ليلى طاهر هي واحدة من جميلات الزمن الجميل، فوجهها وجمالها المميزان جعلاها واحدة من نجمات هذا الزمن، حتى وإن لم تحظَ في أغلب أعمالها على البطولة المطلقة، لكنها استطاعت أن تترك بصمة في الأدوار المميزة التي شاركت فيها، فجاذبيتها على الشاشة إستمرت معها لآخر أعمالها.

في 13 آذار/مارس عام 1939 ولدت شرويت مصطفى إبراهيم، والتي عُرفت بعدها بإسم ليلى طاهرفنياً، وقد درست الخدمة الإجتماعية إذ كان يرغب والدها بأن تصبح أخصائية إجتماعية، لكن رغبتها في الفن حالت دون تحقيق هذا التخطيط من أسرتها، خصوصاً أنها أحبت التمثيل منذ صغرها فكانت تشارك في المسرح المدرسي في كل المراحل الدراسية، وفي الجامعة أيضاً إشتركت في أسبوع شباب الجامعات.

أثناء دراستها الإبتدائية صنعت لها والدتها حجاباً ليلازمها طوال حياتها، فلقد كان وقتها الاعتقاد في الحجاب والسحر موجوداً قبل تطور التكنولوجيا، ولجأت والدتها لهذا الأمر لأنها أثناء خضوعها للإمتحان في المدرسة تركت الورقة فارغة تماماً رغم محاولة المراقب مساعدتها في الاجابة على بعض الاسئلة، فقررت والدتها أن تصنع لها حجاباً أعده لها شيخ لكي يرافقها النجاح فاحتفظت به حتى بعد دخولها التمثيل وحصولها على الشهرة.

وفي إحدى المرات نسيت المشهد الذي تصوره وإكتشفت ليلى طاهر أنها نسيت الحجاب يومها، ولكن عندما تزوجت المخرج حسين فوزي أخذ الحجاب منها ليقرأه فوجد طلاسم وكلمات غير مفهومة، ففهمت حينها أن النجاح بالكفاح والموهبة.

إكتشفها المنتج رمسيس نجيب، والذي اختار لها اسم بطلة من بطلات قصص الكاتب إحسان عبد القدوس، ووقع الاختيار على ليلى وذلك لحبها الشديد أيضاً للفنانة ليلى مراد، وكانت البداية من خلال فيلم “أبو حديد” أمام فريد شوقي وذلك في عام 1958، وبعدها بعام شاركت في “عاشت للحب” و”قبلني في الظلام” و”حب حتى العبادة”، وفي عام 1960 قدمت “يا حبيبي”.


وإلى جانب التمثيل بدأت أيضاً العمل مذيعة وذلك مع بداية التلفزيون في عام 1960، فقدمت العديد من البرامج الناجحة وفي تلك الأثناء إلتقت بالمخرج التلفزيوني روبير صايغ، الذي شجعها على تقديم برامج ناجحة منها برنامج “مجلة التلفزيون”، وبعدها بفترة طلب منها التعيين كمذيعة إلا انها رفضت وقررت أن تتفرغ للتمثيل.

وفي عام 1961 قدّمت ليلى طاهر”لا تطفئ الشمس” و”وحيدة” و”الحب كده” وبعدها قدمت “آخر فرصة” و”حيرة وشباب” و”صراع الأبطال” و”امرأة في دوامة” و”للنساء فقط” و”الناصر صلاح الدين” و”القاهرة في الليل” و”ثمن الحب” و”سنوات الحب” و”الأيدي الناعمة” و”رجل في الظلام” و”المراهقان” و”الخائڼة” و”المدير الفني” و”عدو المرأة” و”زمان يا حب” و”أريد حلا” و”الأزواج الشياطين” و”ثالثهم الشيطان”، واستمرت في مشوارها في الثمانينات بالرغم من اعتزال بعض نجمات جيلها فقدمت اعمالاً مثل “عفوا أيها القانون” و”تضحك الأقدار” و”لمن يبتسم القمر” و”أسعد الله مساءك” و”لا تدمرني معك”.

تعددت زيجات ليلى طاهر، فلقد تزوجت لأول مرة من محمد الشربيني، وهو والد ابنها الوحيد أحمد، ولكنها انفصلت عنه لرفضه عملها بالفن والتمثيل، وبعدها تزوجت المخرج حسين فوزي وانفصلت عنه أيضاً بعد ثلاث سنوات، والمرة الثالثة كانت من الصحفي نبيل عصمت .

يوسف شعبان و ليلي طاهر

الدكتور أحمد الشربيني هو مساعد وزير الاتصالات لشئون التعاون الدولي رئيس المعهد القومي للاتصالات.

وبعدها الممثل يوسف شعبان وقد تزوجا في عام 1964، ودام الزواج لأربع سنوات انفصلا خلالها ثلاث مرات، وقالت ليلى طاهر في حوار لها إن السبب كان العصبية الشديدة التي ميزت كل منهما، وأيضاً الغيرة بالرغم من عملهما في مجال واحد، ولكن المناقشات والمجادلات كانت تصل لطريق مسدود، وفي كل مرة كان يتدخل الأصدقاء لتتم العودة، لكن بعد الطلاق الثالث لم تكن هناك عودة مجدداً.
أما الزيجة الخامسة فهي من الملحن خالد الأمير، وبعد الطلاق تزوجت للمرة السادسة، لكن هذه المرة من خارج الوسط الفني.

الفنان يوسف شعبان وزوجته الأولي الفنانة ليلي طاهر

وقالت ليلى طاهر عن تعدد زيجاتها إنها كانت ترغب في الإستقرار، وأيضاً ألا تتسبب في ڠضب إبنها الذي كانت تساعدها والدتها في تربيته، لإنشغالها بأعمالها الفنية.

يوسف شعبان وزوجته الاولي ليلي طاهر

خلال مشوارها حصلت ليلى طاهر على العديد من الجوائز، منها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى، وجائزة الريادة السينمائية من المهرجان الكاثوليكي، وأيضاً كرمت من مهرجان شرم الشيخ في دورته الثانية، كما حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من العالم العربي.

في أيلول 2021 أعلنت ليلى طاهر​، إعتزالها التمثيل بعد عدم مشاركتها بأي عمل بالسنوات الماضية.
وتحدثت في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” عن سبب إعتزالها، قائلة: “قررت الإعتزال لأتفرغ لحياتي العائلية، ودلوقتي أنا متفرغة لحياتي العائلية وقربت من عائلتي وأصدقائي”.

كما أوضحت أنه يعرض عليها أعمال فنية الا انها “غير المناسبة”، ولا تريد أن تشارك في عمل ما لتثبت أنها موجودة فقط وقالت: “الأعمال اللي بتعرض عليا لا تنسابني وقلت يكفي ما عملته من تاريخ، ومفيش داعي أني أعمل أي حاجة لمجرد التواجد”

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫172 تعليق

  1. جايبة فيديوهات من مجاعة و طاعون في القرن الثامن العشر كانت في افريقيا هههههه انا نجيب لك البؤس و الفقر و الطوابير الجزائرية في سنة 2024 في الجزائر الجديدة في القرن 21 في بلاد الغاز و البترول ههههه

    1. haza tare5ek nabashat al 9oboor sha7ata 5a2ena tfooooo rabi ye7re9 yadaki bima katabat fi ghiyabi 5inzirat nawarrat al 3anes rabi ya3tiki al fa9er wa al wi7da wa al joo3 akthar wa akthar

  2. ازمة السيولة في الجزائر الجديدة 2024 طوابير أمام البريد ..
    أزمة السيولة بالجزائر..طوابير لا تنتهي أمام مراكز البريد

  3. طوابير في الجزائر الجديدة للحصول على الماء في بلاد الغاز و البترول ..
    طالع هابط : طوابير طويلة أمام الجزائرية للمياه من أجل الماء في قالمة .. مرحبا بكم في جزائر 2023

  4. ازمة مياه في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول 2024..
    أزمة مياه الشروب لأكثر من أسبوع تضرب ولاية وهران

  5. أزمة توفير الماء للجزائري في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول في 2024..
    شح الأمطار وتأخر مشاريع تحلية مياه البحر..هل الجزائر مهـ.ـددة في أمنها المائي ؟

  6. طوابير في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول 2024 لاجل شراء البقوليات يعني عدس و فول و حمص ..
    تيارت : طوابير أمام نقاط بيع البقوليات ومطالب بإستحداث نقاط جديدة لتخفيف الضغط بفرندة

  7. طوابير لاقتناء كيس حليب في بلاد الغاز و البترول في الجزائر الجديدة 2024..
    طوابير لإقتناء كيس حليب  .. إلى متى؟!

  8. طوابير لاقتناء مادة الزيت في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول ..
    إندلاع الثورة الصفراء بالقوة الضاربة..طوابير في الجزائر لإقتناء لتر من الزيت

  9. طوابير لاقتناء قارورة غاز في بلاد الغاز و البترول في الجزائر الجديدة 2024..
    سكيكدة: طوابير طويلة أمام محطات نفطال للحصول على قارورة غاز البوتان

  10. 20% من الجزائريين تحت خط الفقر المدقع يعني على الحديدة على الدص.. في بلاد الغاز و البترول في الجزائر الجديدة..
    20 % من الجزائريين تحت خط الفقر

  11. الفقر في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول ..
    مؤثر جدا.. جزائريون يعانون من اقصى درجات الفقر والحرمان في سنة 2020

  12. الفقر في الجزائر بلاد الغاز و البترول الذي يبحث عن تقرير مصير الشعوب و شعبه من يقرر مصيره يا ترى؟
    الفقر المدقع في الجزائر .. دولة غنية وشعب فقير - غرباء ومهمشون (الحلقة الثالثة)

  13. حينما تتخذ عائلة فقيرة زريبة مسكنا لها في بلاد الغاز و البترول في الجزائر الجديدة.
    من عمق الجزائر: الفقر في ابشع صوره.. عندما تتخذ عائلة "زريبة" مسكنا لها للهروب من قساوة البرد

  14. حينما بعيش جزائريون على الخبز اليابس و الماء في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول ..

    جزائريون يعيشون على الخبز اليابس و الماء في العاصمة الجزائرية

  15. الميزيرية و الفقر في بلاد الغاز و البترول في الجزائر الجديدة يا البابور يا مونامور خرج الكرغولي من لاميزير في بلاده راهو محكور ..
    الفقر في الجزائر

  16. الجوع في بلاد الغاز و البترول في الجزائر الجديدة .. لم تقرر مصير شعبها مع الجوع و تبحث عن تقرير مصير الشعوب..هززززلت..
    صرخة طفلة جزائرية .. ذبنها الوحيد أنها فقيرة .. بل فقيرة تحت خط الفقر وتحت الصفر..!

  17. الفقر و الميزيرية في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول ..
    من همق الجزائر: تضحية الأباء من أجل الأبناء.. صرخة عائلة تناشد المحسنين لإنتشالها من الفقر

  18. العشوائيات في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول ..
    عشوائيات الجزائر

  19. حينما يؤدي الجوع الى بيع الأعضاء مرحبا بك في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول ..
    حصة جزائريون: عندما يؤدي الجوع إلى بيع الأعضاء؟

  20. المنسيون تحت الأرض: الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول ..
    عين تموشنت: "المنسيون في الأرض".. قصة عائلة تعيش تحت خط الفقر بتارقة

  21. احياء القصدير في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول ..
    من عمق الجزائر: عدد جديد يأتيكم من أكبر الأحياء القصديرية بالبليدة سهرة الجمعة على 23:15

  22. هانا جبت لك الفقر و الطوابير و البؤس في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول في القرن 21 و من قنوات جزائرية و شهد شاهد من أهلها بدل فيديوهات مش واضحة المعالم او مجاعة و طاعون ضرب المغرب و افريقيا في القرن الثامن عشر او التاسع عشر هههه

  23. حنا اذا عندنا الفقر لسنا بلد الغاز و البترول احنا عايشين بالفلاحة و السياحة و شوية استثمارات أجنبية و الفوسفاط و شوية معادن و الصيد البحري و تحويلات المهاجرين و الحمد لله على كل حال..
    لكن الدور و الباقي على بلد الجزائر بلد الغاز و البترول الذي المفروض أن يعيش مواطنوه مثل مواطني قطر و الإمارات و الكويت لكن عايشين عيشة الصومال و حاطين نفسهم في مقارنة معنا احنا الذين لا نملك غاز و لا بترول..
    لكن يقول المثل: فلوس اللبن داهم زعطوط ههههه فلوس الغاز و البترول داهم الجنرالات و عائلاتهم و الباقي داتو مبليشيا البوليساريو الإرهابية ههههه هنيئا لكم بالبوليساريو اصرفوا عليهم دراهمكم يا الزوالية.. 😁 قال تقرير المصير قال و شعبهم لم يقرر مصيره بعد مع الميزيرية .. و يتسابق معنا على ركوب قوارب الهجرة السرية هههههه
    يا البابور يا مونامور خرج الكرغولي من لاميزير في بلاده راهو محكور .. و راهو قالك عييت عييت و جونيمار هههه

  24. انا تعليقاتي كانت عن فترة زمنية من تاريخ المغرب و الأندلس و عن شخصيات تاريخية صنعت أحداثا تاريخية سواء جيدة او سيئة في شمال افريقيا لم اذكر بلد هذه الكرغولية حفيدة الانكشاريين و الحركى خدام فرنسا الاستعمارية و لم أتطرق إليه أساسا فإذا بها تشتمني و تدعو عليا … يلاه خلي عقبة بن نافع ينفعك هههه أصلا عقبة بن نافع بشنو نافع؟ هههه

  25. مرة ثانية و ثالثة و عشرة و عشرين و مليون اقولها حنا اذا عندنا الفقر لسنا بلد الغاز و البترول.. كية و محاين بلاد الغاز و البترول في الجزائر الجديدة بلاد الغاز و البترول التي المفروض ان يعيش مواطنوها مثل مواطني قطر و الإمارات و الكويت لكن عايشين عيشة الصومال و قاعدين يعملون مقارنات بينهم و بين بلدان ليست نفطية هههه المفروض يتقارن مستواكم مع مستوى بلاد الغاز و النفط ههههه و لكن فلوس اللبن داهم زعطوط و الله يخلي ليكم ميليشيا البوليساريو الإرهابية تحلبكم لآخر فلس و درهم اصرفوا عليها الى ان تفقركم و تتسولوا و تشحذوا على ابواب الجوامع أيها الكراغلة عشرة في عقل ههههههههه

    1. صباح الخير مريم
      شو يعني كراغله وهل امل كرغوله 😂😂😂😂

  26. اللّهم في ليلة الجمعة في هذه الأيام المباركة
    اللّهم عليك بالصهاينة والوهابية وأعوانهم من الحكام والملوك العرب اللهم أنزل عليهم سخطك غضبك ونقمتك وأرنا فيهم بطشك وقوتك فهم لا يعجزونك🤲🏻
    لولو مايوه الساقط الصهيوني ابن الحرام
    اللّهم جمد الدم في عروقه ولا تقم له رايه وأجعله لمن خلفه آية واجعله مخسوءاً في الدنيا والآخرة وافضحه اللهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض هو ومن معه ومن ينافق له 🤲🏻
    اللّهم آمين

    1. عليك ان شاء الله اضعاف اضعاف ماتتمنينه لنا ورزقك من يسومك سوء الغذاب وان يرزقك الوحده والفقر وان ينتقم لاهل فلسطين الذين تدفعين الضرائب لقتلهم وتدعمينهم بالمتعه فضحك الله واخزاك وعلى من يناصرك ومعك الحسيني.

  27. سؤال_يستدعي_التفكير

    من المعلوم أن الحسن رضي الله عنه هو ابن علي رضي الله عنه
    وأمه فاطمة رضي الله عنها،
    وهو من أهل الكساء
    ومن الأئمة المعصومين عند الشيعة، شأنه في ذلك شأن أخيه الحسين رضي الله عنه،

    فلماذا انقطعت الإمامة عن أولاده واستمرت في أولاد الحسين؟!!!

    فأبوهما واحد وأمهما واحدة
    وكلاهما سيدان

    ويزيد الحسن على الحسين بواحدة هي أنه قبله وأكبر منه سنا وهو بكر أبيه؟

    وخصوصاً أن الإمامة تكون في الإبن الأكبر للإمام الذي مضى:
    كما روي الكشّي ذلكّ عن جعفر الصادق عليه السلام بما روى عن الأئمّة عليهم السلام
    “الإمامة في الأكبر من ولد الإمام إذا مضى”.

    فهل من جوااب مقنع عن إنحراف الإمامة من أولاد الحسن الى أولاد الحسين؟

    المتعه حرام ولاتفعلها الاالفواجر كما قال ابي عبدالله فهل تكذبون معصومكم؟!

  28. السلام عليكم أخ أحمد..
    الكراغلة أو الكول اوغلية (الكوارغلية) كلمة تركية أطلقت في العهد العثماني على إيالات العثمانية وتعني «أبناء رقيق» أو «ابن العبد»، استخدم المصطلح للإشارة إلى الذرية الناتجة عن زيجات بين عناصر الجيش الانكشاري المتكون من قوميات متعددة الذي كان يخدم في الجيش العثماني و بين نساء الدول (المحليات) التي استعمرها العثمانيون و بما ان الجزائر كانت إيالة عثمانية فينطبق هذا اللقب عليهم.
    لطالما شتمونا نحن المغاربة بأولاد الإسبان ( اولاد السبليون) و سكتنا كثير من أجل الاخوة و الجوار و لكن الله ينعلها جورة و يقطعها خاوة لي تجي من جار السوء يسلح ميليشيا إرهابية ليهاجمنا و يقسم أرضنا و سرق أراضي اخرى لنا ضمتها له فرنسا الاستعمارية و رفض يرجعها و يعمل ليل نهار بكل ما أوتي من قوة لإضعاف المغرب و حشذ إعلامه لسب المغرب و أهله 24 ساعة لدرجة يصرفون كل عائدات النفط و الغاز من أجل شرذمة البوليساريو الإرهابية طمعا في الوصول إلى المحيط الاطلسي لأن الكراغلة هم من يريد الصحراء و عاملين من تقرير مصير الشعوب حجة لكن هيهات لي داتو القرعة تديه مو شعور ههه هلك المقبور هواري بومديان و هلك المقبور أحمد بن بلة و هلك المقبور القايد صالح و هلك المقبور عبد العزيز بوتفليقة و هلك المقبور السفاح الجزار مهندس العشرية السوداء خالد نزار و سيهلك عبد المجيد تبون و سعيد شنقريحة إن شاء الله… و إن شاء الله تعالى سيبقى المغرب موحدا من شماله لجنوبه بصحراءه و محيطه و بحره و جباله و سهوله و الحمد لله كثيرا..
    آخر ما قامت به جنرالات الدم و الرصاص الكراغلة هو انهم فتحوا مكتبا في بلدهم لدعم انفصال الريف عن المغرب .. يريدون تفتيت المغرب و إن شاء الله يفتت و يشتت الله الجزائر الكرغولية إن شاء الله.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      جمعتك طيبه مباركه
      شكرا على المعلومات القيمه والايضاح ونصرنا الله واياكم على الخونه اينما كانوا
      تحياتي

      1. A7mad al 5a2en al zani la3nat rabi 3alaik wa as2al Allah ghaibati tl9aha fi awladak wa zawjatak wa nasi7ati istaghfer li nafsak lima la9at omak fi 9abriha mn najasak 7afez 3ala ma taba9a laha mn ra7ma wa ta5alla 3an libas al shabat la tatada5al wa i5jal yemak asabaha al katheer mn shozozak Allah yanta9em mnk ameen 🤲🤲🤲🤲🤲🤲🤲🤲

  29. الجماجم و وثيقة الاستقلال:
    الكرغولية امل حرروا جماجم و عظام اجدادكم من متاحف فرنسا، فرنسا تعرض مئات الجماجم التي تعود لمقاومين جزائريين في متاحفها امام الزوار و السياح، كل سائح أراد أن يشاهد جمجمة جزائري يدفع ثمن un ticket و يدخل يتفرج !
    ثم خذوا وثيقة الاستقلال من فرنسا اذا كانت اصلا عندكم وثيقة الاستقلال لأن فرنسا لم تمنح الجزائر سوى حكم ذاتي، اعرضوا امام شعبكم و امام العالم وثيقة استقلال الجزائر عن فرنسا لنراها جميعا كما يفعل المغرب حينما عرض وثيقة الاستقلال امام الشعب.

  30. النشيد الوطني الجزائري و جزيرة كابريرا الجزائرية المحتلة :
    ما لا يعرفه الكثيرين ان ملكية النشيد الوطني الجزائري تعود حقوقه لفرنسا و ما تزال الجزائر تؤدي رسوما عن حقوقه لفرنسا كلما بثته 😮
    و بما ان الجزائري كاسر ام دماغنا بقصة سبتة و مليلية فإنني أدعو الجزائر الى تحرير جزيرة كابريرا الجزائرية من يد اسبانيا التي تحتلها لليوم!

  31. التجارب النووية و العشرية السوداء:
    بعد نيل الجزائر ما يسمى الحكم الذاتي في 1962 واصلت فرنسا بموافقة الجزائر إجراء التجارب النووية في صحراء الجزائر سنوات الستينيات ( قال استقلال قال 🤦‍♀️) نتج عنها أمراض فتاكة بسبب الإشعاعات النووية و تضرر الأراضي الزراعية حتى يومنا هذا.. و لم تطالب الجزائر بأية تعويضات عن ذلك !!
    أما سنوات التسعينات التي عرفت أحداث العشرية السوداء أباد من خلالها الجنرالات ربع مليون جزائري في حربهم ضد الجبهة الإسلامية للإنقاذ التي فازت في الإنتخابات و انقلب عليها الجنرالات و العسكر الجزائري و مهندسها السفاح الجزار خالد نزار، لم يستطيع الجزائري ان يطالب بمحاسبة المتورطين و عقابهم و الحصول على تعويضات.

  32. تصفية أعضاء جيش التحرير و تصريحات ماكرون:
    قام المقبور هواري بومديان بعد نيل الجزائر ما يسمى الحكم الذاتي من فرنسا بالانقلاب على أحمد بن بلة ثم قام بتصفية عناصر كثيرة من ما سموه جيش التحرير لانهم ارادوا ان يقطعوا مع فرنسا نهائيا و يستقلوا عن القرار الفرنسي و رفضوا الانصياع لأوامرها و املاءاتها و قرروا فتح صفحة جديدة مع المغرب ، قام بومديان بتصفيتهم و استفرد بالقرار لأن مهمته خادم فرنسا و كلب حراسة لمصالحها. و لم يقدم هواري بومديان المساعدة لمصر في حربها مع إسرائيل الا بعد أن أخذ اذنا من فرنسا اولا !!
    صرح ماكرون ان الجزائر لم تكن أمة و لا دولة و إنما استلمتها فرنسا من العثمانيين عبارة عن إيالة فقط و فرنسا من صنعتها في 1962 بحدودها المسروقة من دول الجوار. سكت جنرالات الجزائر و بلعوا الإهانة و الحقيقة المرة و لم يطردوا السفير الفرنسي.

  33. مساعدة المغرب لجيش التحرير الجزائري:
    قدم ملك المغرب الراحل محمد الخامس مساعدة و دعم كبير لما سموه جيش التحرير الجزائري من أجل الاستقلال عن فرنسا و كان اعضاء جيش التحرير الجزائري و في مقدمتهم هواري بومديان يأتون للرباط لمقابلته و يبوسون يده و اعتبروه زعيمهم لكن ما ان نالوا الحكم الذاتي المتفق عليه مع فرنسا حتى انقلبوا ضد المغرب و الحسن الثاني.
    ذيل الكلب الكرغولي عمره ما يتعدل !!

  34. أحفاد الحركى و الجنسية الفرنسية :
    منذ بعض السنوات قررت فرنسا أن تمنح الجنسية الفرنسية و الإقامة في فرنسا لكل من تبث انه حفيد الحركي الخائن المتعاون مع فرنسا خلال وجودها في الجزائر، تقدم الآلاف المؤلفة من الجزائريين امام قنصليات فرنسا حاملين أوراقا ثبوتية تثبت نسبهم للحركى الخونة من أجل الحصول على الجنسية الفرنسية.. بعد أن كان الحركي خائن تحول لبطل قومي عشان الجنسية الفرنسية . ( و هذا قرأته في جريدة الشروق الجزائرية شخصيا).

  35. حديد برج ايفل:
    صرح جزائري في برنامج تلفزيوني ان حديد برج ايفل مسروق من الجزائر و يجب استعادته فأجابه منشط برنامج تلفزيوني فرنسي انه قبل إعادة برج ايفل للجزائر يجب على فرنسا استعادة منازلها و بيوتها و عماراتها و شوارعها و طرقها و صيدلياتها و كل ما بنته و شيدته في الجزائر لانها هي من صنعت الجزائر و هي من اسستها في 1962.

  36. لا يتوقف الخونة والعملاء بالمنطقة العربية من عربان البعران و القوميات الغير معروف أصلهم من يدّعون الإسلام عن تنفيذ مخططات و أوامر أسيادهم الصهاينة ب الاعتداء على كل طرف معادي ومناضل و ضد الصهيوأمريكية والغرب ، شراذم و عصابات وقطّاع طُرق و عملاء لا شرف لا كرامة لا اخلاق لا انتماء لا دين سعرهم رخيص مرتزقة و خدم و أبواق لمن يدفع أكثر .
    وكل افعالهم القذرة و محاولاتهم الفاشلة الاساءة
    للشرفاء و الوطنيين لا تُغبر على حذاء أصغر طفل .
    فاضحين أنفسهم مُحتقرين منبوذين حثالة البشر .

  37. القط يحب خناقه :
    حكمت الدول المغربية ( المرابطون و السعديون و المرينيون و الموحدون ) ايالة الجزائر لقرون و حكم العثمانيون الجزائر 400 سنة و احتلت فرنسا الجزائر 132 سنة
    لكن لم يذل و يحتقر و يستعبد و ينهب و يستغل و يستنزف الجزائري أحد مثلما فعلت فرنسا و لازالت و بإرادته. و لكن ما ان يحل ماكرون و رؤساء فرنسا السابقون و اللاحقون بالجزائر حتى يستقبلهم الجزائريون بالأحضان و العناق و الزغاريد و ماء الزهر و الفرحة مش سايعاهم.. سبحان الله .. الجزائري يعشق فرنسا و يموت في حبها و يقدس ثقافتها و جنسيتها و راكض وراء تأشيرتها مهما نكلت به !

  38. الكرغولية الجزائرية أمل عاملة روحها قلبها على العروبة و هي حتى اللغة العربية لا تكتب بها ! كل تعليقاتها عبارة عن لهجة جزائرية بأحرف لاتينية تعبت اعين القراء الي جلهم يتجاهلها لانهم مش فاهمينها… على الأقل احتراما لعروبتك اكتبي عربي بدل هاللغة المشقلبة و طبعا غالبا في يومياتها تستعمل لغة موليير مثل كل الكراغلة اذن اين الغيرة على عروبتك ؟!
    و أخيرا، الحرية لجمهورية القبايل و المحتلة من طرف عسكر الجزائر و عاش رئيسها فرحات مهني و عاصمتها تيزيوزو Tiziouzzou .. عاشت حرة مستقلة ✌ و الحرية لجمهورية الازواد الطوارق المحتلة من طرف عسكر الجزائر…عاشت حرة مستقلة ✌

    1. A7mad al 5anez al 5ontha 9abl an tatoob is2al 3anes nawarrat al mostasha bnt al ta7an al 5a2en majdolin maza ta3ni ta7an ?? rabi ya3tikom al ms5 wa al zol akthar wa akthar

  39. al barbariia al 5anza mn ta3raf rijal 3ala 3adad sha3r ra2saha bi i3tirafiha 3ala nawaraat tastashref bnt al ta7an 3abd France al 5a2en la3nat rabi 3alaiki fi kol kitab alsohioniia tabee3 jasadaha al safira 3ala al bilaj rabi ye7re9 lisanek fi hati al ayam al mobaraka Allahoma ameeen
    🤲🤲🤲🤲🤲🤲🤲

    1. جايبة فيديوهات من مجاعة و طاعون في القرن الثامن العشر كانت في افريقيا هههههه
      ////////
      haza tari5ek nabashat al 9oboor sha7ata 5a2ena tfooooo rabi ye7re9 yadaki bima katabat fi ghiyabi 5inzirat nawarrat al 3anes rabi ya3tiki al fa9er wa al wi7da wa al joo3 akthar wa akthar

  40. A7mad al 5a2en al zani la3nat rabi 3alaik wa as2al Allah ghaibati tl9aha fi awladak wa zawjatak wa nasi7ati istaghfer li nafsak lima la9at omak fi 9abriha mn najasak 7afez 3ala ma taba9a laha mn ra7ma wa ta5alla 3an libas al shabat la tatada5al wa i5jal yemak asabaha al katheer mn shozozak Allah yanta9em mnk ameen 🤲🤲🤲🤲🤲🤲

  41. A7mad al 5a2en al zani la3nat rabi 3alaik wa as2al Allah ghaibati tl9aha fi awladak wa zawjatak wa nasi7ati istaghfer li nafsak lima la9at omak fi 9abriha mn najasak 7afez 3ala ma taba9a laha mn ra7ma wa ta5alla 3an libas al shabat la tatada5al wa i5jal yemak asabaha al katheer mn shozozak Allah yanta9em mnk ameen 🤲🤲🤲🤲🤲

    1. عليك بأذن من لاتنام عينه
      يكفي انك تحبين الروافض وتناصرينهم وتهاجمين المغرب بدون سبب
      حقوده بخيله 😂😂😂
      تدور وترجعلك باذنه تعالى
      فأكثري او اقلي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *