مرسلة من صديق نورت المهاجر فيينا
إرشاد القلوب : بحذف الأسانيد أيضا.. مرفوعا إلى ابن عبَاس، قال :
قدم يهوديَان أخوان من رؤوس اليهود،, فقالا : يا قوم!.. إن نبيَنا حدثنا أنَه يظهر بتهامة رجل يسفه أحلام اليهود، ويطعن في دينهم، ونحن نخاف منه أن يزيلنا عمَا كانت عليه آباؤنا، فأيكم هذا النبي؟.. فإن كان المبشر به داود آمنا به واتبعناه، وإن كان يورد الكلام على إبلاغه ويورد الشعر ويقهرنا، جاهدناه بأنفسنا وأموالنا.. فأيكم هذا النبي؟ فقال المهاجرون والأنصار : إن نبينا قبض.
فقالا : الحمد لله، فأيكم وصيَه؟.. فما بعث الله نبيَا إلى قوم إلا وله وصي، يؤدي من بعده ويحكم ما أمر به ربَه.. فأومأ المهاجرون والأنصار إلى أبي بكر. فقالوا : هذا وصيَه. فقالا لأبي بكر : إنا نلقي عليك من المسائل ما يلقى على الأوصياء، ونسألك عمَا يسأل الأوصياء عنه، فقال أبو بكر : ألقيا، سأخبركم عنه إن شاء الله تعالى.
فقال له أحدهما : ما أنا وأنت عند الله؟.. وما نفس ليس بينهما رحم ولا قرابة؟.. وما قبر سار بصاحبه؟.. ومن أين تطلع الشمس وأين تغرب؟.. وأين سقطت الشمس ولم تسقط مرة أخرى في ذلك الموضع؟.. وأين تكون الجنة؟.. وأين تكون النار؟.. وربك يحمل أو ’ يحمل؟.. وأين يكون وجه ربك؟.. وما اثنان شاهدان؟.. وما اثنان غائبان؟.. وما اثنان متباغضان؟.. وما الواحد؟.. وما الاثنان؟.. وما الثلاثة؟.. وما الأربعة؟.. وما الخمسة؟.. وما الستة؟.. وما السبعة؟.. وما الثمانية؟.. وما التسعة؟.. وما العشرة؟.. وما الإحدى عشر؟.. وما الأثنى عشر؟.. وما العشرون؟.. وما الثلاثون؟.. وما الأربعون؟.. وما الخمسون؟.. وما الستون؟.. وما السبعون؟.. وما الثمانون؟.. وما التسعون؟.. وما المائة؟!..
قال ابن عباس فبقي أبو بكر يفكر لا يرد ُ جوابا، وتخوفنا أن يرتد القوم عن الإسلام.. فأتيت منزل علي بن أبي طالب (علي السلام) فقلت له : يا علي!.. إن رؤساء اليهود قد قدموا المدينة، وألقوا على أبي بكر مسائل، وقد بقي لا يرد جوابا.
فتبسم علي (عليه السلام) ضاحكا، ثم قال : هو الذي وعدني به رسول الله (صلى الله عليه وآله). وأخذ يمشي أمامي فما أخطأت مشيته أمامي مشية رسول الله (صلى الله عليه وآله) حتى قعد في الموضع الذي يقعد فيه رسول الله (صلى الله عليه وآله) ثم التفت إلى اليهوديين.
فقال : يا يهوديان!.. ادنوا مني، وألقيا عليَ ما ألقيتما على الشيخ.
فقالا : من أنت؟..
فقال : أنا علي بن أبي طالب، أخو النبي، وزوج فاطمة، وأبو الحسن والحسين، ووصيه في خلافته كلها، وصاحب كل نفيسة وغزاة، وموضع سر النبي (صلى الله عليه وآله).
فقال اليهودي : ما أنا وأنت عند الله؟..
قال : أنا مؤمن منذ عرفت نفسي، وأنت كافر منذ عرفت نفسك.. وما أدري ما يحدث الله بك يا يهودي بعد ذلك؟..
قال اليهودي : فما نفس ليس بينهما رحم ولا قرابة؟..
قال : يونس بن متَى في بطن الحوت.
قال : فما قبر سار بصاحبه؟..
قال : يونس حين طاف به الحوت في سبعة أبحر.
قال له : فالشمس من أين تطلع؟..
قال : من قرن الشيطان!..
قال : فأين تغرب؟..
قال : في عين حمئة، وقال لي حبيبي رسول الله (صلى الله عليه وآله) لا تصلِ في إقبالها ولا في إدبارها حتى تصير في مقدار رمح أو رمحين.
قال : فأين سقطت الشمس ولم تسقط مرة أخرى في ذلك الموضع؟..
قال : البحر حين فرَقه الله تعالى لقوم موسى (عليه السلام).
قال له : ربك يحمل أو ’ يحمل؟..
قال : ربي يحمل كل شيء ولا يحمله شيء.
قال : فكيف قوله : (ويحمل عرش ربِك فوقهم يومئذ ثمانية).. سورة الحاقة الآية 17 –
قال : يا يهودي!.. ألم تعلم أن الله له ما في السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى، وكل شيء على الثرى، والثرى على القدرة، والقدرة عند ربي.
قال : فأين تكون الجنة؟.. وأين تكون النار؟..
قال : الجنة في السماء، والنار في الأرض.
قال : فأين وجه ربك؟..
فقال علي (عليه السلام) لابن عباس : ائتني بنار وحطب فأضرمها، وقال : يا يهودي!.. فأين وجه هذه النار؟..
فقال : لا أقف لها من وجه.
قال : كذلك ربي (فأين ما تولوا فثم وجه الله) سورة البقرة الآية 115 -.
قال : فما اثنان شاهدان؟..
قال : السماء والأرض لا يغيبان.
قال : فما اثنان غائبان؟..
قال : الموت والحياة لا نقف عليهما.
قال : فما اثنان متباغضان؟..
قال : الليل والنهار.
قال : فما نصف الشيء؟..
قال : المؤمن.
قال : فما لا شيء؟..
قال : يهودي مثلك كافر لا يعرف ربَه.
قال : فما الواحد؟..
قال : الله عز وجل.
قال : فما الإثنان؟..
قال : آدم وحواء.
قال : فما الثلاثة؟..
قال : كذبت النصارى على الله عز وجل، قالوا عيسى بن مريم ابن الله, والله لم يتخذ صاحبة ولا ولدا.
قال : فما الأربعة؟..
قال : التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم.
قال : فما الخمسة؟..
قال : خمس صلوات مفروضات.
قال : فما الستة؟..
قال : خلق الله السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش.
قال : فما السبعة؟..
قال : سبعة أبواب الناس متطابقات.
قال : فما الثمانية؟..
قال : ثمانية أبواب الجنة.
قال : فما التسعة؟..
قال : (تسعة رهط يفسدون في الأرض ولا يصلحون) سورة النمل 48 -.
قال : فما العشرة؟..
قال : عشرة أيام من العشر.
قال : فما الإحدى عشر؟..
قال : قول يوسف لأبيه :(إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رايتهم لي ساجدين) سورة يوسف4 -.
قال : فما الإثنا عشر؟..
قال : شهور السنة.
قال : فما العشرون؟..
قال : بيع يوسف بعشرين درهما.
قال : فما الثلاثون؟..
قال : ثلاثون ليلة من شهر رمضان، صيامه واجب على كل مؤمن، إلا من كان مريضا أو على سفر.
قال : فما الأربعون؟..
قال : كان ميقات موسى ثلاثين ليلة قضاها، والعشر كانت تمامها.
قال : فما الخمسون؟..
قال : دعا نوح قومه ألف سنة إلا خمسين عاما.
قال : فما الستون؟..
قال : قال الله تعالى : (فإطعام ستين مسكينا) أو (صيام شهرين متتابعين) سورة المجادلة 4.
قال : فما السبعون؟..
قال : اختار موسى سبعين رجلا لميقات ربه.
قال : فما الثمانون؟..
قال : قرية بالجزيرة يقال لها ثمانون، منها قعد نوح في السفينة، واستوت على الجوديَ وأغرق الله القوم.
قال : فما التسعون؟..
قال : الفلك المشحون اتخذ يوما فيها بيت للبهائم.
قال : فما المائة؟..
قال : كانت لداود (عليه السلام) ستون سنة فوهب له آدم أربعين، فلما حضر آدم (عليه السلام) الوفاة جحده، فجحد ذريته.
فقال : يا شاب!.. صف لي محمدا (صلى الله عليه وآله) كأني أنظر إليه حتى أؤمن به الساعة!..
فبكى علي (عليه السلام) ثم قال : يا يهودي!.. هيجت أحزاني، كان حبيبي رسول الله (صلى الله عليه وآله) صلت الجبين، مقرون الحاجبين، أدعج العينين، سهل الخدين، أقنى الأنف، دقيق السرية، كث اللحية، براق الثنايا، كأن عنقه إبريق فضة، كان له شعرات من لبَته إلى سرته متفرقة كأنها قضيب كافور، لم يكن بالطويل الذاهب ولا القصير النزر، كان إذا مشى مع الناس غمرهم، كان إذا مشى كأنه ينقلع من صخرة أو ينحدر من صبب، كان مبدول الكعبين، لطيف القدمين، دقيق الخصر، عمامته السحاب، سيفه ذو الفقار، بلغته الدلدل، حماره اليعفور، ناقته العضباء، فرسه المبدول، قضيبه الممشوق.. كان أشفق الناس على الناس، وأرأف الناس بالناس، كان بين كتفيه خاتم النبوة مكتوب على الخاتم سطران : أول سطر : لا إله إلا الله، والثاني : محمد رسول الله.. هذه صفته يا يهودي.
فقال اليهوديان : نشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، وأسلما وحسن إسلامهما، ولزما أمير المؤمنين (عليه السلام) فكانا معه حتى كان في أمر الجمل ما كان،, فخرجا معه إلى البصرة، فقتل أحدهما في وقعت الجمل، وبقي الآخر حتى خرج معه إلى صفين فقتل.
صدام……مسكين تحب ان تعيش في الجهل
اللهم صل على محمد وآل محمد
((السلام على اْبي الائمة ، وخليل النبوة ، والمخصوص بالاخوة ، السلام على يعسوب الايمان ، وميزان الاعمال ، وسيف ذي الجلال ، السلام على صالح المؤمنين ، ووارث علم النبيين الحاكم في يوم الدين ، السلام على شجرة التقوى ، السلام على حجة الله البالغة ، ونعمته السابقة ، ونقمته الدامغة ، السلام على الصراط الواضح ، والنجم اللائح ، والامام الناصح ورحمة الله وبركاته ))…..
ثم قال:
(( اْنت وسيلتي الى الله وذريعتي ، ولي حق موالا تي وتاميلي فكن لي شفيعي الى الله عزوجل في الوقوف على قضاء حاجتي وهي فكاك رقبتي من النار ، واصرفني في موقفي هذا بالنجح وبما سالته كله برحمته وقدرته ، اللهم ارزقني عقلا كاملا ، ولبا راجحا وقلبا زاكيا ، وعملا كثيراً ، واْدبا بارعاً ، واجعل ذلك كله لي ، ولا تجعله علي ، برحمتك يا اْرحم الراحمين ، وصلى الله على محمد وآله الطاهرين ))….
أقسم بالله …قسماً أحاسب عليه يوم القيامة
أن كل كلمة في هذه الرواية لم تحدث … وإنه إفتراء حتى يضعوا علي بن أبي طالب( رضي الله عنه ) في صورة فوق البشر
ولقد سألت وهب الحسيني …
أن علي بن أبي طالب …. أول من أسلم من الشباب
وهذا يعني إنه كان مثل أبيه في الجاهلية يعبد الأصنام
حتى جاء الهدى والبشاره عند هبوط الوحي على رسولنا الحبيب محمد ( عليه الصلاة والسلام ) وأبلغه برسالة الله له وأنزل عليه القرآن
فكان علي ( رضي الله عنه ) أول من أسلم من الشباب
ولكن ظل أبيه أبو طالب على الكفر ومات وهو كافر
فأرجوا يا أخواني أن لاننساق وراء الحكايات والقصص المزعومه والتي تحاول وتصور أن علي بن أبي طالب هو ولي الله ..,هذا كذب وإفتراء
إنما هو الخليفة الرابع للمسلمين وهو من أهل الجنة إن شاء الله
اخي مهاجر مشكور على هذا الموضوع……… ولكن البعض في نورت لا يريدون العلم والفهم بل يريدون ما ورثوهُ من سلفهم الطالح من موضوع الفسق والفجور لوجتهم يتنافسون بقرائته واولهم من هو فرحن بأسمه هدام
أنظروا يا أخواني الى الشرك …..والى الضلال المبين
أنظروا الى ماذا يوصفوا الخليفة علي بن أبي طالب
أنظروا [ من ضمن صفاته ]
( والحاكم يوم الدين …..)
أرأيتم يا أخواني الضلال الذي يعيش فيه الشيعه والخروج عن الطريق المستقيم والشرك بالله
إنه يخالف قول الله في كتابه الحكيم
بسم الله الرحمن الرحيم
( يوم لاتملك نفسا لنفس شيئا * والأمر يؤمئذ لله )
الأمر لله والحكم لله وحده … يقضي بين الناس جميعا بالحق
ولكن أكثر الناس لايعقلون
كلام عسل مدسوس فيه قصص تعشعش عند بعض الشيعة هداهم الله ومن الخبر تشم الرائحة التي يطلقها معتنقي المذهب الشيعي في تســـييس الموضوع وحصره بالنتيجه حتى يكشف للقارئ أنّهم بلغوا الأشراك وإنّ الشرك لظلم عظيم وما هو علم علي رضي الله عنه ولايعلم الغيب رسول الله صلى الله عليه وسلّم الذي قال القرآن فيه(لو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسّــنيَ السّــــوء)ولا يعلم الغيب إلاّ الله , ثمّ يتضح للقارئ مدى حقد الشيعة لشخص أبي بكر رضي الله عنه وأرضاه وفي مقال المهاجر المذكور يظهر أبا بكر لايعرف شيئا ويدعي ما علّمته كتب الملالي العجميه أنّ وصية الخلافة لرسول الله بشخص علي , وهذا يذكرنا بالأسرائيليات التي تقص بما تحب من قصص خياليه كاذبه وهم يعرفون أنّ عليا رضي الله عنه كان أكبر معين وأخ ومقاتل وورع مع أخوته من سبقوه بالخلافه , وهكذا تقرأ في كتب الزيف الأيرانية المصدّره كثيرا من القصص التي تحرّف في معاني وتفسير القرآن وتتنكّر لكثير من الأحاديث النبوية الشريفه خاصة كل ما قاله النبي صلى الله عليه وسلّم من صفات وشهادات كريمة في حق أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وكثير من أبطال الفتوحات الأسلاميه , وكتبهم البائسه ملئت الدنيا سبابا وشتما في أمراء المسلمين بالحق من أصحاب رسول الله, ولماذا هذا الكثر من التعظيم والتبجيل والتطبيل واللطم والدماء بحق البعض من الأصحاب يقابلها سب وتجريح بحق الآخرين من الأصحاب , وهنا إذ أوضح حقيقة وأتسائل هل هناك غير معتنقي المذهب الشيعي من يسب ويشتم أولياء المسلمين هاتوا لي واحدا غيرهم؟ ألا يكفي الولاء للمحتمين بالأسلام ذوي الهوية المجوسيه وخاصة من العراقيين الّذين يتخذون مرجعيات غير عراقية يتمّ استيرادها من الخارج , ألا يصحوا من بعد ما أغرقوا العراق بالطائفية وذبّحوا شعبه المسلم , ألا يصحوا ويحسّوا بأنّ ايران حذوها حذو اليهود باتت تصدّر سمومها وسيطرتها على العالم العربي وهل يكفي مثال العراق والبحرين وسوريا وابتلاع جزر أبوموسى وطنب الكبرى والصغرى وفي اليمن ومن قبل قد ابتلعوا مدن الأحواز العربيه ؟
ونعود لنذكّر كاتب المقال أعلاه من أين استقيت هذه المصادر ولا تقول لي من كتب قم وطهران فعندنا أرقى وأشهر من كتب عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم ممن رافقوه طيلة حياته وجمعوا القرآن ودوّنوا الأحاديث ولايوجد في فقه الأمام عليّ ما يشير الى علم الغيب أو ينتقص من تاريخ الخلفاء الّذين سبقوه رضي الله عنهم جميعا ,وكلّهم أولياء الله الصالحين , وأنّ المسلمين من أهل السنة والجماعة لهم الأكثرية الساحقه والتي تؤمن بسيرة الأسلام وسيرة الخلفلء الراشدين.
وآخر شيئ أودّ ذكره هل كان الأمام علي وأولاده الحسن والحسين بل وأولاده ابوبكر وعمر وعثمان(الّذَيْنِ لاتذكرونهم) هل يرضون تعظيمهم لحد الأشراك وهل يرضون اللطم والعويل والبكاء طيلة الدهرعليهم وهم بالحق شهداء وهل يجوز ذلك؟ وهل يجوز مذهب الشيعة أن يجعل للكافر أبو لؤلؤه مزارا لأنه قتل أمير المؤمنين عمر؟ ولا أريد أن أطيل وأذكركم بأن حساب الله قريب ويوم ماكو (ارجعوني) وأنّ الله سريع الحساب.
الله يهديكم بس -… لاتعليق .
ادكر اسم الكتاب ومولفه ورقم الصفحة ان كنت صادقا
الدين افيون الشعوب …اقرأوا تعليقات الاخوة وترون مدى الهوة بينهم التي تصل الى الكراهية والحقد وحتى ابعد من ذلك وهم في النهاية عرب وقد يكونون من نفس المدينة ونفس الحي .ولكن عندما يحركهم الدين اصبح واحد في المريخ والثاني في زحل .ولو خرب الوطن
le ma bye7terem den gayroo be kon ensen met5aleff w 5asatan eza ken den moslem ya3nee al sona be olo alah w akbar wel she3a nafs al shee
ana btmana lal kel yosal la mostawa al roke w el adab le al 7amdela (w be kel tawado3) ana wasletloo w ahle rabone eno ma ekrah 7ada be sabab deno hyda she 5ass be kel sha5esss ana lezem e7termoo la kon mo7tarame
لا اعرف لماذا عندما يذكر علي وعلميه تسود وجوه بعض القوم
ولا يختلف اثان او عاقل على علم علي ابن ابي طالب وشجاعة وزهدة
في حديث النبي لعلي ,يا علي لا يحبك إلاّ مؤمن ولا يبغضك إلاّ منافق
سنن الترمذي – المناقب ، عن رسول الله – مناقب علي بن أبي طالب (ر) – رقم الحديث : ( 3650 )
اتمنى النظر الى الجوهر وترك القشور التي تتمسكون فيها انظر الى المعلومات القيمة ولا تغرق نفسك باباطل الذي لا يغني من الحق شيا
لان علي نار على علم ولا يستطع تغطيت الحق بالغربال
ويكفي على حقيقة علم علي قول النبي ص انا مدينة العلم وعلي بابها
مش من الغريب أن يكون علي رضي الله عنه في هذه البلاغة . فلقد تربى على يدي الرسول صلى الله عليه وسلم ورافقه طوال عمره. ولكن الحكمة في ما قال وليس في المقارنه مع أبو بكر رضي الله عنه. ولا داعي لهذه البداية. أبو بكر رضي الله عنه، كان له دوره الخاص والمهم في الاسلام.
ana betmana enno kel we7id bi2oul 3an 7alo meslim ykoun yfaker bi nafes el tari2a yalli 3alla2 3leyha ” Lebanon”.
ana kamen meselmi web3omri ma kafaret aya ensen wkhasatan iza ken meslim metli. bel 3akes eza badi e7ki 3an el ta2ifi el seniyi fa wallah enni deyman be7ki 3an ashya ktir be7terema wb7awel tabe2a. wma eko 7a2 aya ensen enno ykafer bi dini iza kont b7eb el imem ali. heyda ma bye3ni enni ma be7terim el sa7aba aw aya shi teni
OM ya wayleeeeeeeeee ade sarle bdawer 3a bnt metlekk tafkera mtl tafkere ala yehdehom ya rab
شكرا اخي المهاجر على الموضوع لكن سبق و سألتك ان تضع مراجع المواضيع حتى نتأكد ان كان الموضوع صحيح ام كذب على علي رضوان الله عليه لأن الأمر لا يحتمل الكذب على شخصية دات اهمية بالنسبة للمسلمين و نسب اليها الكذب و الافتراء.
جاء اخي في موضوعك :
” قال : فأين تكون الجنة؟.. وأين تكون النار؟..
قال : الجنة في السماء، والنار في الأرض.'”
و قال تعالى : ” وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ” الأنبياء105
و هنا يضهر التناقض و هذا التناقض مستحيل ان يقع فيه علي رضوان الله عليه.
ya waylkon min allah..7aram tshabho el imam ali la 7ada tene ..bas allah la yehdikon w nshalla ye7esherkon ma3 el sa7aba el monafikin
دحين هذي القصه بطولها و بعرضها تدليس ؟؟ نكرتم ولادته في الكعبة و الركن اليماني شاهد على ذلك .
لمن لا يريد تصديق هذه الواقعة ، عش في الجهل فلو أردت تصديقها لصدقتها و لكن لا تستسيغون شيئا لعلي بن أبي طالب وقد نشأتم على تصغيره و تحقيره ، موسى عليه السلام كان أعلم منه رجل صالح في زمنه و لم يكن ذلك الشخص نبياً ، سليمان عليه السلام كان لديه جني عنده علم من الكتاب فجاء بعرش بلقيس ،
السلام عليك يا أمير المؤمنين ووصي رسول رب العالمين و رحمة الله و بركاته
اعود بالله من هذا التلفيق
الله يهديكم يا اهل الشيعة
lebanon
inti aw inta bta3ref enno kel atbe3 3ali ebn abi taleb tefkiron metli bas nshallah lamma el nes eltenin bisiro yet2abbalo enno fi akhar wlezim yet2abalo ra2yo bisiro yle2o enno heyda el makal 3adi jeddan latalama ma fi ese2a li2ay 7ad akhar
لا تستسيغون شيئا لعلي بن أبي طالب وقد نشأتم على تصغيره و تحقيره
محمد في حزيران 13, 2011 |
سلام عليكم
أخ “محمد”,
الله يرضى عنك
هل رمي التهم سهل لهذه الدرجه؟
ما برهانك؟
كيف تتهم غيرك في صميم معتقداته؟
أعذرني تهجمك جائر
ana 3endi sou2al layalli mesh 3ajbo el makal
hal antom aydan tjadiloun bal tajra7oun el nasara wal yahoud bi mo3takadatihem. iza eljawab na3am bi2ay 7ak wadinakom el islam ?
deyman bes2al hal sou2al wla 7ada byetjara2 yjewib
انت العلي الذي فوق العُلا رُفِعا – عبد الباقي العمري
انت العلي الذي فوق العُلا رُفِعا ببطن مكة وسط البيت اذ وُضعا
سمتك امُك بنت الليث حيدرةً اكرم بلبوة ليثٍ انجبت سبُعا
وانت حيدرة الغاب الذي اسد البرج السماويِ عنه خاسئاً رجعا
وانت بابٌ تعالى شأنُ حارسه بغير راحة روح القدس ما قُرعا
وانت ذاك البطين الممتلي حكماً معشارها فلك الافلاك ما وسعا
وانت ذاك الهزبر الانزع البطل الذي بمخلبه للشرك قد نُزعا
وانت نقطةُ باءٍ معْ توحدها بها جميع الذي في الذكر قد جُمعا
وانت والحّق يا اقضى الانام به غداً على الحوض حقاً تُحشران ِ معا
وانت صنو نبيٍّ غير شرعته للانبياء اله العرش ما شرعا
وانت زوج ابنت الهادي الى سننٍ من حاد عنه عداه الرشدُ فأنخدعا
وانت بالطبع سيفٌ تارة عطبا يسقي الثغور ويشفي مرةً طبعا
وانت غوثٌ وغيثُ في ردى وندى لخائفٍ ولراجٍ لاذ وانتجعا
وانت ركنٌ يجير المستجير به وانت حصنٌ لمن من دهره فزعا
وانت عينُ يقينٍ لم يزدهُ به كشف الغطاء يقيناً أيةُ انقشعا
وانت من فُجِعَ الدين المبين به ومن بأولاده الاسلام قد فجعا
وانت انت الذي منه الوجود نضى عمود صبحٍ ليافوخ الرجا صدعا
وانت انت الذي حطّت له قدمٌ في موضع يده الرحمن قد وضعا
وانت انت الذي للقبلتين مع النبي اول من صلى ومن ركعا
وانت انت الذي في نفس مضجعه في ليل هجرته قد بات مضطجعا
وانت انت الذي آثاره ارتفعت على الاثير وعنه قدره اتضعا
وانت انت الذي آثاره مَسحت هام الاثير فابدى رأسه الصلعا
حكمت في الكفر سيفاً لو هويت به يوماً على كتف الافلاك لانخلعا
عالجت بالبيض امراض القلوب ولو كان العلاج بغير البيض ما نجعا
وباب خيبر لو كانت مسامره كل الثوابت حتى القطب لانقلعا
باريت شمس الضحى في جنةٍ بزغت في يوم بدرٍ بزوغ البدر اذ سطعا
جاء اخي في موضوعك :
” قال : فأين تكون الجنة؟.. وأين تكون النار؟..
قال : الجنة في السماء، والنار في الأرض.’”
و قال تعالى : ” وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ” الأنبياء105
و هنا يضهر التناقض و هذا التناقض مستحيل ان يقع فيه علي رضوان الله عليه.
_____
شكرا لك اخي على منطق العقل والتفاهم
كلامك صحيح لكن حسب منطوق السوال
قال اين تكون الجنة وكلنا يعلم الجنة في السماء عند مليك مقتدر. ارجو الانتباه سائل عن النار ولم ياسائل عن جهنم وفرق عظيم بين النار وجهنم جهنم اعظم من النار ولا يتصور لها تصور. اما النار لها تصور هو وجودها في الارض في الباركيين وغيرها وكان جواب الامام ذكي لان السائل اراد شيا وهذا هو منطق الذكاء والعلم اخي بعض الاحيان السائل يسائل سوال لكن الجواب يجب يكون مطابق لحقيق ولا يوجد تناقض الا في عدم فهم السوال
الأمير سراج وهاج .الله يحفضك اخي كلامك عين صواب
في حزيران 13, 2011 | ya waylkon min allah..7aram tshabho el imam ali la 7ada tene ..bas allah la yehdikon w nshalla ye7esherkon ma3 el sa7aba el monafikin
—————————————————-
lina charaf nin7cher m3a sa7aba ya akbar jahil inta wli ytba3km ma3tohhhhhhhhhhhh
limam ali ,sahabi mitl sahaba redwan lah 3alihm la zyada fih wala no9san wntom .3amlino starfor lah l3adim naby .minin jbto hada ljahl kolo .wa7ta fatima zahrae radya lah 3nha t9olo lha 3alyha salam walh machoft jahla rirkm inta w ya mohajir .alllah la ywarik youm helo bjah nbi w ashabih
صدام في حزيران 13, 2011 | “. إن رؤساء اليهود قد قدموا المدينة، وألقوا على أبي بكر مسائل، وقد بقي لا يرد جوابا.”
…..
من هذه الجملة اشتممت رائحة الش ي ع ة فلم اكمل المقال
هداكم الله
لاول مرة اقرء لك تعليق مفيد للاسف اوافقك عليه
غير دايز يا حنان هذا مولازم تشكريه هذا مسيلمة الكداب الله ينعلك الى يوم الدين يا مهاجر
هذا المقال على مبدا كلمة حق اريد بها باااااااااااااطل
ههههههههههههه .. وأيضا يوجد فرق بين الجنة والفردوس
مثل ((جنات عدن تجري من تحتها الانهار) جنة الله في ارضه
الجنة هنا على الأرض
طيب عندما سأله
: فما الثلاثون؟..
قال : ثلاثون ليلة من شهر رمضان، صيامه واجب على كل مؤمن، إلا من كان مريضا أو على سفر
ورمضان في سنوات كثيره يأتي 29 يوم فقط …
أخيراً …… ( خد القنبله دي اللي حتفجر الموضوع وتنسفه )
.
فقال اليهودي : ما أنا وأنت عند الله؟..
قال : أنا مؤمن منذ عرفت نفسي، وأنت كافر منذ عرفت نفسك.
.
كيف لهذا الكافر أن يعرف إن إجابات ( علي . رضي الله عنه ) إنها الأجابات الصحيحه …
مثلا ….
قال : فما الأربعة؟..
قال : التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم.
قال : فما الخمسة؟..
قال : خمس صلوات مفروضات
يا مهاجر ..إذا كان الكافر لايؤمن بالقرأن ..ولا بالصلوات
فكيف يعلم مسبقا أن هذه هي الأجابات الصحيحه ويتفق مع ( علي )
هل فهمت ..!!!!
يعني … الكافر يعلم الأجابه الصحيحه
طيب لماذا هو كافر … وهو يعلم إن ما قاله ( علي ) هو الأجابه الصحيحه
مثلا ..لو كان رد عليه ( علي ) عندما سأله عن ماهي الخمسة
فقال علي … إنها أصابع اليد الخمسه
فكان الكافر يقول له …لقد أخطأت ..إنها ليست الأجابة الصحيحه
وإنما الأجابه الصحيحه هي الصلوات الخمسه ( للمسلمين )
ولكنك يا ( علي ) مادام قلت إنها الصلوات الخمسه ..فهذه هي الأجابه الصحيحه فعلا…. ثم أسلم الكافر في النهايه …لإنه أجابا الاجابات الصحيحه والتي يعرفها الكافر إنها فعلاً الصحيحه …
طيب
طيب …لماذا هو كافر ….وهو يعلم أن الخمسه هي صلاة المسلمين الخمسه قبل أن يخبره ( علي ) بذلك وعو متفق معه ..إنها الأجابة الصحيحه
.
.
ماهذا الضحك على الذقون ..أم إنكم تخدعون أنفسكم
أفيقوا يرحمكم الله
ووالله ،حن نحب علي بن أبي طالب ( رضي الله عنه ) مثل ما نحب أبو بكر وعمر وعثمان والصحابة المؤمنين ( رضي الله عنهم جميعا )
وإنكم أنتم والله من تسيؤا الى ( علي ) …وسوف يتبرأ منكم يوم القيامة أمام الله …. بما تعطونه من صفات فوق صفات البشر
وسوف يقسم بالله إنه لم يكن يتلوا سورة المؤمنين وهو في بطن أمه ( كما أدعيتم عليه ..وهناك أفتراء واضح عليه وعلى آل بيته ….
وعند الله يكون الحساب .
.
هل
أين أنت يا مهاجر لترد على مشاركاتي أو أي أحد من العباقره
وتجيب
كيف لكافر أن يعرف إن أجابة ماهي الأربع وماهي الخمسه
أن تكون القرأن الكريم ( الفرقان )
والصلوات الخمسه
كيف يكون كافر …وهو يعلم إنها الأجابه الصحيحه
وإذا كان لايعلم
كيف يقتنع إنها الأجابات الصحيحة ..وهو كافر أصلاً بها
أجيبوني ….. يرحمكم الله ويرحمنا جميعا
اليهوديان اصلا كانا يعرفا الاجوبة وموجودة في كتبهما ويعرفون الاسلام ورسوله صلوات الله عليه واله كما يعرفون ابنائهم وان كان اكثرهم يكتمون الحق فلهذا لما اجابهما الامام علي عليه السلام قالا صدقت الاجابات صحيحة ثما اسلما وسؤالهما ابي بكر ومن بعده للامام علي كرم الله وجهه كان للتيقن وحسب والله يهدي من يشاء
علي الـــــــــدر والذهـــــــب المصـــــفى = وباقــــــــي النـــــــــــاس كلهم تراب
علي نـــــــــور الــله في الدجـــــــــــــى = بحبه نعرف الاعـــداء من الاصحاب
علي سفيــــــــــنة النجـــــــــاة في اللجى = من ركبها نجــــــــى واختار الصواب
علي بجـــــــــــــــوف الكعبة ولد مهتدى = اعطــاه الله الحكمة وفصــــل الخطـاب
علي بصغره ببيــــــــت النبــــــوة تربى = وفــي شبابه كان للنبي اقرب الاحبــاب
علي للبتول خيــــــــــر الازواج مرتجى = زوجه الرســــول بامر الخلـق التــواب
علي ابا الحســـــــــين وزينب والمجتبى = لا يضـــــــــــــاهيهم خلق في الانســاب
علي اول الابطــــــــــال للمختار افتـدى = على فراش النبي بذل روحه بلا ارتيـاب
علي بايع الصادق الاميـــــــــن مثنـــــى = وغيره بايـــــــــع بلسانه وقلبــــه كـــذاب
علي ردت له الشمـــــــــــس حين صلى = بأمــــــر البــــــاري خضعت له الاسباب
علي امير المؤمنين وللثقلــــين مولـــــى = بايعه المصطفى والناس مجتمعين اسراب
علي ادهشت بطولاته اليهود والنصارى = عرفه الاحبــــــار والرهبـــــان في الكتاب
علي ليـــــــــث العريـــــــــن في الوغى = شهدت له بدر وحـــنـــــين والاحـــــــزاب
علي بســـــــــــف ذو الفقار بــــــــــارى = خصـــــــــــمه امـــــــــامه كأنهم ســـــراب
علي عرفه الانـــــــــس والجان في التقى = بصــــــــوم بصلاة قائم فــــي المحـــــراب
علي حـارب الانس والجن على حد سوى = بســــيف ضربــــــــاته كخطف شهــــــــاب
علي اجــــــــــاب جميع السائلين وتحدى = سائــــــــل لــــــــــم يجـــــــد لـــــــه جواب
علي علــــــــــم طرق السماء واقتــــــفى = علــــــــم النبــــــــوة وابهــــــــر الالبــــــاب
علي لم يسجد طرفة عين لللات والعزى = بيميــــــــــــنه حول اصـــــــنام البيت خراب
علي والـــــــــــــد السبط المقتول بنينوى = داستـــــــــه خــــــــــيول امية وحزت الرقاب
علي والــــــــــــد الحوراء بالطف تسبى = على ناقــــــــة هزيلة تقاد الى ارض الصعاب
علي والد الكفيل مقطوع الكفين مدمـــى = بكربلاء سطــــــــــر البطولات وكشف النقاب
علي قــــــــال قولا بليـــــــــغأ واكتفــى = سلونــــــــي قبل ان تفــــــقدوني قي الصعاب
علي خاطب الدنـيـــــــــا بحزن وشجى = يا دنيا غـــــــري غيرى مُطــــلقأ منذ الشباب
علي قتله اشـــــــقى الاشقياء حين صلى = فــــزت ورب الكعـبـة كــــــان الجــــــــواب
علي لمقــــــــتله جبريل في السماء نادى = تهدمت والله اركــان الهدى وسينزل العــــذاب
ايا جماعه اتقو الله في خلقه لا تساو البشر بالخالق كفاكم دجل وبهتان يقول المثل اذا كان حبيبك عسل سد الباب واستريح
يااخ sandukan لاني احب الاكراد كثيرا سأكلف نفسي بتصحيح بعض اخطائك واعيد لك صياغة ماكتبت ( ياجماعة اتقوا الله في خلقه ولاتبخسونهم اعمالهم ولا تساونهم بالخالق جل جلاله ) ولك ان تختار في وضع احد الامثلة دون الجمع بينها( اذا كان حبيبك من عسل فلا تاكله كله ) او المثل الثاني ( الباب الذي ياتيك منه الريح سده واستريح ) وعلى ذلك الامام علي لانؤلهه وفي نفس الوقت لانقدم على الامام علي عليه السلام احد من صحابة رسول الله صلى الله عليه واله لان مساواة المخلوق بالخالق شرك وتقديم الفاضل على الافضل ظلم لايقبله الله ونحن لله مسلمون موحدون لامره متبعون
قال اين تكون الجنة وكلنا يعلم الجنة في السماء عند مليك مقتدر. ارجو الانتباه سائل عن النار ولم ياسائل عن جهنم وفرق عظيم بين النار وجهنم جهنم اعظم من النار ولا يتصور لها تصور. اما النار لها تصور هو وجودها في الارض في الباركيين وغيرها وكان جواب الامام ذكي لان السائل اراد شيا وهذا هو منطق الذكاء والعلم اخي بعض الاحيان السائل يسائل سوال لكن الجواب يجب يكون مطابق لحقيق ولا يوجد تناقض الا في عدم فهم السوال
ـــــــــــــــــــــــــ
شكرا لك اخي المهاجر على التوضيح.
لكن دعني اقول لك انك بنيت جوابك على اساس خاطئ
قلت ان النار اعظم من جهنم و لكن الصحيح ان جهنم جزء من النار او درك من دركات النار و كما هو معلوم ففي القرآن ذكرت 7 انواع من النار ( من بينها جهنم و السعير و الحطمة….) اما اختزالك للنار بالموجودة على الأرض في البراكين و ان جهنم لا يتصور لها تصور هو كلام خارج عن المعقول و عن الموجود في القرآن لذلك فاسمح لي ان اقول لك ان سيدنا علي رضوان الله عليه تلميذ رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام و على اله و صحبه اجمعين يترك المعنى الشامل للنار و الموجود في الكتاب و يختزله في البراكين كما قلت لأننا نعرف قدرات علي رضوان الله عليه و من المستحيل ان يقع في مثل هذا التناقض الذي اعطيته انت تفسير مناقض لما هو موجود في الكتاب و لما درسناه و تعلمناه.
اسفة اخي ان اقول لك ان موضوعك افتراء على سيدنا علي رضوان الله عليه و انك قللت من قيمته العلمية و الفكرية كشخصية اسلامية ذات قيمة و اهمية عند المسلمين و اسئت بموضوعك لعلي و للإسلام و المسلمين اجمعين خصوصا انك لم تعطي مصدر كلامك.
و سؤالي اليك اخي المهاجر هل علي رضوان الله عليه سيكون راضيا عندما يقوم احد بالافتراء عليه كذبا و التقليل من علمه و قدراته الفكرية.
l3ilmak sandoukan yhib yhazar .wsawa hik .3ala ma9olat khalif to3raf. Ya3ni 9achmara 3ndo.lma ykhlot lamtal.
وهب الحسيني ممكن سوأل لو سمحت هل انت من السويد
انتم دائماً ترفعون بعائشه وباقوال ابوهريره الكذاب وترفعون باابو بكر وعمر ولا تذكرون لعلي عليه السلام قول واحد في جوامعكم لان شيوخكم لا تعرف من هو الامام علي ولا الائمه الاطهار عليهم الصلاة والسلام هذا الحقد والكراهيه لال البيت عليهم الصلاة والسلام من جهلكم برسالة النبي محمد وبالقران كله
والله عز وجل يقولو(انه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم )صدق الله العي العظيم
يقول ….. العلي .تصحيح
قال : الجنة في السماء، والنار في الأرض
**
ماأروعها من کلمة
والله لا سيدنا على ولا سيدنا ابو بكر ولا احد من الصحابة يأبه لكم ايها المتقاتلون هنا ، ولا نستبعد انهم مطلعون على الخلافات بشأنهم ويضحكون على الجميع على تفاهه تفكيرهم !!! هؤلاء رجالا ونساءا امة قد خلت ولهم ما لهم وعليهم ما عليهم ولا يؤثرون علينا الا بما نستفيد من سيرتهم الطيبة ….
سلام الله عليك يا أبا الحسن…
انتم دائماً ترفعون بعائشه وباقوال ابوهريره الكذاب وترفعون باابو بكر وعمر ولا تذكرون لعلي عليه السلام قول واحد في جوامعكم لان شيوخكم لا تعرف من هو الامام علي ولا الائمه الاطهار عليهم الصلاة والسلام هذا الحقد والكراهيه لال البيت عليهم الصلاة والسلام من جهلكم برسالة النبي محمد وبالقران كله
والله عز وجل يقولو(انه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم )صدق الله العي العظيم
——————————————-3aicha radya lah 3anha lma lat9ol radya lah 3nha wala lasta moslim la7wla wala 9wata ila bilah i7na sahba 3ndna womaht lmoamnin mitl ba3d.rdwana lah 3alihm jami3an ma3ndna wa7d a3la min tani —–
ali radya lah 3anh .
والله لا سيدنا على ولا سيدنا ابو بكر ولا احد من الصحابة يأبه لكم ايها المتقاتلون هنا ، ولا نستبعد انهم مطلعون على الخلافات بشأنهم ويضحكون على الجميع على تفاهه تفكيرهم !!! هؤلاء رجالا ونساءا امة قد خلت ولهم ما لهم وعليهم ما عليهم ولا يؤثرون علينا الا بما نستفيد من سيرتهم الطيبة ….
kalamk 3in sawab akhi
مهلاً و صبراً يا يا إخوان الأمام علي بن ابي طالب الذي كان سابق عصره ببلاغته و عبقريته مدافع عن رسول الله بكل معاركه ؟! بكل تواضع اقول ليس كل من يقرأ كلامه يستطيع ان يدرك ما هو المغزى لهذا السبب ترون دائماً ان من يقرأ للإمام علي هم المثقفين بغض النظر عن ديانتهم.
سال رسول ملك الروم ابا بكر عن رجل لا يرجو الجنة، ولا يخاف النار، ولا يخاف اللّه، ولا يركع، ولا يسجد، وياكل الميتة والدم، ويحب الفتنة، ويشهد بما لا يرى، ويبغض الحق [فلم يجبه]. فقال عمر: ازددت كفرا الى كفرك، فاخبر بذلك علي(ع) فقال: هذا رجل من اولياء اللّه، لا يرجو الجنة، ولا يخاف النار، ولكن يخاف اللّه ولا يخاف اللّه من ظلمه، وانما يخاف من عدله، ولا يركع ولايسجد في صلاة الجنازة، وياكل الجراد والسمك، وياكل الكبد، ويحب المال والولد (انما اموالكم واولا دكم فتنة). ويشهد بالجنة والنار وهو لم يرهما، ويكره الموت وهوحق.
الجنه في السماء
والنار في الارض … فعلا مقوله جميله
سلام الله على الامام علي