بعد 28 عاما من اعتزالها التمثيل والتزامها الديني، قررت شمس البارودى خلع النقاب وعندما سئلت عن السبب قالت: خلعت النقاب منذ أربع سنوات بكامل إرادتي ودون أي ضغوط وبعد أن كبرت وكبر أبنائي وأصبحوا شباباً.. وتضيف: كنت قبل ذلك قد عرفت من الشيخ الشعراوي -رحمه الله- أن النقاب فضل وليس معلوماً من الدين بالضرورة وأنه لا يفرض ولا يرفض ومع ذلك ظللت ارتديه بعد أن عرفت أنه ليس بالفريضة وقلت لنفسي طالما أنه فضل فلماذا لا أستزيد منه.
وتابعت البارودي: لكن منذ أربع سنوات كنت أسافر لابنتي في انجلترا ووقتها كان هناك تضييق علي المسلمين خاصة المنتقبات بسبب تفجيرات لندن وسألت الشيخ يوسف القرضاوي فقال لي إن الأصل في الإسلام هو كشف الوجه وحينما أعدت التفكير في مسألة النقاب قلت إنه طالما أن البلد الذي سأسافر إليه يتوجس خيفة من المنتقبات فلماذا أرتديه.


وأضافت: طالما أنني سألتزم بالحجاب الإسلامي الصحيح المفروض علي المرأة ولن أتنازل عنه فإنني سأترك النقاب خاصة أنني قد رأيت الكثيرات من عالمات الدين اللاتي نستمع لهن ونكن لهن كل احترام وتقدير لا يرتدين النقاب ولذلك قررت أن أترك النقاب رغم أنني لا أنكر أنني أحب ارتداءه حتي إنني عندما أسافر إلي السعودية أرتديه لأن ارتداءه هو السائد هناك، أما في مصر فقد أصبح الكثيرون يتخوفون من النقاب بسبب بعض الجرائم التي ترتكب به.
وختمت بالقول: عندما وقر في قلبي أنه طالما يري المجتمع خطرأ من النقاب وأنه ليس معلوماً من الدين بالضرورة ويري بعض ولاة الأمر في عدد من الجهات والأماكن أن دواعي الأمن تستدعي كشف الوجه فقررت خلعه في مصر كما حدث في انجلترا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بسم الله ماشاء الله عليك
    لساتك حلوه ومحتشمه وليقول غير هذا الكلام
    يكون غيران منك // الله يوفقك

  2. النقاب عادة وليس عبادة وليس فريضة …كما يجب ان يضهر وجه المرءة شائنها شاءن الرجل حتى تتعامل مع الناس بكل راحة ومن دون اية حواجز …ومن يقول عكس ذلك فهو جاهل ويتهم الاسلام بتهمة ظالة ورخيصة

  3. أسباب كلها منطقية, وهي تغطت بفترة الشباب وهسا تقدّم العمر بيها وحجابها مُحتشم جداً,, الله يتقبّل منها أعتزلت بعزها وماانتظرت لحد ماتشيب ويخلص سوقها

  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    [ بل الإنسان على نفسه بصيره * ولو ألقى معازيره ]
    صدق الله العظيم

    والمعنى إنه من داخلها إذا رأت ان كشف وجهها ( بعد أن كبر سنها ) لم يعد مصدر فتنه لإحد أو يكون السبب في إلحاق الذنب بمن يراه ويفتن به
    فلتفعل وهي مطمئنه
    فهي على نفسها بصيره ….

    أما إذا رأت العكس …ووجدت أن مازال وجهها ملفت للنظر لإصحاب القلوب المريضه والنفوس الضعيفه …ويتحمل وزر وذنب
    فعليها الإلتزام به فرضا وليس عاده

    فإن أصرت على تركه مكشوف مع علمها بذلك فهي مشتركه في الإثم والذنب لاينقص من أجر من نظر إليها بشهوه

    .
    ولهذا فالمطلوب الأحتياط في الملابس أيضا التي ترتديها البنات والزوجات
    ربما تجسد تفاصيل جسدها أو تشفه ..فتقع في إثم من تأثر به .

    .
    ولعلنا نلاحظ أن صاحبة الجلباب الواسع والغطاء المناسب للشعر
    لايعطي إغراء مثل ما يعطي من ترتدي الجينز والبادي والميني جيب
    وفاتحة الصدور
    .
    كلنا رقباء على أنفسنا …ولا نحتاج أي أعذار ….فالحق واضح والشر ظاهر
    والحلال بين والحرام بين ….وبينهم أمور متشابهات

    أقرأو هذا الحديث الشريف
    ثم لتحكم على نفسك أو تحكمي على نفسك

    .
    عن أبي عبدالله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري و مسلم

    هذا الحديث فقط لمن يريد أن يبصر الطريق الصحيح ويبحث عنها
    فالمسلم ليس بالأسم فقط …وإنما من يتبع الله ورسوله ويعيش في حماهم ورعايتهم ….. فلن يضلوا أبدا

  5. الحجاب فريضه ولي يقول غير كذا جااااااااااااااااااااااااااهل
    >>>>>
    أهداء يدل طريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييقه

  6. الحجاب فرض ولكن النقاب فلا اعتقد والله اعلم, كل إنسان حر بأفعاله وله رب يحاسبه ومن نحن حتى نحاسبها الله يهديها ويهدينا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *