هاجمت الفنانة السورية زينة الحلاق، نقابة الفنانين في بلدها. وقالت إنها لا تمثل أي فنان سوري؛ لصمتها عن القتل والاعتقال، مرجعةً مغادرتها دمشقَ إلى تونس، إلى خوفها من التهديدات بقتلها. في الوقت نفسه، قالت إن شبيحة الأسد يلاحقونها على “فيس بوك”، ويبعثون إليها برسائل متدنية أخلاقيًّا.
وقالت الحلاق: ” كان الأوْلى بنقابة الفنانين السوريين، أن تقف بجانب الشعب والفنانين الأحرار، بدل تبنِّي رواية النظام الرسمية؛ فالنقابات والمنظمات الأهلية والشعبية، يجب أن تكون بجانب الشعب، والمدافعَ الحقيقيَّ عن مصالحه في وجه التغوُّل الأمني والسلطوي في سوريا”. ووصفت الفنانة السورية، القائمين على نقابة الفنانين بـ”البرجماتية” الخائفين على مصالحهم الشخصية؛ الأمر الذي جعلهم يقفون بجانب نظام ديكتاتوري لا يمثل شعبه.
وأرجعت خروجها من سوريا قبل عدة أشهر للإقامة في تونس، إلى مضايقات التي تعرَّضت لها وتهديدات بالقتل. وقالت: “اضطررت إلى السفر إلى تونس حرصًا على حياتي وحياة ابنتي الوحيدة، خاصةً بعد أن هددوني مباشرةً وبمنزلي”، لكنها أردفت قائلةً: “حياتي ليست أهم من حياة أي مواطن سوري تُزهق اليوم على مذبح الحرية”.
واتهمت الفنانة السورية “شبيحة” الأسد الإلكترونيين باختراق حسابها على “فيس بوك”، مشيرةً إلى أن هؤلاء الشبيحة بعثوا إليها رسائل كثيرة تعبِّر عن مستوى متدنٍّ لا يمثل حقيقة المواطن السوري المعتد بموروثه الأخلاقي.
واعتبرت أن من واجب كل مواطن سوري، بغض النظر عن مكانته الثقافية أو الاجتماعية، فنانًا كان أو فلاحًا؛ أن يخرج عن صمته، وأن يُعلي صوته مطالبًا بالحرية وبضرورة محاكمة من تورَّط في هذه المجازر؛ بدءًا من رأس النظام الذي حاول التنصُّل من مسؤولياته، وانتهاءً بمن نفَّذ أوامر القتل بحق الشعب السوري.
أردفت قائلةً: “حياتي ليست أهم من حياة أي مواطن سوري تُزهق اليوم على مذبح الحرية”.
بلة شو؟ طب ليش ما ضليتي تناضلي مع ثوارك بدل ما تهربي ع تونس ? منافقين٠
الاحداث بسوريا كشفت عن معادن بعض الفنانين اللي كانوا يمثلوا مسرحيات ودراما ويتبوجئوا عن البطولات والنضال والكفاح وعند ارض الواقع جزء كبير منهم اظهروا ضعفهم وجبنهم وتخاذلهم
وقلة قليلة من امثال هذه الفنانة اثبتوا وطنيتهم وشرفهم ونبل اخلاقهم على الرغم من التهديدات والملاحقات ونحن منعرف شبيحة النظام واخلاقهم بيكفي نقرأ لهم تعليقات بأي موقع لتعرفوا شو مستوى اخلاقهم والفاظهم ووحشيتهم وجبروتهم وعبوديتهم لبشبشهم
الله ينتقم من كل جبار كافر مابيخاف من الله ولكم يوم ياعبدة البشر
يتبوجئوا ههههههه
صباح الخير أختي ..
مامون كيفك ؟ وشو اخبارك طمني عنك يا محترم ببعت معك سلام لكاروا بضيعه هههه
هنونة في موضوع منزلتو كارولينا فيكي تبعتيلها سلام لما تكون موجودة بتقرأوا وبترد عليكي
صباح الخير اخي مأمون
شفت ها الفنانين المتبوجئين
روقي يا كرزة يا فريزة يا محلاية ما بدها هالقد هههه صباحوووووووووو طعم والله المعصب
اي من اول بيني ياهنونة
خلص هلأ رقت يسعدلي صباحك
لو كنت كرزة او فريزة او محلاية ماكنتي شفتيني هنونة كنت اكلت حالي
هههه يئبرني المهضوم
غلطة مطبعية المبوجئين هي الصفة اما الفعل الحاضر يتبوجئوا
هاد اعراب اللهجات
أهلين يا هنا … والله يا اختي مارحت لفنزويلا هههه
أنا متلك بشوفها هون ..!!
اختي مراحب هالفنانين إيمتى رح نخلص من البجئ تبعهم ؟!!
اي مامون ان شالله بتروح لوين ما نفسك تروح ويهدي بالك ربنا …. انا بمزح معك
عن قريب خيو مأمون ان شاء الله بس لتنحل مشاكلنا بتفرغلهم لشد براغي حناكهم
هنونة من هلأ انا اشتقتلك رجاء لاتغيبي يعني عرفتي غلاوتك عنا عم تتقلي علينا
ندوش مو مبينة من اكتر من اسبوع
وكرومة اليوم ماشفتها ان شاء الله يكونوا بخير
اي مراحب عم يعملوا shooping الي والك وهلا بيرجعوا معهن الهدايا
اذا هيك بسيطة المهم يكونوا بخير ويجيبولنا هدايا
مراحب يا عمري ما الي غنى والله بس منشان تشتاقولي ههه
كل ما اتمناه هو ان ينتهي كل شيء في سوريا و بسرعة !!
والله كبرتي بعيون السوريين اكتر وكتر ورح ترجعي وانت رافعة راسك بعد مايحلق بشار