نشرت بعض الصحف المصرية خبراً مفاده أنّ رصيد الفنان الراحل عمر الشريف في البنوك صفر، مستندة إلى مصادر مقربة من الفنّان العالمي أنّه لا يملك أي رصيد في حساباته البنكية في مصر والعالم ولا حتى بطاقات ائتمان أو ما شابه.

يشار أن عمر الشريف توفي في الثاني عشر من الشهر الجاري عن عمر يناهز الـ83 عاما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. ابن اشط الي في الجيب ورماه لدار المسنين.هو ابن مكنش يعرف ان اباه توقف عن الاكل والشرب قبل ميموت رغم كل مجاش حتى سمع بخبر وفاته ابناء اخر زمن لكن اتمنى لابنه ان يعامل بالمثل من طرف ابنائه لما يكبر.

  2. عمر الشريف ليس عنده حساب في البنك ولكن عنده شهادة لا إله إلا الله وأن محمدا صلى الله عليه وسلم وهو من كان يهوديا وأسلم ودخل إلى قبره بلا إله إلا الله وأن محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله وخاتم الرسل والأنبياء فاسال رب العزة أن يرحمه ويغفر له .

  3. إلى الزميل Optimism : أنت سألتني السؤال التالي: ” من وين عرفت انو نطق الشهادة قبل ما يموت?? ”

    وأنا أسألك السؤال التالي : أين قلت أنا بأن عمر الشريف قد نطق الشهادة قبل أن يموت في مداخلتي التي كتبتها أنا ؟ أريد منك أن تقص العبارة التي قلت أنا فيها بأن عمر الشريف قد نطق الشهادة قبل أن يموت وتلصقها لي لكي أقرؤها أنا ويقرؤها بقية الأخوة والأخوات .

    انتظر منك قص ولصق هذه العبارة منك .

    1. “دخل إلى قبره بلا إله إلا الله وأن محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله”

  4. إلى الزميل Optimism : أنت كتب ما يلي : ” دخل إلى قبره بلا إله إلا الله وأن محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله”

    فـأين قلت أنا في هذه العبارة ما قلته أنت لي بما يلي : ” انو نطق الشهادة قبل ما يموت ”

    فهل قلت أنا في العبارة التي قصصتها أنت ولصقتها من كلامي بأن عمر الشريف نطق الشهادة قبل أن يموت ؟

    انتظر الرد منك

  5. إلى الزميل Optimism : أنت قلت لي ما يلي : ” شو هالوقعة السودة!!
    خلص اعتبر اني ما قلت شيء, اوك? ”

    وأنا أقول لك: إذن أنا لم أقل أبدا بأن عمر الشريف قد نطق الشهادتين قبل أن يموت , فلماذا سألتني السؤال التالي: ” من وين عرفت انو نطق الشهادة قبل ما يموت?? ” ؟؟

    ثانيا: أنت قلت ما يلي : ” وانا قلت هذا لان عمر الشريف بالذات محدش متاكد من ديانته ”

    وأنا أقول لك : ما هذا الكلام ؟؟ ما هذا الظلم ؟ عمر الشريف أنا سمعته بأذني وهو يقول عن نفسه بأنه رجل عربي مسلم . عمر الشريف سمعته بأذني وهو يقول بأنه جلب لحفيده من يعلمه اللغة العربية ويعلمه القرآن الكريم. عمر الشريف سمعته بأذني وهو يقول بأن أحفاده مسلمين وليسوا يهود ويقول بأنه جلب لحفيده من يعلمه القرآن الكريم . عمر الشريف ذهب في أواخر حياته إلى السعودية وعمل عمرة في بيت الله الحرام . أصدقاء عمر الشريف يشهدون أنه مسلم . أوراقه الرسمية مكتوب عليها أنه مسلم . مات عمر الشريف في بلد الأزهر وصلوا عليه صلاة المسلمين ودفنوه في مقابر المسلمين دون أن يعترض أي فرد من أفراد عائلته ويقول أنه يهودي.

    عمر الشريف يقول مرارا وتكرارا أنه مسلم مسلم مسلم ويذهب يعمل عمرة في بيت الله الحرام ثم تقول أنت ما يلي :” ” وانا قلت هذا لان عمر الشريف بالذات محدش متاكد من ديانته ” !!! ما هذا يا زميلي ؟؟؟!!! رجل يقول عن نفسه أن مسلم ويذهب ليعتمر وأنت تزعم بأنك غير متأكد من ديانته ؟؟ ما هذا الكلام الغريب ؟؟!!

    1. انا سمعت هذا من ناس كثير ومشفتش اي لقاء للزميل الممثل عمر الشريف ولا رح اشوف.. استغرب دفاعك عنه مع انه لا يفرق عن غيره من من ماتو من ممثلين افلام الابيض والاسود اللي خربت مجتمع بحاله وعليهم من الله ما يستحقون !!!!!

  6. إلى : أنت قلت لي ما يلي : ” انا سمعت هذا من ناس كثير ومشفتش اي لقاء للزميل الممثل عمر الشريف ”

    وأنا أقول لك: أن سمعته بأذني وهو يقول أنه مسلم وأنا سمعته بأذني وهو يقول بأن أحفاده مسلمين وبأنه جلب لحفيده مدرس فلسطيني – إلهي يحفظ فلسطين أهلها – لكي يعلم حفيده اللغة العربية والإسلامية ولقد ذهب عمر الشريف واعتمر في بيت الله الحرام وتم الصلاة عليه ودفنه في بلد الأزهر كأي مسلم آخر فرحمة الله عليه .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي : ” استغرب دفاعك عنه مع انه لا يفرق عن غيره من من ماتو من ممثلين افلام الابيض والاسود اللي خربت مجتمع بحاله وعليهم من الله ما يستحقون !!!!! ”

    وأنا أقول لك: معك حق في كلامك ولكن لو جاء أي شخص وشكك في دين أي ممثل مسلم مات أو ممثلة مسلمة ماتت لكان لي نفس الموقف فكيف ننزع عنهم الإسلام وهم مسلمين وهذا هو موقفي من عمر الشريف رحمة الله عليه.

    ثالثا: نحن ولدنا مسلمين برحمة من الله تعالى وكرم منه تعالى عظيم ولكن عمر الشريف ولد يهوديا وفي بيت يهودي وتربى يهوديا وعاش شبابه يهوديا ثم يعلن إسلامه ويعيش مسلما فهذا أمر احترمه جدا عليه .

    رابعا: قال البعض بأن عمر الشريف أعلن إسلامه من أجل أن يتزوج من المسلمة فاتن حمامة ولكن حتى بعد طلاقه من فاتن حمامة ظل على إسلامه ولم يتراجع عنه بل أنه كبر بالسن وهو يردد أنه مسلم ولم يرض لأحفاده سوى الإسلام دينا فهذا شئ احترمه جدا فيه .

    خامسا: عمر الشريف لم يكن أول ممثل يعلن إسلامه فمثله ليلى مراد كانت يهودية وأسلمت وأخوها الملحن منير مراد ونجوى سالم يهودية وأسلمت وماري منيب نصرانية وأسلمت والكثير منهم أسلم بفضل الله تعالى فعلى الأقل عندما يموتون وهم في قبورهم أن يجدوا لهم أخوان وأخوات مسلمين يدعون لهم في قبورهم ونحن ندعو للجميع ونسأل الله تعالى أن نجد من يدعو لنا في قبورنا .

    سادسا: أنا دائما عند رأيي ضد الفنانين والفنانات فيما قدموه من معاصي فنية نشرت المحرمات والمعاصي في أمة محمد صلى الله عليه وسلم ولكني لا أرضى أن أن يشكك في دينهم الإسلامي أي شخص وهذه من الأسباب التي جعلتني أدافع عن عمر الشريف لأنه تم التشكيك في ديانته وأنا أقول لك بأني سمعته أكثر من مرة يعلن بأن رجل عربي مسلم .

  7. الصحافة المصرية اخر من يعلم هههه قال فجرت مفاجاة !!! من سنين و حنا نعرف انه مفلس ؟؟ مبلي بالقمار دق مسماره بلاس فيجاس !!
    عمر الشريف اسلم فعلا وًنطق الشهادة لان من شروط الزواج عندنا الاسلام .. مش ممكن يعقدوا عقد الزواج بين كتابي و مسلمة الا اذا اسلم .. الامر يختلف لو كانت هي لي كتابية .
    بس كان على فاتن حمامة لا تقتصر على اعلانه الاسلام كان من واجبها تعلمه التعاليم بالرفق و اللين و الصبر حتى يصلح إسلامه و أكيد كانت ستنجح لانه احبها و برهن انه مستعد يتغير لان الشيء الكبير فيه ( الديانة ) غيرها .
    و تحية كبيرة كبيرة للأخ المحترم مواطن عربي مسلم …

  8. مرحبا أخواتي وإخواني الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    .
    دخلت فقط كي أذكركم من هو المفلس
    .

    قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
    : أتدرون من المفلس ؟
    قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع ,

    .قال صلى الله عليه وسلم :
    إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ,
    ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا ,

    فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته
    فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار )

    .. (رواه مسلم).

    .
    أخيراً
    .
    سجل عمر في أوراقه الرسمية أنه مسلم الديانة، بعد أن أعلن إسلامه ونطق بالشهادتين

    وحينما ذهب إلى الرياض في صفقة عمل “بيزنس”،
    وأراد أن يؤدي العمرة،

    فقال له رجال الأعمال السعوديين نحن لا نطمئن إلى إسلامك ( والمدينة المنورة ومكة محرم دخولها على غير المسلمين )…… إذ يجب عليك إعلانه مرة أخرى، حتى تطمئن قلوبنا ولانفعل شئ نحاسب عليه أمام الله

    فرد عليهم بدهشة “أني قد أشهرت إسلامي منذ ما يقرب من خمسين عامًا”.

    ((ورغم ما اشتهر به عمر من عصبيته الشديدة وعدم الموازنة في ردود أفعاله ))
    إلا أن رده فاق كل التوقعات،

    فأعلن إسلامه مرة أخرى وأدى فريضة العمرة .. لأنها كانت رغبته من البداية
    ورفض أي شو إعلامي. وقال هذا بيني وبين ربي )

  9. السلام عليكم
    رائع ما كتبت اخي بارك الله فيك.
    ياريت الكل عمل هيك كنا ما شفنا المشاحنات و لا قذف بالاعراض الي ما سلمت منه حتى ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها .

  10. والله العظيم عجبت لكم يا عرب مش فاهمة ازااااااااي بتفكرو كده!!!
    قاعدين تتحاورو وتستنتجوا الرجل كيف آسلم وكيف مات علي اسلام ومين علمه ايه وليه!!! سبحان الله كأنكم الله طيب مش تشوفو نفسكم الاول!!! علي الأقل هو لم يكن اصلا مسلم واسلم ومات علي إسلامه الدور والباقي عليكم ولدتم مسلميين ورونا همتكم في دخول الجنة
    اووووف قررررف يقرررفكم نفااق غير طبيعي فاق كل الخدود والتوقعات وكل الموازيين هههههه
    بالنسبة للموضوع طبعا رصيده سفر لان ابنه اللي أشهر مثليته قام باللازم
    علي فكرة يا مواطن ابنه مسلم وماشاءالله عليه مثلي
    وعلي فكرة ايضا انا الحمدلله مسلمة وسنية ولم أولد علي دين الاسلام لحسن تتهمني باي دين اخر قاتكم الهم ناس فاضية والفاضي يعمل قاضي

  11. إلى Rootfire: أنت قلت ما يلي : (( علي فكرة يا مواطن ابنه مسلم وماشاءالله عليه مثلي ))

    وأنا أقول لك: أولا: هذا ليس ابنه ولكنه أحد أحفاده فالمسئول عن تربيته هو ابوه لأن عمر الشريف جده وكان عمر الشريف كبيرا جدا في السن ولم يكن بصحته حين أعلن حفيده هذا الشذوذ.

    ثانيا: مثلما كان الجد عمر الشريف يهوديا وتاب إلى الله تعالى فإن شاء الله تعالى أن يتوب حفيده إلى الله تعالى فباب التوبة مفتوح حتى يموت الإنسان .

    ثالثا: الأعمال بخواتيمها ولا نعلم كيف ستكون خاتمة حفيده المثلي الذي نسأل الله تعالى أن يتوب عليه مثلما تاب على جده عمر الشريف .

    رابعا: نحن نتكلم عن عمر الشريف رحمه الله تعالى فهل قال عمر الشريف بأنه راضي عن شذوذ هذا الحفيد ؟؟ لم نسمع بذلك وكل واحد يتحمل مسئوليته أمام الله تعالى وعمر الشريف مات مسلما كما نعلم والله تعالى أعلم فرحمة الله عليه .

  12. منذ عدة سنوات والله العظيم والله العظيم قرأ أن عمر الشريف ذهب إلى لندن لتعميد حفيده التعميد اليهودي…
    على كل حال هو الآن في ذمة الله وهو سبحانه وتعالي أدرى بحقيقته إن كان مسلما أو يهوديا وهو سبحانه وتعالى من سيحاسبه على عمله…فلنترك الموتى لحال سبيلهم ورب العزة هو من سيحاسبهم..كل عام وأنتم بخير

  13. والله الاعلام المصري بكافة طوائفه مرئي ،،، مسموع،،،، محسوس،،،،، ملموس،،،، دائما منفجرة منو المفاجآت الانفجارات صارت سمه غالبة في العالم العربي

  14. إلى الزميل فوقي فؤاد محمد: أنت قلت ما يلي : ” منذ عدة سنوات والله العظيم والله العظيم قرأ أن عمر الشريف ذهب إلى لندن لتعميد حفيده التعميد اليهودي ”

    وأنا أقول لك: ليس كل ما يتم نشره من أخبار صحيح فأنت قرأت ذلك وأما أنا فقد سمعت عمر الشريف بأذني وهو يقول بأن أحفاده على الدين الإسلامي وبأنه أحضر لحفيده من يعلمه اللغة العربية والقرآن الكريم . وحتى لو كان حفيده يهودي فعمر الشريف مسلم فقد قالها هو بلسانه بالصوت والصورة وذهب واعتمر في البيت الحرام ومات وصلوا عليه صلاة المسلمين ودفن في مقابر المسلمين ولم يعترض أي شخص من عائلته على ذلك لأنه مسلم وأوراقه الرسمية مسلم ونطق بلسانه بأنه على دين الإسلام وانتيهنا من ذلك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *