20d28f6b1bf4c63edf1c766e9736a8a7

أكدت الدراسات التي قام بها الباحثون بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة أن ورق التوت مفيد جدا لعلاج مرض السكر وقرحة المعدة حيث يتم غلى ورق التوت في الماء وشربه كبديل عن الأنسولين والأدوية الأخرى.. ويقول الدكتور سعيد شلبي أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالمركز القومي للبحوث في مصر إن ورق التوت يحتوى على عدة مواد حيوية ومركبات كيميائية لها نفس تركيبة الأنسولين وتعمل عمله في الجسم من حيث حرق السكر الزائد وضبطه عند المعدلات الطبيعية. وأضاف أن ورق التوت به مواد أخرى تحفز البنكرياس والغدد المسؤولة عن إفراز الأنسولين به على زيادة معدلات الإفراز وبالتالي يخفض معدل السكر فى الدم كما يعمل على حرق الدهون قبل ان تتحول الى سكر ضار. وعد الدكتور عبدالمجيد على أستاذ النباتات بوزارة الزراعة المصرية نبات التوت من النباتات التي لها فوائد عديدة وأن أوراقه تحتوى على مادة لها طعم مر يطلق عليها اسم المواد التيلينية ولها فوائد طبية عديدة تتمثل في استخدامها كعلاج لإنقاص نسبة السكر في الدم والوقاية من ارتفاعه عن المعدلات الطبيعية وقال إن الفوائد الجمة لأوراق التوت يعكف بعض العلماء والباحثين حاليا على تطويرها بحيث يتم استخلاص عقار فعال من ورق التوت لعلاج مرضى السكر وأفاد الدكتور عبدالمجيد ان ورق التوت له فوائد أخرى كعلاج أمراض المعدة المختلفة خاصة القرحة الدموية ويخفف من آلام المغص الكلوي وفى بعض الأحيان يتم استخدامه في الريجيم وإنقاص الوزن لأنه يقلل من ضخامة حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتناولها الانسان .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫84 تعليق

  1. اكتشاف اقدم استعمال طبي للاعشاب في العالم في مغارة الحمام بتفوغالت اقليم بركان بالمغرب:

    أعلن المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث التابع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الإثنين، أن فريقا دوليا نجح في العثور على أدلة لـ”الاستعمال الطبي للأعشاب” بمغارة “الحمام” بتافوغالت، ضواحي بركان، بمستويات أركيولوجية يعود تاريخها إلى ما قبل 15 ألف سنة، وهي النتائج التي نشرتها مجلة “Nature”.
    وأشار بلاغ للمعهد سالف الذكر إلى أن هذه الأعشاب المكتشفة، تتمثل نبتة تسمى “ايفيدرا” أو “العلندى”، والتي اكتشفت ثمارها في منطقة من المغارة والتي كانت مخصصة لدفن الموتى حسب طقوس جنائزية معينة عرفت بها المجموعات البشرية للعصر الحجري القديم الأعلى والمؤرخ بالمغرب ما بين 22 ألف سنة و7 آلاف سنة.
    في ذات السياق، أوضح البلاغ أنه من بين خصائص هذه النبتة هي تركيبتها الكيميائية المساعدة في التداوي من نزلات البرد، خاصة إيقاف نزيف الدم وتخفيف الألم………………… منقول

  2. وأشار البلاغ أيضا إلى أنه بمغارة “الحمام” بتافوغالت إقليم بركان بالمغرب، تم اكتشاف أقدم عملية جراحية في العالم، وعمرها أيضا 15 ألف سنة، موضحا أن آثارها ما تزال بادية على جمجمة بشرية أظهرت الدراسات التئام الجرح، مما يعني أن الشخص الذي أجريت له العملية قد عاش بعدها وتحمل آلامها من خلال استعمال هذا النوع من الأعشاب.

    في سياق متصل، أكد البلاغ أيضا أن المجموعات البشرية في تلك الفترة قد عرفت طقوسا تتمثل في خلع الأسنان (القواطع) الأمامية، مشيرا إلى أنه دليل على المرور من الطفولة إلى البلوغ، في عملية صاحبها نزيف دموي وآلام تم التغلب عليهم باستعمال الأعشاب.

    وفيما يخص اكتشاف مغارة الحمام بتافوغالت، شدد بلاغ المعهد على أن وجود هذه النبتة المتمثل في ثمارها المتفحمة يعتبر أقدم دليل على الاستعمال الطبي للأعشاب، وهذا لا يمنع أيضا استعمالها في طقوس معينة لها ارتباط بالدفن وتدل على أن المجموعات البشرية آنذاك كانت لها معرفة دقيقة باستعمالات النباتات بشكل سابق بكثير عن العصر الحجري الحديث بأكثر من 8 آلاف سنة.

    يشار فقط إلى أن الفريق العلمي الذي أنجز هذا الاكتشاف، مكون من مجموعة من الطلبة الباحثين والباحثين من المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث وجامعة محمد الأول بوجدة وجامعة أكسفورد ومعهد ماكس بلانك بألمانيا وجامعة لاس بالماس بإسبانيا ومركز الأبحاث الأركيولوجية بألمانيا………………منقول

  3. – في سنة 2017 اكتشف فريق من الباحثين أقدم جمجمة بشرية لانسان عاقل “هوموسابيان” تم اكتشافها بجبل ايغود اقليم اليوسفية بالمغرب عاش هناك قبل 300 ألف سنة تقريبا
    – في سنة 2021 اكتشف فريق من الباحثين اقدم أدوات للخياطة و الحياكة و صنع الملابس بمغارة في مدينة تمارة في العاصمة الرباط بالمغرب
    – في سنة 2024 اكتشف فريق من الباحثين اقدم استعمال للاعشاب الطبية تم اكتشافه في مغارة الحمام في تافوغالت اقليم بركان المغرب
    – في سنة 2020 توصلت دراسة علمية أنجزها فريق بحث دولي إلى اكتشاف بقايا ديناصور بمنقار البط بمدينة خريبكة بالمغرب، أطلق عليه اسم “أجنابيا أوديسيوس” (Ajnabia odysseus) ويبلغ عمره 66 مليون سنة.

  4. سبق لي أن زرت مغارة الحمام و مغارة الجمل في تفوغالت في بركان Berkane و زرت بركان المدينة ايضا.. الطريق الجبلية المؤدية من بركان الى تفوغالت ذات طبيعة جبلية خلابة رائعة و المغارات ايضا بها مناظر طبيعية رائعة..
    تفوغالت كلمة امازيغية ( كلمة مؤنث) و هي كلمة من اللغة الامازيغية و هي تصغير لكلمة أفوغال و تعني أفوغال: الجبل الطويل العريض المنبسط.
    تابعة لاقليم بركان Berkane شرق المغرب ..
    بركان Berkane اصل التسمية أبركان بالألف Abrkane ( التسمية الاصلية امازيغية) و هي كلمة امازيغية تعني: أسود اللون.
    بركان عاصمة فاكهة البرتقال المغربي، اهلها امازيغ من منطقة بني يزناسن( قبائل زناتة الامازيغية) يتكلمون اللغة الامازيغية الزناسية باللكنة الريفية و يعتبر اللاعب المغربي الأمازيغي حكيم زياش ابن تفوغالت اقليم بركان الأمازيغي الزناسي و كذلك رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع هو امازيغي زناسي من اقليم بركان.

  5. و عليه، فإن السكان الأصليين للمغرب( الامازيغ) قد سبقوا للاستعمال الطبي للاعشاب منذ آلاف السنين و الكثير من الاستعمالات و الوصفات التقليدية القديمة في طب الاعشاب المنتشرة في المغرب أصلها أمازيغي..

  6. التاريخ و الإرث الامازيغي للمغرب غني و ثري جدا يجب التصالح معه و الرجوع اليه بكل فخر و اعتزاز ..❤
    و العودة للأصل فضيلة ♓ ❤

  7. هههههههه
    بتقلك طب امازيغي ؟؟ هههههههه
    من سبعة الاف سنة العراقين عندهم اعظم مستشفيات واعظم اطباء في العالم ، بل كان التشريع القانوني لحمورابي كما يقول باحث الماني له كتاب مشهور عن الحضارة البابلية لو ان الطبيب فشل بمعالجة مريض او ارتكب اي خطأ تقطع يده ؟!! يعني واجب الدكتور يجب ان يشفي المريض والا يروح في دهية هههههههه
    يعني عندما المريض كان يروح خمس دقايق للدكتور يرجع مثل الحصان ههههههه و يعمل عرس كوحكاحي للصباح .
    اين الامازيغ منا ؟؟ ههههههههه بل اين مستشفى كرومول روود لندن من مستشفياتنا البابلية ؟؟ ههههههههه كثير عربان يروحون هم وزوجاتهم للعلاج في لندن ، ويومين يموت المنيل على عينو هههههههههه وتبقى الولية وحدانية ههههههههه

    كيف مارس البابليون مهنة الطب؟

    كيف مارس البابليون مهنة الطب؟

  8. مريم مجدولينsays:
    نوفمبر 8, 2024 at 4:25 م
    التاريخ و الإرث الامازيغي للمغرب غني و ثري جدا يجب التصالح معه و الرجوع اليه بكل فخر و اعتزاز ..❤
    و العودة للأصل فضيلة
    ==============
    بداية
    الامازيغ هم من سلالة سكان شمال أفريقيا، قبل وصول العرب. يعيشون في مجتمعات متفرقة في المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر ومالي والنيجر وموريتانيا، ويتحدثون لهجات أمازيغية مختلفة
    أي أنهم موجودن قبل أن تكون تنشأ هذه الدويلات والحدود والفواصل بينهم
    ,
    وهناك اختلاف حول أصولهم التاريخية،
    فمن الخبراء من يقول إنهم
    1- جاؤوا من اليمن القديم وسافروا إلى إفريقيا عبر البحر،
    2- ومنهم من يرى أنهم ربما جاؤوا من أوروبا
    3- أو مناطق البحر الأبيض المتوسط القديمة.
    4- وهناك من يشيرُ إلى أنّ الأمازيغ ليسوا عربا…. بل كنعانيّونَ من نسل مازيغ بن كنعان
    (( وهذا يعني أنّ جذورهم أتتْ من شبه الجزيرة العربية، ))
    .
    .
    كل ما ذكرته أعلاه .. كان بداية ردي ومشاركتي ..للرد على الأخت مريم والتي نلاحظ أفتخارها الدائم والحرص على أنتسابها
    الى هؤلاء الامازيغ والتباهي بذلك ..وهذا شيء غير مقبول
    . ما كتبته عن الامازيغ المفروض أن نعتبره مجرد تاريخ عابر عن سلالات أصبحت مجرد ذكرى … مثل الفراعنة …وغيرهم
    ولايحق لنا كمسلمين أن نتفاخر بالأنتساب لهم أو ألى أي فصيل أخر
    .
    ولقد واردت نصوص الشريعة المطهرة على التنفير من التفاخر بالأحساب والأنساب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ((..يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ))
    .
    بالتقوى تكمل النفس، وتتفاضل الأعمال، وقد رتب تعالى الجزاء على الأعمال لا على الأنساب
    إنما هي أعمالكم
    قال ابن مسعود رضي الله تعالى عنه:
    يأمر الله بالصراط فيضرب على جهنم، فيمر الناس على قدر أعمالهم زمراً زمراً -ولم يقل: على قدر أنسابهم.
    .
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    (إن الله عز وجل أذهب عنكم عبية الجاهلية ..الناس بنو آدم، وآدم من تراب، مؤمن تقي وفاجر شقي، لينتهين أقوام يفتخرون برجال إنما هم فحم من فحم جهنم)
    .
    هذه مجرد وجهة نظر مني …وليس تعديل على الأخت مريم
    وإنما هي نصيحة .. حتى لا تجعل وتكرس حياتها في الدفاع عن الامازيغ وتنسب نفسها لهم وتدافع عنهم .. فتقع في فخ العنصرية والتفاخر والأنتساب بإنها من أصل أمازيغي .

    مثلما ما يحدث في مصر .. وهي محاولة زرع التفاخر بإنهم أحفاد الفراعنة ( وكأنها مؤامرة حتى ننسى أننا أصبحنا مسلمون من أمة محمد عليه الصلاة والسلام

    فتكون المحصلة التي يجهلها الكثير هو التفاخر بأخبث خلق الله من الفراعنة لعنهم الله،
    نفتخر بأقوام عاشوا في عبادة الأحجار والملوك والأصنام والشرك والسحر ونحو هذه الضلالات
    فبئس النسب والتفاخر
    فالله عز وجل شرفنا بالإسلام، فكيف نفتخر بانتمائنا إلى أخس خلق الله وأذل خلق الله، الذين عبدوا ملوكهم وأشركوا بربهم سبحانه وتعالى
    كيف نكفر بنعمة الله علينا بالإسلام ونفخر بالانتساب إلى الفراعنة؟
    .
    كل ذلك مكيدة من أعداء الإسلام ..حتى يزرع العنصرية ..والتفرقة
    فتنشأ العدواة والكراهية والشقاق والنزاع والحروب على الحدود
    وعلى مجرد أرض أو صحراء ..بين الأشقاء المسلمون
    وتحدث الفرقة والعدواة ..هذا عراقي ..وهذا خليجي وهذا مصري وهذا مغربي …وهكذا
    .
    ثم تذداد بداخلنا العنصرية التي زرعوها
    . فتنشأ بداخلنا عنصرية الأنتماء الى القبائل ..
    .ثم داخل الأسرة الواحدة ..هذا اهلاوي وهذا زملكاوي وهذا نصرواي ..وهذا هلالي ..ورجائي …كل ذلك يدل على أنهم نجحوا في زرع العنصرية وأعتدنا عليها …لإننا غافلون جاهلون
    .
    التفاخر فقط يكون بإننا مسلمون …( رابطة الإسلام )
    فيكون كل مسلم هو أخي لي مهما كان مكانه وأرضه …فالمسلم البكستاني أخي والمسلم النيجري أخي والمسلم الفرنسي أخي وكذلك المسلم الجزائري والمغربي والعراقي وجميع الدول ..
    .
    فالذين يفخرون بأي رابطة غير رابطة الإسلام ينطبق عليهم هذا الوعيد، وهو أن الله يجعلهم أحقر وأذل البشر يبتغون العزة في غير دين الله
    .
    أخيرا
    ويظل الشيطان وأعوانه من الجن والبشر أعداء الإسلام
    في محاولة شق صفوف المسلمين … وزرع العداء بينهم
    فنجحوا ان يضلو بعض المسلمين وقاموا بتقسم الدين والعقيدة الى فئات وفرق وجماعات وطوائف عديدة .
    منها الشيــعة والأحمدية والإباضية والصوفية. ومنها تتفرع ( 72 طائفة ) ما أنزل الله بها من سلطان
    .كلها في النار
    إلا من حافظ وثبت على كلمة التوحيد ( لا إله إلا الله محمد رسول الله )
    مصداقاً لقول رسول الله ( عليه الصلاة والسلام )
    تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبد ( كتاب الله وسنتي )
    .
    ملحوظة :
    أرجوا أن تتقبل الأخت مريم ما كتبته بصدر رحب …وتفهم
    إنه لا عداء لي مع أي فصيل أو دولة أو أي أمريم مجدولينsays:
    نوفمبر 8, 2024 at 4:25 م
    التاريخ و الإرث الامازيغي للمغرب غني و ثري جدا يجب التصالح معه و الرجوع اليه بكل فخر و اعتزاز ..❤
    و العودة للأصل فضيلة
    ==============
    بداية
    الامازيغ هم من سلالة سكان شمال أفريقيا، قبل وصول العرب. يعيشون في مجتمعات متفرقة في المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر ومالي والنيجر وموريتانيا، ويتحدثون لهجات أمازيغية مختلفة
    أي أنهم موجودن قبل أن تكون تنشأ هذه الدويلات والحدود والفواصل بينهم
    ,
    وهناك اختلاف حول أصولهم التاريخية،
    فمن الخبراء من يقول إنهم
    1- جاؤوا من اليمن القديم وسافروا إلى إفريقيا عبر البحر،
    2- ومنهم من يرى أنهم ربما جاؤوا من أوروبا
    3- أو مناطق البحر الأبيض المتوسط القديمة.
    4- وهناك من يشيرُ إلى أنّ الأمازيغ ليسوا عربا…. بل كنعانيّونَ من نسل مازيغ بن كنعان
    (( وهذا يعني أنّ جذورهم أتتْ من شبه الجزيرة العربية، ))
    .
    .
    كل ما ذكرته أعلاه .. كان بداية ردي ومشاركتي ..للرد على الأخت مريم والتي نلاحظ أفتخارها الدائم والحرص على أنتسابها
    الى هؤلاء الامازيغ والتباهي بذلك ..وهذا شيء غير مقبول
    . ما كتبته عن الامازيغ المفروض أن نعتبره مجرد تاريخ عابر عن سلالات أصبحت مجرد ذكرى … مثل الفراعنة …وغيرهم
    ولايحق لنا كمسلمين أن نتفاخر بالأنتساب لهم أو ألى أي فصيل أخر
    .
    ولقد واردت نصوص الشريعة المطهرة على التنفير من التفاخر بالأحساب والأنساب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ((..يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ))
    .
    بالتقوى تكمل النفس، وتتفاضل الأعمال، وقد رتب تعالى الجزاء على الأعمال لا على الأنساب
    إنما هي أعمالكم
    قال ابن مسعود رضي الله تعالى عنه:
    يأمر الله بالصراط فيضرب على جهنم، فيمر الناس على قدر أعمالهم زمراً زمراً -ولم يقل: على قدر أنسابهم.
    .
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    (إن الله عز وجل أذهب عنكم عبية الجاهلية ..الناس بنو آدم، وآدم من تراب، مؤمن تقي وفاجر شقي، لينتهين أقوام يفتخرون برجال إنما هم فحم من فحم جهنم)
    .
    هذه مجرد وجهة نظر مني …وليس تعديل على الأخت مريم
    وإنما هي نصيحة .. حتى لا تجعل وتكرس حياتها في الدفاع عن الامازيغ وتنسب نفسها لهم وتدافع عنهم .. فتقع في فخ العنصرية والتفاخر والأنتساب بإنها من أصل أمازيغي .

    مثلما ما يحدث في مصر .. وهي محاولة زرع التفاخر بإنهم أحفاد الفراعنة ( وكأنها مؤامرة حتى ننسى أننا أصبحنا مسلمون من أمة محمد عليه الصلاة والسلام

    فتكون المحصلة التي يجهلها الكثير هو التفاخر بأخبث خلق الله من الفراعنة لعنهم الله،
    نفتخر بأقوام عاشوا في عبادة الأحجار والملوك والأصنام والشرك والسحر ونحو هذه الضلالات
    فبئس النسب والتفاخر
    فالله عز وجل شرفنا بالإسلام، فكيف نفتخر بانتمائنا إلى أخس خلق الله وأذل خلق الله، الذين عبدوا ملوكهم وأشركوا بربهم سبحانه وتعالى
    كيف نكفر بنعمة الله علينا بالإسلام ونفخر بالانتساب إلى الفراعنة؟
    .
    كل ذلك مكيدة من أعداء الإسلام ..حتى يزرع العنصرية ..والتفرقة
    فتنشأ العدواة والكراهية والشقاق والنزاع والحروب على الحدود
    وعلى مجرد أرض أو صحراء ..بين الأشقاء المسلمون
    وتحدث الفرقة والعدواة ..هذا عراقي ..وهذا خليجي وهذا مصري وهذا مغربي …وهكذا
    .
    ثم تذداد بداخلنا العنصرية التي زرعوها
    . فتنشأ بداخلنا عنصرية الأنتماء الى القبائل ..
    .ثم داخل الأسرة الواحدة ..هذا اهلاوي وهذا زملكاوي وهذا نصرواي ..وهذا هلالي ..ورجائي …كل ذلك يدل على أنهم نجحوا في زرع العنصرية وأعتدنا عليها …لإننا غافلون جاهلون
    .
    التفاخر فقط يكون بإننا مسلمون …( رابطة الإسلام )
    فيكون كل مسلم هو أخي لي مهما كان مكانه وأرضه …فالمسلم البكستاني أخي والمسلم النيجري أخي والمسلم الفرنسي أخي وكذلك المسلم الجزائري والمغربي والعراقي وجميع الدول ..
    .
    فالذين يفخرون بأي رابطة غير رابطة الإسلام ينطبق عليهم هذا الوعيد، وهو أن الله يجعلهم أحقر وأذل البشر يبتغون العزة في غير دين الله
    .
    أخيرا
    ويظل الشيطان وأعوانه من الجن والبشر أعداء الإسلام
    في محاولة شق صفوف المسلمين … وزرع العداء بينهم
    فنجحوا ان يضلو بعض المسلمين وقاموا بتقسم الدين والعقيدة الى فئات وفرق وجماعات وطوائف عديدة .
    منها الشيــعة والأحمدية والإباضية والصوفية. ومنها تتفرع ( 72 طائفة ) ما أنزل الله بها من سلطان
    .كلها في النار
    إلا من حافظ وثبت على كلمة التوحيد ( لا إله إلا الله محمد رسول الله )
    مصداقاً لقول رسول الله ( عليه الصلاة والسلام )
    تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبد ( كتاب الله وسنتي )
    .
    .
    ملحوظة
    أرجوا أن تتقبل الأخت مريم ما كتبته بصدر رحب
    فليس بيني وبين اي امازيغي أو مغربي أي عداء
    إنما هي النصيحة لأخي أو أختي المسلمة ..أبتغي بها وجه الله
    أن لاتقع دون قصد في فخ الدفاع والتفاخر بشيء غير المطلوب منها
    وهي إنها مسلمة …وهذا يكفي

  9. عبوط خواجة ابن ملجوم لا يوجد حديث يقول كتاب الله وسنتي ، انماا كتاب الله وعترتي يعني ال بيت النبوة الائمة الاثنى عشر عليهم السلام

    فحديث ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله وسنتي ) هذا الحديث لا وجود له لا في البخاري ، ولا مسلم ، ولا مسند أحمد ، ولا الترمذي ، ولا ابن تيمية ، ولا ابن كثير ، ولا السيوطي ، ولم يصححه الألباني ؟ ويخالف ما قالوا به : (تركت فيكم كتاب) ؛ فلم تدون السنة إلا بعد وفاة النبي صلوات الله عليه واله ، فالصحيح هو ما موجود في كتبكم اي حديث كتاب الله وعترتي آل بيتي .
    فحديث : كتاب الله وعترتي ،
    هو الحديث الصح و رواه أهل السنة في كتبهم ، وهو مشهور بحديث الثقلين ، أو حديث ” غدير خم ” ، ورغم انه يذكرون العترة لكن الوهابية مانعين ذكر ال البيت عليهم السلام ، يحبون هند زحلقة على النمارق ههههههه و يسمون ابنها معاوية خالهم ويطيعونه هههههههه ويتركون ال بيت النبوة رغم كتبهم تقر ان ال بيت النبوة عليهم السلام هم عدل القران ؟؟! بيستعبطوا الوهابية العبيطين ههههههه

  10. ومزمزبغو
    بتقلك طب امازيغي ؟!!!؟ هههههههه على شنو تفخرين ؟؟ لماذا لا تقولين الحقائق التاريخية والعلمية ؟
    فمن سبعة الاف سنة العراقين عندهم اعظم مستشفيات واعظم اطباء في العالم ، بل كان التشريع القانوني لحمورابي كما يقول باحث الماني له كتاب مشهور عن الحضارة البابلية لو ان الطبيب البابلي فشل بمعالجة مريض او ارتكب اي خطأ تقطع يده ؟!! يعني واجب الدكتور يجب ان يشفي المريض والا يروح في دهية هههههههه
    يعني عندما المريض كان يروح خمس دقايق للدكتور يرجع مثل الحصان ههههههه و يعمل عرس كوحكاحي للصباح .
    اين الامازيغ منا ؟؟ ههههههههه بل اين مستشفى كرومول روود لندن من مستشفياتنا البابلية ؟؟ ههههههههه كثير عربان يروحون هم وزوجاتهم للعلاج في لندن ، ويومين يموت الزوج الولية هههههههههه وتبقى الولية وحدانية ومحتارة ههههههههه

    كيف مارس البابليون مهنة الطب؟

  11. سيد سراج اسمح لي اصحح لك:
    1- يقال عن الامازيغ شعب له تاريخ كبير و ليس سلالات متفرقة ..
    2- الامازيغ سكنوا شمال افريقيا و جزر الكناري و شبه الحزيرة الايبيرية.
    3- لم يأتوا من اليمن، رواية انهم من اليمن او اصلهم عرب او من بني كنعان خاطئة تشوبها مغالطات ربما عن عمد او غير عمد..
    4- شعب الأمازيغ يتكلمون اللغة الامازيغية و يكتبون بحروف ” تيفيناغ” و ليس لهجات ..
    كلامك الذي وجهته لي كان الاولى بك توجيهه الى قومك العربي ممن أسس المشروع القومي العربي العفلقي الناصري و أسسوا الجامعة العربية.. و انت منهم لأنك تؤمن بهذا المشروع و الدليل موجود في موضوعك الذي بعثته من كم يوم بعنوان: ” يا امتي …انهضي و ثوري” … كنت قد طرحت تساؤلا عن سر تخاذل العرب و قلت انك تشك بأن الأعداء يطلقون غازات سامة مخدرة في سماء العرب تجعلهم بلا وعي و يفقدون الإدراك .. واخذ بالك حضرتك ماذا قلت ؟
    قلت :” سماء العرب” .. خصصت العرب بكلامك و لم تقل سماء الأمة الإسلامية من عرب و عجم، يهمك سماء العرب ان لا تكون مرشوشة بسموم !!
    كما انك دائما تردد الجملة الشهيرة مثل كل العرب: ” العرب و المسلمين” الاسبقية للعرب ثم يأتي المسلمين بعدهم و هذا في حد ذاته يسمى شق صفوف المسلمين و عزل العرب عن المسلمين !
    إذن لا تنهى الناس عن خلق و تأتي بمثله !
    انتم كلكم حقنوكم بحقنة العروبة فلا نسمع و لا نرى في تعليقاتكم الا التحدث عن العرب و العروبة محدش بيجيب سيرة غير العرب حتى و لو غرقوا في المحن، ياما مرت حروب طاحنة على مسلمين عجم مثل: بورما و ميانمار و الافغان و الشيشان و البوسنة والهرسك و كاشمير و الايغور … لكن لا يخصص لهم العرب حيزا مهما من الاهتمام الكافي اللازم لأنهم عجم.
    الامازيغ منهم رجال ابطال شجعان في الاسلام مثل طارق بن زياد و يوسف بن تاشفين و عبد الكريم الخطابي و يعقوب المنصور الموحدي و احمد المنصور الذهبي و غيرهم كثير.. و قبل الاسلام حينما كانوا على دين المسبحية و اليهودية كذلك كانت لهم بطولات و صولات و جولات و حتى قبل الميلاد كانت لهم كذلك حضارة و تاريخ.. فماذا يمنع ان نذكر تاريخهم و حضارتهم و نعترف بها و بوجودها ؟
    يا عرب اراكم ما تزالون تفتخرون بعنترة بن شداد رغم أنه كان كافرا و تصفونه بالشجاعة و لا ارى شجاعة في الغارات الليلية على القبائل و سلبها مواشيها و هذه هي افعال عنترة بن شداد ، كما تفتخرون بشعراء الجاهلية المسمون الصعاليك و هم كفار صعاليك شاربي الخمر و قطاع طرق يسطون على القوافل التجارية.. بل مازلتم تفتخرون بعرب الجاهلية و تقولون عنهم انهم عرب اقحاح ذوي اخلاق عربية بدوية قبلية اصيلة، بالرغم من انهم عرفوا بانتشار الكثير من الاخلاق الفاسدة الخبيثة جدا في مجتمعهم و التي اتى الاسلام لينهى عنها و يحاربها و يزيلها ! و اراكم تفتخرون حتى بشخصيات خيالية وهمية من الاساطير لا وزن لها و لا قيمة و لا فائدة مثل جحا نصاب و محتال الأسواق و اللص علي بابا و المجرم المريض النفسي شهريار و علاء الدين بتاع الخرافات و العفاريت ..و كذلك تفتخرون بشخصيات مثل ابو نواس الي عليه اكثر من علامة استفهام !!!!!!! الى آخره..
    انا شخصيا ممكن استفيد من الكثير من اقوال و حكم الدلاي لاما رغم انه بوذي و المهاتما غاندي رغم انه هندوسي فهذا لا يمنع ان لهما تجارب كبيرة في الحياة تفيد الناس.. و لا يمكن ان نلغي كل الشعوب و لا نستفيد منها للاختلاف الديني و الثقافي و الا إذن يجب الا نركب الطائرة لأن مخترعها امريكي و لا نستخدم السيارة و القطار و الموبايل و الحاسوب و التيجيفي و الباخرة و الانترنت و الدراجة و الاقمار الصناعية إلى آخره… لأن من اخترع كل هذا عجم على غير ملتنا و ليسوا من ثقافتنا.
    ان الذين شقوا صفوف الأمة الإسلامية و فرقوها هم انتم يا عرب بعد ان اتبعتم تعليمات لورنس العرب و حاربتم العثمانيين و اسستم المشروع القومي العربي الاشتراكي على يد ميشيل عفلق و تبناه جمال عبد الناصر و اسستم الجامعة العربية و أدخلتم اليها العرب فقط و كان جمال عبد الناصر يرفض انضمام المغرب اليها و يقول مراكش ليست عربية انهم امازيغ و لاول مرة سوف اتفق معه و يا ليته ظل على رأيه و لم يقبل عضوية المغرب فيها .
    شفتوا كيف انتم عنصريين جدا يا عرب؟! من ليس عربيا ممنوع يدخل جامعتكم و يا ريتها كانت فلحت و الا نجحت في شيء هههههههه جامعة فاشلة وجودها مثل قلته !
    لهذا لا تعطيني دروسا في العنصرية، عنصرية انتم من اسس لها و وضع لها الحجر الأساس.
    اذن خليني افتخر بعرقي الامازيغي السامي براحتي.

  12. سيد سراج.. انت مثل غيرك تنادي العرب و العروبة و تخصص لها اهتمامك لأنك
    مؤمن بالعروبة للنخاع و تربيت على المشروع القومي العربي الناصري و شعارات و عنتريات جمال عبد الناصر مهما تظاهرت بالعكس و رغم انك تقول بأنك من حزب الإخوان ، و مازال لديك امل أن العروبة هي طوق النجاة و ان العرب سيبعثون من رمادهم لكسر القيود لهذا تنادي العرب و العروبة و تعاتبها و تلومها و تترجى فيها خيرا !!!
    و بالنسبة لجلمبو أنا لم انكر يوما عظمة الحضارة البابلية و الاشورية و السومرية و الرومانية و الاغريقية و الفارسية و الفرعونية و الصينية و الهندية .
    لكن انت شنو علاقتك بالبابليين القدماء؟ انت من يدري لو تعمل DNA جيناتك تكذبك و تطلع من احفاد الشعراء الصعاليك ممن يتربصون بالقوافل هههههههه جيناتك حتحطك امام الأمر الواقع !

  13. هههههههه
    الولية المزمزيغية تقول لي :
    (( انت شنو علاقتك بالبابليين القدماء))
    ههههههههههه
    يا ولية انا كلي شبه لكلكامش وابن عمه انكيدو هههههههه من الانف خاصة الى اليدين والقدمين وكلو هههههههه
    هذا ما جناه على اجدادي كلكامش وشهريار ولم اجني على احد ههههههههه فقد ورثوني جينتاهم ههههههه
    اما العرب لم يكن هناك عرب قبل البابليين ، فالبابلي سيدنا ابراهيم عليه السلام عندما ترك زوجته وطفلها عليهما السلام في مكة لم يكن فيها مخلوق ! ولم يكن فيها ماء ، انما وادِ غير ذي زرع !! لكن ببركة سيدنا اسماعيل عليه السلام نبع ماء زمزم ، وببركته وجدت الغة العربية ، التي الهمه الله اياها ( وشق بها لسانه ) كما يروى في الحديث الشريف .
    والا قبيلة جرهم او جراهم كانت تحكي فيومي ربما ههههههههه او لغةٍ اقرب للغة الهنود الحمر هههههههه تبع بوم بوم وضرب على الصدور على شوية صيحات ههههههههه
    فالعراقي اسماعيل البابلي عليه السلام هو اصل العرب . واللغة العربية

    1. من كثر الشبه الي بيني وبين كلكامش وانكيدو وشهريار ههههههههه كنت اخاف اروح متاحف او قصور جلالة الملكة الراحلة والاميرة ديانا هههههههههه خوفا لا يشتبهون فيي ويحسبوني قطعة اثرية وفنية ههههههههه ويحطوني في قصر جلالتها اوقصر الاميرة هههههههه وتقعد جلالتها والولية الاميرة يبصبصوا علي الى الصباح بكل اعجاب ههههههههه

      1. ما هو الراحلة جلالتها كانت جدا معجبة بجدي كلكامش ههههههههه ولم تبقي تمثال لكلكامش او شلة الانس تبعه ههههههههه الا لهفته وسرقته من العراق ههههههههه ووضعته اما في المتاحف البريطانية او في قصورها ههههههههه حتى انا اصرت ان تعطيني الجنسية البريطانية بسرعة ههههههههه لشدة الشبه بيني وبين حبيبها الاولي انكيدو هههههههههه

        1. والمرور اخباره ايه ياحلوه
          زهره فديو تثقيفي
          مش كل مره تسلم الجره😂😂🤣
          مع انها مخرومه 😂😂😂
          لكن للذكرى
          خطوط الطريق لسائقين السيارات الاكثر شيوعاً في يريطانيا - Most Common Road Paint Markings

  14. جديده كلكامش وانكيدوا كانوا من جماعتك عطوانيين 🤔
    جديده

    1. يلعنك يالولو يا ابن المكحوحة ههههههههه
      توقعت انك راح تدخل تستعرض مؤخرتك ههههههههههه انت لا تستحمل اني احكي مع ضرتك مزمزيغو نهائيا ههههههههه
      غوري لولو الليلة مو تبعك هههههههه
      لعنك

      1. عطواني مالك يازهره محموءه اوي
        محموء المليجي🤣🤣🤣
        زهره روقي معروف شذوذك وغنجك
        لا ومسميه نفسها الحلوه 😂😂😂
        اي حلاوه حلاوة شاميه
        يخيبك كل الفاظك من السره للركبه
        العلم الحكحكه بتتعلموه في الحوزه سنه اولى ولا في سنه ثانيه 🦧
        انتي تخرجتي متخوله من زهره مسكره لمفتوحه دا اسمك زَهره بالفتح بعد ماكان بالسكون 🤣🤣🤣
        طب احلفي كدا انك عذرا يازهره وانك مامنتيش مشروع تخرج المعممين في الحوزه على دروس الخمخوني🦧

      2. عطواني مالك يازهره محموءه اوي
        محموء المليجي🤣🤣🤣
        زهره روقي معروف شذوذك وغنجك
        لا ومسميه نفسها الحلوه 😂😂😂
        اي حلاوه حلاوة شاميه
        يخيبك كل الفاظك من السره للركبه
        العلم الحكحكه بتتعلموه في الحوزه سنه اولى ولا في سنه ثانيه ولا كنتي مشروع تخرج على كتاب الخميني اول من افتى بالتحول وتفخيذ الرضيعه 🦧
        انتي تخرجتي متحوله من زهره مسكره لمفتوحه دا اسمك زَهره بالفتح بعد ماكان بالسكون 🤣🤣🤣
        طب احلفي كدا انك عذرا يازهره وانك مامنتيش مشروع تخرج المعممين في الحوزه على دروس الخمخوني🦧

        1. ههههههههه
          لولو تغذية انوار هههههههه يعيب على اسم جد رسول الله صلى الله عليه واله ؟؟!!!
          المفروض بعد ما سميت نفسك لولو وتغذية وانوار هههههههه ترمي نفسك بالبالوعة هههههههه يلعنك تذكرني بابن صهاك كان يحب ماء الرجال هههههههه وكان عنده كضايا كوحكاحية كبرى قبل الاسلام كما تقول كتبكم هههههههه لعنه ولعنك ولعن خالك هههههههههههه قاعد يغير من مزمزيغو ما باقي الا يقطع المايوه تبعو ههههههه

          1. عمر رضي الله عنه من ١٤٠٠ سنه داعس ع رقابكم وانوفكم ومخيفكم اسمه حيا وميتا رضي الله عنه وارضاه وجمعنا به مع ابي بكر وعلي وعثمان والصحابه الكرام مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
            والله العظيم اني اتسأل كيف كان هذا الرجل رضي الله عنه؟
            ماذا صنع من بطولات ليسبه الكلاب كلب يعد كلب؟!
            الغرب مع عدائهم مدحوه والفوا عنه الكتب رضي الله عنه والروافض مانسوه لا في نوم ولايقظه رضي الله عنه وارضاه
            حتى تعرف كيف هذا الرجل الصحابي القائد الفذ الملهم المؤيد من الله والذي وافقه الله في اكثر من ايه تذكروا
            ٧٠٠ سنه الفرس والروم حروب ماانتصر احد على احد
            عمر رضي الله عنه في ١٤ سنه مسح الروافض بسيف الله المسلول رضي الله عنه وارضاه خالد .
            هل عرفتم انوجه تسبه ليش
            ثم اي شرف اي شرف اي شرف ان مثلي يتم تشبيهه بعمر ويذكر الكلاب بعمر
            رضي الله عن عمر وارضاه وما يضر نهر الفرات ان يلغ فيه كلب مثل زهره الشاذ العطواني
            عمر باقي رضي الله عنه والعطواني فاني

    2. لا يمكن الا ان تكون ابن زنى او مكحوح الدووبر هههههههههه اتحداك ان تقسم انك ليس مكحوح الدوووبر ههههههههه فقد سبق ان تهربت من القسم ههههههههه فاصبح الشك عند اهل نورت كبير هههههههههه
      والا من غير المعقول كلما تشوفني احكي مع مزمزيغو تدخل تستعرض مؤخرتك هههههههههه وتكاد تموت من الغيرة من مزمزيغو ههههههههه وانا او هي لم تاتي على سيرتك او نلعن خالك وشيوخك ومذهبك وحكامك ههههههههه انما حديثي مع مزمزيغو بعيد عن ذلك تماما ههههههههه وانت جايب مؤخرتك وواضعها في المنتصف هههههههههه
      يلا احلف انك غير مكحوح الدووووبر هههههههههه عشان يطمأن اهل نورت ههههههههه

  15. الأخت مريم
    أعتبرت ردي عليها … فيه إهانة لها ويقل من شأنها وتفكيرها
    وليست نصيحة بالأنتباه بتصحيح رؤيتها للأبتعاد عن العنصرية
    .
    وكالعادة يكون ردها بالهجوم
    طبقاً لقاعدة ..(الهجوم خير وسيلة للدفاع )
    وجعلتني أنا العنصري
    .
    وأنا أسألها هل أنا أتباهى بإنني عربي …. إم بإنني مسلم ولله الحمد ودائما ً أنصح وارشد وأعتبر الجميع إخوة لي هذا هو إسلامنا ( فأصبحتم بنعمته إخوان ) إنما المسلمين الموحدين المؤمنين إخوة
    .
    حتى موضوعي السابق الذي نشرته كنت أنادي فيه أمتي .
    .قلت (أمتي يا أمة القرآن )..ولم أقول يا أمة العرب

    وعندما قلت سماء العرب ..,وليس سماء الأمة الأسلاميه
    فأنا قصدت الدول العربيه التي في خط مواجهه مع الكيان الصهيوني ووضعهم المخزي والمذل في سكوتهم أمام ما تفعله اسرائيل
    وهذا ما جعلني أتسأل …اين الكرامة والعزة كمسلمين
    .
    والعرب ..هم من يتكلمون باللغة العربية والتي أنزل الله بها كتابه العظيم دستور المسلمين
    -(وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها )
    -( وكذلك أنزلناه قرآنا عربيا وصرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ )
    .
    الأخت مريم
    سوف أحاول أن أثبت لك إن التفاخر بالانساب والأنتماء لعرق معين والتباهي والتفاخر به ..هو سبب من أسباب نكبتنا

    فما يعانيه المسلمون من تفكك وضعف
    بسبب غياب العقيدة الصحيحة عن المجتمع الإسلامي
    والذي يخلف وراءه آثاراً سلبية تظهر على واقع المسلمين وحياتهم، ومن هذه الجاهليات التي علت على حياة المسلمين تمييز بعضهم عن بعض… والنعرات العرقيه و القبلية التي تظهر بينهم وهذه العصبيات المتمثلة بالتفاخر بالأحساب والأنساب
    تلك النزعة التي حرص الأستعمار على أن يزرعها فيحدث التفرقه بيننا …ليسود هو ويتحكم ويسيطر

    وقد حذر منها رسول الله ( عليه الصلاة والسلام ) وعبر عنها بأنها جاهلية
    هذه الجاهلية هي التي تفرق المسلمين أعراق و شيعاً وأحزاباً وقبائل،
    فيقال هذا أمازيغي وهذا اعجمي وهذا عربي وهذا بخاري تفرقة عرقيه للتمييز والتفضيل

    تلك الأمراض وذلك السوس الذي ينخر في عظم المجتمع المسلم
    فأنتشر كالسرطان في حياتنا
    ووصل الأمر في التفرقه والعنصرية هذا نزوجه وهذا لا نزوجه، هذا كريم من حسب شريف، وهذا ليس له أصل ولا نعرف نسبه …فصار يفرق بين المسلم وأخيه المسلم بغير حق، ظلماً وعدواناً
    .
    لقد جاء الإسلام ليوحد بين المسلمين جميعا ..لافرق بين أحد على الأخر إلا بالتقوى
    ظهر الإسلام في مجتمع يفرق بين الأسياد والعبيد ونعرة القبائل
    فوجد الناس أن هذا الدين يساوي بين الجميع
    ويشاهدون عبداً حبشياً أسود على ظهر الكعبة ينادي ويرفع الآذان ..فيجتمع المسلمون بنداءه
    هذا هو إسلامنا ….والذي ساد وأشرق نوره في ربوع الأرض ..عندما كان المسلمون بنيان واحد .

    فهل فهمتي
    اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى أن تطهر قلوبنا من هذه الجاهليات …وأن تحل محلها في هذه القلوب الأخوة في الله تعالى وتجمعنا عليها
    ( مسلمون مسلمون حيث كان الحق والعدل نكون )

  16. سعد بن جدلان في الجنة بإذن الله تعالى بسبب هذه القصيدة الشيخ عائض القرني
    كاد الغدر الرافضي ان يناله في الفلبين فنجاه الله نسأل الله ان ينجينا منهم ومن شرورهم وكل امورهم
    اللهم ان نعوذبك من شرورهم ونجعلك في نحورهم
    اللهم خذ لاهل الاسلام من الىوافض حتى ترضى

    1. يلعنك ويلعنه ويلعن كل وعاظ السلاطين
      كل شوي منزل فديو سحقكم على ايدينا ان شاء الله انتم ومن تهزون معاهم
      ههههههه
      لولو استدبار ؟؟! ههههههههه
      انت الموبايل تبعك يجيب يوتيوب ؟؟!!! ههههههههه
      يا للهول !!! هههههههههه
      عجيبة ههههههههه اكيد انه من عمل الشيطان ههههههههه
      يلعنك تبقى مسخرة هههههههه وعلى قول المثل العراقي : ما شاف وشاف ولما شاف بتاع الماما تبعو اخترع ( يعني فزع ) ههههههههه
      هي المعلمة من شوية قاعدة تتمسخر عليك وتقول لك دراسات عليا ههههههههه وهي عارفة ما معاك الا ابتدائية او بالكثير ما كملت متوسطة ههههههههه يخزيك ويلعنك كم انت تافه على قول البنت سما
      سما says:
      فبراير 3, 2024 at 9:09 ص
      انا اسفة عشان قولت ان احمد تافه
      لا لا هو موش تافه
      دا هوا مالوش لا طعم ولا لون زي كده الغباشة اللي بتكون على شبابيك العربيات في الصبحية لازم تمسحها بفوطة علشان تقدر تكمل سواقة

      امثالك هوما اللي جايبين الكلام للسعودية اصلك واحد بارد ومالكش ستين لازمة
      جاتك داهية وانت مالكش وش من قفا
      هههههههههههه
      تلاقيها هي المعلمة تبعك تنكرت باسم سما حتى تقول لك هذا الكلام هههههههههه

  17. بل سحقكم ع ايدينا
    نحن احفاد الصخابه بأذن الله وحده
    وكما حصل في يوم ذي قار
    وفي القادسيه فتح الفتوح
    ولايستوي من يقول يارب ومن ياقول ياهسين

    1. وهل كان ابطال القادسية الا شيعة الامام علي عليه السلام مثل المثنى بن حارثة الشيباني والقعقاع والوف غيرهم … وكذلك في اليرموك في فتح الشام كان الاشتر مالك ، وما ادراك ما مالك الاشتر رضوان الله عليه ، حتى لقب الاشتر ناله يوم فتح الشام !
      اما صحابة السوء تبعكم هههههههه ففضيحة ههههههههه عثمان بن عفان هرب الى جدة على البحر الاحمر في احد المعارك ! ههههههه حتى ان رسول الله صلى الله عليه واله قال له يومها : ذهبت بها عريضة يا عثمان ! ما كان اجبن منه ، اما عمور ابن صهاك فهو بنفسه اعترف انه فر من معركة احد وصعد الجبل كالاروى ههههههههه اي ماعز الجبل ، اما ابو بكر كان قاعد يلطم في الغار والرسول صلوات الله عليه واله كان يقول له لا تحزن ان الله معنا ، وهو ما يوقف لطم وعياط ههههههه ، اما عمرو بن العاص هههههههه فشلح ملط لينجو من سيف الامام علي عليه السلام لانه يعلم ان الامام قد كرم الله وجهه فهو لم يسجد لصنم ولم ينظر لعورة قط هههههههه فعن اي صحابة تحكين وتهددينا فيهم يالولو يا ضرة امازيغو ؟؟ هههههههههه
      نحن من بايع ابا الحسن علي صلوات الله عليه واله الذي كانت تضج الملائكة من نزالاته في الوغى وتهتف بين الارض والسماء لا فتى الا علي ولا سيف الا ذو الفقار .
      لبيك يا حسين انت واخيك وابيك وبنيك ومن قبلك جدك سيد الخلق صلوات الله عليه واله وعليكم اجمعين . معكم معكم لا مع عدوك .
      فازَ الفائِزُونَ بِوِلايَتِكُم، بِكُم يُسلَكُ إلى الرِّضوانِ وَعَلى مَن جَحَدَ وِلايَتَكُم غَضَبُ الرَّحمنِ. بِأبي أنتُم وَأُمّي وَنَفسي وَأهلي وَمالِي

      1. سمعوا زهره تقول شيعه في القادسيه 😂😂😂😂
        رضي الله عن علي والله انكم عار عليه
        وهو اكبر منكم واجل

        1. تخيلوا عثمان رضي الله عنه وارضاه يزوجه النبي صلى الله عليه وسلم ابنتيه وسمي ذي النورين وياتي
          عطواني يتهجم عليه
          تخسى يارافضي ياخبيث يازهره

          فضائل عثمان رضي الله عنه

      2. الله لوجمعناك يازهره مع الروافض ماوصلتم لشسع نعل عثمان رضي الله عنه وارضاه

  18. طلعت اسم زهره مشهور
    ممكن شعر على اسم زهراء
    هاي ابشعر لزهره مو لعطواتي تحول انثى وسمى نفسه زهره
    هيك ماتمشي زهوره تبقين عطوانيه شاذه

  19. اليس خالك معاوية الجبان ابن الجبان ؟ هههههه
    اليس من تقدسهم امثال عثومة ذهب بها عريضة وهرب للبحر ؟ ههههههههه
    اليس ابن صهاك بلسانه قال صعدت الجبل هاربا من المعركة مثل الاروى هههههههه ؟
    اليس صاحب خالك شلح ملط حتى ينجو من سيف الامام علي عليه السلام ؟؟ هههههه
    والى الان انتم جبناء ههههههه فاليس انتم الان تدوس عليكم ايفانوكا بجزمتها وتاخذ فلوسكم وتجبركم ان تهزوا مع الحاخومات ههههههه ؟؟ بينما شيعة علي عليه السلام ان كانوا في غزة او جنوب لبنان اكثر من سنة نحنحياهو ما قدر يعمل لهم شيء او يخلص منهم بل ما قدر ان يحتل شبر من جنوب لبنان ، وخسائر جيشه رغم التعتيم اعترف انهم يزيدون عن عشرين الف ما بين جريح وقتيل ، ولسه الحسابة بتحسب ههههههههه اما نحن كل شهيد يسقط منا فذلك فخر وعز ومعنويات اضافية ، فاين انتم منا ؟؟ ههههههه اترك ضراتك الثانيات يمرمطون فيك يا لولو الى ان اعود هههههه قل للمعلمة ضرتك هههههههه لا تتمسخر ولا تلطش فيك بهذه الطريقة المكشوفة ههههههههه بشويش هههههههه لانها عاملتك مسخرة وفضيحة بجلاجل هههههههه على الاخر

  20. عراقيsays:
    نوفمبر 9, 2024 at 3:06 م
    وهل كان ابطال القادسية الا شيعة الامام علي…. ( رضي الله عنه )
    ==============
    ههههه القادسية كانت في عهد الخليفة عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه )
    .
    وإذا كانوا أبطال القادسية من شيعة الخليفة علي
    فلماذا لم يبايعوه وبايعو الخليفة عمر ثم الخليفة عثمان
    وهم من شيعته
    فهل خانوه مثل ما خانوا الشهيد الحسين
    .
    يا أيها الضال المضل
    لم يظهر الشقاق والخلافات إلا في عهد الخليفة علي بن ابي طالب ( رضي الله عنه ) فقد أنقسم المسلمون الى فريقين
    فريق يطالب بالقصاص من قتلة الخليفة عثمان ( رضي الله عنه )
    وفريق وقف في صف الخليفة علي …بالأنتظار والتمهل حتى تستقر الأوضاع ثم يبدأ بالقصاص من قتلة عثمان
    .
    ومنها ظهرت مصطلح شيعة علي
    .
    وسؤالي يا أيها الضال المضل
    هل كان رسول الله ( عليه الصلاة والسلام ) سني أم شيعي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (من يهد الله فهو المهتدي ۖ ومن يضلل فأولئك هم الخاسرون)
    .
    إنها إرادة الله …بيده القلوب ..يهدي من يشاء ويضل من يشاء
    ولله الأمر والحكمة وهوغالب على أمره
    .
    أخيرا
    .
    مساء الخير الأخ أحمد
    أتمنى أن تكون بخير والأسرة الكريمة
    .
    يا طولة بالك على جلمبو هذا المعتـــــوه الضال
    صدقني إنه من السهل أن تقنع حمــار لايفهم من التكرار
    فالتكرار يعلم الحمار
    ولكن من المستحيل أن يلين عقل وقلب هذا الضال فهو وأمثاله أضل من الأنعام … ولله الأمر أن يظل ضال .فلا أمل ولا شفاء
    مصداقاً لقول الله
    (أتريدون أن تهدوا من أضل الله ۖ ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا)

    1. هلا وغلا دكتور سراج
      من خلاله نوضح خطرهم بالاضافه الى انني كنت في النادي واحيانا الطقطقه عليه مفيده لممارسة التمارين لوقت اطول 😂
      العطواني شاذ وغبي وافضل عمل مع زهره الفديوهات واتركها تبربر 🙂
      نهارك سعاده

  21. هههههه
    يخزيك يا عبيط ههههههه
    اصلا معركة القادسية وفتح العراق قادها الامام علي عليه السلام بنفسه وكان يرسل شيعته ويعطيهم التوجيهات ،
    حتى انه عمر اراد الخروج بنفسه ، فرفض الامام علي عليه السلام ان يسمح له بالالتحاق بالمعركة !!
    وشخصيا اعلل ذلك بانه طول عمره جبان ههههههه ولم يعرف عنه انه قتل مشرك واحد في كل حروب الاسلام بل كان يفر من الحروب مثل الماعز الاروى كما قال بنفسه ،
    فالامام هو من كان يوجه شيعته صوب العراق ، بل ان القعقاع احد شيعة الامام علي عليه السلام انقذ خالد بن الوليد في قصة مشهورة والا الفرس كان عملوه طحين ههههههه
    ولما شاف عمر ان الامر كله بيد شيعة الامام علي عليه السلام ، عمل نفسه شجاع واراد الخروج لحرب الفرس ، فقال له الامام اقعد ولا تروح ، وتقول الروايات : : ان عمر اراد الخروج بنفسه إلى غزو الفرس ، فقال الإمام علي (عليه السلام) – اقعد ( إن هذا الأمر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا بقلة، وهو دين الله الذي أظهره، وجنده الذي أعده وأمده، حتى بلغ ما بلغ، وطلع حيث طلع، ونحن على موعود من الله، والله منجز وعده، وناصر جنده.) فيعني لم يسمح له !

  22. والخلافات لم تظهر في زمن الامام علي عليه السلام انما ظهرت في زمان عثمان لانه حرامي وسرق مال العباد خاصة في افريقيا والمغرب وسرق كل مجوهرات المزمزيغ واعطاها لزوجته نائلة اليهودية او المسيحية والناس ما كانت تلاقي تاكل ! ( او بتعبير الامام علي عليه السلام : حتى قام ثالث القوم نافجا حضنيه، بين نثيله ومعتلفه، وقام معه بنو أبيه يخضمون مال الله خضم الإبل نبتة الربيع، إلى أن انتكث فتله، وأجهز عليه عمله، وكبت به بطنته.)
    بل ان عائشة كانت تسميه نعثل وهو شخص يهودي وتقول : اقتلوا نعثل فقد كفر !! واخرجت قميص او نعل رسول الله صلى الله عليه واله وقالت لم يبلى هذا وعثمان غير وبدل !! فاجتمع المصريون خاصة وكبار الصحابة وقتلوه ، ودفنوه في مقبرة اليهود !! فالشقاقات كان هو سببها ، حتى انه عين اخوه من امه الوليد بن عقبة الذي وصفه الله بالقران انه فاسق وان جاءكم بنبأ فتبينوا … معنى الاية الكريمة ، عينه والي على الكوفة فصلى بالناس سكران صلاة الصبح اربع ركعات ! وهو يغني هههههههه شاب القلب وشابا هههههههه وضربه الصحابي ابن مسعود بالحصى ، فامر الامام علي عليه السلام ان يجلد امام اخيه عثمان عندما رجع للمدينة . مشكلتك عبيط يا خواجة ابن ملجوم هههههه ونايم على قفاك وما تدري شنو حاصل في الدنيا هههههههه ما انت عبيط ههههههه

  23. اما سؤالك يا عبيط الي تقول فيه : ( هل كان رسول الله ( عليه الصلاة والسلام ) سني أم شيعي ؟؟

    انا الي اعرفه ان التشيع للامام علي عليه السلام كان على زمن رسول الله صلى الله عليه واله ، وكان رسول الله صلوات عليه واله يقول للامام علي عليه السلام ان شيعتك على منابر من نور حولي في الجنة .

    كما ان ابراهيم عليه السلام جد رسول الله صلى الله عليه واله وصفه الله بالقران انه من شيعة نوح عليه السلام ، وان من شيعته لابراهيم اذا اتى ربه بقلب سليم .
    فكلمة او مفردة التشيع لها معنى ممدوح ، وبما ان رسول صلى الله عليه واله حفيد ابراهيم عليه السلام وعلى ملته ، فيمكن ان نقول انه كذلك شيعي للحق ، وان كان رسول الله صلوات الله عليه واله سيد الانبياء والخلق .

    1. تصحيح

      وَإِنَّ مِنْ شيعَتِـهِ لَإِبْراهيمَ (83) إِذْ جاءَ رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَليمٍ (84

    2. الان راح ياتي العبيط ويقول ما في اية تقول ان ابراهيم عليه السلام كان شيعي لنوح عليه السلام ههههههههه وربما العبيط يقول ان القران محرف من قبل المخابرات الشيعية هههههههه والذي نقلوه جواسيس وكفار ههههههه فهو سبق ان قال ان الاحاديث وضعها الشيعة في كتب اهل السنة ههههههه كما انه كفر الشيخ كشك الاخوانجي وسيد قطب لانهم مدحوا الامام علي وشتموا معاوية ههههههههه

  24. سيد سراج ما تكتبه الآن قد سبقتك إلى كتابته من قبل في عشرات التعليقات و إن كنت متابعا لتعليقاتي سوف تلاحظ ذلك، فما تقوله اليوم قد قلته قبلك و لكن أعرف جيدا عقلية العرب فهم يحبون من يتغنى بعروبتهم بس و من لا يفعل يعتبرونه عنصريا بل منهم من يعتبر شخصا قال: “أنا لست عربي” و كأنها شتيمة في حقهم أو ربما كفر و كأن العروبة ركن من أركان الإسلام !
    إن عدت لموضوع سابق نشر في نورت منذ سنتين و بالتحديد إبان كأس العالم 2022 انتشر فيديو لمغربي قال فيه: “نحن عجم و لسنا عربا ” التصريح عادي جدا فالرجل لم يخطئ و لم يكفر و ما خرج من الملة، لقد قال نحن عجم مسلمين و لسنا عربا ! لكن هناك تعليقات من معلقين شتمته و شتمت الأمازيغ ووصفته بالبربري العنصري .. و طبعا العرب ما قصروا فيه في مواقع السوشيل ميديا و نزلوا اهانات و شتائم في حقه !! طيب سؤال: ما الذي يستدعي كل تلك الشتائم؟ الرجل قال نحن عجم مسلمين مش عرب ؟ هل كفر و الا خرج من الملة؟ هل العروبة ركن من أركان الإسلام؟ هل هي مقدسة؟ العرب مجرد بشر مثل باقي اليشر إن لم تنتمي لهم مش خطيئة و لا نهاية العالم ! من آيات الله أن خلق أجناسا و أقواما و أعراقا و ألوانا و لغات كثيرة.
    لكن انتم يا عرب حالتكم مستعصية بمجرد ما تسمعوا ان البلد الفلاني او الشعب العلاني او الشخصية الفلانية او العلانية ليسوا عرب تثور ثائرتكم و يفور غضبكم و تنزلوا شتم و سب و غضب و حقد على من يصرح هكذا !! هذه مشكلتكم انتم و داء فيكم وجب ان تجدوا له دواء و فورا !!
    انت يا سراج لست بمعزل او بمنأى عن تفكير اخوتك العرب ، فمثلا ما شفتك مرة تعترض أو تتحفظ عندما تنزل نورت خبرا بعنوان:
    ” اللاعب العربي” أو ” البلاد الفلاني يضيف الميدالية الثالثة للعرب في الاولمبياد” او ” العرب يحصدون الميدالية الرابعة في الاولمبياد” او ” اللاعب الفلاني يشرف العرب” او ” المنتخب الفلاني اول منتخب عربي يصل الى كذا و كذا او حقق كذا و كذا ” …الخ.. لا اراك تعترض و تقول لا داعي للقومية و القبلية و العرقية.. بل الصحيح هو: اللاعب الفلاني او المنتخب العلاني او النجم الفلاني شرف امته الإسلامية في مسابقة كذا و كذا.. لكن لا تبدي اية ملاحظة او تحفظ او اعتراض لهذا افهم بأنك متفق و السكوت علامة الرضا.
    و لهذا حينما اسمع بأن اللاعب المغربي الفلاني عربي طبعا اعترض لانه امازيغي فهو عمدا يتم نسبه للعرب و هو اعجمي مسلم و ليس عربي. و هذا واجب علي قوله اكراما لقوميتي الامازيغية. اما و ان وصف اللاعب المغربي الفلاني بأنه مسلم فهنا اتفق و لن اعترض لأنه حينها نسب للأمة الإسلامية كافة مش للعرق العربي .
    السيد أحمد السعودي ذات مرة في تعليق سابق له في خبر نشر في نورت قبل أشهر قال: إن العرب افضل الاجناس البشرية على الإطلاق.. !!
    ناسيا بأنه لا فرق بين عربي و لا اعجمي و لا ابيض و لا اسود الا بالتقوى.
    و لم أراك مثلا تعترض على كلامه او تتحفظ رغم انني دخلت معه في نقاش طويل و أكيد كان ذلك امام مرأى ومسمع منك لكن لم تحاول ان تصحح له فكرته ما يدل على أنك موافق و السكوت علامة الرضا.
    جمال عبد الناصر الذي كان من الذين ساهموا و نادوا الى النزعة العرقية و القومية العربية و الامة العربية و الجامعة العربية و المشروع القومي العربي الناصري ظل و مازال بطلا في نظركم يا عرب ، و ما شفتك مرة تختلف معه او تتحفظ على افكاره او تعتبرها انها شق لصف المسلمين و عزل بعضهم عن بعض ، لكن كعادة العرب لا يتذكرون كلام الله و دين الاسلام الا بعد ان يسمعوا امازيغيا قال نحن امازيغ عجم دغري يلبسوا ثوب الوعاظ لكن عنصرية القوميين العرب أيتام جمال عبد الناصر لا بأس بها طالما تتغنى بالعروبة ههههههههه على رأي المثل: لو كان منعرفكش يا خروب بلادي نحسبك بنان ههههههههههههههه

    1. ههههههه
      مادام انتي من الامازيغ فانتي حسب فكر العبيط كافرة وتروحي النار مع الفرس الماجوس امثالي هههههههههههه يجب ان تكوني وهابية مشبهة مجسمة هههههههه وعندك كفيل ههههههه مثل الكفيل تبعه الذي يعلفه ههههههههه
      يعني يا مزمزيغو ما عندك كفيل وما في يوم مدحتي مفتي السعودية او حكامها وتريدين يقولون عنك مسلمة تروحين للجنة ؟؟!! هههههههه ذلك لن يكون ههههههههه انت باين عليك مشركة كافرة من اهل الضلالة هههههههههه كما يقول العبيط ههههههههه

      1. ما تجين يا بنت نعمل متعة ولو على الورق في نورت فقط هههههههه حتى تكون لك هيبة ويصير النواصب يسلمون عليك اربعة او خمسة مرات باليوم زي زمان عندما كنت خطيبة شرعية لحضرتنا هههههههههه فانت في كل الاحوال الان في نظرهم كافرة مشركة هههههههه وطول عمرك ما عاملة ارضاع كبير ههههههههه وعليه لن تسلم عليك عنكود مهما فعلتي هههههههه لكن الامر يختلف لو اصبحتي مدام الحسيني هههههههههه

        1. شكلها وافقت هههههههه
          السكوت علامة الرضا هههههههه على بركة الله
          خليك حنينة في الطلبيات والمهر ههههههه والخلخال والشبكة عيار بريمو ههههههههه والعمارية سمعت انه العمارية المرصعة بالذهب والجواهر غالية كثير هههههههه والناس في حروب وازمات خليها شيل الى غرفة النوم وبلا عمارية والي منو ههههههههه ولا تعزمين الغجر في نورت ههههههههه خليه احتفال على اضيق الحدود فقط للعائلة وصاحبات العمر ههههههههه

  25. هلا مريم وغلا
    لازلت عند قولي العرب أفضل الاجناس مع احترامي للكل واوضحت مقصدي .

    هل العرب أفضل من غيرهم الشيخ د.عثمان الخميس

  26. هلا مريم وغلا
    لازلت عند قولي العرب أفضل الاجناس مع احترامي للكل واوضحت مقصدي .

    [1823- 4717] هل جنس العرب أفضل من جنس العجم؟ - الشيخ صالح الفوزان

  27. هلا مريم وغلا
    لازلت عند قولي العرب أفضل الاجناس مع احترامي للكل واوضحت مقصدي .
    هل العرب أفضل من سائر الأمم ؟ ( لكلّ من لا يعتزّ بعروبيته )
    غير عربي لكنه مسلم وربما عند الله افضل من ملايين العرب

  28. اعجبني سوال مريم للدكتور سراج
    ملخصه انه شاهد تعليقي ولم يرد فهو اءا راضي بما اقول؟
    لكن انا عندي سؤال مضاد لمريم ولكل مسلم
    شاهدتم العطواني وتطاوله على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى الاسلام ولم تستنكروا
    هل انتم راضون على على كلام زهره؟!

  29. جلمبو؛
    سيدنا ابراهيم عليه السلام ليس عربيا و قوم نمرود الذي جاء لهدايتهم الى دين التوحيد ليسوا عربا و خاطبهم بلغتهم التي قيل انها السريانية و ابنه سيدنا اسماعيل عليه السلام يعتبر من العرب المستعربة يعني تعلم اللغة العربية من قوم جرهم اليمنيين الذين رحلوا من ديارهم و نزلوا بالمكان الذي تسكنه السيدة هاجر و ابنها اسماعيل و سكنوا بجوارهما
    و استأنسوا بمجاورتهم فتعلم منهم اسماعيل عليه السلام اللغة العربية و تزوج منهم ( هذا ما جاء في المصادر و المراجع التاريخية) ..
    مرة اخرى البابليون مش عرب فما علاقتك بهم؟
    اما عن قولك بأن العرب لم يكونوا قبل البابليين فهذا يدل على أن الأمازيغ اقدم منكم.
    و بالنسبة لكون جلالتها معجبة بك ههههه و ستسكنك قصر ديانا هههه لا و أنت الصادق ما في مكان يليق بك سوى محمية في ناميبيا او ليبيريا او جنوب افريقيا مع الزرافات و وحيد القرن .. متخافش حيرموا لك الموز من فوق السياج عندك فرصة تخرج لما تتعلم تتنطط و تقفز و حينها ستشحن للمشاركة في استعراضات سيرك موسكو ههههه
    اما السيد أحمد اقول لك:
    قلت ان العرب افضل و احسن الأجناس على الإطلاق و لكن سبحان الله لم يمر سوى شهرين اثنين على هذا الكلام فإذا بك تنسفه و تغير اقوالك و تكتب تعليقا تسخر فيه من العرب و تعتبرهم لا شيء و مش صالحين لحاجة.. هذا كلامك أنت..انت من حكم عليهم في الحكم الأول و في الثاني !
    شغل ذاكرتك 😁

    1. مزمزيغو هههههههههه
      انا عارف انك لن تقنعين الا في الصباحية و تقولين مولاي كلامك صحيح تماما وانتي جايبة لي الفطور الى السرير هههههههه
      وتقولين ان اللغة العربية اصلها عراقي بابلي ، وان سيدنا اسماعيل عليه السلام هو اول من نطق بها ، فهو لم يتعلمها من قبيلة جرهم انما هم من تعلموها منه .
      مصداقا لحديث ورد عن رسول الله صلى الله عليه واله ، وليس فقط الشيعة يرونه انما روي بطرق عدة في كتب اهل السنة ، والحديث النبوي يقول : قال صلى الله عليه وسلم: أول من فتق لسانه بالعربية المبينة إسماعيل وهو ابن أربع عشرة سنة. صححه الألباني في صحيح الجامع.
      وروي عن الامام علي عليه السلام وعن ابن عباس وحتى البخاري ، وابن ماجة واخرين ….

      فالعربية التي تكتبين بها اصلها من عراقي ابن عراقي بابلي هو اسماعيل ابن ابراهيم عليهما السلام .
      فعليه يجب ان تعترفين بفضل العراقين البابلين الذي انا منهم ههههههه وتقولين لي : علي الطلاق ههههههه ما انت دافع مهر ولا ديالو ههههههههه وما بين المزمزيغيات وحبايبهم فرسان العراق ماديات ومهور ههههههههه

    2. صباح الخير مريم
      ماتغير الاول كأمه او نوع وهو الثابت والثاني قديكون راي في لحظة تتمنى من العرب ان يكونوا افضل مما هم عليه
      يعني عتاب احباب🙂
      والانسان يعاتب نفسه احيانا.

  30. ومستحب ان تقولي رايك بصراحة وبالمباشر هههههههه عما عرضته عليك ههههههههه احسن الخنثة لولو تغذية انوار هههههههه صار يقطع المايوه تبعه هههههههه بل انجن على الاخر وصار يقدح باسم اجداد رسول الله صلى الله عليه واله .
    وكل شوي يدخل يستعرض مؤخرته امامي ههههههههه

  31. فالقول ان العرب كانوا موجودين وكان في لغة عربية ذلك من ابتداع دعاة القومية العربية والرفيقات البعثيات هههههه ومفكريهم هم والناصرين والقوميين العرب .
    انما هي لغة اوجدها الله سبحانه على لسان نبي عظيم اصله عراقي بابلي وابن خليل الرحمن سيدنا ابراهيم العراقي البابلي عليهما السلام .

    وكان من حكمة الله سبحانه انه فتق لسان اسماعيل عليه السلام بالعربية وانزل بها كتابه الخالد القران الكريم ، وهي اوسع واجمل لغة ، فالفضل لله سبحانه وحده في ذلك .
    فلا تصدقين انه شوية بدو رحل تبع غزو ونهب وسلب يعلمون نبي عظيم هو جد رسول الله صلى الله عليه واله ، انما الله سبحانه علمهم منه فكان فضل الله عليهم وعلينا عظيما له الحمد وله الشكر .

  32. واكرر
    ان اللغة العربية اصلها عراقي بابلي ، وان سيدنا اسماعيل عليه السلام هو اول من نطق بها ، فهو لم يتعلمها من قبيلة جرهم انما هم من تعلموها منه .
    مصداقا لحديث ورد عن رسول الله صلى الله عليه واله ، وليس فقط الشيعة يرونه انما روي بطرق عدة في كتب اهل السنة ، والحديث النبوي في كتب اهل السنة

    يقول : قال صلى الله عليه وسلم: أول من فتق لسانه بالعربية المبينة إسماعيل وهو ابن أربع عشرة سنة. صححه الألباني في صحيح الجامع.

    وروي عن الامام علي عليه السلام وعن ابن عباس وحتى البخاري ، وابن ماجة واخرين …

  33. الروافض يستشهدون بالاحادؤث اذا هي مناسبه لهواهم واذا خالفت هواهم انكروها
    امه بلا مخ

    1. يلعنك ويلعن مذهبك وشيوخك وحكامك ويدمركم تدميرا .
      امازيغو الحقي ههههههههه الخنثة الملعون لولو قطع المايوه تبعه ههههههههه يغار منك اكثر من كل الزوجات والخطيبات ههههههههه يا ترى لماذا ؟ ههههههههه وبمجرد ما يشوفني احكي معاك على تفاصيل حياتنا المستقبلية والعمارية وغرفة النوم ههههههه ينجن على الاخر ههههههههه ويقطع المايوه تبعه ويبقى ملط يستعرض مؤخرته ، هو صحيح كان يغار من جميع الزوجات الي تزوجتهم في نورت او خطبتهم بما فيهم معلمته عنكود ههههههههه لكن غيرته منك شيء غير طبيعي هههههههههه تقولي انه يحسب نفسه ضرة راس براس عليه والا شنو ههههههههه ؟؟ هههههههه

  34. وشوفوا لولو مايوه ينزل فقط فيديوهات تبع لوليات مثله هههههههههه
    ألي يدعون للاستسلام والانبطاح مثل ما يعمل دهاقنة مذهبه وحكامه من ال سعود هههههههه وما باقي الا يقولون يلا نهز مع الحاخومات مثل ما يعمل الوهابية في ارض الحرمين هههههههههه بامكانكم يا اهل نورت تشاهدون هذا الذي في الفديو الذي انزله لولو ههههههه وتشوفون ان الذي يحكي فيه لولو درجة اولى ههههههههه كيف يحرك يديه وحواجبه ههههههههه انه لولو حقيقي هههههههههه ويريد يحرض شيعة لبنان على المقاومة ههههههههه وما باقي الا ان يقول بل قالها تعالوا نعمل انشكاح وتزحلوق لنحنحياهو وجيشه هههههههههه هيات رجال لبنان الشيعة احفاد ابو ذر صاحب رسول الله صلى الله عليه واله واحد اخلص اتباع الامام علي عليه السلام ان يستمعوا للولو ههههههه وتزول الجبال ولن يزولوا !! حتى لو تدمرت كل بيوتهم بما فيها الضاحية وتم تهجيرهم ، او استمرت الحرب لسنوات عشرة قادمة !! او استشهد منهم مئات الالوف ، فقتال الكفرة واجب شرعي مذكور في القران ، ومن يتولى من الزحف يصليه الله نارا ! هذا ما نفهمه ويفهموه من كتاب الله ، وياتي لولو كالذي في الفديو يقول لنا تعالوا نعمل تزحلوق وانشكاح هههههههه فاكرنا يا اهبل وهابية والا فاكرنا وهابية ههههههههه الانشكاح والتزحلوق يعملوه مرضعات الكبير فقط وصبيانهم اللوليات هههههههه اما الشيعة فهم فرسان الوغى طوال تاريخهم ، لم يستطع نحنحياهو بعد ما يقارب من الشهرين ان يحتل شبر واحد من ارض الجنوب ولن يستطيع ان يفعلها ، وخسائره باعترافهم رغم التعتيم لا تعد ولا تحصى ، وكلها مدة قصيرة وتسقط دولتهم الى الابد ، وغدا سترون .
    ولا نامت عين الجبناء والمتزخلقين مع الحاخومات .

  35. هي الحرب ما همنا ان نموت وهل ميتة من قبل افلتت ؟؟!!
    فرصة لا تعوض الان وقد حانت .
    كل الذي يحتاج شوية صبر لا يزيد عن سنتين وتدارك النواقص .
    ومن يأكله الحق فالى الجنة ومن ياكله الباطل الى النار ولعنة الله عليه وعلى كل متخاذل انشكاحي تزحلوقي .
    سنقاتل الى اخر طلقة في جيوبنا ! والى آخر قطرة دم في شرايننا
    نحب ان نعمل حرب في سبيل الله وكوحكاح متعة بحلال الله .
    والي ما عاجبو ينطح راسو بالحائط ههههههه

    انها فرصة لا تعوض .
    فالله اختار احفاد القردة والخنازير على علم على العالمين ، لانه الطريق الاسهل لنا للوصول الى الجنة .
    فحفدة القردة والخنازير في الوقت الذي يحملون اسفارا مثلهم مثل الحومااار لا ينتفعون بها فانهم ، ممكن ان يكونوا لنا مطايييا توصلنا الى الجنة .
    انهم مراكيييب ههههههه وبهايييم فعلا ، شوفوا اكثر الاختراعات يعملوها هم ، لكنهم اكثر الناس انتفاعا بها ، حتى الفيسبوك مثلا الولد مارك الي هو منهم عايش عيشة حيوانات هههههههه ومتزوج وحدة تايلندية هههههههههه يخيبك هههههههه انا الي استعمل الفيسبوك تبعك على الخفيف كل يومين انكليزية على مزمزيغية على اوروبية على مغربية على جعبورية على ما اعرف قرعة ابوها من وين تقول لي دخلك كحكحني يا دوق هههههههههه والاهبل مارك عايش مع وحدة تقطع الكوحكاح وسنينو هههههههه وتطبخ كلااااب وقطط .
    الحمد لله الذي سحركم يا احفاد القردة والخنازير لنا كمراكيببب للدنيا والاخرة .

    1. احفاد القردة والخنازير اقل الناس انتفاعا بالاختراعات التي يعملوها ، نحن ننتفع بها اكثر منهم .
      شغلتهم ان يكونوا مراكيبب لنا ، والحمد الهدابي فضلنا عليهم بالاسلام دينا وبالقران كتابا وبمحمد صلى الله عليه واله نبيا ، وب اله عليهم السلام ائمة وقادة .
      وكل اختراعاتهم نحن من نستفاد منها اكثر منهم ! وبامكاننا ان نستغلهم لجعلهم مراكيييب لنا الى الجنة كذلك !! فالتصدي لهم واجب قراني ، والموت في ذلك السبيل يحقق لنا اعظم الاماني الا وهو جنة الخلد شهداء فيها .
      فهل هناك فرصة اعظم من هذه ؟

      1. الحمد لله الذي فضلنا عليهم .
        وعلى كل لولو زحلوق صبي مرضعات الكبير ههههه

  36. مرحبا الأخ المحترم أحمد
    صباحك خير وتحية طيبة أتمنى أن تصلك وأنت والأسرة الطيبة بخير وسلام
    .
    أعجبتني كلمة طقطقة على جلمبو وكأنها طرقعة على قفاه كنوع من التسلية والترفيه
    .
    المهم
    أنا لي رأي خاص في أمر اللغة العربية
    وأعتقد أن اللغة العربية هي اللغة الأم هي لغة السماء ومنها أشتقت باقي وجميع اللغات على الأرض
    وهي اللغة التي سوف يحاسب بها البشر
    فاللغة العربية هي لغة ادم ( عليه السلام )
    ( وعلم أدم الأسماء كلها )
    فتلقى أدم من ربه كلمات فتاب عليه
    (﴿رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ﴾)
    .
    ولهذا ..فأصل اللغات هي اللغة العربية التي كان ينطق بها أدم وحواء
    ومع التكاثر وزيادة البشر بأعداد هائلة …والتنقل والهجرة الى شتى بقاع الأرض ..أختلفت الألسنه في النطق …وأحدثت بعض التغيير في لهجة الحروف …فأختلفت معانيها
    الوووف السنين كانت كفيلة ان تنتج مئات اللغات واللهجات المختلفة
    بل إن الأختلافات أصبحت في اشكال البشر واحتلاف الونهم وأحجام أجسادهم …شيء عجيب
    وكأن المناخ له تأثير شديد في تحديد حجم ولون البشر ..وبذلك ممكن يؤثر على مخارج الحروف ..فنجد انواع من البشر لاتستطيع أن تنطق حرف العين أو الضاد
    وهكذا ..بمرور الووووووووف السنين ..أصبح تنوع واختلاف البشر بما نراه الأن
    بل إننا نجد أن اللغة العربيه ذاتها ..تختلف في النطق في منطقة دون منطقة أخرى مثل لغة الصعيد أو اللغة النوبية أو اللغة الأسكندرانيه
    وهناك بعض البشر لاتفهم منهم معظم كلامهم رغم أنهم يتكلمون بالعربيه
    .
    وهذا إثبات في وجود القرابة اللغوية التي تعدو الى أصل لغة واحد أنبقثت منها باقي وجميع اللغات الأخرى
    تلك العلاقات بين اللغات المنتمية إلى نفس المجموعة اللغوية الواحدة
    .
    وعندما حدث أختلاف في اللهجات ..حتى نشأت لغات مختلفه تماماً
    ولكنها تنتمي إلى نفس العائلة اللغوية وتدل على أصلها المشترك من لغة الأم ( العربيه )
    .
    وعندما كان يرسل الله أنبياء ورسل ..كان يرسل كل نبي يخاطب قومه بلسانهم ولغتهم
    .

    أخيرا
    ما يشاع من أكاذيب عن أن اللغة السريانية هي أول لغة
    كلها أكاذيب للتضليل …وحتى تثبت كل ديانة انها العقيدة الصحيحة ..فتحاول أن تشيع وتنشر ان لغاتها هي اللغة الأصلية
    .
    .
    اتوقف عن المتابعة …آذان الظهر
    الله أكبر …حي على الصلاة
    .

    .

    1. ما اغبى هذا العبيط ههههههه ربما من كثر ما ينضرب على قفاه بالجزمة هههههههه
      الحديث النبوي كما في كتب اهل السنة يقول :
      ((أول من فتق لسانه بالعربية المبينة إسماعيل وهو ابن أربع عشرة سنة)) . صححه الألباني في صحيح الجامع.

      وروي عن الامام علي عليه السلام وعن ابن عباس وحتى البخاري ، وابن ماجة واخرين …

      وهو قاعد يقول لنا ان ادم عليه السلام كان يحكي عربي ؟؟!!!
      كم من السنين الفرق بين ادم واسماعيل عليهما السلام ؟؟

      انت الى متى تبقى حوماااار يا عبيط ؟؟ ههههههه

  37. والله تاب على ادم عليه السلام عندما توسل لله بمحمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام .
    وهكذا يقول كل علماء اهل السنة بما فيهم شيخ ازهري رغما عنك يا عبيط وعن الي خلفوك ههههههههه
    كيف تاب الله على آدم عليه السلام لاحد علماء الازهر

    1. هذا الأفاق سبب بلاء الإسلام والمسلمين
      هذه عينة ممن قال فيهم رسول الله ( دعاة على أبواب جهنم من أستجاب لهم قذفوه فيها )
      أنت وهذا المسخ الكاذب وأمثالكم في النار بإذن الله
      .

    2. شيخ مسخره و جاهل وغبي والحمار افهم منه مايقوله يخالف القران
      الحرب الأهلية قادمة في لبنان؟! حزب الله انتهى ويسعى لضرب الجيش وإثارة الفوضى لخلط الأوراق

      1. ههههههههه
        لولو هل تقصد ان عمر بن الخطاب شيخ مسخرة وجاهل وغبي ؟؟ ههههههههه
        فالروايات نقلا عنه نقلها اغلب علماء اهل السنة من مصادركم

        عدد الروايات : ( 17 )

        الحاكم النيسابوري – المستدرك على الصحيحين
        كتاب تواريخ المتقدمين – ومن كتاب آيات رسول الله (ص) التي في دلائل النبوة
        استغفار آدم (ع) بحق محمد (ص)
        الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 615 )

        4286 – حدثنا : أبو سعيد عمرو بن محمد بن منصور العدل ، ثنا : أبو الحسن محمد بن اسحاق بن ابراهيم الحنظلي ، ثنا : أبو الحارث عبد الله بن مسلم الفهري ، ثنا : إسماعيل بن مسلمة ، أنبأ : عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، عن أبيه ، عن جده ، عن عمر ابن الخطاب (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) : لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد لما غفرت لي ، فقال الله : يا آدم وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ، قال : يا رب لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا لا إله الا الله محمد رسول الله فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك الا أحب الخلق إليك ، فقال الله : صدقت يا آدم إنه لأحب الخلق إلي ادعني بحقه فقد غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك ، هذا حديث صحيح الاسناد ، وهو أول حديث ذكرته لعبد الرحمن بن زيد بن أسلم في هذا الكتاب.

        ابن كثير – البداية والنهاية
        باب : ما ورد في خلق آدم عليه السلام – بداية خلق آدم عليه السلام
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 190 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. وروى الحاكم أيضا ، والبيهقي ، وابن عساكر من طريق عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، عن أبيه ، عن جده ، عن عمر بن الخطاب ، قال : قال رسول الله (ص) لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد أن غفرت لي ، فقال الله : فكيف عرفت محمدا ولم أخلقه بعد ، فقال : يا رب لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك الا أحب الخلق إليك ، فقال الله : صدقت يا آدم إنه لأحب الخلق إلي ، وإذ سألتني بحقه فقد غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك ، قال البيهقي ‏:‏ تفرد به عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، من هذا الوجه ، وهو ضعيف ، والله أعلم‏.

        الهيثمي – مجمع الزوائد ومنبع الفوائد
        كتاب علامات النبوة – باب : عظم قدره (ص)
        الجزء : ( 8 ) – رقم الصفحة : ( 253 )

        13917 – وعن عمر بن الخطاب ، قال : قال رسول الله (ص) لما أذنب آدم (ع) الذنب الذي أذنبه رفع رأسه إلى العرش ، فقال : أسألك بحق محمد الا غفرت لي ، فأوحى الله إليه وما محمد ، قال : تبارك اسمك لما خلقتني رفعت رأسي إلى عرشك فرأيت فيه مكتوبا لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنه ليس أحد أعظم عندك قدرا ممن جعلت اسمه مع اسمك ، فأوحى الله إليه يا آدم انه آخر النبيين من ذريتك ولولا هو ما خلقتك ، رواه الطبراني في الأوسط والصغير ، وفيه من لم أعرفهم.

        الطبراني – المعجم الصغير – باب : الميم – من اسمه محمد
        الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 182 )

        992 – حدثنا : محمد بن داود بن أسلم الصدفي المصري ، حدثنا : أحمد بن سعيد المدني الفهري ، حدثنا : عبد الله بن اسماعيل المدني ، عن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، عن أبيه ، عن جده ، عن عمر بن الخطاب (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) لما أذنب آدم (ص) الذنب الذي أذنبه رفع رأسه إلى العرش ، فقال : أسألك بحق محمد الا غفرت لي ، فأوحى الله إليه ، وما محمد ومن محمد ، فقال : تبارك اسمك ، لما خلقتني رفعت رأسي إلى عرشك ، فإذا فيه مكتوب : لا إله الا الله ، محمد رسول الله ، لا إله الا الله ، محمد رسول الله ، فعلمت أنه ليس أحد أعظم عندك قدرا ممن جعلت اسمه مع اسمك ، فأوحى الله عز وجل إليه : يا آدم ، إنه آخر النبيين من ذريتك ، وإن أمته آخر الأمم من ذريتك ، ولولاه يا آدم ما خلقتك ، لا يروي عن عمر إلا بهذا الاسناد تفرد به أحمد بن سعيد.

        الطبراني – المعجم الأوسط – باب : الميم – من اسمه محمد
        الجزء : ( 6 ) – رقم الصفحة : ( 313 )

        6676 – حدثنا : محمد بن داود ، ثنا : أحمد بن سعيد الفهري ، ثنا : عبد الله بن اسماعيل المدني ، عن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، عن أبيه ، عن جده ، عن عمر بن الخطاب ، قال : قال رسول الله (ص) لما أذنب آدم الذي أذنبه ، رفع رأسه إلى العرش ، فقال : أسألك بحق محمد الا غفرت لي ، فأوحى الله إليه : وما محمد ، ومن محمد ، فقال : تبارك اسمك ، لما خلقتني رفعت رأسي إلى عرشك ، فإذا فيه مكتوب : لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنه ليس أحد أعظم عندك قدرا ممن جعلت اسمه مع اسمك ، فأوحى الله إليه : يا آدم إنه آخر النبيين من ذريتك ، وإن أمته آخر الأمم من ذريتك ، ولولا هو يا آدم ما خلقتك ، لم يرو هذا الحديث عن زيد بن أسلم الا ابنه عبد الرحمن ، ولا عن ابنه الا عبد الله بن اسماعيل المدني ، ولا يروي عن عمر الا بهذا الاسناد.

        الآجري – الشريعة – كتاب الإيمان والتصديق بأن الجنة والنار مخلوقتان …
        باب : ذكر متى وجبت النبوة للنبي (ص)
        الجزء : ( 3 ) – رقم الصفحة : ( 1410 )

        950 – أنبأنا : أبو أحمد هارون بن يوسف بن زياد التاجر ، قال : حدثنا : أبو مروان العثماني ، قال : حدثني : أبي عثمان بن خالد ، عن عبد الرحمن بن أبي الزناد ، عن أبيه ، قال : من الكلمات التي تاب الله بها على آدم عليه السلام ، قال : اللهم إنى أسألك بحق محمد (ص) عليك ، قال الله عز وجل : يا آدم ، وما يدريك بمحمد ، قال : يا رب ، رفعت رأسي ، فرأيت مكتوبا على عرشك لا إله إلا الله محمد رسول الله فعلمت أنه أكرم خلقك عليك.

        السيوطي – الدر المنثور في التفسير بالمأثور – سورة البقرة – الآية : 37
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 142 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. قوله تعالى ‏:‏ { فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ( البقرة : 73 ) } : أخرج الطبراني في المعجم الصغير ، والحاكم ، وأبو نعيم ، والبيهقي كلاهما في الدلائل ، وابن عساكر ، عن عمر بن الخطاب ، قال : قال رسول الله (ص) لما أذنب آدم الذنب الذى أذنبه رفع رأسه إلى السماء ، فقال : أسألك بحق محمد الا غفرت لي فأوحى الله إليه ومن محمد ، فقال : تبارك اسمك لما خلقتني رفعت رأسي إلى عرشك ، فإذا فيه مكتوب لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنه ليس أحد أعظم عندك قدرا ممن جعلت اسمه مع اسمك ، فأوحى الله إليه يا آدم انه آخر النبيين من ذريتك ولولا هو ما خلقتك.

        السيوطي – الدر المنثور في التفسير بالمأثور – سورة البقرة – الآية : 37
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 147 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. قوله تعالى ‏:‏ { فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ( البقرة : 73 ) } : وأخرج ابن النجار ، عن ابن عباس ، قال : سالت رسول الله (ص) ، عن الكلمات التى تلقاها آدم من ربه فتاب عليه ، قال : سال بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين الا تبت علي فتاب عليه.

        الصالحي الشامي – سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد
        جماع أبواب : بعض الفضائل والآيات الواقعة قبل مولده (ص)
        الباب الخامس : في كتابة اسمه الشريف مع اسم الله تعالى على العرش
        وسائر ما في الملكوت وما وجد على الحجارة القديمة من نقش اسمه (ص)
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 85 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. روى الحاكم والطبراني ، عن عمر بن الخطاب (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد لما غفرت لي ، قال وكيف عرفت محمدا ، قال : لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا : لا إله الا الله محمد رسول الله ، فقلت : إنك لم تضف إلى اسمك الا أحب الخلق إليك ، قال : صدقت يا آدم ولولا محمد ما خلقتك.

        الصالحي الشامي – سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد
        جماع أبواب : التوسل به (ص) – الباب الثاني : في ذكر من توسل به قبل خلقه من الأنبياء (ص)
        الجزء : ( 12 ) – رقم الصفحة : ( 403 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. روى الحاكم ، والطبراني ، والبيهقي ، عن عمر بن الخطاب (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد لما غفرت لي ، فقال الله : يا آدم ، وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ، قال : يا رب لأنك لما خلقتني بيدك ، ونفخت في من روحك ، رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا ، لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك الا أحب الخلق إليك ، فقال تعالى : صدقت يا آدم إنه لأحب الخلق إلي إذا سألتني بحقه غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك.

        الحلبي – السيرة الحلبية
        باب : ما جاء من أمر رسول الله (ص) عن أحبار اليهود وعن الرهبان من النصارى …
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 315 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. وعن عمر بن الخطاب (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد (ص) الا غفرت لي ، قال : وكيف عرفت محمدا ، وفي لفظ كما في الوفاء ومن محمد وما محمد ، قال : لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك ، رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك الا أحب الخلق إليك ، قال : صدقت يا آدم ولولا محمد لما خلقتك.

        الشربيني – مغني المحتاج إلى معرفة معاني ألفاظ المنهاج
        كتاب الحج – باب : دخول مكة – فصل في المبيت بمنى ليالي أيام التشريق
        الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 284 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. لما روى البيهقي : أن ابن عمر (ر) كان إذا قدم من سفره دخل المسجد ، ثم أتى القبر الشريف ، فقال : السلام عليك يا رسول الله ، السلام عليك يا أبا بكر ، السلام عليك يا أبتاه ، ثم يرجع إلى موقفه الأول قبالة وجهه (ص) ويتوسل به في حق نفسه ، ويستشفع به إلى ربه لما روى الحاكم ، عن النبي (ص) أنه قال : لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد (ص) الا ما غفرت لي ، فقال الله تعالى : وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ، قال : يا رب لأنك لما خلقتني ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت في قوائم العرش مكتوبا : لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعرفت أنك لم تضف إلى نفسك الا أحب الخلق إليك ، فقال الله تعالى : صدقت يا آدم ، إنه لأحب الخلق إلي ، إذ سألتني به فقد غفرت لك ، ولولا محمد ما خلقتك ، قال الحاكم : هذا صحيح الاسناد.

        الحاكم الحسكاني – شواهد التنزيل لقواعد التفضيل‏
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 101 / 102)

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. وروى أيضا : عن ابن النجار ، عن ابن عباس ، قال : سألت رسول الله (ص) ، عن الكلمات التي تلقاها آدم من ربه فتاب عليه ، قال : سأل بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين الا تبت علي ، فتاب عليه.

        – …. ورواه أيضا : عن ابن عباس ابن المغازلي في الحديث ( 89 ) من كتاب مناقب أمير المؤمنين (ع) ص 63 ط 1 ، قال : أخبرنا : أحمد بن محمد بن عبد الوهاب اجازة ، أخبرنا : أبو أحمد عمر بن عبيد الله بن شوذب ، حدثنا : محمد بن عثمان ، قال : حدثني : محمد بن سليمان بن الحارق ، حدثنا : محمد بن علي بن خلف العطار ، حدثنا : حسين الأشقر ، حدثنا : عمرو بن أبي المقدام ، عن أبيه ، عن سعيد ابن جبير ، عن عبد الله بن عباس ، قال : سئل النبي (ص) ، عن الكلمات التي تلقاها آدم من ربه فتاب عليه ، قال : سأله بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين الا تبت علي ، فتاب عليه.

        – …. ورواه أيضا : محمد بن سليمان اليمني في أواخر الجزء الرابع : في الحديث : ( 492 ) من كتاب مناقب أمير المؤمنين (ع) ، قال : حدثنا : محمد بن علي ، قال : حدثنا : أحمد بن سليمان ، قال : حدثنا : أبو سهل الواسطي ، قال : حدثنا : وكيع ، عن الأعمش ، عن أبي صالح ، عن ابن عباس ، قال : قال رسول الله (ص) لما نزلت الخطيئة بآدم وأخرج من جوار رب العالمين أتاه جبريل ، فقال : يا آدم ادع ربك ، قال : يا حبيب جبريل وبما أدعوه ، قال : قل يا رب أسألك بحق الخمسة الذين تخرجهم من صلبي في آخر الزمان الا تبت علي ورحمتني ، فقال : يا حبيبي جبريل سمهم لي ، قال : محمد النبي وعلي الوصي وفاطمة بنت النبي والحسن والحسين سبطي النبي ، فدعا بهم آدم فتاب الله عليه ، وذلك قوله : { فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ( البقرة : 37 ) } وما من عبد يدعو بها الا استجاب الله له.

        القندوزي – ينابيع المودة لذوي القربى
        الجزء : ( 1 / 2 ) – رقم الصفحة : ( 288 / 290 / 248 / 336 )

        4 – ابن المغازلي : بسنده ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : سئل النبي (ص) ، عن الكلمات التى تلقاها آدم من ربه فتاب عليه ، قال : سأله بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين الا تبت علي فتاب عليه وغفر له.

        6 – وفي المناقب ، عن المفضل ، قال : سألت جعفر الصادق (ع) عن قوله عزوجل : { وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ ( البقرة : 124 ) } قال : هي الكلمات التي تلقاها آدم من ربه فتاب عليه ، وهو أنه قال : يا رب أسألك بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين الا تبت علي ، فتاب الله عليه إنه هو التواب الرحيم ، فقلت له : يا ابن رسول الله فما يعني بقوله : فأتمهن ، قال : يعني أتمهن إلى القائم المهدي اثنى عشر امام ، تسعة من ولد الحسين (ع).

        698 – الحديث الخامس والخمسون : عن ابن عباس (ر) ، قال : سئل رسول الله (ص) عن الكلمات التي تلقى آدم من ربه فتاب عليه ، قال : سأله بحق محمد وعلي وفاطمة وحسن وحسين ، الا تبت علي ، فتاب عليه ، رواه ابن المغازلي.

        980 – وعن زيد بن أسلم ، عن عمر بن الخطاب (ر) رفعه : لما اقترف آدم (ع) الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد أن تغفر لي ، فقال الله تعالى : يا آدم كيف عرفت محمدا ولم أخلقه ، قال : يا رب لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنك لم تصف إلى أسمائك الا أحب الخلق إليك ، فقال الله تعالى : صدقت يا آدم انه لأحب الخلق إلي ، وإذا سألتني بحقه قد غفرت لك ، ولولا محمد ما خلقتك.

        الحصني الدمشقي – دفع الشبه عن الرسول (ص)
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 137 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        – …. توسل أبي البشر آدم (ع) بالنبي (ص) ليغفر له : وهذا آدم (ع) توسل به ، كما هو مشهور ، ورواه غير واحد من الأئمة ، منهم الحاكم في مستدركه على الصحيحين من حديث عمر (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب بحق محمد لما غفرت لي ، فقال الله : يا آدم وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ، قال : يا رب لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك ، رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا : لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعرفت أنك لم تضف إلى اسمك الا أحب الخلق إليك ، فقال : يا آدم إنه لأحب الخلق إلي ، وإذ سألتني بحقه فقد غفرت لك ، ولولا محمد لما خلقتك ، قال الحاكم : صحيح الأسناد ، ورواه الطبراني ، وزاد : وهو آخر الأنبياء من ذريتك.

        محمود سعيد ممدوح – رفع المنارة
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 195 )

        13 – حديث : لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد لما غفرت لي ، فقال الله : يا آدم وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ، قال : يا رب لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك الا أحب الخلق إليك ، فقال الله : صدقت يا آدم إنه لأحب الخلق إلي ادعني بحقه فقد غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك.

        محمود سعيد ممدوح – رفع المنارة
        الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 196 )

        – قال الحاكم في المستدرك ( 2 / 615 ) : حدثنا : أبو سعيد عمرو بن محمد بن منصور العدل ، ثنا : أبو الحسن محمد بن اسحاق بن ابراهيم الحنظلي ، ثنا : أبو الحارث عبد الله ابن مسلم الفهرى ، ثنا : إسماعيل بن مسلمة ، أنبأ : عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، عن أبيه ، عن جده ، عن عمر بن الخطاب (ر) ، قال : قال رسول الله (ص) لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب أسألك بحق محمد لما غفرت لي ، فقال لي الله : يا آدم وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ، قال : يا رب لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوبا لا إله الا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك الا أحب الخلق إليك ، فقال الله : صدقت يا آدم إنه لأحب الخلق إلي ادعني بحقه فقد غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك ، هذا حديث صحيح الاسناد ، وهو أول حديث ذكرته لعبد الرحمن ابن زيد بن أسلم في هذا الكتاب ، وأخرجه عن الحاكم البيهقي في دلائل النبوة ( 5 / 489 ) وقال : تفرد به عبد الرحمن بن زيد بن أسلم من هذا الوجه عنه وهو ضعيف.

  38. عراقيsays:
    نوفمبر 10, 2024 at 11:40 ص
    والله تاب على ادم عليه السلام عندما توسل لله بمحمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام .
    =========================
    ههههههههههه يا أهبل
    و أدم توسل الى الله بهم إذاي … باللغة السيريانيه
    يعني كان بيقول يا هـــسين يا هــسين يا هسن يا هلي

    أعوذ بالله منكم ومن خرفاتكم وأكاذيبكم
    طائفة ضالة قائمة على الأكاذيب
    {{..يخادعون الله والذين أمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون *في قلوبهم مرضا فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم }}

    1. ههههههه
      يا عبيط ههههههههه
      هذه احاديث منقولة من كتب اهل السنة وينقلها عالم ازهري والا لو كذب كان قطعوه في الازهر ! ومن تلك الاحاديث التي تثبت ان ادم عليه السلام توسل برسول الله صلوات الله عليه واله رواها عمر بن الخطاب هههههههه يلا سمعنا وكفر عمر بن الخطاب هههههههه مثل ما كفرت الشيخ كشك الاخوانجي وزعيم الاخوان سيد قطب لانهم شتموا خالك معاوية ومدحوا الامام علي عليه السلام .
      يلا سمعنا واشجينا هههههههههه يلعنك

  39. عراقيsays:
    نوفمبر 10, 2024 at 4:04 م
    هذه احاديث منقولة من كتب اهل السنة وينقلها عالم ازهري والا لو كذب كان قطعوه في الازهر
    ============
    يا أيها الضال المضل الأهبل
    لو كان هذا الحديث صحيح وموجود في كتب السنه والأزهر متفق عليه
    .
    لأعلن الأزهر و شعب مصر جميعا التشيع ..وتوسلوا الى الى الله بهلي والهسين والهسن

    يعني يا …..تييييييييييييت
    معقوله نعرف أن أدم توسل بالهسين وهلي …وربنا أنجاه
    ولا نتوسل نحن بهم …

    وكانت مصر كلها بتلطم على صدرها وتشج رؤسها على الهسين

    أخيرا
    قبل سقوط العراق وأصبحت في أيدي أتباع الخوميني المــاجوسي وأصحاب العمائم السوداء
    لم نكن في مصر نسمع عن شيء أسمه الشيــعه أو التشيع
    لم نكن نسمع شيء عن الطم والتطنيب وشج الرؤس
    .
    أخيرا
    أخيرا عرفت ليه الشيعة لا يستجيب الله لهم عندما يتوسلوا بالهسين وهلي مثل ما استجاب الله لأدم
    أكيد لإنهم لايتوسلون بالسريانيه

  40. سرج ال ن ج س المنافق الان انت يهودي على دين ولي امرك والكفيل واصب فان الصبر جميل الشيعه قادمون وساعتها تصير ضال والقندره فوق راسك وعلى قفاك ياابن ام دم زي العسل

  41. عجيب هذا العبيط هههههههه
    ما يستحمل ان تذكر فضيلة لرسول الله صلوات الله عليه واله ؟؟!!
    هل تعادي رسول الله يا عبيط؟؟
    هههههه تعملها وعليه نلعنك . لعلمك ليس فقط ان ادم عليه السلام توسل بالنبي واله قبل ان يولد رسول الله صلوات الله عليه واله ، انما الله اصطفاه بالرسالة وادم بين الطين والماء !! فذلك عالم مختلف ما ممكن عقلك العبيط يدركة. هههههههه فحوماااار مثلك انى له القدرة ان يفهم او يستوعب ؟ هههههههه
    ويقول العبيط لو ان هذا الحديث صحيح لكانت مصر كلها تشيعت !! هههههههه ما هي مصر كلها كانت شيعة ومازال قسم كبير منها لا يحب الا ال البيت عليهم السلام ، ومصر بقت تحت حكم الدولة الفاطمية 270 سنة اي انه ربع عمرها كانت شيعية !
    وكل الاثار والخيرات الى الان هي من تلك الحقبة ، وما شافت مصر بؤس وظلم وفساد الا بعدها في زمن قرقوش نائب صلاح الدين ، والى يومنا هذا الفساد منتشر هههههه وكما تقول انت انه عمك منافق والعيلة تبعك زوبالة ههههههههه
    وانت جاي تكذب بأحاديث صحيحة اجتمع عليها اهل السنة قبل الشيعة ، اكتب قول عمر كيف ادم عليه السلام توسل برسول الله صلى الله عليه فتاب الله عليه وانت تشوف مصادر صحيحة لا حصر لها ، لكنك حوماااار وعبيط وعامل لك دين لحالك ، ههههههه حتى الكفيل الذي يعلفك لا يستطيع هو ودهاقنة الوهابية يكذبون هذه الاحاديث ههههههه انما يكتمونها حتى يستعبطوك هههههههه لانهم يعرفون انك حومااار ههههههه ومحتاجين ان تقول عن معاوية انه خالك هههههههه وكفى بها بدعة ، فذلك معناه كل الي تزوجهم معاوية كان زواج زنى !! هل يوجد خال يعمل كوحكاح لبنات اخته ؟؟ يخيبك وانت ابله عبيط تصدق البدع والاكاذيب لكن تكذب بكل حق !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *