تعرض الإعلامي الساخر باسم يوسف للعديد من الانتقادات بعد نشر مقاله الأسبوعي في جريدة “الشروق” المصرية، والذي حمل عنوان “لماذا لا يهتم بوتين؟” وذلك بدعوى أنه مسروق من مقال أجنبي نشر منذ أيام.

وأتضح أن المقال الأصلي المنشور باللغة الإنجليزية على موقع ” politico” بتاريخ 2 آذار/مارس كما تبين أن المقال تم ترجمته الى اللغة العربية.

ونشر أحد النشطاء صورة المقال في النسخة الورقية من صحيفة “الشروق” ليثبت أن باسم يوسف لم يشر إلى المقال الأصلي.

ثم أعرب يوسف عن أسفه الشديد من وقوعه في خطأ عدم الإشارة لمصدر مقاله قائلاً :”اتحمل المسؤولية لعدم اضافة المرجع في النهاية، تمت اضافته لاحقا. اعتذر بشدة”.

من جهته أعرب الكاتب البريطاني بن جودا عن اندهاشه من أنه أصبح محط الأنظار بعدما اقتبس منه يوسف مقاله المنشور على موقع “politico”.

وقال بن جودا: “يا لها من تسلية أن يترجم باسم يوسف (لو صح ذلك) مجهودا صهيونيا. من فضلك يا باسم لا تفعل ذلك مجددا، فذلك يعتبر إتصالا بالكيان الصهيوني”. ويضيف: “الأمر هزلي، باسم يوسف عن غير قصد أصبح يتبنى أفكار صهيوني بريطاني”. وأشار جودا إلى أنه كان يمزح مع باسم فيما يخص الاتصال بإسرائيل قائلاً: “ما أن قلت نكتة إتصاله بإسرائيل، جن جنون مصر”. واختتم جودا بالتأكيد على قبوله لاعتذار باسم يوسف عن عدم الإشارة للمصدر وقت نشر مقاله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. نهى ارفعلك القبعة باسم يوسف دة مش بس مش مريح دة منافق وبنى ادم حقير اشمعنا دة اللي مسموح يتريق على السيسي وبقيت المذيعين صم بكم وبعدين هيتريق على السيسي والسيسي ساكت كدة على اساس انو مع حرية الرأي والتعبير كلها تمثليات هابطة عشان يقولوا اهو في حرية

  2. مو بس أراجوز وتافه كمان حرامي …اللهم افضحهم كلهم واكشفهم على حقيقتهم هو وكل من حرض الناس في مصر بالكذب والفتن

  3. يا فضحتك ببجلاجل يا باسم يا يوسف اكتشاف أن المقال التحليلي العميق مسروق من محلل أجنبي يهودي يدعى بن يهودا يا مصرية وأفتخر حبيبتي إمتى سمعتي باسم يوسف يتريق على المشين السيسي باسم يوسف ينتقد إختراع الكفتة ولا يقترب من بنطلون عواتشيف ولا وسامته ولا أحلامه ولا ساعته الأميجا برغم أن كل واحدة من هذه الأشياء تصلح مادة كوميدية يصنع منها عدة حلقات وما ننساس mbc مصر قناة سعودية المؤيدة للإنقلاب….

  4. ehhh bya3emlo min el7abe 2ebbe rou7o choufo elmas2oulin we el 3arab kelloun 3am yetghado we yet3acho ma3 el isra2iliye .wa2fo ba2a hal oustwane. chou 3emil ya3ni akhad ma2el we tarjamo.

  5. عايشة عامل نفسة بيتريق وعلى رايك ام بي سي مصر سعودية والسعودية مؤيدة للسيسي منين بقى كدة ومنين كدة

  6. مصرية وافتخر في مارس 19, 2014 12:33 م
    آخر ملاعيبه الإعتذار من صحفي يهودي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *