أكد الفنان أحمد بدير أن الأخطاء التي تلت الخطاب الثاني للرئيس المصري السابق حسني مبارك كانت سببًا في تغيير موقفه تجاه ثورة الشباب، مشيرًا إلى أن دخول الجمال والخيول ميدان التحرير مثَّل خطأً فادحًا من قِبَل النظام.

وقال بدير: “تأثرت جدًّا بالخطاب الذي ألقاه السيد الرئيس، ورأيت أنه رمزٌ، ولا يجوز أن نُهينه وهو في هذه السن، لكن حزنت جدًّا لما رأيته من عنف تعرَّض له شباب الثورة، ودخول الجمال والخيول ميدان التحرير“.

وأضاف الفنان أحمد بدير: “ما حدث من ثوار التحرير شيء عظيم، وانتهى دون إراقة مزيد من الدماء والدمار. وأمنيتي أن تلحق مصر بركب العالمية على يد هؤلاء الشباب الواعد النقي، وكلي أمل أن تصير مصر دولة ديمقراطية عظيمة، وأن يحافظ أولادها على تلك المكاسب الكبيرة التي تحققت على أرض الواقع”.

وقال بدير: “أتمنى في الفترة المقبلة أن تكون كل الانتخابات المصرية بالرقم القومي؛ حتى يشارك فيها كل الشعب المصري في تحديد مصيره واختيار رئيسه الجديد، وأعضاء مجلسي الشعب والشورى”.

وانتقد بدير المشاركة في الانتخابات بنسبة 15% من جموع الشعب المصري فقط، قائلاً: “هي نسبة لا تعبر عن التمثيل الحقيقي للشعب في مجلسي الشعب والشورى، ولا في الانتخابات الرئاسية، بعد أن يقدم الجيش الورقة الرسمية للانتخابات المقبلة”.

وأضاف بدير: “أتمنى أن يتحقق الرخاء للشعب المصري، وأن يحفظ الله مصر بلدًا آمنًا مستقرًّا، وأن يجنبها كل سوء؛ فقد ذُكرت في القرآن الكريم”.

وأكد بدير أن الحياة الفنية كلها قد توقفت، وأن أعماله الجديدة مثلها مثل كل الأعمال، قائلاً: “نحن أمام حدث جلل في تاريخ مصرنا الحبيبة، وتهون كل الأعمال، وتبقى مصر دولة كبيرة وعظيمة”.

وأوضح الفنان المصري أن ما حدث كان صورة حضارية من صور تعبير الشارع المصري عن آرائه وطموحاته المقترنة بإرادة قوية لم تستطع أن تقهرها أية قوة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. wine kount taht elbatania ba3d ma hediete jite tetassif tab3an ma yesse biljamr ila eli dayesse 3alih rouh matele dawr tani hada machhad lighirek echabebe miche lel chouyoukh

  2. BIG LIER<<<<< now you felt sorry for the people who died? after you saw camels,, horses and killers riding them,, killing our young people?

  3. THE ALGERIAN PEOPLE WHO YOU HUMILIATED SO MUCH AND CONSPIRED AGAINST THEM 2 YEARS AGO WITH THAT DIRTY MAHMOUD YASSINE AS A LEADER TO INSULT THEM WERE MORE WORRIED AND COMMITED TO THE CAUSE OF THEIR BROTHERS IN EGYPT THAN YOU WE WERE SUPPORTING THESE PEOPLE FROM OTTAWA CALGARY VANCOUVER NEW-YORK FRANCE … WHERE WERE YOU AT THA TIME

  4. i PERSONNALY WENT EVERYWERE CONTACTING AND SUPPORTING MY EGYPTIAN FRIENDS HERE IN OTTAWA THE FLAG OF ALGERIA WAS BESIDE EGYPT FLAG IN THE OTTAWA PARLIEMENT, I CRIED EVERY BEAUTIFUL CHILD WHO DIED THERE FEW BLOCK FROM YOU AND I DOCUMENTED EVERY VIDEO AND NEWS WHERE WERE YOU RATS.

  5. منــــــــــــافق انت قلت بالحرف الواحد احنا بنحبك يريس وعايزنك تفضل رايس

  6. كل عام والجميع بألف خير بمناسبة مولد خير الأنام،ومحرر البشر من عبادة الأصنام؛ومن يمن الطالع أن يصادف المولد النبوي الشريف،ثورة العرب الكبرى،الذي سيسجل التاريخ بحروف من نور يوم أن تحررنا من كبير الأوثان،هبل كفر ناحوم المصيلحة،والذي سيليه سقوط أقزام الأصنام،في كل أركان المعمورة الأربعة،فهنيئا للأحرار في كل مكان،بالمولد النبوي الشريف،وبمولد ثورة الحرية المقدسة!!سالم القطامي

  7. عجيب…وهل كانت دموعك وصراخك فهم غلط…مو مشكله نبقى وياك ونكون تغير موقفك من الثوره والريس من بعد الخيول والجمال..فماذا فعلت…هل نزلت مع المتضاهرين؟؟ هل خرجت على التلفزيون وبكيت وصرخت وقلت لا..لايريس احنا مش عايزيك بعد مانزلت خيولك وجمالك على الشباب….لم تفعل كل هذا…اذن انت منافق ….واقول انتظر في بيتك وسيسامحوك الشباب ولكن ليس الان عندما تطيب جراحهم منكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *