كشفت الفنانة المصرية أنغام، بشكل غير مباشر، عن وجود خلاف بينها وبين زوجها الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم وذلك بعد عودة الأخير لطليقته ياسمين عيسى.
فقد لاحظ متابعو انغام أنها حذفت رسالتها الرومانسية له الذي سبق ونشرتها على انستغرام.
ولم تكتفِ أنغام بهذا الأمر فقط، بل قامت أيضاً بحذف تعليقها على منشور زوجها لها، الذي كتبه فور إصدارها ألبومها الأخير “حالة خاصة جدا”.
وفي ذات السياق، كشفت مصادر أن أنغام واجهت زوجها بمسألة عودته إلى طليقته، وألقت عليه اللوم على تسريب الخبر للصحافة لأنه ببساطة أحرجها أمام الجميع، بحسب موقع إرم نيوز.
وتنبأ متابعو أنغام، بتطور الموقف بينها وبين زوجها، وقد يصل إلى حد الانفصال، خاصة أن الفنانة المصرية كانت اشترطت عليه قبل زواجهما أن تكون الزوجة الوحيدة، الأمر الذي تم بالفعل، بعدما رفعت ياسمين عيسى دعوى طلاق، ليقوم الموزع الموسيقي بتطليقها قبل مناقشة الدعوى في المحكمة، قبل أن يردها بعد ذلك في خطوة مفاجئة للجميع.
دي اخلاق برضو ؟
تخطفي راجل من بيته وعياله ومراته
شكلك حتاخدي الخاذوق اللي هو لان القديمة تحلي ولو كانت وحلة
زواج بلا طلاق وعقبال الثالثه والرابعه
لا يليق بالرجل إذا كانت زوجته وفية ومخلصة له وتطيعه أن يفكر بالزواج بغيرها إلا برغبتها هي وليست رغبته هو أو بضغطه عليها بل بضغطها هي عليه لأنها ترى في ذلك خيرا وإلا فأخلاقياً يجب ألا يفكر بغيرها مع أنه شرعا التعدد مباح ولكن للأخلاق حكم مثلما للشرع حكم وإذا التقى الشرع والأخلاق فالأولى والأجمل هو الأخلاق مثل حالة القصاص فالشرع أن يقتل القاتل لكن الأفضل أن يعفو أهل القتيل كما رغب الله وهو عمل أخلاقي التعدد كما يريده القرآن هو بدافع الأخلاق فكيف يتعارض معها؟ المبدأ في الإسلام هو تحريم الظلم والخيانة وتحريم الجزاء السيء لمن أحسن أي زوجة ستكون إما في حالة نشوز أو وفاء الزوجة الوفية بموجب الأخلاق الإسلامية يجب أن تُستأذن إذا كان هناك حاجة مقبولة للتعدد مثل حاجة الإنجاب إن كانت لا تنجب أو إن أصيبت بمرض يقعدها ويستمر معها أو وجود أرامل كثر أو يتيمات كل هذا يُعرض عليها فإذا كان زواجاً من أرملة رأفة بها فهنا تستأذن وإن لم توافق فهذا من حقها أخلاقيا لأنها وفية وليس الغدر جزاء لها فالإسلام لا يقر بالغدر ولا الخيانة ولا الجحود وفي هذا تطمين لكل زوجة مخلصة ومؤمنة وفيه تشجيع على إخلاص المرأة وتقديم كل ما تستطيع أما إذا كان الزوج لا يُؤمَن متى يتزوج عليها فهذا مدعاة لأن لا تخلص كثيرا ولا تقدم كل ما تستطيع لئلا تنكسر وتنجرح إذا تزوّج عليها ديننا عظيم وجميل ولا يقبل بظلم
الدليل ياشيخنا نشمي على كلامك ؟!!!!
الله عليك يا نشمي تعليق جميل ، لكن نشمي أسألك كرجل مع اني فهمت طريقة تفكيرك الراقية بموضوع التعدد ولكن سؤال كونك رجل ، لو انقلبت الأمور هل يقبل الرجال خيانة المرأة ؟ وان يكون للرجل شريك ؟ أسالك بعيدا عن الشرع والدين ولكن أتكلم انسانيا واخلاقيا وكرامة إنسانية ، اعلم ان المرأة وضعها مختلف وهذه الأمور كلها ولكن القصد ان يفكر الرجل بالمرأة وعدم تقبلها شريكة اخرى ويقيس الأمر على نفسه ! هل يقبل ؟ طبعا لا فكيف يفعل هذا بالمرأة؟ ويجرحها ويمس كرامتها كأنثى ، ومشكلة اخرى نشمي الأرامل والمطلقات لماذا يبتعد عنهن اكثر الرجال؟ مثلا رجل ارمل او مطلق الاحق يتزوج ارملة او مطلقة ليش يبحث عن بنت لم يسبق لها الزواج ؟ يعني بدل ما المتزوج يعدد المفروض الأعزب او المطلق او الأرمل يتزوج عزباء او مطلقة او ارملة ، لكن مع الأسف التخلف والجهل خلق هذه الأزمات بمجتمعاتنا والنظرة المرأة وخصوصا المطلقة والأرملة والله ظلم
نشمي ……
وماذا يمنع ان يكون للرجل اربع زوجات وفيات ومخلصات بدل واحدة ؟
اذا كان مقتدر ماليا وغيرو هههههههههههههههههههههههههههههههههه وما عندو مشكة مع الفياكرا ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههه اقل من ربع حبة تخليه حصان ليومين ؟ هذا اذا كان في عمر الخمسين اما اذا كان شاب ففياكرا تبعو منو فيه ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مهاجمة التعدد هو مهاجمة للاسلام , فلما تجي تقول انو الرجل مادام زوجته وفية ما يحتاج يتزوج ثانية ؟ وهذا طعن بالسيدة عائشة ؟؟ فهل تقصد انها لم تكن وفية فلهذا الرسول ص تزوج عليها كذا زوجة ؟؟؟ لا هذا كلام مو صحيح , التعدد سنة وبشروط فعلها رسول الله والائمة والصحابة …… وما انتقص شيء لا منهم ولا من الزوجات , فلا يغرك حكي الهبلين .
ههههههه نسيت اعلق على أنغام خطافة الرجالة ، تستحق يحصل معها الي هي عملته في زوجته ، والكارثة اذا زوجته بيوم من الأيام ترجع له بعد خيانته لانه لا يستحق الاحترام ، من حقها تتزوج بشخص اخر وتعيش حياتها وأنغام نزلت من عيني بعد زواجها من رجل متزوج وخربت بيتهم
يا بنت فلسطين الخيانة هى خيانة بالنسبة للرجل والمرأة معاً والعقل والمنطق والتربية يقولون ما لا أرضاه على نفسي لا أرضاه على غيري أتكلم هنا عن الخيانة والتي يرفضها الشرع والدين ويجمها ويعاقب عليها المنطق والعقل لا ينفصل عن الشرع والدين بحال من الأحوال الخير بين والشر أيضاً بين والخيانة شر يأباها العقل وتأباها الفطرة أما سؤالك عن الأرامل والمطلقات ولماذا يبتعد عنهن الرجل فالتعميم هنا في غير محله من وجهة نظري لا فرق عندي بين أرملة أو مطلقة أو بنت الشيء الوحيد الذي يفرق معي هو نضجها العقلي والتوافق سواء كان فكريا او عاطفياً وهذا هو الأساس ولكِ أن تنظري لزوجات الرسول صلّ الله عليه وسلم فكلهن أرامل أو مطلقات فيما عدا السيدة عائشة رضي الله عنها اليست هذه رسالة لنا نتعلم منها؟ المرأة كانت مظلومة بمجتمعنا العربي لفترات طويلة وأزمنة متفاوتة من جانب الرجل ولكن الأن المرأة هى التي تظلم نفسها بنفسها إلا من رحم ربي وصدقيني لن يفهم الدين من لا يفهم الدنيا ولن يفهم الدنيا من لا يفهم الدنيا والفطرة السليمة بداخنا هى من تدلنا على الخير وتبعدنا عن الشر أي شر تحياتي
سبحان الله في رجال الكذب و الخيانة عندهم عرف و كالهواء يتنفسونه و بالمقابل هناك نساء تحسن تصريف كلمة اسف و تتقبلها باي وقت و تتقبل ذهاب الرجل و ايابه
و كان هناك نساء تخفن على حبهن اكثر من خوفهن على انفسهن فتبا لهن .
اريج انتي جزائرية ؟
اتركي المباراة وتعالي ترجمي الي كم كلمة جزائرية ما فهمت معناه ههههههههههههههههههههههههههههههههههه يصيبك ثواب , والعبارات من رسالة طويلة وهي :
– خاوتي راهي كاينة ؟
– وقالي عندك الزهر كاين ؟
– يصارحك وما يغطيكش على اساس يدغرلك ؟
-ربي يهدي بعض الناس برك ؟
رجاء ترجميها وخبريني اذا في العبارات شي شتيمة نوكاحية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى ارد رد مناسب يتلائم مع المناسبة , لاني في حيرة اخاف ارد باخلاق ويطلع المقابل بلا اخلاق , هههههههههههههههههههههههههههههههههههه لاني بصراحة احب اعطي كل واحد على قدره ههههههههههههههههههههههههههههههههههه وخبرينا المباراة ونتيجتها وشكرا .
رايحة نترجملك لكن مش ببلاش ههه اعتبريها دين و يجي يوم و تسدديه.
خاوتي راهي كاينة ؟…. اخوتى هل توجد؟
– وقالي عندك الزهر كاين ؟ قال لي انتى محظوظة
-ربي يهدي بعض الناس برك ؟الله يهدي بعض الناس
—
ما في اي غلط بالكلام يا حلوة ونصيحة انك تعاملي الناس باخلاقك و ليس باخلاقهم لان كثرة الجدال تضيع الوقت و كثرة الكلام تذهب الهيبة و الوقار.
–
الجزائر فازت و الجميع فرحان ويحتفل الحمد لله.
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شكرا اريج بردتي قلبي كنت احد بالسكين وابحث في القواميس عن شتائم تليق بالمناسبة هههههههههههههههههههههههههههههههههه اردها الك بالافراح ونحنا نزفك على شي معلم لحمة او كباب هههههههههههههههههههههههههههههههههههه لان معلم الكفتة خطفتو الولية الجعبورية وراح , اي الله يهني الجميع , ومبروك عليكم الفوز , الان هههههههههههههههههههههههههههههههههه لازم اكتب تهنئة لجميع الجزائرين والجزائريات في لندن , وان شاء ما يردوا علي بكلمات غير مفهومة ههههههههههههههههههههههههههههه باللغة السنسكريتية هههههههههههههههههههههههههههههههه والا ارجع الك ثاني تترجمين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مرحبا نشمي متفقين بخصوص الخيانة ، اما انت كم رجل يفكر مثلك ؟؟؟ صدقني نسبة قليلة، انا بعرف مجتمعاتنا العربية طريقة تفكير اغلب الرجال عند الزواج ، هي مجتمعاتنا ذكورية اصلا والعادات والتقاليد المتخلفة كثير منها تخالف الشرع ، بالنسبة لي انا التعدد خيانة ومتمسكة برأيي، بعدين النبي الكريم وحياته وزيجاته لها أسباب وحكم ولا تقارن اصلا بهذا الزمن لانه نبي ومعصوم ، والله اتمنى الرجال يقتدوا بالأنبياء بكل أمور الحياة وليس فقط بالتعدد ههههههه لان اغلبهم عند اثارة موضوع التعدد يذكروا النبي وزيجاته وتاركين الأمور الحياتية الأخرى لانها تخالف مصالحهم ، المرأة مظلومة من زمن الجاهلية الى يومنا هذا والسبب المجتمع الذكوري
أكيد أصاله وراء الازمه….. أصاله سوسه وأم 44
مساء الخير احمد
اولا لست بشيخ وربما تكونون أكثر مني علما ودراية ومعرفة وقدرة على التعبير وتعليقي ماهو الا مجرد رأي خاص بي أدليت به في مناقشتي مع بنت فلسطين والرأي الشخصي لا يحتاج لدليل فإن إقتنعت به فهذه حريتك وان خالف رأيك فما عليك الا توضيح وجهة نظرك بدون تهكم او سخرية وسأحترم رأيك وربما أناقشه ان كان هناك مجال للنقاش وأرجو ان تراجع كلامي مرة ثانية فقد اسلفت بأن التعدد مباح وأباحه الشرع هذا لا خلاف فيه وقد بينت انه مع التعدد لابد من مراعاة الأخلاق والحاجة لهذا التعدد وبينت تلك الحاجات وهى شرعية كنت أتمنى وما زلت أن تكون النقاشات في قضايا أهم وأعمق تهمنا كشعوب تقف في اخر طابور العلم والتقدم شكرا لك فاضلي
أعتذر لتأخيري في الرد فامر أوى تعليقك إلا الأن فعذرا منك
نسيت اعلق على الموضوع ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وانشغلت بدروس التعدد ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
انغام ليش زعلانة ؟ لان زوجها رجع زوجته القديمة ؟ وشنو يعني ؟ مالها حق ابد , مرات الراجل يحن لزوجته القديمة خاصة اذا كانت تطبح كويس او كانت من نوع تزحلوقي او لونها حليبي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فكثير تصير انو يطلقون ويبقون شي اربع او خمس او عشر سنوات مفترقين , وبعدين يقررون عمل نوكاح جديد عند شي مأذون او اية الله جديد مخول في عقد الانكحة , المهم المطلقة لا تيأس ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اذا مقسموها اعادة النوكاح فذاك لابد منه , ههههههههههههههههههههههههههههههههه ومثل ما تقول فتاحة الفال : المكتوب على الجبين لازم تشوفو العين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اصلا النوكاح مكتوب على الجبين بالخط الكوفي ههههههههههههههههههههههههههههههههه مو اي خط .
لا يليق بالرجل إذا كانت زوجته وفية ومخلصة له وتطيعه أن يفكر بالزواج بغيرها إلا برغبتها هي وليست رغبته هو أو بضغطه عليها بل بضغطها هي عليه لأنها ترى في ذلك خيرا وإلا فأخلاقياً يجب ألا يفكر بغيرها
—-
مساء الخير
لازلت عند قولي ماهو دليلك. على ان الزوج يجب ان يستاذن زوجته ؟!!
ولماذا لايليق التعدد حتى وان كانت زوجته في قمة الوفاء ؟!
الخلاصه لافتوى الا من اهل العلم المعتبرين
https://www.google.com/amp/s/islamqa.info/amp/ar/answers/218759
مرحبا بنت فلسطين
هناك بعض النقاشات للأسف الشديد لا فائدة منها فهى لن تقدم او تأخر في وضعنا كدول وشعوب يملأها الجهل والفوضى وللأسف الشديد أيضا مواضيع هذه الجريدة لا تساعد على خلق حالة من النقاش البناء والذي يبني ولا يهدم والذي يزيدنا ولا ينقص منا لأننا بصراحة مش ناقصين نقصان يخربيتهم
مرحبا نشمي يعني بمعنى اخر ،، قال تعالى (( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ [الرعد:11]. وأما بخصوص الجريدة فحقيقة اتفق معك ولكن بالتعليقات نطرح رأي او قناعة ما وممكن يتطور لنقاش ولكن حقيقة ليس المكان المناسب لنقاشات مطولة وأحيانا المواضيع لا تستحق النشر ولكن هي وجهات نظر ، المهم الاحترام دائما وتحياتي لك