شهدت العاصمة السعودية الرياض الخميس ٢٢ فبراير، انطلاق فعاليات أول مهرجان للجاز يقام في المملكة العربية السعودية.

وشهد الحفل الذي أقيم في النادي الدولي للجولف، حضوراً كبيراً، وقال عبادة عوض، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لفعاليات المهرجان، إن المهرجان باع أكثر من 6 آلاف تذكرة للحفلات التي تقام على مدار 3 أيام،.

وأشار عوض إلى أن هناك فرقاً متنوعة الثقافات والخلفيات من أمريكا وتحديداً نيوأورليانز، حيث انتشرت ثقافة موسيقى الجاز منها إلى العالم.

وانتشرت موسيقى الجاز من نيو أورلينز إلى شيكاغو وبالتيمور وواشنطن ونيويورك وبوسطن. وكانت فرق موسيقى الجاز تتكون من 7 أو 8 عازفين غير المحترفين، لينتشر بعدها في أنحاء العالم بداية من الستينيات مع ظهور التلفزيون وانتشاره ونمو صناعة الموسيقى في شكل متضخم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يا سيدك يا vip ?
    هيدي هي الرؤيه 20 و30 اوفف حتى احسن من لبنان دعايه حلوه شو بتشكي 🙂
    بس لا تكونوا مفكرين حالكم مثل محمد بن راشد بتكونوا غلطانين محمد بن راشد مش متل ولي العهد فرق من الارض للسماء

  2. ما شاء الله ما شاء الله جاز ؟
    الله يقويكُم ومن تقدُم لتقدُم , بس ملاحظه الجاز ما ينرقص بالسيف عليه , اعمل نفسك متأثر وغمض عينك وهز راسك شويتين والامور تصير جيده , واذا في قهوه صُب عادي تمشي مع الجاز .
    وعقبال ما تعملو برلمان يااا رب

  3. تسلم ابو رستم الله يسمع منك نحن وانتوا
    كلنا عنا هموم مش شرط نكون نضحك بدخل شوي نورت نتسلى مش اكتر للاسف شارع نورت لح سميها شارع لانها بتحوي كل شي بحياتي ما شفت اللي شفته بنورت ولا سمعت ملافظ متل اللي سمعتها بشارع نورت كتير بقول الحمدالله ما بعرف حدن شخصياً مع العلم حضرتك والبعض منهم محترمين واكيد بتشرف بمعرفتهم الحمدالله راحت فتره الإدمان اللي كنا عليها ومن وقت طويل الحمدالله واحسن طريقه ما يلتفت للوراء جريده كلها تبريرات بحياتي ما بررت لحدن تعلمت كل ما بدي اكتب تعليق لازم راعي شعور فلان وعلان خاصه كل إنسان بياخد التعليق من وجه نظره هوي وبيتهمك إتهامات باطله يا اخي ما عندي مشكله مع حدن وما بكره حدن حره إنتقد واعطي راييي
    مسموح للبعض وممنوع على الآخر

  4. تعبيرك صح نورت مثل الشارع وازيد على كلامك شارع مُظلم فيه الي يتخفى ويتنكر .
    مثلاً بأغلب المواضيع الي تتحول لعُنصُريه دينيه ( مُسلم ومسيحي ) في موضوع تقريباً فيه من 15 اسم لغاية 20 اسم منهُم مُسلم ومنهُم مسيحي , انا كفلان أؤكد لكِ 3 او 4 اسماء مُمكن اكون مُتأكد من شخصياتهُم اما الباقي لا استبعد يكون صهيوني ينتحل شخصية مُسلم ويشتم بالدين المسيحي او العـكس , مُجرد فتنه ,والدلليل تشوفين اسماء جديده تُغنيكي عن الرد مهما قالو لان كلامهُم بلا مؤاخذه مثلهُم تافه وسخيف بغض النظر من الجانبين لان بعض الاشخاص هُم من يفتحون الطريق لفلان يشتم دينهُم من الجانبين مع اعتزازي بديني , لكن بيني وبين الله وليس على صفحات نورت , ديني عظيم والتاريخ يشهد لهُ وبنبيه الكريم مو المفروض اجي انا اهينه على صفحات موقع اغلبه تعـري , يوجد مواقع دينيه مُمكن يتناقش الواحد فيه مع اني ما اشجع .
    اما عن مواضيع نورت بالنسبه لي أعلق على الموضوع بكُل شفافيه وما يهمني حد يزعل او ينتقد انا اكتب رأئيي وما اراه صحيح لقناعات دون تزييف ولا تلميع او تبلي على حد .
    تحيه لكي بلو .

  5. مرحبا ابو رستهم كيفك اليوم منيح انشالله
    اسمح لي قلك ابو رستم يمكن لان تعودنا نقلك ابو فلان 🙂 قريت تعليقك بوقتها وهلق لقيت الموضوع بوافقك عاتقييمك خاصه بالنسبه للاسماء هيدا انت قدرت اعرف من خلال تعليقاتك انك نفس الشخص وخاصه لمن بيتفق عده معلقين عا بعض الاسماء المتنكره هون بتتاكد من الاسم هيدا انت دليل على هالشي اكيد مش التنكر قصدي معرفه شخصيه الاسم طبعاً
    اما إذا بتلاحظ اللي بيتهموهم بتغيير الاسماء كتيرواضحين يمكن هم بالحياه متل بنورت الصادق يبان والكاذب بعيد عنك كنت استسخف اللي بيطلع بالاسم فجاه متل ما تفضلت بس يكون في خلافات بيصيروا يشكروا حالهم من خلال اسماء تانيه الصراحه في ناس هالقد عندها الغشم واصل ؟!!!!!!!!!
    والاغشم بيصدقوا الكذبه بتقدر تعرف من خلال المتابعه ومن دون تعليق متل مشاهده لعبه ال14 🙂 ..وانا بعرف كم اسم راجعين باسماء تانيه هم حريين طبعا الله يذكرها بالخير العزيزه دنيا وبوجه لها تحيه بنت العراق كانت تحكي عن هالشي وما حدن صدقهاوانا ما كنت اعرف عن شو بالظبط بتعرف في ناس ما بتتوقع يطلعوا باسماء تانيه للشتم وانا من الناس منذ دخولي نورت ما زعلت مع حدن إلا 3 اشخاص معروفين ما بدي اذكر اسمائهم كل مره بيطلعو باسم لمن ما بيعجبهم تعليقاتي ومنهم اسم محسوب عالمحترمين بنورت لا تستغرب ابو رستم كله وارد لا تستغرب .. بعد الزعل صرت شوف هيك تعليقات.. اما التعليق بنورت وإن كان للاسف في ناس بتزعل من الحقيقه من هيك بتجنب واحيان بقولهامتل ما انا بالحياه ما بخلي شي يضايقني مسكره الطاقه و من هيك اصحابي كتار وقلال بنفس الوقت كلو مرحبا.. كيفكم.. ومع السلامه:)
    اما الدين عندي خط احمر ما بحبذ النقاش عالنت نقطه انتهى .. والباقي انت ذكرته احترم ومن الجهتين المحترمين منهم ..كما احترم تعليقاتك الموزونه بمعظمها مع انو في ايام بتشطح 🙁 هون بتفاجأ فيك الصراحه تقبل صراحتي ما قدرت إلا قولها ..
    تحياتي لك ونهارك اسعد مرحبا اعضاء نورت

  6. هلا بلو كيفك ؟ اتمنى تكوني بخير .
    بالنسبه للاسم كُل الي يجي منك بركه وما في اي مُشكله طبعاً
    تعرفي بلو في ناس مهما قالو كلام ومهما كان اسلوبهم سواء نقد او اعتراض ( اقصد بالنسبه لمُلاحظتك تحت باخر سطر ) انا اعرف بلو واتفهم كلامها واكيد اتقبله بصدر رحب واخذ فيه طبعاً وممكن في ناس الواحد ما يتقبل حتى سلامهُم واكيد كُل واحد حُر بنفسه .
    انا اتوقع تقصدين اشطح بالتهجم على العرب وعالمُسلمين هيك اتوقع ما اعرف ان كُنت صح او غلط , اذا هذا المقصود صدقاً غيض من فيض كيف وصلونا العرب والمسلمين للمُستوى المُتدني من الكرامه وعزت النفس بين دول العالم وكيف اصبحت نظرتخم لنا
    او ممكن اشطح بالشان المصري ما اعرف ان كان هاد قصدك , بلو انا مو مصري الاصل لكن عندي اقرباء مصريين ولي اساس قوي بمصر واعتز بهم كثيراً جدا جدا ولي سكن بمصر ايضاً ولكن الوضع الحالي اكيد مُنتقد ولو كان بهِ قليل من التجريح ولكن انا انتقد كُل ما يخصني , مثلاً انتقد المسلمين لاني مُسلم وانتقد العرب لاني عربي , كثيرين يفكرون امدح اسرائيل حُب فيهم !! هُم اغبـياء ما يهمني انطباعهُم وينباعو بالعزا .
    وانتقد العرب وكرهتهم من ثورة سوريا , احكيلك في سوريين لاجئين كثيرين ما ينشلحو من الرجل لكن نسبه بسيطه ممكن اسائو واعرف بلبنان في سوريين ما قدمو الصوره الطيبه وبالاردن وبتركيا وياوروبا لكن نسبه ما تتعدى 1% وفي 99% منهم استشهد ومنهم تشرد ومنهم جوعان ببلده والعرب ما يتقبلوه وتنكرو منهم وتخلو عنهم تماماً لولا ضغوطات الامم المُتحده على بعض الدول العربيه وترغمهم على التبرع , ومن جه اوروبا احتضنتهم مع انهم عرب ومُسلمين , والكُل يعرف نسبه كبيره بدمار سوريا من الدول العربيه , طيب اكيد الواحد من ناحيه انسانيه يتأثر وخرج عن طوعه
    وفي شطحات على قولتك بزاويه ثانيه ما اعرف اذا تقصديها ؟
    وبالنسبه للمُتنكرين انا غشيم وما اعرف وما اقدر اميز بس اشوف اسماء جديديه اعرف ان فلان او فلانه مُتنكرين لكن لا اعرفهم شخصياً ولكن اكيد في شكوك وما اهتم لهاي الدرجه ومو لكُل الاشخاص اقرأ طبعاً احب اقرا الموضوع واعلق و مثلاً اقرأ تعليقاتك وتعليقات القليلين او بعض المواضيع اقرا بعض التعليقات وبعض المرات اشوف تعليق ربعه شامي وكلمتين خليجي وكلمه مصريه اعرف انه لمُتنكر او مُتنكره طبعاً واضحك شوي .
    بالاخر اقولك الله يسعدك يا بلو ويوفقك ويفرح قلبك
    وخذي راحتك بالاسم وبالنقد وما في اي مثشكله طبعاً
    بما اني مشرق اقولك نراكي على خير و ما اعرف اكتب من التلفون استعنى بصديق
    تحياتي بلو

  7. الله يبارك فيك وباهل بيتك ابو رستم
    بتمنى تكون بخير ايضا .. انا بخير نشكر الله
    شكراً على ثقتك وكلامك الطيب ..لح اكتفي قول عالقليله حكيت اللي بنفسك فيه ووضحت عده نقاط معظمها بتفق معك فيها والبعض بخالفك الراي واحترمه بنفس الوقت وبحتفظ فيها لوقت مناسب ..للتوضيح كلمه تشطح اقصد فيها تذهب للآخر بالتوضيح ولا اقصد شي معين بس منيح وضحت عده إحتمالات 🙂 وشكرا لك ولدعاواتك ونفس التمنيات لك ولعائلتك
    طالما استعنت بصديق تمنياتي لك انك تربح المليون 🙂
    تحياتي ابو رستم تصبح عاخير

  8. كيفك بلو اتمنى تكوني وجميع من حولك بخير
    اولا كلامي ما بستحق الشكر انا قلت كلمة حق واتوقع الجميع يوافقني عليها
    لكن احب اعرف تحفظاتك ممكن اكون انا غلط واكيد انا مو معصوم وممكن تكوني على حق
    اما بخصوص تشطح انا فكرت معناها تشطح يعني تروح لبعيد بالكلام , ما اعرف ان كنت صح او لاء
    لكن بالمغربي تشطح يعني ترقص ومحسوبك حتى ما يعرف يصفق .
    اما استعين بصديق عشان اربح لا وحياتك الاصحاب يخسرك عشرات الالاف ما يكسب ملايين
    تحيه لالك بلو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *