رد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب على الممثلة ميريل ستريب أمس (الاثنين)، واصفاً إياها بأنها ممثلة «مبالغ في تقديرها» قبل أن يقوم بشتمها بالقول «She is a…..»، بعدما نددت بسخرية ترامب من صحافي معاق.

وحولت ستريب كلمة أثناء تسلمها جائزة «غولدن غلوب» أمس، إلى هجوم لاذع على ترامب. وقالت: «الميل الغريزي للإهانة عندما يمثله شخص على الساحة العامة شخص صاحب نفوذ، فإن أثره يمتد إلى حياة الجميع».

وأيدت سرتيب التي فازت بجائزة الأوسكار ثلاث مرات، وغالبية نجوم هوليوود المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات التي أجريت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وكتب ترامب وهو جمهوري على تويتر «ميريل ستريب واحدة من أكثر الممثلات المبالغ في تقديرهن في هوليوود لا تعرفني، لكنها هاجمتني الليلة الماضية في حفل غولدن غلوب».

trump-tweet

وكانت التغريدة الرد الثاني من ترامب على كلمة ستريب. وقال ترامب في مقابلة لصحيفة «نيويورك تايمز»: «الناس يواصلون القول إنني قصدت السخرية من إعاقة الصحافي وكأن ميريل ستريب وآخرين بإمكانهم أن يقرأوا أفكاري. لم أقم بذلك قط».

وكانت ستريب تشير إلى واقعة العام 2015، وسط حشد في ساوث كارولاينا، عندما أشاح ترامب بذراعيه وغير نبرة صوته مقلداً، فيما يبدو الصحافي سيرج كوفاليسكي من «نيويورك تايمز» الذي يعاني من إعاقة حركية. ونفى ترامب بعد ذلك أن يكون سخر منه.

ولم تذكر ستريب ترامب بالاسم، لكنها استغلت كلمتها كلها تقريباً لانتقاد سلوكه وسياساته ودعت هوليوود للوقوف بقوة ضد أي هجوم ودعم حرية الصحافة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *