالت :

    يا رسول الله إني رأيت حلما منكرا الليلة قال : ما هو قالت : إنه شديد قال : ما هو قالت : رأيت كأن قطعة من جسدك قطعت في حجري فقال رسول الله (ص) : رأيت خيرا تلد فاطمة إن شاء الله غلاما فيكون في حجرك فولدت فاطمة الحسين فكان في حجري كما قال رسول الله (ص) فدخلت يوما إلى رسول الله (ص) فوضعته في حجره ثم حانت مني التفاتة فإذا عينا رسول الله (ص) تهريقان من الدموع قالت :

    فقلت يا نبي الله بأبي أنت و أمي مالك ؟ قال : أتاني جبريل عليه الصلاة و السلام فأخبرني أن أمتي ستقتل ابني هذا فقلت : هذا ! فقال : نعم و أتاني بتربة من تربته حمراء. هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه

    – المستدرك على الصحيحين للحاكم /كتاب معرفة الصحابة / أول فضائل الحسين /ج3/ص387/ح 4882

    دلائل النبوة للبيهقي / جماع أبواب إخبار النبي بالكوائن بعده / ب : إخباره في قتل ابن بنته /ج7 /ص469 .

  33. دائماً النواصب ينسبو كلام أمير المؤمنين علي لغيره لاتنسو ان هنالك حسيب رقيب على كل كلمه فحسبنا الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *