طالب الفنان المصري أحمد بدير بإجراء مصالحة شاملة بين جميع فئات الشعب، سواء المؤيد أو المعارض لثورة 25 يناير، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة التسامح مع الرئيس السابق حسني مبارك، خاصةً أن كل الأديان السماوية تدعو إلى التسامح.

وأكد رفضه المزايدة على وطنيته ووضع اسمه فيما تسمى “القائمة السوداء”، منتقدًا ما يحدث في “فيس بوك” من وصف الفنانات بالعاهرات، وتشويه صورة بعض الفنانين؛ نظرًا لمواقفهم، خاصةً أن الثورة تقوم على الرأي والرأي الآخر.

وقال بدير، في مقابلة مع برنامج “360 درجة” على قناة “الحياة” الفضائية، اليوم الأحد الموافق 15 مايو/أيار:”لا بد من إجراء مصالحة شاملة بين كل المصريين، خاصةً أنه كان في الأسرة الواحدة مؤيد ومعارض للثورة، ولا يمكن أن نستمر في التخوين الحادث في كل قطاعات الدولة، بما فيها الفن؛ لأن ذلك سيهدم البلد. ونحن في هذه اللحظة نحتاج إلى العمل لبناء مصر الجديدة”.

وأضاف: “يجب أن تشمل المصالحة الرئيس السابق حسني مبارك، وأن يتسامح معه الشعب، خاصةً أن كل الأديان السماوية تقوم على التسامح وتدعو إليه”.

المزايدة على وطنيتي

وأوضح الفنان المصري أنه لم يكن يتوقع هذه النهاية للرئيس السابق، خاصةً أنه عندما كان يراه في احتفالات أكتوبر، يشعر بالطيبة وبخوفه على مصر، معتبرًا أن مبارك فقد فعليًّا حكم مصر منذ بداية مخطط توريث الحكم لابنه جمال.

ورفض بدير المزايدة على وطنيته وإدراج اسمه فيما تسمى “القائمة السوداء”، أو احتسابه من أعداء الثورة، مشيرًا إلى أنه كان من المؤيدين للثورة منذ بدايتها، لكنه كان يرى أن يستمر مبارك حتى نهاية ولايته؛ حتى لا تدخل البلاد في الفوضى الحادثة الآن.

وانتقد الحملات الموجودة على “فيس بوك” التي تصف بعض الفنانات بالعاهرات؛ نظرًا لموقفهن المؤيد للرئيس مبارك، وكذلك تشويه بعض الفنانين والمطالبة بمقاطعتهم للسبب نفسه، معتبرًا الثورة قائمة على الديمقراطية واحترام رأي الآخر لا على ولادة ديكتاتورية جديدة.
الفتنة وفلسطين

وأكد الفنان المصري تأييده تخفيض أجور الفنانين. وكشف عن أنه خفض أجره إلى النصف؛ لأن واجبه الوطني يحتم عليه ذلك، مشيرًا إلى أنه كان ينتقد سلبيات المجتمع دائمًا ويعمل على علاجها عن طريق أعماله.

ورأى بدير أن الفتنة الطائفية الحادثة حاليًّا بين المسلمين والمسيحيين، تسعى إلى تشويه صورة الثورة الجميلة، مشيرًا إلى أن البلطجة انتشرت في الشارع المصري بصورة مخيفة، لدرجة أن الأسلحة صارت متداولة في كل بيت حاليًّا.

وشدد على تأييده القضية الفلسطينية وإقامة دولة مستقلة للفلسطينيين؛ لأن هذا الأمر حق طبيعي ومشروع للشعب الفلسطيني، إلا أنه شدد في الوقت نفسه على أن الدعوة إلى الزحف حتى رفح لدعم ومساندة الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي؛ أمر في غاية الخطورة حاليًّا، “ويجب أن نبنيَ مصر أولاً”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. عايز تسامحه سامحه انت لوحدك… طبعا مانت مش حاسس بالشعب الغلبان اللى اتحرم من ابسط حقوقه وهى لقمة العيش الحاف
    شكلك كبرت وخرفت يا عبعال من يوم ما وائل بج بطن سها
    جاتك نيله انت وكل خونة القائمه السودا

  2. أحمد بدير يدعو المصريين لمغفرة خطايا مبارك
    كانو قس في كنيسة ………………………..
    اولا الشعب المصري ليس رب عشان يغفرلو ولو قلبك محروووق عليه روح صلي طوال الليل ودعي الله ان يغفرلو ما فعل بشعبه روح كدا طويل واقرع واهبل كمان

  3. المسامح كريم, معلش حصل خير, قدر مكتوب, عبا رات تعودنا على سماعها كثيرا نستعملهاا تارة للتهرب من المسؤوليه واخرى لشحد الشفقه
    فهل يعقل هذا ياناس رجل خرب اقتصاد مصر دمر البنيات التحتيه للبلد
    ارجع البلد الى الوراء وتاتي سيادتك وتطلب له الصفح وكان شيئ لم يقع!!!!!
    متى سنكون جادين وموضوعيين ونكون قد المسؤوليه نحاسب ونتحاسب لا لا افراط ولا تفريط وكفانا حساسيه

  4. المسامح كريم, معلش حصل خير, قدر مكتوب, عبا رات تعودنا على سماعها كثيرا نستعملهاا تارة للتهرب من المسؤوليه واخرى لشحد الشفقه
    فهل يعقل هذا ياناس رجل خرب اقتصاد مصر دمر البنيات التحتيه للبلد
    ارجع البلد الى الوراء وتاتي سيادتك وتطلب له الصفح وكان شيئ لم يقع!!!!!
    متى سنكون جادين وموضوعيين ونكون قد المسؤوليه نحاسب ونتحاسب لا لا افراط ولا تفريط وكفانا حساسيه
    منقول
    واكمل اذا سامح الشعب فى حقه المادى فماذا عن دم الشهداء ام انهم كانو
    عبيد وليس ابناء مصر لو كنت اعمل فى المحاماه لرفعت قضيه على كل
    منافق مثلك ولطالبت بان يكون عقابك لزوى الشهداء يا فسل .

  5. فليطلب من الله السماح

    لاحول ولا قوة إلا بالله

    انذل على آخر عمرو

  6. انت ممثل ( مشخصاتي يعني ) ! تعيش في عالم الاوهام والخيال !!! لو كان اصابك واحد في المليون مما اصاب غيرك من افراد الشعب لما طلبت مثل هذا الطلب السخيف مثلك … ولكن ماذا نقول ؟!!! انتم لا تعيشون معنا وبيننا ، بل لكم عالمكم الخاص ، الذي صنعته اوهامكم ….!!!

  7. أحمد بدير يدعو المصريين لمغفرة خطايا مبارك
    كانو قس في كنيسة ………………………..
    اولا الشعب المصري ليس رب عشان يغفرلو ولو قلبك محروووق عليه روح صلي طوال الليل ودعي الله ان يغفرلو ما فعل بشعبه روح كدا طويل واقرع واهبل كمان
    copy
    aqra3 wa ahbal
    ya ahbal hahaha

  8. مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة التسامح مع الرئيس السابق حسني مبارك، خاصةً أن كل الأديان السماوية تدعو إلى التسامح.
    bass ya ahbal fi al-islam
    Allah yeqoul man a3tada a3leikom fa a3tadu a3leihi bi mithli
    ma a3tada a3leikom
    bass laanak tawil ktir minshan heik habalak kbir

  9. الاديان السماويه تدعو للتسامح ! وتدعو لمبدأ الثواب والعقاب يا أحمد بدير ؟
    أنت فنان ما تسوى أعمال فنيه ومسرحيات ببلاش ! كله بحسابه مثل ما تقولون ؟
    متى العرب والمسلمين يتركون العاطفه إللى ودتنا بستين داهيه وخربت بيوتنا ونبدا نفكر بعقل ومنطق ؟

  10. مبارك قائد ورمز لعناصر فساد نجحت فى تدمر مصروالشعوب العربية خلال30سنه ما لم تستطع اسرائيل ان تلحقه بنا حتى ولو هزمتنا فى عشر حروب واحتلال
    خليك عيط عليه علشان متقدرش متشفش صورته متعلقه فى قفاك زى ما كنت بتعيط عليه .
    ومش كل منافق عايز ياكل عيش النهارده يقول انا كنت مع الثورهلكن كنت عايزه يقعد لنهاية فترة ولايته يعنى يستمر كمان 9اشهر
    عارف يا ازلح مبارك وعصابته انهم نجحوا يهربوا بره مصر منذ قيام الثوره ولغاية ما غار فى دهيه كام (300مليار دولار) ما بالك لو كمل كان ايه اللى كان حيحصل.. مين حماريقول كده .
    علشان كده اسمك يجب ان يكون احمد بديل مش بدير

  11. يا راجل اتقي الله بعد ده كله نسامح بعد دمار ونهب وتخريب بلد وابادة شعب وامراضه وتخلفه بس خطة تخلفة نجحت مع 30% فقط من الشعب وانت عارف كويس مين هما اللي قالوا احنا مش فاهمين اللي بيحصل واللي قالوا اصل احنا منفهمش في السياسه واللي قالوا مكناش بنشوف غير القنوات المصريه واللي قالوا كنا خارج مصر فال يعني مفيش قنوات تانيه احسن لك خاليك كم ال30%

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *