أكملت الفنانة سميرة أحمد عامها الـ83، وهي واحدة من الفنانات اللاتي نجحن في أسر قلوب الجمهور بسبب ملامحها الهادئة، وحرصها على تقديم أدوار السيدة صاحبة المبادئ والأخلاق، ويبدو أنها لم تسيطر على قلوب الجمهور كممثلة فقط، وإنما كسيدة؛ فقد تزوجت أربع مرات على مدى مشوارها كان من بينهم رجلين اعتنقا الإسلام من أجل حبها والزواج منها.
4 أزواج في حياة سميرة أحمد
أولى زيجات الفنانة “سميرة أحمد”، كانت من المنتج “بطرس زريبات”، الذي تعرف عليها عام 1952 أثناء تصوير فيلم “شم النسيم”، وطلب الزواج منها؛ إلا أن اختلاف الديانات أجبره على اعتناق الإسلام بدلا من المسيحية، وغيّر اسمه إلى “شريف زالي”، وعلى الرغم من حديث الجميع عن قصة الحب التي جمعتهما، إلا أن هذا الزواج لم يستمر طويلا وانتهى بالطلاق بسبب المشكلات التي نشبت بينهما.
الزيجة الثانية، كانت من الكاتب “وجيه نجيب” الذي ارتبطت به بعد قصة حب، وأنجبت منه ابنتها “جليلة”، لكن وقوع المشكلات بينهما تسبب في لجوئهما للانفصال في هدوء شديد، ولم يكن أحد يتوقع ذلك في الوسط الفني، واقتنع وجيه بأن الطلاق في صالحهما معًا.
وصفت الفنانة المصرية سميرة أحمد، تجربة الانفصال عن زوجها السيناريست والمنتج وجيه نجيب، بأنه تجربة مرة، وذلك لخوفها من نظرة المجتمع إلى المرأة المطلقة، ونظرية أنها تكون امرأة سهلة.
واتفق الثنائي على أن تكون حضانة جليلة، لجدتها والدة سميرة، وعلى أن تكون الفيلا الفاخرة التي يقيمان فيها ملكا لجليلة تقيم فيها مع والدتها وجدتها، وعلى أن يكون من حق وجيه أن يرى ابنته في أي وقت يشاء، وعلى باب المحامي مدت سميرة يدها لوجيه وهي تقول له في ابتسامة «أصدقاء»، ورد وجيه وهو يمد لها يده قائلا: «طبعا أصدقاء».
سميرة أحمد تتحدث عن تجربة الطلاق
سميرة أحمد، وصفت قرار الانفصال في حوار قديم لها مع مجلة «آخر ساعة»، قائلة: «إنه كان قرار حزين فليس هناك امرأة في العالم تريد لنفسها الطلاق.. أمي قالت لي عندما عرفت بالخير كنت أتمنى أن تعيشي سعيدة، نفس الشيء قالته لي والدة وجيه.. وخيرية أختي بكت بشدة ساعة إن جاء المأذون.. فالطلاق له طعم مر.. كطعم الفشل».
وأضافت: «أشعر بأن فرصة السعادة في الحياة قد ضاعت مني.. أنا الآن مستريحة لأن الطلاق قد تم، ولكن هذا لا يمنع من أنني اشعر بأنني تعيسة.. ففي يوم زواجي من وجيه تصورت أنني عثرت على السعادة.. وفي يوم ميلاد جليلة شعرت بأنني ملكت الدنيا كلها.. عمري ما أحببت وجيه كما أحببته لحظة ولادة جليلة.. ولم تمر أكثر من أربع سنوات على هذا اليوم.. ومع ذلك فقد ضاعت السعادة.. وإذا بي أعود وحيدة.
فالمرأة محتاجه دائمًا إلى الحنان.. محتاجة إلى رجل يشعرها دائما بأنها مازالت طفلة صغيرة.. الحياة غير محتملة بالنسبة للمرأة إذا خلت من الرقة.. كيف يمكن لامرأة أن تعطي وتبذل وهي محرومة».
وتابعت قائلة: «الحمد لله أنا عندي حاجات كثير.. عندي بنت حلوة.. وبيت كويس. وعندي عملي.. وسمعتي كويسة.. لكن أنا شاعرة أني وحيدة وخائفة من المستقبل.. خائفة أن الناس تطمع في.. ويقولوا «واحدة ست لوحديها».. أنا اكره أن أكون مطمع لأي إنسان.. في الحالة دي، يصعب علي روحي!.. لكن من المؤكد أن فكرة أن الست غير المتزوجة سهلة فكرة فقط لأن المسألة مسالة مبادئ وقيم.. طبعا ده لا يمنع من أن الزواج حماية.. وأنا فقدت هذه الحماية.. أنا شاعرة بقلق شديد.. والشيء الذي يعزبني هو وجود جليلة».
الزيجة الثالثة، للفنانة سميرة أحمد كانت من المنتج “أديب جابر”، الذي انفصلت عنه بسبب المشكلات التي وقعت بينهما.
الزيجة الرابعة والأخيرة، كانت من المنتج “صفوت غطاس“، الذي اعتنق الإسلام من أجل الزواج منها، على الرغم من كم الانتقادات التي وجهت له.
السيرة الذاتية لسميرة أحمد
ولدت سميرة أحمد لأب يعمل خطاط بمحكمة استئناف في محافظة أسيوط كان لها سبع أشقاء أحدهم الممثلة الكوميدية خيرية أحمد، انتقلت وهي بسن صغيرة إلى القاهرة مع أسرتها وعمرها ٦ سنوات، حيث ولعت بنجمات السينما المصرية، وأصيب والدها بمياه بيضاء على عينية، مما تطلب دخوله المستشفى واضطربت حياة الأسرة ماديا، وعملت شقيقاتها الأكبر في المحلات التجارية.
عرفت سميرة وشقيقتها خيرية أحمد طريق مكاتب الريجيسيرات، وعملن ككومبارس في الأفلام لقاء ٥٠ قرشا في اليوم بدءا من عام ١٩٥١ وحتى منتصف عام ١٩٥٢ حيث أسند إليها بعض الأدوار الصغيرة مثل فيلم شم النسيم ١٩٥٢ الذى تعرفت فيه على المنتج بطرس زريبات وتزوجته لتنال ادوارا أكبر في أفلام كلاسيكية مثل ريا وسكينة ١٩٥٢ وبدأت تنهال عليها الأدوار حتى أحبها الجمهور من أجل ملامحها الهادئة، وحرصها على أداء الأدوار التي تنال تعاطف الجمهور.
هذا الدليمي من يوم ما العراقين قتلوا اخوه البعثي ومسكوه هو شخصيا وعملوا هههههههههه له حاجات غريبة عجيبة بسبب انه كان يعمل في الامن الصدامي !! صار كاره وحاقد حتى لعلماء اهل السنة ان وجد عندهم شوية انصاف . وصار يتهم حتى علماء السنة انهم شيعة هههههههههه رغم تقديس كل اهل السنة لهم امثال الحاكم وكتابه المستدرك واحاديثه المتواترة ويقر بها اهل الصحاح لانها على شرط الشيخين ، انبحوا ههههههههههه ذهبتم بعارها ، فكل المسلمين تعلم ان ال البيت عليهم السلام عدل القران بل القران الناطق وعلي عليه السلام بالذات امام مبين ! احصى الله فيه كل شيء ، بنص القران الكريم وانه اوتي علم الكتاب ، فليس الصحابة سواء ولولا ذالك ما كان عمر بن الخطاب يقول لولا علي لهلك عمر ! ولا ابقاني الله لمعضلة ليس لها ابي الحسن ! فنكذب بماذا يا لكع ؟ هههههههههههههه
حديث أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رياح بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي بن غالب القرشي العدوي قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه.
قال اهل العلم ان هذا الحديث.
قال النووى ـ رحمه الله ـ أجمع المسلمون على عظم موقع هذا الحديث، وكثرة فوائده وصحته وقال الشافعى: هو ثلث الإسلام ويدخل في سبعين باباً من الفقه، وقال آخرون: هو ربع الإسلام. وسبب ورود الحديث أن رجلاً من قريش هاجر إلى المدينة مع المسلمين من أجل امرأة يقال لها أم قيس فعرض به النبي صلى الله عليه وسلم تنفيراً عن مثل قصده.
الشاهد من هذا الحديث ماذكر في المستدرك ان النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( أَنَا مَدِينَةُ الْعِلْمِ وَعَلِيٌّ بَابُهَا ، فَمَنْ أَرَادَ الْعِلْمَ فَلْيَأْتِهِ مِنْ بَابِهِ )
وهذا حديث لا يصح من جميع طرقه ، وقد نص غير واحد من أهل العلم على ذلك ، وأكثرهم على أنه موضوع .
قال العقيلي رحمه الله :
” لَا يَصِحُّ فِي هَذَا الْمَتْنِ حَدِيثٌ ” انتهى .
“الضعفاء” (3/ 149)
وقال ابن القيسراني رحمه الله :
” هَذَا الْحَدِيثُ مِمَّا ابْتَكَرَهُ أَبُو الصَّلْتِ الهروي، وَالْكَذَبَةُ عَلَى مِنْوَالِهِ نَسَجُوا ” انتهى.
“تذكرة الحفاظ” (ص: 137)
وقال أبو بكر بن العربي رحمه الله :
” هُوَ حَدِيثٌ بَاطِلٌ، النَّبِيُّ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – مَدِينَةُ عِلْمٍ وَأَبْوَابُهَا أَصْحَابُهَا؛ وَمِنْهُمْ الْبَابُ الْمُنْفَسِحُ، وَمِنْهُمْ الْمُتَوَسِّطُ عَلَى قَدْرِ مَنَازِلِهِمْ فِي الْعُلُومِ ” انتهى .
“أحكام القرآن” (3/ 86)
وقال الشوكاني رحمه الله :
” ذكر هذا الحديث ابن الجوزي في الموضوعات من طرق عدة، وجزم ببطلان الكل، وتابعه الذهبي وغيره ” انتهى .
“الفوائد المجموعة” (ص 349)
وقال الألباني في “الضعيفة” (2955) : ” موضوع ”
هذا مثال واحد لان عمر رضي الله عنه روى حديث
يعد عند العلماء ثلث الاسلام فكيف لايكون من ابواب المدينه التي حصرت في علي رضي الله عنه
وقس على ذلك في التاريخ وفي الاحاديث وهذامشاهد ومعروف فلايتحدث احد عن عثمان رضي الله عنه ولايعرف عنه شي بينما يركز التاريخ والخطباء على حادثة الحسين رضي الله عنه وهي عظيمه لكن حادثة عثمان رضي الله عنه اعظم
ثم ان اهل السنه عندما يذكرون علي رضي الله عنه يقولون الامام علي عليه السلام
ولانختلف في فضله رضي الله عنه لكن لماذا لانقول ذلك على ابو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم وهم افضل من علي رضي الله عنه
اما الدوله الامويه فالبعض ير انها ابطلت المشروع الساساني لتطويق الاسلام والقضاء عليه من خلال ابن سبا والخوارج والساسانيين ومعاويه رضي الله عنه وارضاه افشل مخطط الساسانيين ولانقول الا انها فتنه وقعت بين كبار الصحابة رضوان الله عنهم ونسكت عنها لكن الروافض لايفعلون.
الشاهد ان اهل السنه يحتاجون ان يتحققوا من كل حديث او واقعه تاريخيه فيها اهل البيت رضوان الله عنهم وان لانكون مطايا للروافض ولانسمح لهم باختراقنا .
تبقى يالولو انت وشيوخك هبلين هههههههههههه حديث انا مدينة العلم وعلي بابها نقله بلفظ اخر البخاري وابن حنبل نقلا عن عمر بن الخطاب ، بان علي اقضاهم والقضاء معناه العلم والحكمة .
( أقضانا علي (ع) )
عدد الروايات : ( 5 )
صحيح البخاري – كتاب تفسير القرآن
سورة البقرة : 106 – باب قوله : { مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا }
الجزء : ( 5 ) – رقم الصفحة : ( 149 )
4211 – حدثنا : عمرو بن علي ، حدثنا : يحيى ، حدثنا : سفيان ، عن حبيب ، عن سعيد ابن جبير ، عن ابن عباس ، قال : قال عمر (ر) أقرؤنا أبي وأقضانا علي ، وأنا لندع من قول أبي وذاك أن أبيا يقول : لا أدع شيئا سمعته من رسول الله (ص) وقد قال الله تعالى : { مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ( البقرة : 106 ) }.
أحمد بن حنبل – مسند الإمام أحمد بن حنبل
مسند الأنصار (ر) – حديث أبي المنذر أبي بن كعب (ر)
الجزء : ( 5 ) – رقم الصفحة : ( 113 )
20581 – حدثنا : وكيع ، حدثنا : سفيان ، عن حبيب بن أبي ثابت ، عن سعيد ابن جبير ، عن ابن عباس ، قال : قال عمر (ر) : علي أقضانا ، وأبي أقرؤنا وأنا لندع كثيرا من لحن أبي وأبي يقول : سمعت من رسول الله (ص) فلا أدعه لشيء والله تبارك وتعالى يقول : { مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ( البقرة : 106 ) }.
أحمد بن حنبل – مسند الإمام أحمد بن حنبل
مسند الأنصار (ر) – حديث أبي المنذر أبي بن كعب (ر)
الجزء : ( 5 ) – رقم الصفحة : ( 113 )
20582 – حدثنا : يحيى بن سعيد ، عن سفيان ، حدثني : حبيب يعني ابن أبي ثابت ، عن سعيد ابن جبير ، عن ابن عباس (ر) ، قال : قال عمر : علي أقضانا وأبي أقرؤنا وإنا لندع من قول أبي وأبي ، يقول : أخذت من فم رسول الله (ص) فلا أدعه والله ، يقول : { مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ( البقرة : 106 ) }.
فهو يقول اننا ندع من قول لكن لم يجرؤ ان يقول اننا ندع قول علي عليه السلام في القضاء وذلك دليل على ان علم الامام محكم .
لكن شيوخك حسدا ضعفوا الحديث ومن غيائهم او ان الله اراد ان يكشفهم فابقوا حديث عمر الذي يثبت ان الامام عليه السلام اعلم الصحابة !!!
المهم ان الحديث السابق غيى صحبح
هنا المعنى مختلف
تما مثل تن ابي عبيده رضي الله عنه امين الامه ومعاذ اعلمهم بالحلال والحرام وحذيفه كاتم سر الرسول صلى الله عليه وسلم وعلي رضي الله عنه
عالم في القضاء وهو مبدع في اشياء كثيره منها الرياضيات.
الشاهد انه مثل الصحابه كل صحابي له ميزه او مزايا اما ان نضعه في موضع اعلى من النبي فهذا كلام لاينبغي ولايحوز ولا يليق واه فضل الصحبه مثل كل الصحابه ولهم كلهم رضوان الله عنه فضل وكرامه
وانتم هدفكم التفرقه بين المسلمين ولاهداف سياسيه
روح اخذ لك هزتين مباركتين احسن هههههههههههههه الحديثين نفس المعنى ، فمن له القضاء له الحكم في كل الامور ، في الشرع وفي الفقه وفي الخلاف لانه ذو علم جم ، وهل يقود الناس الا اعلمهم واقضاهم ؟
اروح اشوف شغلي بدل ما قاعد اضيع وقتي مع من ليس في راسه مخ هههههههههه
????
طيب يامخيخ مين قدك ٠
?
فكره نروح للقهوة
ابرك من الحديث مع المخيخ ???