يستعد النجم عمرو دياب لإحياء حفل غنائي كبير باليونان غدًا، السبت بجزيرة ميكونوس اليونانية، ويتبعه الهضبة بحفلٍ آخر فى نفس الشهر ولكن داخل مصر، حيث سيقدم حفلا غنائيا يوم 29 أغسطس الجارى فى عيون موسى بالبحر الأحمر.
ويعد النجم عمرو دياب هو الأعلى سعرًا فى مصر والمنطقة العربية بشكل عام، حيث يتقاضى مليون جنيه عن الحفل غير الممول من أى شركات والذى يقام داخل مصر، بينما من الممكن أن يصل إلى 2 مليون فى الحفلات الخاصة أو الممولة من شركات عالمية وأيضا التى تقام خارج مصر أى ما يعادل حوالى 300 ألف دولار.
النجم محمد منير يجرى جولة أوروبية حاليا يحيى خلالها عدة حفلات غنائية خارج مصر، ويعد “الكينج” هو الثانى بعد النجم عمرو دياب من حيث الأجر، حيث يحصل على مليون إلا ربع فى الحفل الواحد وأحيانا يصل لمليون جنيه داخل مصر، ويصل لمليون ونصف أو أكثر قليلا خارج مصر.
بينما تحصل أنغام على 80 ألف دولار خارج مصر أو ما يعادل 600 ألف جنيه، فى حين يحصل محمد فؤاد وتامر حسنى على 500 ألف جنيه، وتساويهما فى الأجر شيرين عبد الوهاب داخل مصر، و120 ألف دولار خارج مصر.
كما يحصل محمد حماقى على 400 ألف جنيه،، ورفع المطرب هانى شاكر أجره إلى 300 ألف جنيه، كما رفع أيضا المطرب الشعبى حكيم أجره إلى 250 ألف جنيه داخل مصر بعد نجاح أغنيته الأخيرة “حلاوة روح” التى غناها ضمن أحداث فيلم “حلاوة روح” لهيفاء وهبى، التى لاقت إعجاباً شديداً، وأيضا بعد عرض برنامجه “شكلك مش غريب”، بينما تحصل آمال ماهر على 60 ألف دولار أو ما يعادل 350 ألف جنيه، ويحصل المطرب مصطفى قمر على 120 ألف جنيه، وتحصل مى سليم على 40 ألف جنيه، بينما يحصل المطرب الشعبى سعد الصغير على 25 ألف جنيه، وتتراوح أجور المطربين الشعبيين مثل محمود الليثى وبوسى وأمينة وأوكا وأورتيجا من 6 آلاف إلى 15 ألف وهو ما يجعل الطلب عليهم كثيرا.
ويحصل سلطان العرب جورج وسوف على 200 ألف دولار، بينما يحصل النجم الإماراتى حسين الجسمى على 180 ألف دولار، فى حين يحصل كاظم الساهر على مبلغ 120 ألف دولار، وتليه إليسا ونانسى عجرم وهيفاء وهبى ونجوى كرم وماجد المهندس بأجور تتراوح ما بين 120 و80 ألف دولار، ويحصل وائل جسار على 40 ألف دولار، بينما تحصل المطربة جنات على 70 ألف جنيه.
اتكلوا على الله واشتغلوا رقاصات 🙂
I think these #s are wrong
– ما حكم التمثيل؟
اختلف العلماء في حكم التمثيل، فمنهم من حرمه، ومنهم من أجازه واستدل من قال بتحريمه:
1 – إن التمثيل شعيرة من شعائر الوثنية اليونانية والكنيسة النصرانية يقوم بها أولئك تقرباً إلى آلهتهم وإحياء لسيرة عيسى – عليه السلام – فيجب على المسلم الابتعاد عنه تديناً لما في ذلك من مخالفتهم والابتعاد عن التشبه بهم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : -ومن تشبه بقوم فهو منهم-.
2 – إن التمثيل لا يخلو من حالتين:
أ – إما أن يكون أسطورة خيالية لا واقع لها، ولا حقيقة.
ب – وإما أن يكون واقعة سالفة قام بها أشخاص معينون على سبيل الحقيقة، وكلا الحالتين حرام بدلالة الكتاب والسنة والإجماع.
3 – التمثيل فيه تشبع بما لم يعط، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: -المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور-.
4 – إن الغالب على التمثيل اهتمامه بالمضحكات، فيضطر الممثل إلى الخروج بزي مضحك أو التلفظ بما يثير الضحك، وقد علم هو والحاضرون أنه كاذب، فهو داخل في الوعيد الشديد المعد لمن أضحك الناس، وهو كاذب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : -ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له-.
5 – إن التمثيل يشتمل على الغيبة المحرمة، وهي المحاكاة، فيقوم الممثل بمحاكاة شخص آخر في حركاته وسكناته على وجه الانتقاص، وقد روى أبو داود وغيره أن عائشة – رضي الله عنها – قالت: -وحكيت له صلى الله عليه وسلم ، إنساناً، فقال: ما أحب أني حكيت إنساناً وأن لي كذا وكذا-. قال ابن الأثير: أي فعلت مثل فعله.