كرم الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى، الفنان المصرى جميل راتب ومنحه الصنف الأول من الوسام الوطنى للاستحقاق فى قطاع الثقافة، على هامش مهرجان قرطاج السينمائى، اعترافا بمنزلته الفريدة على الساحة الثقافية والفنية وتكريسا لمسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية على فيس بوك، فيديو لذهاب الرئيس التونسى للفنان جميل راتب الجالس على كرسى متحرك ومنحه الوسام.

وعلقت الصفحة على التكريم، قائلة: “أشرف رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسى اليوم السبت 5 نوفمبر 2016 بقصر قرطاج وبمناسبة انعقاد أيام قرطاج السينمائية على موكب منح الوسام الوطنى للاستحقاق الثقافى لثلّة من الفنانين والمبدعين من تونس ومن دول شقيقة وصديقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. كان سلمه وزير الثقافة
    انا شايفة انه هذا التصرف لايليق ب سنك و لا بمكانتك ك رئيس !!!

  2. رئيس دولة يكرم فنان
    لا أعلم يا “بجبوج” على أي شيء تم تكريمه؟ ماذا قدم للأمة العربية الاسلامية و بماذا أفادها ؟؟!!
    كان الاولى تكريم مناظلات لسطين أو عائلات شهداء تونس أو سوريا أو مصر أو أي دولة عربية أخرى
    ماذا عساي ان أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم تسعون في الارض فسادا
    حبيبتي سولين كيفك

  3. سؤال للشعب التونسي: أهذه هي أهداف ثورتكم ؟ ما الفرق إذن بين حياتكم قبل الثورة وبعد الثورة ؟ كان الرئيس التونسي السابق يكرم الفنانين والفنانات ممن قدموا المحرمات والمعاصي للمجتمع وها هو رئيسكم الحالي يقوم بنفس الشيء . كان علماء ومشايخ الإسلام وقت الثورة في تونس يدعون الله تعالى على منابر المساجد بأن يحفظ الله تعالى تونس وأهلها فلماذا لا يتم تكريمهم في تونس؟ ما الدور الذي قام به هؤلاء الفنانين والفنانات لتونس لكي يتم تكريمهم ؟ كرموا الدول العربية والإسلامية التي ساعدت تونس بعد الثورة وقدموا لتونس الملايين من الدولارات . حرام عليكم أن يحرق تونسي نفسه من القهر والفقر والحاجة – وهذا حرام شرعا طبعا – ثم يتم تكريم فنانين وفنانات لا هدف لهم في هذه الحياة سوى نشر ما يغضب الله تعالى . ما هذه العقلية ؟؟!! ما هذه السطحية ؟؟!! الأموال التي تم صرفها في استضافة هؤلاء الفنانين الأغنياء أولى بها محتاج تونسي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *