تمايلت الراقصة، المغنية سما المصري على أنغام أغنية جديدة أطلقتها، ووجهتها كسهم انتقاد ثانٍ لحركة “الإخوان المسلمين” والرئيس المصري محمد مرسي، وذلك بعد أدائها أغنية سخرت فيها من “الإسلاميين” ومشروع النهضة.
وفي الأغنية الجديدة تطرقت المصري الى قضايا محورية تثير اهتمام الشعب المصري، وأدى بعضها بحسب رؤية كثيرين الى حالة انقسام في صفه.
ومن هذه القضايا التي تناولتها الفنانة وهي تُمسك بلافتة كُتب عليها “وااا مرساه” على خلفية العلم المصري، اللجنة التأسيسية والمليونيات في شوارع البلاد، و”محاصرة الإعلام والقنوات”. كما أشارت سما المصري الى الأزمة القضائية والدستور الجديد الذي وضعوه “في رغيف” واستثنوا منه حقوق السيدات، كما جاء في العمل الفني.
وظهرت الراقصة وهي تحمل خياراً وطماطم في إشارة الى رفع الدعم الحكومي عن بعض السلع، معتبرة ان “التسول” هو االمصير الذي ينتظر البلاد، كما سخرت سما المصري من محمد مرسي بسبب اتخاذه قرارات والعدول عنها خلال فترة وجيزة.
“احبس واقتل صحفيين كفر كل البني آدمين كله ماشي باسم الدين” هي أيضاً من كلمات الأغنية الجديدة، وكذلك جاءت في الأغنية إشارات الى أحداث محاصرة المحكمة الدستورية و”البلطجة عند الاتحادية وقتل الثورجية”.
ورددت سما المصري كلمات وصفت بها الوضع السائد حالياً في بلدها وبعض القوى قائلة “يا رقاصين يا بلطجية يا حرامية .. كذابين وتجار دين وإرهابيين”، قبل ان تحمل لافتة كُتب عليها “لا للدستور”. وظهر في نهاية التسجيل أحد الدعاة أثناء مشاركته في برنامج حواري لثانية واحدة يقول فيها بصوت عالٍ “هاتو لي راجل”.
وعلى الرغم من ان الفيديو كليب مصور بطريقة في غاية التواضع مقارنة مع كليبات يُطلقها فانون آخرون، إلا انه حظي باهتمام ونسبة مشاهدة عالية بين المهتمين، والمشتركين في مواقع التواصل الاجتماعي.
فعلاً ما قريتش فى الدستور عن مادة ترعى الرقص البلدى فى مصر ! معاكى حق يا سما !
على فكرة مُغازلتك للإسلاميين و جر شكلك ليهم عمّال على بطال يزيد يقينى أن البلكيمى برئ من إتهاماتك !
لم نرى او نسمع مثل هذه الاشياء ايام حكم مبارك رغم تسلط الحكم والفساد والفقر ووووو
ومواقفه الوضيعه الخنوعه مع اسرائيل والغرب عموما .
alfajr albaid
they were hiding like the rats
انتي بتطلعي بمناسبة كل استفتاء وكل انتخابات ليه ؟ شكلها معتوهه او خارجه من مستشفى المجانيين ونظراتها فيها شر !!خليكي في التت ومالكيش دعوه في السياسه ولا الدستور بلاش تخوفينا بشكلك اللي يخض !
ميريت نوع من الدخان الجيد يدخن الشخص سيكارة وبعدين بيطفيها بحذائه…ليلى
الله ياخدك ……. ما بقى إلا هالقاذورات المنحلات أمثالك يحكوا ويتمسخروا يا سافلة !
ياريتهم كانوا حطوا مادة بالدستور تسمح بمحاكمة أي صحفي أو فنان أو ساقطة متل اللي فوق
إذا أساؤوا للمجتمع والناس بأعمالهم الفاسد أو بلسانهم …ساعتها أغلب هالإعلاميين والفنانيين رح يسكنوا السجون
دي فنانة. آااااخ يا قلبي. ده اغتصاب للكلمة
chofou khatha bayene 3aliha omiya
بعض الفنانين مابصقو تجيهم فرصة للظهور على أكتاف الآخرين…ولا بهمهم شيء إلا نفوسهم….بس مصير الحق يبان…..
القضايا لي تتناوليها انت و أصحابك الفنانات المعفنات لا يخدم الجهة لي تدافعون عنها بل بالعكس تصب في صالح الطرف الاخر لما نشوفك و انت بهذا الشكل المشخلع كما في الصورة أعلاه تتطرقين الى قضايا أكبر منك و من مجالك …!!!!!
عاهرة والعاهرات كثيرات…مالك ومال الإسلاميين؟؟؟هل هذه هي الحرية؟؟؟لو أيام مبارك كان أمن الدولة أخدها هيا وأبوها وأمها وكل أهلها وساعتها كانت تعرف إن الله حق…
والله والله لابد من تطبيق قانون الطوارئ في هذا الوقت بالذات من أجا أن تدخا الفئران والصراصير إلى جحورها…وهذه العاهات لابد من حجزها فورا في مستشفى المجانين…إلحقونا أرجوووووووووووووووووووكم بقانون الطوارئ…وارحمووووووووووووووونا من أهل العهر والعري…ومن مدعي الوطنية والشرف وهم أبعد ما يكون عنه…..بلاش قرف..
عمرو سلامه :
تحول أغنية المقاومة من سيد درويش لسما المصري هو تحول منطقي بعدما تحول الرمز الديني من الشيخ محمد عبده للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.
وانا اضيف جملة من عندى” بعدما تحول الرمز الدينى من الشيخ محمد عبده، والشيخ متولى الشعراوى للشيخ عبدالله بدر والشيخ خالد عبد الله.
مع رفضى الشديد لوصف تيوس المتاسلمين امثال بدر وخالد بشيوخ.
يسود حلايسك
ايه القرف ده – ده انا هطرش من شكلها العكر –
Bravoooooooooooo ra2i3a
عــــاهــــــــــرة , لا أكثر لا أقـل ..