مرسلة من صديقة نورت zoha labella

عرفنا الموضه في ـ الازياء آو الآقمشه آو اللوك .. الخ
وهي صيحه جديده يستهلكها الناس بكثره

وذلك لفتره بسيطه ومن ثم يتخلوا عنها
متجهين الا الجديد من عالم الموضه

لكن المحزن آن تتحول تلك الموضات الى الدين والعادات والمشاعر

حب الموضه

حب وعشق

وغيرة .. لدرجة الجنون
شوق وحنين
لاكن

بعد أن تنتهي الحاجه
شعروا بالملل ورغبة بالتجديد
فآنتهى هذا الحب و العشق

عفوا
آقصد أنتهت تلك الموضه
وبحثوا عن الجديد

صداقة الموضه

آخ لك لم تلده آمك

يفهمك
يساعدك
يسأل عنك

تقضي معه جل وقتك
بعد فتره
يتغير عليك

ويمل منك
وللأسف فجأه وبدون مقدمات
ينقطع عنك ويتهرب منك

ليبحث عن غيرك
للآسف
انها ليست صداقة كما ظننت

أنها موضه وآنتهت

دين الموضه

ملتزم و محافظ بتعاليم دينه
معفي لحيته

يأمر بالمعروف
و ينهى عن المنكر
إمام للمصلين .. وقدوة للمراهقين

بعد فتره
يرتد عن الدين مبتدئاً بحلق اللحيه

وينتهي
بحيث اللانهاية من الذنوب والكبائر

للآسف

واجبات أسلاميه حث عليها ديننا الحنيف

نتمسك بها فتره بسيطه ومن ثم نغفل عنها و نهجرها

وعادات حميده

كالصداقة و الاخاء والخ
اصبحت صداقات وقتيه ومرتبطة بمصالح شخصيه

متى ما انتهى هذا الارتباط تنتهي هذه الصداقه

حتى المشاعر والآحاسيس

آصبحت مستهلكه وعصريه فقط
متى ما مَر عليها جزء من الدهر حتى تنقص حتى تنعدم

بصراحه

هناك سؤال لا آملك الاجابة عليه

متى وكيف تنتهي تلك الموضات القبيحه والمخزيه ؟؟


منقول لعيونكم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫467 تعليق

  1. اخي العربي ..
    استغرب حقاً من ضعف شخصية البعض .. يخافون قول رأيهم بصراحة .. ويلجأون لإنتحال أسماء غيرهم ليقولوا رأيهم .

  2. اشكرك بغداد ..
    إحداهن مرة انتحلت اسم كوكي عادل وأساءت الكلام لتوقع فتنة بين كوكي وصديقاتها ..
    كشفت للجميع من هي ..تنفست كوكي الصعداء بجلي الحقيقة وشكرتني ..كان خلافنا في البدء بيننا فأجبتها :
    لاأحب المبارزة الغير شريفة .. أحب المواجهة وأحترم حتى عدوي حيين يبارز بشرف ..
    لكنها للأسف ..لاحقاً تعرفون جميعكم ماذا كانت كلماتها ..

  3. العربي….انت اكيد انك اتحررت من المنع؟؟؟؟؟
    لاني لم استلم سوى تعليق واحد منك

  4. الإختلاف بالرأي يبفى اختلاف ضمن حدود الاحترام والادب ..
    لكن حين تنهال الشتائم في حوارات واختلاف .. أصبح حوارٌ ليس شريفا .

  5. لكن انا لمّا أتابعك أشوف شي آخر, يعني اللي يختلف معك تصنفه بمكان معين

  6. في القضايا الاساسية أواجه واحاور وأعري من هو ضد .. ولا أطلب من في الوسط بدخول الحلبة.
    لكن من يستنفذ حجة الكلمة .. يدس يده في معطفه شاهراً في وجهي المسدس .

  7. موضوعنا الجوهري هو حصار غزة ..لن ادخل في نقاشه لأني متعب .
    لكن المثال هنا ..من يتخذ موقفاً مع أو ضد .. هو يضع نفسه بالنسبة لي مع أو ضد غزة والمقاومة .

  8. سؤالي لماذا البعض ينتحل شخصيه اخري هل لغرض الفتنه وش الفايده والاسوا الجميع ينساقوا وراه ويبدأ السب والمراهيه أتمني من نورت ان تكشف كل من يغير اسمه

  9. والله ياقاسيون انا كذلك عجبني اخر تعليق …شاهرا مسدسه…توظيف الكلمة بابداع

  10. انا فهمت قصدك قاسيون,,, لكن أنا شخصيا ضد الجدار لكن لا أعادي من هو معه,,, مثل ماأنا ضد الدكتاتورية لكن لا أعادي اللي يصفقون ويطبلون للدكتاتور!
    لاأعادي ليس عن خوف لكن هي هكذا الحياة, الوان واختلافات

  11. العربي…كانوا تعليقاتك متاخرة شوي؟؟؟؟؟ صح؟؟
    يبدو ا الافراج عن كلماتك مشروط ياسيدي

  12. ليس بالضرورة ان اكون عراقي لأشعر بدماء العراق ..
    برأيي .. جوهر القضايا غزة المقاومة ..
    ان انهارت كما يراد لها .. سقطت المقاومة في العراق ولبنان وسوريا في جحيم المعركة .
    لهذا يجب على كل انسان شريف الوقوف بجانب غزة المقاومة .

  13. هذا الاختلاف ..
    لايمكن ان أكون مع الجلاد والضحية في آنٍ معاً .. هذا موقف أيضاً..
    هو مع الجلاد .. وضحكاً على دماء الضحية

  14. الحقيقة انا ليا رائى فى موضوع الجدار هشرحة بمثال بسيط
    هناك امتحان و الطلبة من كل دول العرب
    يجلس المصرى بجانبة جزائرى و قطرى و سورى
    المصرى مشغول فى ورقة الإجابة و بها بعض الاخطاء
    ياقى الجنسيات مشغوله بالنظر فى ورقة المصرى و مراجعتها و تقديم النصح له رغم ان ورقة إجاباتهم فارغة لم يجاوبوا عليها بعد
    و الغريب ان الكل ينصح الطالب المصرى و السورى لا ينصح الجزائرى مثلا او التونسى لا ينصح السورى

    الحل : كل واحد يركز فى ورقة إجابتة و ينصح نفسه قبل باقى الناس

  15. هكذا صعب, لن نعيش
    فأنا اعيش الان مع من يعظم الراحل صدام ومع من يلعنه ولااتدخل في الاثنان, فلكل منهما اسبابه,,,,
    الاكبر من المقاومة الايمان,, اليس لك اصدقاء ملحدين

  16. قرأت قبلاَ ماكتبت ..
    هناك رأيٌ قائل ..
    ورأيٌ قاتل ..
    هذا جوهر الاختلاف ..
    لكني أحترم بنقاشاتي من يعارض هذا الموقف ويبقى ضمن حدود آداب الحديث .

  17. هذا جوهر الاختلاف ..
    لكني أحترم بنقاشاتي من يعارض هذا الموقف ويبقى ضمن حدود آداب الحديث .

  18. بغداد اذا سمحتي لي بالتدخل في النقاش

    قاسيون هذا موقفه مع نقاش السياسه واكيد له موقف ثاني في الحياة

  19. انت تتكلمين وجهة نظر عن أناس رحلوا ..
    انا أتكلم عن مليون ونصف جائع , عار , مقاوم , شهيد .

  20. بلي لانا فهمت انّه المقصود السياسة,, لكن أي احترام وقد سلبت منه الشرف بكلامك؟

  21. لو قرآت خبراً بوفاة طفلٍ زلت قدمه بمياه روما لحددت موقفاً.. رحمه الله ..
    فما موقفنا من مليون ونصف من بشرٍ .. اعتبريهم من أندونيسيا اجتاحهم تسونامي ..
    أنقول داخلي وشخصي والعوض على الله

  22. تعرفي بغداد…في كثير من المعلقين قصدهم الفتنه والاستفزاز ..من خلال قراءاتي لتعليقاتهم اجدهم غير مبالين سوى كيل الكلمات المشينة وعرض العضلات ليس الا

  23. هناك ناس من غزة نفسها, أقسم انّ الكلام منقول منهم,, هم لايريدون حماس حاكما عليهم؟ أذن هل سننعتهم بعدم الشرف أيضا وهم أصحاب الارض والقضية

  24. أي لانا أكيد, وأنا جربت وشفت من هالنماذج كثير, يقرفوكي بالجريدة وبالاخبار

  25. باك ….. بغداداحترم وجه نظرك بس قال الرسول من راي منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان وما يحدث لغزه حصار وقتل وتشريد وطالما لا نستطيع تقديم العون لهم فعلي الاقل مواجهتهم بكلمه حق تبرانا امام الله

  26. هل تعتقدين من يزين سكيناُ تقتل أطفال ..يزينها بالغار ..
    ومن يصرخ أعلى فأعلى للجدار وخنق غزة ..
    ومن يستبيح دم المقاومة ويهلل لاسرائيل ..
    هل تعتقدين أن للشرف مكانة عنده ؟!!!

  27. ابو عباس وطهناز أيضا فلسطينيين ويمدون يدهم للصهاينة ويعتبرون عدوهم غزة ..
    مالمشكلة ؟!!

  28. قاسيون…مع الاسف اغلب الحكام هم عملاء للاجنبي…والشعب هو الخاسر الوحيد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *