في حلقة مميزة من “بعدنا مع رابعة” الذي يعرض على قناة الجديد، إستضافت الإعلامية رابعة الزيات الفنان زياد الرحباني، الفنانة مايا دياب، والفنانة السورية منال سمعان.
بداية الحلقة كانت مع الفنان زياد الرحباني الذي ذكر بداية أنه لا يصرح عن نشاطاته للوسائل الإعلامية في كل الأوقات، “مش ضروري الواحد يخبر كل الناس إذا مسافر أو عم يعزف أو عم يعمل غنية، وأنا قضيت حوالى النصف سنة في أبو ظبي”.
وأضاف الرحباني أن عمره أصبح 57 سنة ، وقال “إقتربت من التقاعد، العمر مرق أسرع من السرعة ضاع ضيعان دعس الخيل، وأنا مجرم بحق صحتي مثلاً بحب النوم كتير بس بنام بس ساعتين”.
أما عن السياسة فرأى أنها ليست مهنة أو هواية بل هي الوطن والبلد “ما فينا نقول هيدا بحب رياضة التنس وهيدا بحب السياسة”، مؤكداً أنه لا يخاف من التعرض للخطف أو الإغتيال، “لكن طبيعي خاف إذا إجاني تهديد أكتر من مرة من نفس الصوت وهالتهديدات بتصير معي وبتختفي فجأة وكتير أوقات بتراقب”.
ورأى زياد أننا الآن بحالة حرب light والدليل ما يحصل في طرابلس وغيرها “شو إذا ما كانت بالسوليدير ما منسميها حرب”، مشيراً الى أن الفتنة لم تعد تقلقه لأنها طبيعية و”تعودنا عليها”.
وخلال حديثه عن الوضع الذي نشهده حالياً، تمنى الرحباني أن يلتقي بالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله “بحب شوفو عطول لأنو الإجتماع معو أمر مفيد لكن صعبة لأنه شخص مستهدف وحتى لو كان بيوثق فيّ”.
من جهة أخرى، كشف زياد أنه لم يعد يتابع خلافات أفراد عائلة الرحباني قائلاً “ما عم تابعها مع أنو لازم أوقف مع أمي وأختي ، وهنري زغيب لو ما بيتدخل بكون أحسن للبنان كلو وأنا تدخلت فترة بس هلق ما عم تابع وكنت مفكر أنو رح تنحل بعد وفاة منصور”، مؤكداُ أن علاقته بوالدته السيدة فيروز تحسنت جداً ولكن بعد المسافة الجغرافية هي المشكلة “هيّ بتطبخلي وبحب اليخنة من إيدا”.
وتابع زياد حديثه عن والدته قائلاً أنه يقوم بتحضير ألبوم جديد لها، وأشار الى أنه لو لم يكن موجوداً كانت ستبقى السيدة فيروز “عم تغني وأكيد كانت لاقت حدا غيري يلحنلا وأصلاً هي متعاملة مع غيري بكتير أعمال”.
وعن أعماله القادمة، قال أنه سيظهر خلال شهر 6 عمل جديد “لازم جرّب مثل بشي مش أنا كاتبو، بس المشكلة كيف بدّي أحفظ”، كما أشار الى أن إيمان الناس به كان يشكل ضغطاً “عندما كنا نقدم مسرحيات بشكل مستمر لكن الآن لا يشكّل شيئاً”.
وعند سؤاله عن رأيه بما قاله أحد الإعلاميين على قناة ال nbn “بكفي أنو زياد يجي ويرجع يفل بلا ما يعمل شي، هيدا بكفيني”، إعتبر أنها هذه وقاحة وقلة تقدير لشخص أمضى حياته يعمل.
وتحدث زياد عن الفنانة مايا دياب ورأى أن “العالم بتنطر مايا دياب لتشوف شو لابسة وشو مش لابسة، وهيك منغني “مش برنامج” بل مايا هي البرنامج”، كما تمنى أن تفتح له باب منزله عندما يعود إليه “وحدة متل مايا دياب”.
وإختتم الرحباني حديثه بالقول أن أغنية “عندي ثقة فيك” كتبها للممثلة كارمن لبس التي عشت معها فترة، كا أن أغنية “عايشة وحدها بلاك” غلطة و”أنا ما بطيقها”.
كما تحدثت الفنانة مايا دياب خلال الحلقة، وإعتبرت أن تعاونها مع زياد الرحباني سببه الاساسي هو أن الأخير وجد “الأشياء اللي كان عم يدوّر عليها فيّ”، مشيرة الى أن ظهورها في مقابلة معه أهم من برنامجها الخاص و”هذه نقطة في حياتي وهذا شرف لي خاصة أنو جيت بطلب من زياد”.
وأكدت دياب أن علاقتها بالـ MTV ممتازة “ولا أعتقد أن هذا الموسم الأخير من البرنامج “طول ما العلاقة هيك أنا مكفية”، كما رأت أن “الناس بتنطر مايا شو لابسة بس طل عالشاشة وأنا هيدا اللي بعرفوا من الناس حتى ما كون مثالية”.
وعن أعمالها المستقبلية أعلنت مايا أنها تحضر لألبوم كامل من ألحان زياد الرحباني “وسنصور كليب وهذا سيكون نقلة نوعية في مسيرتي الغنائية وشو ما حكيوا الناس عني وعن العمل وعن زياد ما بينحكى غير مرة بالحياة”.
وختمت دياب حديثها بالقول “نحن عالتلفزيون كذابين، الكذب واجب عالهوا لأن ما فيكي تعطي رأيك بالآخر عراحتك، وما فيكي تحكي كل شي ولكن عندما أجلس مع زياد أكون “أنا” لأبعد الحدود”.
وفي ختام الحلقة، أطلت الفنانة السورية منال سمعان وقالت أن ما تكرهه في العمل مع زياد الرحباني هو “أننا نفتقد للتنظيم وقت الحفلات، أنا بحب نتمرن أكتر وننظم أكتر ونعطي الوقت الأكبر للفن والموسيقى قبل الظهور”.
وأضافت أنه وبالرغم من تعاملها مع كبار الفنانين مثل وديع الصافي ومارسيل خليفة وزياد وغيرهم إلا أنها لم تستطع تحقيق شهرتها كنجمة منفردة، مشيرة الى أنها شاركت الفنان مارسيل خليفة في حفلتين عاد ريعهما الى أطفال غزة لكنها لم تختلط به كثيراً.