هددت الفنانة المصرية سمية الخشاب بمقاضاة المخرج اللبناني يحيى سعادة ،واتهمته أنه يسيء إلى اللبنانيين، بسبب الطريقىة السيئة” التي تعامل بها معها. وتعود خلفيبة هذه الإتهامات إلى رفض يحيى إرسال المواد الخام للفيديو كليب التي صورته معه ، لتفاجئ أنه أن الشريط الذي وعد بإرسله يحتوى على لقطات “ماكينج” الكليبات فقط.الخشاب تذمرت من طريقة تعامل يحيى سعادة معها ووصفتها بـ”السيئة” و”غير لائقة” بفنانة مثلها.

وكشفت أنها قررت التعاون في إخراج عملين غنائيين مصورين بتكلفة 150 ألف دولار منذ عام مع يحيى سعادة . وبعد الإنتهاء منهما طلبت منه أن يعطيها المتيريل (المواد الخام للعملين) . غير أنه بدأ في التهرب على حد قولها ولا يجيب على اتصالاتها وكذلك شقيقته إيمان التي تعمل معه في نفس الشركة (أوفر بيروت). وتضيف :” أتى طلبي للمتيريل بحكم أنني المنتجة للعمل وهذا حق شرعي لي”. وتوضح:” بعد ذلك تفاجئت برسالة نصية على الموبايل من قبله يطلب فيها 10 آلاف دولار على كل ميتريل، و 7000 دولار على كل صورة عالية الجودة تم إلتقاطها لي خلال تصوير العمل”. وتعلق على مثل هذا الطلب بالقول:” أنا مش قاعدة على بنك”.
وتنص رسالة الموبايل التي أرسلها سعادة إلى موبايل الخشاب :”سمية أنتي لازم تفهمي حاجة مافيش حد في الدنية بيدي الماتيريال لزبون اسألي حتعرفي إلى بتطلبي ما يدخلشي بنافوخ حد لو كنتي عوزة بجد وعشان احنى مش عوزين وجع راس والشغل معاكي آخر عرض أنك تدفعي على كليب 10000$ مقابل تسليم الفيلم الخام، أما مقابل تسليم الصور عالية الجودة 7000$ دا آخر عرض لو كنتي عيزة بدون مشاكل انتي مالكش حاجة عندنا دفعتي ثمن 2 كليب واحنى سلمنى العملين فوقهم حبتين مسك، لو كنتي عوزة أهلا وسهلاً لو دا مش عجبك ممكن نديلك رقم المحامي الخاص بالشركة وشكرا”.

وتؤكد سمية على أنه ، سبق ذلك تأخير في تسليم أعمالها، إذ أحدهما تأخروا فيه ثمانية أشهر،” وأنا مرتبطة بمواعيد مع محطات الفضائية”. وتشير إلى أن أحد أعمالها تم سرق فكرته من قبل المخرج وتنفيذها في كليب آخر لفنان آخر . و حيث عرض قبل الفيديو كليب الخاص بي بسبب تأخيره عن الموعد المحدد لتسليمه لي”. وختمت سمية حديثها :” سأرفع قضية”.

رد المخرج يحيا سعادة  على ما صرحت به الخشاب حيث قال:” لن أعلق على الموضوع ، العقد بيني وبين سمية واضح . ولا يوجد أي مخرج في العالم يعطي المواد الخام لغيره . لانها ملك المخرج ،ولم اطلب منها اي مبلغ كما صرحت أنا فقط طلبت منها أن تدفع بقية حسابها للمصور ، لكن هي تريد أن تعمل “من الحبة قبة” وانا عندما ارسلت لها العقد حرصت أن يكون مترجما إلى اللغة العربية حتى تفهمه جيدا ، وهذه كانت شروطي ووافقت عليها . واعتبر طلبها للمواد الخام إهانة لي. ولترفع قضية ، لكن قضيتها خاسرة لأني لم انصب عليها والعقد كما قلت واضح ، واعتقد لايوجد قضية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. يسي للبنانينين بسبب الطريقة الي عاملها فيها …. هاهاهاها يعني حتى اسلوب عرض القضية متخلف… الرجل لا يمثل الا نفسة وبعدين اسلوب التعامل معاكي تستاهلية لانك بصراحة وقحة ولا ينفع يتعامل احد معك الا بوقااااحة … ومعروف عن اللبناني اسلوب التعامل اللطيف مع الجنس الناعم بس نسيت انتي مو جنس ناعم انشالله نعامة ترفس راسك .. .. انشر حبي ..

  2. بس الحق يقال رغم انها مو جميله ابدا وشكلها صعيدية جدا الا انها ابدا لايبدو شكلها امرأه في سن ال44 ..شكلها بصراحة 33 سنه .. مشالله تاتش وووووود! بشرتها جميله ومشدوده بدون حقن…

  3. والله انتى اللى بتسيئ لنفسك يا سمية
    بطلى غنا احسن لك
    وياريت تبطلى تمثيل
    زهقنا ابتذال
    اختى اللندنية بلاش تجيبى سيرة الصعايدة وتذكرى ان الصعيد انجب زعيم الامه
    جمال عبد الناصر اكيد عندك فى لندن سمعتى عنه

  4. ياريتك ماكنتي غنيتي يا سمية اديشو بشع صوتك يخرب بيتك
    كرهتينا بالفن والغنى مابتستحي عحالك بتنافسي الفنانين الموجودين عالساحة متل فيروز وميادة واصالة ونانسي وين اصواتون وين صوتك ؟
    ولا ألك شغلة انتي بتنافسي الفشل …..هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه
    اااااااااااااخ فرطتني ضحك

  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.
    والله فرطتيني من الضحك يا بنت لندن ولأول مرة بالحياة.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  6. سميه الخشاب جميله جدا وفنانه متالقه وحتى في غناءها محبوبه وفاتنه مليون تحيه الى الامورة سميه الخشاب

  7. الى… بنت لندن
    في الموضوع السابق وصفتي الرجل العربي بانه قليل الادب بحد تعبيرج وارجو ان تسمحيلي بالرد

  8. الى… بنت لندن
    في الموضوع السابق وصفتي الرجل العربي بانه قليل الادب ومتخلف ولايحترم المراء ولايتوقع وحضورهه في الحياة ولا في الشبكه العنكبوتيه وانه حين ياراهه يبداء بالتليمح لها بالعلاقه ويحلم بسرعه في علاقة حب جانبيه واذا ترفض المراءه يبدا لها بالشتائم وانه متخلف بحد تعبيرج وارجو ان تسمحيلي بالرد

  9. اولا انا كندي من اصل عراقي وخلال تجربتي وهي 25 سنه واحتكاكي بكل المستويات الثقفيه والاخلاقيه وبكافة طبقات المجتمع ومن عدد كبير من دول العالم وبالذات بريطانيا وبحكم عملي والتقائي بكثير الناس وجدة انو الله سبحانه وتعالى اعطه للرجل العربي من محاسن مالا يعطيهه لاي مخلوق اخر من البلدان الاخرى. وذلك من خلال الاحترام الذي يوبديه للمراءه فحين يعجب بالمراءه مثل ما انتي اتفضلتي وايعيش قصه حب جانبيه وايمهد للتعارف لامراءه لم يراهه بعد و هذا مو غلط لانه محترم ويحترم نفسه ويحترم المراءه وهاي هيه اسلوب ثقافتنه بالاحترام وسنة الله في العلاقه وممكن تنتهي بالزواج الشريف او لا , ولانه هو مؤمن بالحب عن طريق الاحساس او الحب العذري وهو حر في افكاره وهي بالنهايه طريقه وممكن ان ترفضيهه ونعليهه واتسميهه على انه قليل الادب مثل ما كتبتي وانتي حره .
    ولكن خلي انشوف الطريقه الثانيه الي انتي اتحبيهه او الي في بلدكم او حته في بلدي اني لانه اني مثلج عايش في ثقافتكم 25 سنه ياترى كيف انتم عايشين وكيف تلتقون.. عموما الشباب عدكم ما ( ايلف وايدور) ولا ايعيش قصة حب جانبيه هم متحضرين احسن من الرجل العربي , فهو لما يشاهد المراه ويعجب بيهه مباشرة ياتي الهه ويتكلم معاهه اشويه على اي موضوع ثم يطلب ان ايشوفهه بالبار( بالويك اند ) او نهاية الاسبوع وابسط طلب هو البيره وتنتهي الليه لو ببيته او ببيتهه بعد ليلة سكر وحتى انه اتنام وياه وهي ما منتبهه وثاني يوم ايكلهه باي والاسبوع البعده ايكون مع امراءه غيرهه وهي نفس الشيء او ان يلتقون الاسبوع القادم بنفس البار هاي هي طريقة الرجل الاجنبي او اسلوبكم المتحضر ومو دائما احيانا ولكن هي الطريقه العامه , واما المراءه المثقفه فاكيد عدهه ( البوي افرند ) وهي اتنام وياه وبدن قانون المسيح لانه بوي افرند وتصبح حامل وايكون عدهه اطفال ثم يتركهه وايروح مع اي امراءه غيرهه وتنتهي القصه .لانه اساس الحياة ببلدانكم هي الجنس الذي تبدا فيه المراءه منكم تفقد عذريتهه وعمرهه 12 او 14 واذا ما تفقد عذريتهه وعمرهه 17 سنه فهي اتكون متخلفة في نضرالمجتمع وان كان بدون زواج لانه الزواج قليل في بلدكم وقبل ان تستقر مع رجل اتكون هي نامة مع عدد… وتنتهي العلاقه بيناتكم بكلمة سوري او( كو فك يو) مع احترامي للجميع ولكن لازم ابينهه الهم وهذا موغلط لانه بثقافتكم لازم البنت اتكون عدهه خبره والجنس حاله طبيعيه وضروريه واحنه ما عدنه اعتراض ..هي ثقافتكم.
    واما على الصرف فانتم مهما اتكون العلاقه بينكم كل واحد يفع لحسابه وان كان فنجان قهوه واما تقافة الرجل العربي المتخلف هو الذي يدفع دائما للمراءه التي هي وياه وان كانت زميله او صديقه , لانه يحترم يامدام واكيد انتي مدام ومو عذراء واتحداج ان اتكونين عذراء لانه اذا عذراء لحد الان يعني انتي متخلفه في قانون تقافتكم العامه والعائليه مع كل احترامي الج ولكن انتي بريطانيه مثقفه وعيب عليج ان تتنازلين عن ثقافتكم ووتحضركم ..وارجو هذا التحدي ما ايزعلج لانه موغلط ابثقافتكم ولكن غلط ابثقافتنه ولكن احنه احرار في اراءنه واحنه متخلفين مثل ما اتفضلتي.
    الرجل العربي فعلا مثل ما انتي كلتي متخلف لانه ما يعرف انتم منو وما يعرف انه المراءه منكم و بقنينة او بطل بيره وبرقصه بالبارللساعه 2 بعد نصف الليل تنتهي سكرانه وبفراش رجل اخر لربما ما تتذكره في اليوم التالي , المراءه الي يحلم بيهه الرجل العربي المتخلف بوصفك اله والذي ما يتوقع ان ايشوف امراءه بالشبكه العنكبوتيه مثل ما كلتي هي عذراء الى عمر 14 سنه وانه اتنام مع اي رجل اخر بكل سهوله واذا سالوهه اهلهه وين كنتي البارحه بالليل ممكن تطلب الشرطه الهم.
    الرجل العربي يا مدام بسيط ساذج مرتبط بعاداته وتقاليده وشروط دينه مسكين كل الذي يملكه يحلم بامراءه هو ماشايفهه ومن مسافات بعيده وهو رومانسي بالفطره واذا اتكولين يشتم.. ربما.. وهاي حالات نادره جدا اذا ما قارناهه مع بلدانكم وثقافتكم والي بيهه الغلط هي اللغه اليوميه. واني اعرف راح اتحاولين ان اتبرئين انفسكم ولكن اتمنه ان اتكون عندج الشجاعه وتتقبلين النقد وخصوصا هو مو نقد بقدر ما هو حقيقه و انتي ايضا ماكو احد ما نقدتيه .
    تحياتي الج وللجميع

  10. الرد: الكلام الي ذكرته هو محاولة تجميل الصوره المشوهه بالميكب والوان الزاهية ؟. . العلاقات الغربية المحرمة تكون برضا الطرفين فلا اعتقد ان فيها اي ضلم للمرأه طالما كانت باخيتارها الشخصي وان كنت انا ضدها بالكامل بسبب خلفيتي الدينية … لكن طالما رضت البنت الغربية بهذا النوع من العلاقات تتحمل نتائجها ولكم الشي الايجابي في المضووع عندهم ان القوانين والتشريعات معلمه الرجل ان الله حق ..فمهما يحاول ان يقفعل يجد القانون ضد يا تصرف طائش منه ..فلو دخل في علاقة غيرشرعية مثل ماذكرت وانجب اطفال من صديقته لا يرميها تواجة المصير الاسود لحالها وانما هو مجبر علا الصرف علا الطفل الي هو طفله شاء او ابى والمحاكم تجرجره.. اما في ثقافة العربي فلو حتى تزوج شرعا وطلقها رماها هي واطالفها وخلاها تحفي في المحاكم 100 سنه عشان يدفع مصاريفها. الشي الثاني والمهـــــــم : انت ليش تربط قضايا الرجل الاخلاقية بسلوك المرأه ام قنينة وام بيره …. يعني العرب الي اشوفهم في بريطانيا مشالله علا ادبهم ..والله انهم في الشوارع انصاص اليلل سكرانين ومعاهم البنات الاجنبيات صاحباتهم وتلاقيه مسوي في بلده الرجل المسلم الخلوق ولو سمسع كلمة عن اخته ذبحها في جيريمة الشرف بدون ماي تأكد و سجلات الجرائم في سوريا و الاردن تشهد…. اذا كان الشاب الاجنبي يصادق بنت عمرها 14 فالرجل العربي مثله لكن المشكلة لان بنات العرب مؤدبات (الغالبية منهم طبعا ولا اقول الكل) .. لا يستطيع انه يفترس ضحيته بسهولة … لكن طبعا الطريق له مفتوح ولا تنسى عدد قضايا العرب الشهير ه في امريكا ببنات قصر في سن 15 سنه … اخيرا ايش دخلك فيني ؟ مدام او عذرراء او مو عذراء متزوجة او عانس او عجوز ايش دخلك بالموضوع …. والله العربي همه الوحيد في العذريه مايسمع او يكلم بنت في الحياه الا يكون مخاه هناك … ماعنده الا العذرية يمتدح البنت ويشتمها فيها وينسى عذريته … وعشان كذا بنات العرب الفئة الي مو محترمة منهم (الحمدلله قله) ماقصرو فيكم بغشاء العذرية الي فعلا عقاب كل رجل عربي فاسد حاكم الناس علا اخلاقهم ولا حاكم نفسة ! الله امر الرجل والمرأه بالعفة قال (الزانية والزاني ) و قال ( قل للمؤمنين يغضو من ابصارهم ويحفظو فروجهم)( قل للمرؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن) … لكن الدين والاخلاق علا المرأه ويثبت اخلاق الرجل العربي السليمة اذا منع اخته من الخروج او حرمها من السفر او منعها من الحب الي يشرعه ويبيحة لنفسة … مالت عليه من ازدواجي شخصية …

  11. و اضافة بسيطة اذا كان الرجل الاجبني ابتدع العلاقات لا شرعية .. فالسعودي هو اول من مارسها بعد ان وضع بهارات الدين ليخدع الناس ولا يفقد احترامهم وهذا تحت اسم زواج سياحي ومتعه و مسفار ومطيار وعرفي و زواج بنية الطلاق وزواج فرند ..الخ!!

  12. كلامك صح بنت لندن
    كمان ماننسى انو شباب وبنات العرب تغيرو كتير مو متل الاول حتى ممارسة الرذائل عند العرب كثيرا ماتكون تحت الستار
    وهل شي طبعا مو على الجميع هناك ناس مايزالو يخافون الله
    بس الموبيلات والانترنت وهل اشكال الفاسدة المتسترة تحت اسم الفن وهن اكتر ناس هنة سيئين عذرا بس هي حقيقة اهل الفن ئصدي اهل الفتن
    والانسان يلي بيخاف الله لو وين ماكان بيخافو مادخل امريكيا او اوروبا
    ولئلك شي ولغيرك العرب يلي عايشين برا ومتغربين بامريكيا واوروبا عندون اخلاق ومتمسكين بدينهم كتيرر والحمد لله وهاد شي انا شفتو مو بس بعيلة وحدة الاف العائلات
    باي

  13. كنت بدي علق على سمية خشاب لقيت في موضوع تاني مختلف كليا عندي مداخلة بسيطة في الصالح وفي الطالح بكل المجتمعات الشرقية والغربية الفرق بينا وبين المجتمع الغربي أن يتمسك الإنسان بتعاليم دينه حتى يسلم وتسلم الناس منه,,,, وبكلمة مختصرة أن يضع مخافة الله أمام عينيه
    أما بالنسبة لسمية خشاب راح قلها شو بدك بالمواد الأصلية حطي عقلك براسك وبطلي تغني ولا حابة تمشي على درب هيفا بما انها تغني وتمثل ومافي حدا أحسن من حدا في غنية بمصر بتقول ماتبيعش المية بحارة السئايين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *