أكدت الفنانة المغربية دنيا بطمة انها لم تسرق زوجها محمد الترك من زوجته السابقة، حيث قالت “انا في حالي وليس من المعقول ان تتهمني اني سرقت زوجها واولادها، فهذا الرجل احبني واحببته ولم اخطفه منها”.
واضافت بطمة “قد يكون وجد بي اشياء لم يجدها بها، وقد اكون وفرت له اشياء لم توفرها هي له، انا اعامل اولادها كانهم اولادي والمفترض ان تكون سعيدة ان هناك من يرعى اولادها ويهتم بهم”.
a sidi moumen tu t habillait de cette manière j attend la réponse
mais bon c est dure quand min lhmara li teyara
تزوجتي الرجل بالسحر الأسود والشعوذة
الغرب و خاصتاً الاوربين، كانوا يقولون قبل قناة الجزيرة كنا نفكر العرب و خاصتاً الخليجين عبارة عن اوناس فارغين من فوق و مملؤين في النصف، يعني فقط يُحترمو من اجل بطونهم التي مليان بالنفط!!!
و على ما اعتقد دنيا لسة عايشة في ذالك الدور!!! شوفوا بطنه!!!
of course you didn’t steal him from his wife or his kids!! i don’t know whom she is kidding this ugly ratchet skank
wallahi ghir wajhek shih 9atlek ahabani wa habitou raki 3arfa matzawej meme ida 3jabtih mathaliche rohek makache ghir houwa3ala koul hal rah ydour 3lik kima habek yzid yheb wahed okhra wa laklem liraki t9ouli l9a 3andi wache mal9ache 3adha wach 3andek zyada en plus chaba 3lik bazaf lakin rabi yomhil wala youhmil
مجرد احببته واحبك هذا شروع بالخيانة
والخطوة الأولى من سرقة علاقة وعقد زوجية
هدم عائلة (الأمر منطيق عليك وعليه طبعاً)
أيضاً مجرد إقامة علاقة مع الأولاد تحت تأثير المال والأضواء والهدايا (هو فعل غير أخلاقي بحقهم فامضاء أكثرية الأيام معكما هو تمهيد لكرههم لوالدتهم. فانت تقومين بدور ام سبورت واوبن مايند وهذا ما يريده أولاد هذه الأيام وكما قلت (مال وشهرة )
كلامك قمة في الروعة تحياتي لك محيايدة وغتربة….
حب منتهي بالزواج وين المشكله
المشكله في عقليات من لايتقبل التعدد
لماذا تهدم بيتها من اجل انه تزوج زوجه ثانيه
التعدد ليس خيانه لكن الاعلام جعل منه جريمه
هم يقبلون بان يكون للشخص صاحبات وزوجه لكن
ان يعدد يعتبر جريمه
شي عجيب
تسلمي د شرين
اكيد يا احمد التعدد ولا علاقة حرام وزنا لا سمح الله.
ولكن هذا الرجل ليس بالأب الصالح ولا الزوج الغيور على عرضه (الصور تحكي ..)
وان كان قادرا لان يكون زوج وأب بسبب العلاقة الثانية كان الأولى به ان يصلح حاله مع ام أولاده وبعدها له الحق بالزواج.
يعني يا اخونا اذا وضعت هذا الثنائي في مجلس ممكن يتفلسفون بالصدق والصراحة والتربية السليمة ووو .وهو لم يطبقها على تفسه مع علاقته الأولى
وهي أيضاً ستعطيك دروساً بالأخلاق والعادات وهي نصف عارية وأمها تلبس العباءة والحجاب .
يعني هم ليسوا أهلاً لنكن لم احترام او نأخذ بتجربتهم واكيد لا نتمنى للأخرين الاستفادة من حبهما وعلاقتهما.
وانا على نفسي مثلا اصبر على زوجي بكل مشاكله لكن علاقة أخرى له ستهدم علاقتي
(لان الرب سبحانه أعطى حق التعددية ولا يمكن مخالفة حكم الله ولكن بالمقابل أعطى للزوجة الأولى حق الخلع او طلب الطلاق ان لم ترد ان تكون صرو مثلا )
وانا او زوجي متفقين على درس الأمر قبل اي مشكلة من هذا النوع وان لم تفي الغرض فانا كامراءة شخصيتي لن تسمح باكون زوجة (ذات رقم ).
حكيت كتير ولكن لتوضيح الأمر بشكل عام من المعلقات
سلامي
ما حكم الشرع في رجل تزوج بأخرى دون علم زوجته الأولى، وهي منذ تزوج عليها لا تطيق رؤيته ولا تريد التحدث معه، علماً أنها كانت نعم الزوجة التي يضرب بها المثل في الأخلاق، وكانت تخاف الله فيه و في بيته وأولاده وماله، وكانت تحبه حبا صادقاً وترعاه وتساعده على متطلبات الحياة ماديا ومعنويا.
هي لا تريد أن يلمسها وهي تخاف الله فتريد الانفصال، ولا تطالبه لا ببيت ولا مال ولا صداق ولا أي شيء، غير أولادها منه. علما أنها مقتدرة ماديا، وتخاف أن يكون هذا هو سبب إبقائه لها على ذّمته؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فزواج الرجل من زوجة ثانية لا يشترط فيه علم الزوجة الأولى ولا إذنها، لأن هذا حقه الذي أباحه الله له بشرط العدل بين زوجاته وعدم الميل إلى واحدة على حساب الأخرى.
ولا يجوز للزوجة الأولى أن تطلب الطلاق بسبب ذلك، فإن طلب المرأة الطلاق دون حاجة تلجئها لذلك حرام، فقد روى الترمذي وأبو داود وابن ماجه من حديث ثوبان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أيما امرأة سألت زوجها طلاقًا من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة. قال المباركفوري: قوله: من غير بأس أي من غير شدة تلجئها إلى سؤال المفارقة. انتهى.
ولذا فلا يجوز لك طلب الطلاق من زوجك لمجرد هذا السبب، وعليك أن تتقي الله سبحانه وتصبري نفسك على ما تجدين من ألم الغيرة ومرارتها، مع كثرة الدعاء والابتهال إلى الله سبحانه أن يصرف عنك شرها، فإن الدعاء يصرف الله به الشرور ويفرج به الكروب، وقد جاء في صحيح مسلم عن أم سلمة قالت: أرسل إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم حاطب بن أبي بلتعة يخطبني له، فقلت: إن لي بنتا وأنا غيور. فقال: أما ابنتها فندعو الله أن يغنيها عنها، وأدعو الله أن يذهب بالغيرة . فأخبر صلى الله عليه وسلم أنه سيستعين على غيرتها بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه.
ولا يخفى عليك أيتها السائلة ما في الطلاق من تشتيت للأسرة وضياع للأولاد وإهدار لحقوقهم، فليس شيء أنفع للأولاد من أسرة مستقرة هانئة، يجتمع فيها الوالدان على تربيتهم والقيام بمصالحهم.
فننصحك بالأناة والتريث وأن تراعي هذه المصالح العظيمة، ولا تتركي الشيطان يستفزك ويزين لك الفراق، فإن الشيطان أحرص ما يكون على التفريق بين المرء وزوجه.
وننصحك أن تطلعي على البحث الموسع المنشور على موقعنا ضمن محور البحوث الشرعية بعنوان تعدد الزوجات للدكتور مصطفى السباعي رحمه الله. ففيه كلام شاف عن التعدد وحكمته وشروطه.
وأيضاً يمكنك الاطلاع على الفتاوى رقم: 9451 ، والفتوى رقم: 2286 .
والله أعلم.
يعني الان امام النساء طريق
الاقناع بالحسنى حتى لايعدد الزوج لان طلب الطلاق بسبب التعدد حرام
اما الطريق الثاني فوصفه في هذه الابيات ولا انصح به ههههه
1.جَلَسَا سَويّاً واللّيالي مُقْمِـــــــــــــرَهْ ***يَتَغَــــــــــــــازلانِ ويَأْكلانِ ( مُجَدَّرَهْ ) !
2.قال الحَبيبُ – مُمَازِحاً – يا زوجتي : ***إنِّــــي أَراكِ فَقيهـــــــــــــــة ً مُتَنوِّرَهْ
3.إنّ العُنُوسَة َ في البلادِ كثيـــــــــــرةٌ ***وكبيرةٌ وخطيــــرةٌ ومُدَمِّـــــــــــــرَهْ
4.ولقَدْ وجدتُ اليومَ حَلاًّ رائــــــــــــعاً ***لو تسمحينَ – حبيبتي – أنْ أَذْكُـرَهْ
5.قالتْ: تفضّلْ يا حيـــــَـــــــاتي إنّني ***مَمْنونة ٌ لِمشُـــــــــــــورتي ومُقَدِّرَهْ
6.فأنا لِمُشْكلةِ العُنُوسـَــــــــــــةِ عندنا *** مَحْـــــزونة ٌ وكئيبة ٌ ومُـــــــــكَدَّرَهْ
7.قال الحبيبُ : أيا ربيعَ العُمْــرِ مــــا ***هذا ؟! كَــــــــلامُ حَكيمةٍ ما أكبَـــرَهْ !
8.لو أنَّ كُلَّ رجالِنا قـَـــــــدْ عَــــــدَّدُوا ***لمْ يَبْقَ مِنْ جِنْسِ النِّســــــاءِ مُعَمّرَهْ
9.فإذا قَبِلْتِ بأَنْ أكـُـــــــــــونَ ضَحيّة ً ***ونكونَ للأجيــــَـــالِ شَمْســــــاً نَيِّرَهْ
10. فلَئنْ رَضِيْتِ فإنَّ أجْــــــرَكِ طَيِّبٌ ***فَجَزاءُ مَنْ تَرْضَى بِــــــذاكَ المَغْفِرَهْ !!
1- جَلَسَا سَويّاً واللّيالي مُقْمِـرَهْ **يَتَغَــازلانِ ويَأْكلانِ ( مُجَدَّرَهْ ) !
2-قال الحَبيبُ – مُمَازِحاً – يا زوجتي : ** إنِّـي أَراكِ فَقيهــة ً مُتَنوِّرَهْ
3-إنّ العُنُوسَة َ في البلادِ كثيرةٌ *** وكبيرةٌ وخطيـرةٌ ومُدَمِّــــرَهْ
4- ولقَدْ وجدتُ اليومَ حَلاًّ رائعاً *** لو تسمحينَ – حبيبتي – أنْ أَذْكُـرَهْ
5-قالتْ: تفضّلْ يا حيـاتي إنّني *** مَمْنونة ٌ لِمشُـورتي ومُقَدِّرَهْ
6-فأنا لِمُشْكلةِ العُنُوسـةِ عندنا *** مَحْـــزونة ٌ وكئيبة ٌ ومُـــكَدَّرَهْ
7-قال الحبيبُ : أيا ربيعَ العُمْــرِ مـا *** هذا ؟! كَـلامُ حَكيمةٍ ما أكبَـــرَهْ !
8-لو أنَّ كُلَّ رجالِنا قـَـــدْ عَـدَّدُوا *** لمْ يَبْقَ مِنْ جِنْسِ النِّـساءِ مُعَمّرَهْ
9-فإذا قَبِلْتِ بأَنْ أكــونَ ضَحيّة ً *** ونكونَ للأجيـالِ شَمْسـاً نَيِّرَهْ
10-فلَئنْ رَضِيْتِ فإنَّ أجْــرَكِ طَيِّبٌ **فَجَزاءُ مَنْ تَرْضَى بِــذاكَ المَغْفِرَهْ !!
11-ضَحِكَتْ وقالتْ : يـا رَفيقي إنَّه **رأيٌ جميـلٌ ، كيفَ ليْ أنْ أُنْكِرَهْ ؟!
12-عِنْدِي عَرُوسٌ(لَقْـطَةٌ) تَرْجُو لَها *** رَجُلاً لِيَسْتُرَها الحيــاةَ وتَسْتُرَهْ
13-فإذا قَبِلْتَ بِها سَـأَخْطِبُها غَداً *** قَبْـــلَ الفَواتِ فإنّني مُتَـــأَخِّرَهْ
14-هِيَ لا تُـريدُ مِنَ النُّقودِ مُقَدَّماً *** لِلْمَهرِ ، أيضاً ، لا تُـريدُ مُؤَخَّرَهْ
15-فَتَنَهَّدَ الزَّوجُ المُغَفَّلُ قَـائلا ً: *** هذي الصّفاتُ الرّائعـاتُ الخَيِّرَهْ !
16-قالتْ : ولـكنَّ العَروسَ قَعيدَةٌ *سَوداءُ ، عَمْشاءُ العُيونِ ( مُخَتْيِرَهْ )
17-وضَعيفةٌ في السَّمْعِ دَرْدَاءٌ لها **طَقْمٌ مِنَ الأسنـانِ مِثْلُ المِسْطَرَهْ
18-والشَّعْرُ يازوجي العزيزَ مُنَشَّرٌ *مِثْلَ ( الخَرَيْسِ )فلا تَسَلْ ما أنْشَرَهْ !
19-والأنْفُ قال مُقاطِعاً:ويلي !كفى **هذي عَروسٌ – زوجتي أمْ مَقْبَرَهْ
20-فتخاصمَ الزَّوجانِ حتّى( قَبَّعَتْ ) *** ما بينهم نــارُ الحُرُوبِ مُسَعَّرَهْ
21-واستيقظَ الجِيرانُ ليْلاً هَزَّهُمْ **صَوْتُ الصُّراخِ كــــــأنَّه مُتَفَجِّرَهْ
22-ورَأَوْا أَثَـاثاً قدْ تَطَايَرَ في السَّمَا **صَحْناً .. ومِقْلاةً .كـــذلك طنْجَرَهْ
23-كأساً.. وإبْريقاً .ومِكْنَسَةً .. كذا **سَمِعُوا اسْتِغَاثَةَ صَـارِخٍ : مُتَجَبِّرَهْ
24-ذهبَ الزَّعيمُ إلى الدَّوامِ صَبِيْحَةً *** لَكَــأنّه بطَلُ المعاركِ عنْتَرَهْ !
25-ما فِيْه إلاَّ ( فَشْخَةٌ )في رَأْسِهِ *** يَدُهُ إلى الكَتِفِ اليَمِيْـنِ مُجَبَّرَهْ
26-وبِعَيْنِهِ اليُسْرَى مَلامِـــحُ كَدْمَةٍ *** كُحْلِيَّةٍ ، وكَــــــذا الخُدُودُ ( مَهَبَّرَهْ )
27-وبِهِ رُضُوضٌ في مَفَاصِلِ جِسْمِهِ *** لكأنَّمـــا مَرَّتْ عليه مُجَنْزَرَهْ !!
28-ومضَى يَقُصُّ على الرِّفَاقِ بأنَّه *قدْ حَطَّمَ الوَحْشَ المُخِيــفَ وكسَّرَهْ
29-ضَحِكُوا وقَدْ عَلِمُوا حَقيقةَ أمْرِهِ *** تبّاً .. لقد جعلَ الرُّجـُولَةَ ( مَسْخَرَهْ ) !!
30-عادَ ( الخَرُوفُ ) لزوجِه مستسلماً **ومُعَــــاهِداً ألاّ يُعيدَ الثَّرْثَرَهْ
31-قالتْ : لعلَّكَ قد رأيتَ بــأنني *** لِخلافِ آراءِ الحـَــياةِ مُقدّرَهْ
32-لكنْ : لَئِنْ كَرَّرْتَ رأيَكَ مـَـرَّةً *** فلأجْعَلَنَّ حياةَ أهلِك ( مَرْمَــرَهْ ) !!
ليلى كيفك الله علي (اعتب عالنظر (((:)
الصورة تتشابه من بعيد وافتكرتك د شرين.
بعتذر .
شكراً احمد على المراجع الشرعية التي ذكرتها.
عندي تعليق بس ممكن يطول النقاش ولا استطيع المتابعة (سنافر وأكل سنافر وشغل وسنافر وووو)
لذلك ان شاءالله في مواضيع مشابهة مستقبلاً اعطي رأيي وإذا في نقاش مفيد لم لا.
شكراً
خيان فهاد ليس عدلن فعليك يامحمد ان تهود إلى زوجتك قديما بليييييز
زوجتو السابقة خانتو
زوجته الاولى لم تخنه ، استغفر الله العظيم . بطمة المضروبة على عينها هي اللتي اخترعت هذه الاكاذيب كي لا يلومونها الناس على خطف الرجل من زوجته .
لو فعلا كانت تخونه كان طلقها من قبل ، بس هو فعلا ليس برجل بل طرطور
وخروف بطمة يخسى حتى والدته التى حملت به تبرأت منه ومن أكاذيبه حسبي الله عليهم ، الخوف على حلا الان من طمعهم واستغلالهم لها الله يستر .