قضتْ محكمة الجنايات في الكويت، أمس، برئاسة المستشار أحمد الياسين بحبس المذيعة اللبنانية جورجيت أبو مراد سنة مع الشغل والنفاذ، وغرامة 5 آلاف دينار، لاتهامها بـ «التعدي على الذات الإلهية» خلال برنامج تلفزيوني في فضائية كويتية.

وتعود تفاصيل الواقعة الى اكثر من عام في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة 2017 – 2018 عندما روت جورجيت أبو مراد نكتة باللهجة اللبنانية تحدثت فيها عن شخص كان يدعو ويطلب من الله دائما ان يفوز بجائزة اللوتو الى ان ظهر عليه الله وقال له “اسحب ورقة حتى ربحك”.

وكانت جورجيت أبو مراد اوضحت في وقت لاحق انها مسيحية ومؤمِنة ولم تكن أقصد الإساءة إلى الذات الإلهية، وقدّمت اعتذاراً مكتوباً وهو في النيابة العامة، مؤكدة ان ما قلته كان عن غير قصد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ان كلام جورجيت صحيح فهي لم يقصد الاساءة للرب والمفروض اعذارها فورا

  2. ما من شيءٍ يُنفرني كما يفعل مُتصيدي هفوات الآخرين ليثبتوا للعالم أنهم يغارون على الدين. بينما هم المتعدين على الدين بنسبهم إياه تصرفاتهم وكلامهم.الدين بريء منهم ومن سمومهم.
    لو كان الأمر بيدي لجرّمتُ القاضي الذي أصدر الحكم.

  3. هل من العدل تجريم مذيعة قالت نكتة ببراءة (أو لنقل بسذاجة) وترك أمثال بعض المعلقين على منصات التواصل الاجتماعي الحريصين كل الحرص على إعطاء أي موضوع أو خبر أبعاد دينية لتبدأ بذلك سلسلة من الشتائم المتبادلة؟!
    “الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *