أكدت الممثلة ديما قندلفت أن الدرامــــا السورية تجاوزت منذ زمـــن الخط الأحمر أو خط ما يسمى خط الرقابة، حيث أصبحت تلامس الشارع والمجتمع بشكل كبير.
وأضافت في حوارها مع أحد المواقع الالكترونية انه كلما كانت الممنوعات أقل كانت الحرية في الدراما أكبر، مشيرة الى أن الانتاج أصبح أكبر حاليا في الدراما السورية.
وبخصوص مسلسل «باب الحارة» قالت إنه قلل من شأن المرأة وهمش دورها نوعا ما في المجتمع.
وعن جديدها،. شارفت الفنّانة “ديمة قندلفت” على الإنتهاء من تصوير دور “ريتا” في مسلسل “بنات العيلة” للمخرجة “رشا شربتجي” وتستعد لتجربةٍ سينمائية جديدة في “مريم” مع المخرج “باسل الخطيب”، كما يضاف إلى رصيدها على خارطة دراما 2012 شخصية “لينا” التي جسدّتها في مسلسل “المفتاح” بإدارة المخرج “هشام شربتجي”، ولم يتوقف نشاط “قندلفت” هذا الموسم على التلفزيون والسينما فقط، حيث أطلقت مؤخراً أغنية “عيش إنسان” من كلمات “مي رضوان”، ألحان “طنوس معطي”، وتوزيع الموسيقي الراحل “فادي خنشت”.
هو لو فى رقابه كنتي لبست الميكرو جيب
و إنتي اللي رح ترجعيلها حقها يا قندلفت ?
عندها الحق لقد بالغو في باب الحارة بصورة المرأة المطيعة للرجل ووصلو الأمر لدرجة الذل في بعض المواقف
يا أخت باب الحارة جسد المرأةمتل ما كانت قديما وهذا الواقع
في ذلك الوقت كانت المزايا كلها للرجل يعني كان هو سي السيد وهيه الزوجة المطيعة دائما وهذا كان وضع كل النساءفي العالم العربي
روحي انقبري انت وشكلك وأرائك الفاشلة
باب الحارة صار عم يقلل من قيمة المرأة لأنه طلعها محتشمة محافظة كما كانت
في حين انت بأدوارك الوقحة خاصة اخر دور مع عباس النوري بيرفع من قيمة المرأة يا سافلة
وانت فاضية تعملي حوارات وتعلكي والناس عم تموت
كتر خير الكمبيوتر الي خلى الأصوات كلها تغرد
طاعة المرأة للرجل منتهى الحكمة و الدهاء من المرأة
كلام سليم ، باب الحارة قدم المرأة بشكل مهين وبعـيد عن المنطقية
لك يضرب الباب وحارتو انو مافي اتفه منوا مسلسل الكل رجال على النسوان ايه صيروا رجال هلا و دافعوا عن البلد بلا هبل ابن عمي وتاج راسي يضربوا شو متخلفين
احلى شي في باب الحارة لما ابو عصام طلق سعاد خانوم لما قالتله فشرت ههههه