ينظم مركز مولانا أزاد الثقافى الهندى بالقاهرة احتفالية كبرى فى 14 نوفمبر المقبل، يشارك فيها الفنان سمير غانم لتوزيع الجوائز الخاصة بمسابقة الرسم والتى تسمى “لمحات من الهند” على أطفال المدارس، حيث تقام هذه الاحتفالية على خشبة مسرح الجمهورية، احتفالا بذكرى الزعيم الهندى المهاتما غاندى “أبو الأمة الهندية”.

كما يقوم كل من الفنان سمير غانم وسفير الهند لدى القاهرة “آر سوامينا ثان” بتوزيع الجوائز والشهادات على الثمانين طالبًا الفائزين فى مسابقة الرسم فى دورتها السادسة عشرة.
وتتعاون وزارة التربية والتعليم مع المركز الثقافى الهندى فى إقامة هذه المسابقة بشكل سنوى بين أطفال المدارس المصرية بعنوان :”لمحات من الهند”، احتفالا بذكرى ميلاد كل من المهاتما غاندى “أبو الأمة الهندية” وجواهر لال نهرو ” أول رئيس وزراء للهند”، ومولانا أبو الكلام آزاد” أول وزير للتعليم فى الهند”.

و تُعقد المسابقة خلال شهر نوفمبر من كل عام، كما يشارك فيها هذا العام حوالى 3200 طالب وطالبة من مختلف المراحل العمرية، بما فى ذلك الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة من 364 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة ومدارس المعاهد القومية فى محافظات القاهرة والجيزة و6أكتوبر وحلوان.

يذكر أن المسابقة كانت قد أقيمت خلال الفترة من 10حتى 21 أكتوبر الماضى فى حديقة الأورمان، وقامت لجنة تحكيم مستقلة مكونة من ثلاثة أعضاء باختيار 80 فائزًا وفائزة من الفئات الستة عشرة المختلفة التى شاركت فى المسابقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. صحيح ان غاندي كرجل وزعيم يستحق التكريم من ابناء وطنه ، والاعجاب بما قام به من ابناء الاوطان الأخرى في العالم … لكن ما دخل سمير غانم ( الممثل الكوميدي ) في تكريم هذا الزعيم الهندي ؟؟؟ هي واحدة من اثنتان ، اما ان المنظمين الهنود في السفارة الهندية قد اصابهم الهبل المُبَكِر ! او ان المهاتما سمير غانم اصبح كما يقولها المصريين ( هندي ) !!!!!

  2. في كثير ناس حبوا يتشبهوا بغاندي لكن فشلوا. و حلو انه يحتفلوا به

  3. ممكن شرح عن غاندي انا صراحة بسمع كتير عنو بس ما بعرف غير انو زعيم هندي له مكانة كبيرة

  4. غاندي هو الذي قاوم الانجليز ( كان محاميا يعمل في جنوب افريقيا ) بدون استخدام السلاح ( بالعصيان المدني ) حتى اضطرهم الى الانسحاب من الهند … قصته طويلة ومن الصعب سردها هنا … يمكنك الدخول على جوجال ،، اكتبي غاندي ، وسترين مقالات كثيرة عنه هناك …

  5. شكرا توب كتير يمكن بسبب بطئ النت عندي بتكاسل بس لازم و يومك سعيد

  6. شكراااااااااااااااا على المقال
    انا من الفائزين فى المسابقة انا الثانية على الجمهورية

  7. زينه تقصدى قبطى؟؟؟
    لأ سموره مسلم ومراته دلال عبد العزيز مسلمه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *