مرسلة من imene1114

السلام عليكم ,,,
نوفمبر ,,, هو الشهر الذي انذلعت فيه اعظم ثورة في التاريخ … ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 في جبال الاوراس الشامخة ,,, بهذه المناسبة بهني الجميع و بتمنى تظل بلدي الجزائر حرة مستقلة تحت راية الاسلام و التوحيد …
تاريخ الثورة معروف ,,, الكل يعرف دور المجاهدين الجزائريين فيها و كذلك المساعدات التي اتتنا من الدول المجاورة و الغير مجاورة كل بما استطاع ,,, و سيق بالسنزات السابقة ان بعثنا مواضيع في هذا الشان ,,, السنة اريد ان اتطرق لمجاهدات ,,, لسن جزائريات و لكن قدمن للجزائر مثل ما قدم لها ابناؤها تماما .

يحتم واجب الاعتراف بالجميل على أبناء جزائر اليوم، توجيه تحية إجلال وتقدير إلى مناضلات اختلفت أعمارهن وتنوعت أصولهن بين فرنسيات وإيطاليات وإسبانيات، خدمن الثورة التحريرية وضحين من أجل الجزائر وعدالة قضيتها جاهدن بالسلاح حملن الرسائل والقنابل عالجن المرضى والجرحى رافعن عن الثوار أمام المحاكم استشهد بعضهن وماتت أخريات وبقيت القلة يقاومن قساوة ظروف الحياة أحيانا والألم والمرض والتهميش أحيانا أخرى.
هن جزائريات حتى النخاع وإن اختلفت أصولهن. ولدن بالجزائر أو قدمن إليها، جمعهن حب الحرية العدل والمساواة ومواجهة غطرسة المستعمر، تعددت الأسماء وتنوعت الوظائف فمنهن الطبيبة، المحامية، المهندسة والمعلمة، تقاسمن مع الشعب الجزائري همومه وآلامه وضحين من أجله.

\’\’إيليات لو\’\’ حاملة الرسائل
ولدت إيليات لو ببئر توتة عام ,1934 تعود أصولها للأقدام السوداء القادمة من إسبانيا، ورثت الشجاعة وحب الناس عن أمها، التي كانت تسيّر مزرعة ببئر توتة، وعنها أيضا ورثت التعاطف مع الحزب الشيوعي… مجازر 8 ماي ,45 كانت صدمة ونقطة تحول عند إيليات، انضمت إلى الكفاح المسلح غداة اندلاع الثورة وعمرها لا يتعدى 23 سنة، كانت مهمتها ربط الاتصال بين مختلف عناصر الجبهة، وكذا طبع وتوزيع المناشير ونقل البريد… عندما ألقي عليها القبض في أفريل ,1957 ونقلت إلى فيلا سوزيني بقيادة الكابتن «فولك»، وهو المكان الذي اشتهر بقساوته وممارسة أشد أنواع التنكيل والتعذيب، باستعمال الكهرباء وأحواض الماء، وقد قضت فيه إيليات أربعة أيام بلياليها، قبل أن تحول إلى سجن بربروس، حيث قضت سنتين، ثم نقلت إلى سجن الحراش (بداية 1958)، حيث قضت ثلاث سنوات، ومنه إلى سجن لابوميت، وفي سجن رين، وضعت تحت المراقبة، ومنه فرت إلى الجزائر سرا، على ظهر باخرة بأوراق مزورة بمساعدة الحزب الشيوعي، ومن العاصمة إلى وهران. مسيرة نضال وكفاح، في حياة امرأة دونتها على المناشير الدعائية لصالح الثورة إلى غاية الاستقلال، أسلمت إيليات لو وتزوجت من مناضل جزائري وأنجبت منه طفلين، وصار اسمها فاطمة الزهراء.

«جانين بلخوجة» طبيبة الثورة جريحة القضية
جانين هي ابنة باب الوادي، درست بكلية الطب بجامعة الجزائر، دخلت النضال النقابي وكانت مأخوذة بالحركة الوطنية، رافقت في نشاطاتها اتحاد الطلبة الشيوعيين وجمعية الطلبة المسلمين لشمال إفريقيا وكذا جمعية الطلبة الكاثوليكيين بالعاصمة. كما كانت رئيسة قسم العاصمة الخاص بالتعاضدية الوطنية للطلبة بفرنسا، اقتنعت مبكرا بالحل العسكري أمام استمرار الاستعمار، للاعتراف بشرعية الحقوق ومطالب الجزائريين، وتنفيذا لهذه القناعات، انخرطت بحزب جبهة التحرير الوطني (أكتوبر 1956)، ومارست النضال في السر، حيث كلفت بضبط الاتصالات بين مسؤولي حزب جبهة التحرير والحزب الشيوعي، إذ كانت تنقل المناضلين بسيارتها، وتحضر الاجتماعات وتعمل على نقل البريد وإرسال الأدوية للولاية الثانية.
ألقي القبض على جانين في شهر مارس 1957 من طرف الفيلق الأجنبي الأول للمظليين، وبفيلا سوزيني تعرضت للتعذيب بالكهرباء والماء تحت قيادة ومسؤولية «فولك»، ومن فيلا سوزيني إلى المفوضية المركزية، إلى سجن بربروس، كانت رحلة العذاب والتعذيب التي تحملتها جانين بشجاعة نادرة وإيمان بالقضية، ورغم أن المحكمة الفرنسية فشلت في إثبات إدانتها أثناء وقائع المحاكمة، التي جرت في ,1957 واضطرت السلطات الفرنسية إلى إطلاق سراحها، ليعاد نقلها من السجن إلى المحتشدات، حيث تم نفيها إلى فرنسا ومنعها من دخول21 مقاطعة في الجزائر. كانت جانين شاهدة على العديد من مراحل النضال الجزائري، من قاعدة تونس إلى الحكومة المؤقتة

آني ستينر صانعة قنابل الحرية
جاءت آني إلى العاصمة وهي مراهقة ابنة 17 سنة، حيث انتسبت إلى جامعة الجزائر ومنها تخرجت بليسانس في الحقوق وعملت بعدها في المراكز الاجتماعية، كان هذا في حوالي عام ,1949 آني لا تذكر جيدا بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة كانت يومها لا تتجاوز الواحد وعشرين سنة، في عام 1951 تزوجت آني فييوريو وهو اسمها الحقيقي من رجل سويسري وصار اسمها آني ستينر.
عندما اندلعت الثورة لم تكن آني تعرف أحدا من القادة، ولم يتصل بها أحد، بل هي من طلبت الاتصال بالثورة في ديسمبر ,1954 واستغرق الرد ليأتيها سنة كاملة في 1955 قدمت الكثير للثورة، وكانت تعمل في مخبر بئر خادم لصناعة المتفجرات لصالح الثورة، كانت مع الإخوة تمسي قابي دانيال ميليار كانوا ثلاثة إخوة أطباء، عرفت آني أيضا جورجيو وحسيبة بن بوعلي لبين النداء إحترفن الفداء بإرادة عانقت السماء استمرت آني في صناعة القنابل لصالح الثورة إلى أن ألقي عليها القبض في أكتوبر من عام ,1956 حيث تم توقيفها في بيتها حيث اقتيدت إلى سجن بربروس وتمت محاكمتها في نهاية ماي .1957 \’\’سجن بربروس كان رهيبا، كان يعني التعذيب تنفيذ التعذيب فقط\’\’ كانت أول امرأة تتم محاكمتها أمام محكمة عسكرية كسجينة سياسية رغم أنه لم يعترف لها بهذه الصفة إلا بعد سلسة من الإضرابات عن الطعام وتمت إدانتها بـ 5 سنوات سجنا لأنها تحدت رئيس المحكمة العسكرية وأدلت بتصريحات سياسية من سجن بربروس والحراش، تم تحويلها إلى سجن البليدة لدواعي متعلقة بالسلوك، وهناك وضعت في زنزانة منفردة بدون أي شيء لمدة 3 أشهر في ديسمبر ,1957 وهناك قادت إضرابا عن الطعام، تم توجيه آني إلى العمل في صناعة الحلفة على عكس الفرنسيات اللواتي يوجهن للعمل في ورشات الخياطة، من البليدة نقلت آني مرة أخرى إلى سجن الحراش لنقلها إلى فرنسا حيث تنقلت بين عدة سجون منها لبتيت روكات غال وسجن بو الرهيب، وهناك عرفت آني عدة مجاهدات أخريات أمثال جاكلين قروج، جميلة بوحيرد، الجوهر أقرور وأخريات.
جاكلين نيتر قروج جزائرية حتى النخاع
تعد جاكلين إحدى اللواتي حكم عليهنّ بالإعدام بعد إلقاء القبض عليها رفقة زوجها في جانفي …1957 تعرفت على القضية الجزائرية، عندما وصلت إلى الجزائر رفقة زوجها بيير مين للعمل كمدرسة، واكتشفت معاناة شعب يتعرض للبطش الاستعماري، كان زواجها من المناضل عبد القادر قروج «مسؤول سياسي سابق في الحزب الشيوعي»، الذي ارتبطت به بعد انفصالها عن زوجها الفرنسي، فرصة أخرى لانخراطها أكثر في صفوف النضال إلى جانب القضية الجزائرية، حيث عملت تحت قيادة زوجها الجزائري كمعينة اتصال، المهمة التي آمنت بها «جيل»، الاسم الثوري لجاكلين إلى حد بعيد، ساعدتها في ذلك جنسيتها الفرنسية ومظهرها الأوروبي، الذي كان يسهل عليها مهمة الإفلات من رقابة السلطات الاستعمارية.
كانت جاكلين تقطع عشرات الكيلومترات مشيا على الأقدام، كي تحضر اجتماعات الحزب الشيوعي، وكانت جد سعيدة بذلك. لم يكن صعبا أبدا أن نلاحظ بقايا ذلك الزمن على وجه جاكلين «الفرنسية المثقفة والبرجوازية»، التي استطاعت أن تكسب ثقة القرويين ومجاهدي ومناضلي حزب جبهة التحرير. حكم عليها بالاعدام ونجت من المقصلة وتنقلت بين عدة سجون أولها «بربروس ثم الحراش، الفونتيني، بوتيت روكيت، تولون، تولوز صدر بحقها عفو رئاسي تحت ضغط الرأي العام الدولي، استبدلت فيه عقوبة الإعدام بالأشغال الشاقة وكان عليها أن تواصل العيش والنضال وراء القضبان، وكانت شديدة الإيمان باستقلال الجزائر، التي آمنت بها وتشبثت بها كثيرا، رغم أن إطلاق سراحها تأخر عن زوجها بعد اتفاقيات إيفيان مارس ,1962 لكنها وبرغم كل الظروف المعاكسة، اختارت أن تكون جزائرية بإرادتها ومارست جزائريتها عن قناعة وحب، ورغم أن أبناءها الخمسة اختاروا الاستقرار في فرنسا، فضلت «جيل» أن تبقى جزائرية إلى الأبد.
بعد الاستقلال، اختارت أن تبقى مناضلة وعضوا في جبهة التحرير إلى غاية .1965

الحقيقة ما دفعني لارسال الموضوع اني كنت جالسة اشاهد التلفاز مع الوالد و نتجاذب اطراف الحديث و نحن نشاهد حصة عن الثورة تم فيها دعوة المجاهدين لكي يرووا ما عاشوه و من بينهم كانت المجاهدة السيدة الرائعة آني ستينر التي شاخت في الجزائر و لم تتركها روت في الحصة قصة نضالها و احسست انها مثلها مثل المجاهدين و المجاهدات الجزائريين الذي رووا بدورهم قصصهم لذلك احسست و ايضا ذكر لي الوالد اسماء مجاهدات اخريات و نحن نتحدث شخصيا لم اكن اعلم بهن ,,, نقول الحمد لله على نعمة الحرية و ان شاء الله يوم نفرح بارضنا المقدسة المغتصبة من الصهاينة يا رب . و شكرا

تحيا الجزائر ,,, و المجد و الخلود لشهدائنا الابرار

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. كل عام والجزائر وكل بلد عربي بخير وانشاءالله يعم السلام و الاستقرار كل البلاد العربية

  2. اسفة على بعض الاخطاء النحوية ! هههه
    بعتت الموضوع بالليل و كنت شوي دايخة و قلت لميمو عم حس حالي عم خبص ههههههه بس قللي لا ما عم تخبصي !
    كله منك يا ابو مدفع هههههه … عم ارفع عني المسؤولية ! ههههه

    شكرا شهيرة تسلمي … كل عام و الكل بخير و حر و لو انني اتحفظ على كلمة حر ! بفضل مستقل ! شكرااا

    دينا اللهم امين من فمك لباب ربي ; شكرا على المرور

  3. باسم الله ..يعطيك الصحة على الموضوع بصح عندي ملاحظة ……….واش الأخت ودرتي الدزيرية و لا بانتلك روحك سورية راك تهيني في روحك و في الشهداء كي راكي تتمريعي هكذا ……….لارادها ربي اهدري بالعربية و ربي يخلينا جزايريين طول و دزاير واقفة

  4. اخ-ت_ اكسل شكرا على الملاحظة ,,, و ما تزيدش تعاود كلمة تهيني روحك من فضلك خاطر لا راك حاب نقلبوها غربة ماكاش مشكل !!!
    كاينة حاجة يسموها احترام ريسبي و الي يحب الناس تقادره لازم يقادر روحه و ما يديباسيش لي ليميت ,,, ما تعرفني ما نعرفك باي حق تهدر معايا بهاد الطريقة ؟ عندك ملاحطة على العين و الراس تتفضل بيها مهما كانت و لكن باحترام . و شكرا

  5. درك كملت قريت لاسويت ,,, نهين الشهداء ؟ استغفر الله العظيم
    يا ولد الناس اختار كلامك قبل لا تنطق بيه , من حقك النقد و لكن خير كلامك و ما تهدرش n’importe comment !!!
    y a un proverbe qui résume cette situation !
    LES PAROLES NE VOUS COUTENT RIEN ;CHOISISSEZ LES BIEN POUR FAIRE PLAISIR A VOS INTERLOCUTEURS
    donc critiquez moi comme vous voulez mais laissez les distances je suis ni votre amie ni une de vos connaissances pr se permettre de me parler de cette façon la !
    vous me connaissez meme pas ! en fin je pense !!!
    alors شد قدرك comme on dit chez nous

    العيب راه ساهل كي الما فالهبطة ,,, و لكن الله لا يوصلنا

    و شكرا على كل حال

  6. Axxel
    اول مرة نشوفك هنا وعلى الاقل الاخت مشكورة ساهمت ياريت نشوفوا مساهماتك انت
    ولما تهين لما تتكلم اي لهجة كلها عربية
    الله يهديك

  7. شكرا على الدعم حياتي ,,, كل نهار يسوطيلنا مخلوق جديد ,,, ما فهمتش منين رام يجوا . العقلية خسرت بزاف ف هاد البقعة

  8. الله يبعد الناتو ومصاصين الدماء الحكام العرب الخونة عن الجزاءر

  9. العفو حياتي ,,, شكرا لكي على المرور

    على كل حال صايرة الحالة هنا تصفية حسابات لكن الراجل او المراة هي الي تقابل مش الي يتخبى ورى اسماء الي يقول على روحه راجل او مرا
    يالله ربي يهدي او يدي

  10. وانا كذالك اتمنا ان تظل بلدي الجزائر حرة مستقلة تحت راية الاسلام و التوحيد
    شكرا ايمانو

  11. شكرا الاخت ايمان على الموضوع كل عام و الشعب الجزائري بالف خير و ربي يدوم علينا السلام و عجبتني بزاف يديباسيش لي ليميت بالعربية مشكورة مرة اخرى

  12. اتمنى اتمنى ههههه

    هددرت كلش لهيك و هنا راك غير تتمنى ههههههه

    العفو يا اسي سام ,,,

  13. إيمان
    ميرسي ماشيري على الموضوع هههه على وزن ” يديباسيش لي ليميت” ههههههه

  14. ههههههه دوغيان ياسمينة جي غيان في ,,, سي نوتغ دوفواغ اونفاغ نوتغ بال الجيغي هههههه
    ميرسي ا توا دافواغ باسي هههههههه

  15. إيمان هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شفتي فايدة اللغات الحية والافرنجية شي تيفهمنا و100 مابان ليهم غير الحروف حدا بعضهم

  16. هههههه ايه ياسمينة ,,, لها فائدة عظمى لكن لمن راكي تحكي يا اختي
    خليها على ربي

  17. ياسمينة تو اي الجيغيان او بيان ماروكان , كاغ جو فوا لاكسون دو لواست كون تو باغل ههههههه
    ياااخاه هرستها تهريس مهرس لووول

  18. شير إيمان جو سوي مغوكين جو كخوا كوتوا تي اي الجيريان، أونشونتي دو فير تاكونيصونص
    بيزو ما بيل :):)

  19. الأرض الثائرة

    الجزائر وما أدراك ما الجزائر
    ِقبلةُ كل ٍثائر
    أرضُ المعجِزاتِ أرضُ الحرائر
    قد رُويت بدماء الشُهداء
    حتى نطق الثرى ِشعرا
    وقل : تحيا الجزائر

    قالوا أنهم باقون حتى الأبد
    ونسوا أن فيكِ شعبا لا يُستعبد
    قد طال به الأمد والصبرُ منهُ قد نفذ
    حتى قال الصبرُ قد حان وقت الجد
    وقال الشعبُ كلِمته اليومَ قبلَ الغد
    فكُنتَ يا نوفمبر شهر المجد
    و كُنتَ شهرَ الله أكبر على المستعمر المستبد

    فكانت الثورة المباركة الزكية
    شُهداء.. كُلَ دقيقة… كُلَ مساءِ … كُلَ ليلة
    حتى كان النصر ُ لشعبٍ أراد الحرية

    وطني قد كتبتَ ِقصصا للحُبِ مع الشُهداء
    أسألُك يا وطني أن تكتبني أنا والشعبُ
    في كتاب سمهِ : كتاب السُعداء
    فو الله لا أجملَ من الموتِ
    في سبيل أن تحيا ويموت الأعداء

    تحيا بلادي بلاد الرجال
    بالدم كتبوا تاريخنا
    كتبوه الأبطال

  20. ههههههه او بليزيغ ياسمينة خيار الناس , موا لوسي جو سوي غافي دو فاغ تا كونيسونس ,,, دوس نوي ا توا اوسي ما شيغي
    اون فا سو فواغ ايسي ا نورت ان شاء الله
    باي باي

    بون نوي ا توس

    مومو سالو ههههههه اي ماغسي دافواغ باسي ,,, جو موووووغ دو سوماي سي بوووووون ج في دوغميغ سوغ لو كلافيي لووول

  21. الفاتح من نوفمبر يحتفل الشعب الجزائري بالذكرى 58 لتفجير الثورة المباركة, والتي كانت كلمة السر لانطلاقها من جبال الأوراس في الشرق الجزائري-الله أكبر- والتي دامت زهاء7سنوات ونصف السنة و التي ضحت الجزائر بخيرة أبنائها بمليون و النصف مليون شهيد.
    و أقول بهذه المناسبة أن :
    بيان أول نوفمبر1954 كتب باللغة العربية و اعتبرت الثورة جها دا و ليست ثورة اشتراكية كما يدعي البعض, واعتبر اقامة دولة جزائرية حرة مستقلة لغتها الرسمية العربية وفق الشريعة الاسلامية.

    أتقدم بأحر التهاني و أطيب الأماني لكل الجزائريين

    الجزائر بلد العزة و الكرامة داعية من المولى عز وجل أن يحمي هذا الوطن
    عشت يا جزائر حرة مستقلة

    بلادي و إن جارت عليا عزيزة **** و أهلي و إن ظنوا بي كرام

    شعب الجزائر مسلم و إلى العروبة ينتسب…من قال حاد عن أصله أو مات فقد كذب

    رحم الله شهدائنا الأبرار

    تحيا الجزائر دائما و أبدا

  22. ما أعظم اسمك يا جزائر

    ألف مبروك للشعب الجزائري عيدنا

    وأهديهم هذه الأبيات ..

    اللون الأخضر أعشقه
    أعشق غيمات المطر بكل سماء …
    وأعانق طيفك
    في غربة أيامي عنكِ
    والأمل بصدري يكبر
    مثل شجيرة مسكٍ تنبت
    فوق رمال الصحراء
    يرويها من صدري نبع يتدفق
    بالحب وبالإخلاص … بكل وفاء
    إني أعطيتكِ قلبي وحياتي
    يا أجمل كلماتي

    جزائـــــــــــــــــــــ ر

    من أجلكِ أحيا وأعيش العمر
    وأكتب للأيام وللزمن الآتــــــــــــــــــي …
    من أجلكِ تصبح أوراقي أملا
    جزءاً من ذاتي ….

    يا جزائــــــــــــــر يا جزائـــــــــــــر …

    الله يحفظها و يحفظ أولادها
    و الله يرحم شهدائها
    مع خالص تقديري لك عاشق

  23. Axxel*
    وش دخلك انت بنت بلدي تهضر كيف تحب عربيه سوريه مراكانيه وانت وش وجعك؟ المائده المستديره تأكل فيك روح حكها بعيد حنا اليهوفم عندنا عيد يعني فيشته
    اه ماتقوليش وانا وش دخلني لان ساهخله راك تهضر في بنت بلدي يعني اخت نعورلك عينك علجالهمي تيكل رورك

  24. هم دول الستات والا فلا، مناضلات مقاتلات محاربات، المفروض يا ايمان تعملى كوبى من الموضوع ده وتحطيه فى موضوع ندى رداً على بعض التعليقات عن الستات.
    كــــــــــــــل سنة وأنتم طيبين، وكل ثورة والجزائر بخير… شكراً ايمان.

  25. سلام عليكم شكرا لمرور الجميع و شكرا لمن دافعوا عني لكن انتهى الحكاية اصبحت مكشوفة لذلك لن اعير انتباه لذلك الشخص قصدي اشخاص !!!

    فاتي ههههه اي ليش لا ؟ فكرة

    شكرا للجميع من مر و ترك بصمته و من مر و لم يتركها و اكتفى بالقراءة و من لم يمر و لم يترك بصمة ههههه

  26. السلام عليكم………..كبارت الحالة و ولات تطياح هدرة و هذاك منهيه يقول بنت بلادي ……..غير بلعقل الخاوة ماني باغي العيب ماني جاي نخسر……حاجة شفتها من ايامات الماتش مع مصر تاع الجزايريين ودروا هدرتهم…..مانيش متبع هذا السيت ندير قوقل دي زاد الأخبار و نقرا اخبار دزاير خرجلي المقال أول مرة نعلق في هذا السيت……..عندكم محرر و كنتوا قادرين ماتنشروش التعليق اذا ماعجبكمش و انا نضن أنوا مادام مفتوح للناس الكل تعلق معناها تقبلوا الرأي الاخر و أما كي عادت تطياح هدرة و خروج عن الموضوع فأنا كأخ جزائري نعتذر من الأخت الكريمة ونقولك اسمحيلي وهذا اللولة و اللخرة نشاء الله و السلام عليكم

  27. كــــــــــــــــــــــل عام وأنتم جميعً بالف خير.
    شكرا ايمان
    ايمان شكراا
    فلتحيا الجزائر

  28. … ربي يسامحك الصح فيه … و من فضلك عس الكلام قبل لا نتطق بيه هادي نصيحة لوجه الله ,,, اوزن كلامك و اعرف واش تهدر باش واحد ما يربح لك العيب … و عليك السلام

  29. مالا كي طلبت السماح نعردوك لعشا شطيطحة الله الله بحمود بوعلام من عند الخاوة الجزايريين … !!! راك تعرف لازم يحضر واجبك

    زوسي شكرا و الكل بخير ان شاء الله

  30. vive l’ALGERIE
    <3
    merci imane pour ce bon sujet
    allh yerham ashouhada ajma3in et vive notre paye que j'aime malgre ts

  31. كلمة جهاد ومجاهد وكافة مشتقاتها لم تُعرف قبل الاسلام ،ولذا فهي مصطلح شرعي ،له معناه المحدد الذي يجب ان يتم الالتزام به عند اطلاقه على العمل او الشخص..وتعربف الجهاد شرعا ،هو بذل الجهد في قتال اعداء الله في سبيل الله لرفع كلمة الله.. فمن قاتل لاي في سبيل اي غاية ير غاية رفع كلمة الله فليس بمجاهد واذا مات فليس بشهيد ….وهذا له حق التقدير في الدنيا وليس له اي حق في الاخرة ….و” إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها ، أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه متفق على صحته .

  32. هو الشهر الذي انذلعت فيه اعظم ثورة في التاريخ …
    …………
    لست ضد الثورة الجزائرية – التي سُرقت من المسلمين وجُيرت لصالح العلمانيين – ولكن السؤال ما الادلة على انها اعظم ثورة في التاريخ!!!
    هي ثورة كسائر الثورات ،من خاضها في سبيل الله افلح ومن خاضها في سبيل الدنيا خاب وخسر في الاخرة !!
    اما من حيث اثرها – فمع احترامنا البالغ لكل من شارك فيها عن مبدأ ولو لم يكن مسلما- فانها لم تغير كثيرا في واقع الجزائر ،فقد نجحت في اخراج الاستعمار العسكري الفرنسي من الباب ،وسمحت له بالدخول عبر النوافذ من خلال نوابه بل عملائه العلمانيين الذين طبقوا العلمانية منذ ما يسمى باستقلال الجزائر والى اليوم، وحرموا الشعب الجزائري المسلم حقه في الاحتكام الى دينه مرتان، الاولى بعد الثورة مباشرة، والثانية في التسعينيات عند رفضوا نتائج الانتحابات التي قال فيها الشعب الجزائري المسلم باغلبيته نعم لنظام الاسلام ولا للعلمانية الك افرة!!

  33. و بتمنى تظل بلدي الجزائر حرة مستقلة تحت راية الاسلام والتوحيد …
    ……………
    اذا كان الاستقلال بمعنى الانفصال عن سائر الامة وبقاء الحدود بينها وبين سائر البلاد فبئس الاستقلال الذي لايحبه الله ولا رسوله ولا المؤمنون!!
    اما اذا كان الاستقلال عن تحكم الغرب لبك فر بالجزائر وعودة الجزائر ولاية مسلمة من ولايات دار الاسلام ودولة الاسلام الكبرى فانعم به واكرم !!

  34. إيليات لو ببئر توتة عام ,1934 تعود أصولها للأقدام السوداء القادمة من إسبانيا، ورثت الشجاعة وحب الناس عن أمها، التي كانت تسيّر مزرعة ببئر توتة، وعنها أيضا ورثت التعاطف مع الحزب الشيوعي…
    ……………………………
    منذ متى نفخر كمسلمين بالشيوعيين الذين لو ملكوا الامر في بلاد المسلمين لكانوا اسوأ بكثير من الغرب ال ك افر وفرنسا الص ليبية …..
    الم تسمعوا ما فعلوا الشيوعيون في البلاد التي ابادوا فيها المسلمين بجرائم يندى لها الجبين وتقشعر لها الابدان!!!
    كيف لي ان افرح بشيوعي يقاتل معي انظمة الحكم الجائرة واذا فاز في الوصول الى الحكم جعلني اترحم على النظام البائد!!

  35. رافقت في نشاطاتها اتحاد الطلبة الشيوعيين
    وجمعية الطلبة المسلمين لشمال إفريقيا
    وكذا جمعية الطلبة الكاثوليكيين بالعاصمة.
    …………..
    ما شاء الله على هذه الشخصية العقائدية الرائعة !!!
    فهي شيوعية مسلمة على المذهب الكتثوليكي!!!!

  36. وهناك عرفت آني عدة مجاهدات أخريات أمثال جاكلين قروج، جميلة بوحيرد، الجوهر أقرور وأخريات.
    …………..
    من الممكن وصفهن بالمقاتلات او المناضلات..اما الوصف بالمجاهدات فمخالف للشرع لان المجاهدة هي من تقاتل في سبيل الله وليس في سبيل
    الوطن او تحقيق التطور او اي شي غير سبيل الله …!!

  37. imene1114 في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    شكرا للجميع من مر و ترك بصمته و من مر و لم يتركها و اكتفى بالقراءة و من لم يمر و لم يترك بصمة ههههه
    **************************************************
    لم أمر ولم أترك بصمة وعليكي الههههههههههههههه والرحــــــــمة
    وأتــــــــمنى لـــــكي دوام والـترفــاه البســــــــمة
    ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــلام /

  38. كل عام الجزائر والبلاد العربيه جميعها حرة وبألف خير
    وكل عام انتِ كمان بخير إيمان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *