سيطرت حالة من السخرية على عدد كبير ممن تابع برنامج ” الحياة اليوم ” عندما استطافت الاعلامية لبني عسل الفنانة عفاف شعيب في احدى حلقات البرنامج للحديث عن رأيها في الثورة المصري ة25 يناير ، ولكن عفاف شعيب كان رأيها غريب حيث أنها لم تتحدث عن كونها مؤيده أو معارضه بل تحدثت عن أزمة الأطفال في عائلتها وقت الثورة .
وقالت عفاف شعيب أن أبنة شقيقتها تقول لها “نفسي أكل بيتزا ” وابن شقيقي طفل عمره عامين يقولى ” نفسي اكل ريش وكباب وكفته “، احنا كده متعودين ناكل كباب وكفته كل يوم

بالليل ، وهؤلاء أطفال ماهو زنبهم حتى يحرموا من أكل الكباب والكفته كما يرغبون .
وأكملت عفاف شعيب حديثها وقالت نحن في انهيار 10 ايام بلا محلات مفتوحة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫62 تعليق

  1. هههههه هي قصدها تريد السلام يعم والناس تاخذ راحتها وكل واحد يروح لشغله
    وترجع الامور مثل ما كانت لاغير ..

  2. على نورت أن تنشر المقابلة كاملة ثم نحكم على ست عفاف شعيب، هي غلطانة ولا ! لا،

  3. لسان حال عفاف هذه ولسان حال كل الشعوب التي استمرءت الذل والهوان هو ” عاش الكباب وليسقط الارهاب”!!

  4. السلام عليكم اخ ناقد
    عندي تتبعة لسؤال الامس هل تسمح بمتابعه الحوار!!!

  5. افهم من كلامك يا عبود انك ترفض العمل بنصائح اختنا الين ههههههههه!!!
    على كل حال بامرك ياعبود وذنبك على جنبك…واذكرك بوجوب تحمل كلامي ان اطلت الجواب!!!

  6. ناقد
    الحج كما قال الله تعالى ‘الحج اشهر معلومات)
    والاسهر هي شوال وذو القعده وذو الحجه
    ويوجد حديث يقول ان الحج عرفه!!!!
    هل السخص الذي ذهب للحج في شوال ملزم بالبقاء في الحج حتى يوم عرفه او يعود لاهله في شوال!!!
    وكم هي مدة الحج بالظبط !!!!

  7. يا اخ ناقد!!!!
    لا رأينا جوابك القصير ولا الطويل
    ان شاء الله يكون سكوتك خير؟؟؟

  8. اخي عبود ….اسالتك تغريني بالتطرق الى مسالة العلاقة بين القرآن والسنة وسبب الاغراء هو انشغال تفكيري باجرام المدعو معمر القذافي الك افر الذي انكر السنة….واذا كان القرآن قد قسّم حكام العرب والمسلمين الى ثلاثة اقسام ك افر وفاسق وظالم ،فان الفذافي الذي يواجه الثورة اليوم هو ك افر بلا شك لانه منكر لسنة الرسول التي لا يمكن فهم الاسلام ولا الاجابة على اسئلتك بدون فهمها!!!!!
    هل تريد ان اكمل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟

  9. يا صباح الاستفزاز و حرق الاعصاب! متعودين تاكلوا كباب و كفته كل يوم بالليل و يا حرام مش لاقيين الاكل بتاعكو. اهي فرصة تناموا خفيف من باب التغيير……..

  10. بس يمكن يا عفاف ازا كنت شفت صوره خالد سعيد بعد التعديب يمكن كان سد نفسك انت واللي طلبو منك الكباب والكفته

  11. ناقد
    قال الإمام البخاري ـ رحمه الله ـ في (كتاب الإيمان) من صحيحه:
    حدثنا يعقوب بن إبراهيم قال حدثنا ابن علية عن عبد العزيز بن صهيب عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم (ح) وحدثنا آدم قال حدثنا شعبة عن قتادة عن أنس قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين)).

    قد نفى رسول الله صلى الله عليه وسلم الايمان بالذي يكون حبه لاهله ولولده اكبر من حبه للنبي محمد
    فمابالك بمن ينكر اقوال النبي بل ويضع نفسه متقدما عن رسول الله !!!! مثل القردافي!!!
    خزاه الله في الدنيا والاخره

  12. Afaf shua3b
    khusartek tkouni tafha li hazihi al-darajah shu intu masatil ma bi ta3erfu tamelu pizza wa kabab wa kiftabi albeit
    a tidrabu w himeh tisleqom salqan salqa
    kunt ahtermek wa halaq sirti qimtek min qimet…………….walla balash
    al badon keftah wa kabab al

  13. اخي عبود ……آسف لتاخري في الرد عليك ولكنني اضطررت الى ترك الكمبيوتر….صدقت فيما تفضلت به حول ضرورة ان يكون الرسول عليه السلام وما حاء به احب الى المسلم من كل شيء حتى من نفسه…
    والى لقاء جول الموضوع قريبا!!!!سلام

  14. هل السخص الذي ذهب للحج في شوال ملزم بالبقاء في الحج حتى يوم عرفه او يعود لاهله في شوال!!!
    لا ليس ملزما!!
    مدة الحج هي اليوم الذي يقف فيه الحاج على عرفة ولو لجزء من الليل!!
    للحج أركان أربعة عند جمهور أهل العلم وهي :
    1- الإحرام وهو نية الدخول في النسك لقول الرسول- صلى الله عليه وسلَّم- : ( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرىء ما نوى ) ، وله زمان محدد وهي أشهر الحج التي ورد ذكرها في قوله تعالى { الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج } (سورة البقرة الآية 197) ، ومكان محدد وهي المواقيت التي يحرم الحاج منها .
    2- الوقوف بعرفة لقول النبي – صلى الله عليه وسلم- : ( الحج عرفة ، من جاء ليلة جمع قبل طلوع الفجر فقد أدرك ) رواه أبوداود وغيره ، ويبتدئ وقته من زوال شمس يوم التاسع من ذي الحجة ويمتد إلى طلوع فجر يوم النحر ، وقيل يبتدىء من طلوع فجر اليوم التاسع .
    فمن حصل له في هذا الوقت وقوف بعرفة ولو لحظة واحدة فقد أدرك الوقوف، لحديث عروة بن مضرس رضي الله عنه قال : أتيت رسول الله- صلى الله عليه وسلم- المزدلفة حين خرج إلى الصلاة ، فقلت : يا رسول الله إني جئت من جبلي طيء ، أكللت راحلتي ، وأتعبت نفسي ، والله ما تركت من حبل إلا وقفت عليه ، فهل لي من حج ؟ فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم- : ( من شهد صلاتنا هذه ، ووقف معنا حتى ندفع ، وقد وقف قبل ذلك بعرفة ليلاً أو نهاراً فقد تم حجه ، وقضى تفثه ) رواه أبو داود وغيره .
    وفي أي مكان وقف من عرفة أجزأه لقول النبي – صلى الله عليه وسلّم- : ( وقفت ههنا وعرفة كلها موقف ) أخرجه مسلم .
    3- طواف الإفاضة لقوله سبحانه :{ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق } (سورة الحج الآية 29) ولأن النبي – صلى الله عليه وسلم- قال – حين أُخبِرَ بأن صفية رضي الله عنها حاضت – ( أحابستنا هي ؟، فقالوا : يا رسول الله إنها قد أفاضت وطافت بالبيت ثم حاضت بعد الإفاضة ، قال : فلتنفر إذاً ) متفق عليه ، مما يدل على أن هذا الطواف لا بد منه ، وأنه حابس لمن لم يأت به ، ووقته بعد الوقوف بعرفة ومزدلفة ولا آخر لوقته عند الجمهور بل يبقى عليه ما دام حياً ، وإنما وقع الخلاف في وجوب الدم على من أخره عن أيام التشريق أو شهر ذي الحجة .4- السعي بين الصفا والمروة لقوله- صلى الله عليه وسلم- : ( اسعوا فإن الله كتب عليكم السعي ) رواه أحمد ولقول عائشة رضي الله عنها : ” طاف رسول الله – صلى الله عليه وسلم- وطاف المسلمون- تعني بين الصفا والمروة – فكانت سنة ، فلعمري ما أتم الله حج من لم يطف بين الصفا والمروة “رواه مسلم .

    وهذا السعي هو سعي الحج ، ووقته بالنسبة للمتمتع بعد الوقوف بعرفة ومزدلفة وطواف الإفاضة ، وأما القارن والمفرد فلهما السعي بعد طواف القدوم .
    فهذه الأركان الأربعة : الإحرام ، والوقوف بعرفة ، وطواف الإفاضة ، والسعي بين الصفا والمروة لا يصح الحج بدونها ، ولا يجبر ترك شيء منها بدم ولا بغيره ، بل لا بد من فعله ، كما أن الترتيب في فعل هذه الأركان شرط لا بد منه لصحتها ؛ فيُشترط تقديم الإحرام عليها جميعاً ، وتقديم وقوف عرفة على طواف الإفاضة ، إضافة إلى الإتيان بالسعي بعد طواف صحيح عند جمهور أهل العلم .

  15. YES WE HAVE THE SAME ISSUE WITH SOME LIBYAN PEOPLE IN TRIPOLI THEY ARE SOOO SPOILED THEY CANT LAST ONE DAY WITHOUT INTERNET AND
    CAFE SHOPS THEY FEEL THIER LIFE IS RUINED BECAUSE OTHERS ARE TRYING TO
    CHANGE GADAFI ITS NOT FAIR IS IT? IN THIER OPINION THERE IS NO NEED FOR THIS DICTATOR TO GO THEY ARE COOL WITH HIM AND THAT IS ENOUGH
    SELFISH GREEDY PEOPLE GOD I HATE THEM

  16. ناقد
    لماذا إذا مواعيد الحج وايامها تنقل مباسرة على التلفزيون!!!!!!
    ان كان الحاج في شوال يستطيع اتمام الحج في شوال والرجوع لاهله؟؟؟؟

  17. صدق المثل العربي الأصيل القائل
    (( على جال كرشو يخلي عرشو))

  18. هههههههههههههههههههههههههههههه ليه هم مقضين حياتهم بيشترو يعني ما بيعملو حاجة في البيت هههههههههههههه ا مهو فلسوهم كتيرة بيعملو فيها ايه غير بيشترو اكل كل يوم امال حيوزعوها على الي محتاجين ومش شايفين حتى شكل الخبز ياعمتي

  19. لا حوله ولا قوه الا بالله ناس استشهاده و ضربت في ميدان تحرير الناس تقريب دخلت علي مجاعه وهي همها كرشها الله يستر فتانين وليس فنانين سكوتكم خير من كلامكم لانكم ولفتو علي الكلام في الوراق لا يوجد اي تعبير او تقافه

  20. لاحظت ان كل الممثلين والممثلات والرقاصات والمغنيين والمغنيات العرب عامه كلامهم وتصرفاتهم خارج اطار الفن تافه ناتج عن جهل وهبل .
     

  21. ناقد
    لماذا إذا مواعيد الحج وايامها تنقل مباسرة على التلفزيون!!!!!!
    ان كان الحاج في شوال يستطيع اتمام الحج في شوال والرجوع لاهله؟؟؟؟
    …………………………………………………..
    الحاج لا يمكنه انهاء حجه قبل اليوم الاول من العيد اي العاشر من ذي الحجة!!
    لان الوقوف على عرفة ركن لا يتم الحج الا به ،وهو لايكون قبل هذا الموعد….اسال الله ان برزقنا جميعا حجا مبرورا قبل فوات الاوان!!
    والايا ت التي تحدثت عن ان اشهر الحج اربعة ،انما تتحدث عما كان قبل حصرها في ذي الحجة!!

  22. اكيد هي تقصد انو اي متى ترجع الحياة عادية و المحلات تفتح وكله يصير كما كان من قبل عفاف شعيب فنانة محترمة محبوبة من عند كل العرب

  23. # العربي 0001 في أذار 13, 2011 |
    لاحظت ان كل الممثلين والممثلات والرقاصات والمغنيين والمغنيات العرب عامه كلامهم وتصرفاتهم خارج اطار الفن تافه ناتج عن جهل وهبل .
    ………………………………………………
    ملاحظة صحيحة لانهم لا يمثلون ولا يقومون ببروفات قبل التصرف والتكلم اما في التمثبل فقد يقوم احدهم بالبروفة مرات عديدة حتى يتقن الدور…والحال نفسه مع الحكام ….فاذا ارتجل احدهم كلاما دون اعداد تجده مثارا للسخرية ،واوضح المناذج على ذلك مجنون ليبيا والمتسعدنين ومخاتير الخليج والسادات في السبعينات وغيرهم والممثلون على دين ملوكهم..وتحياتي لك!!

  24. مسالخير مرة تانيه…
    اخ ناقد شكرا لعذابك بالبحث لأني بشعر هون (وبهيك مواضيع بالذات)
    حتى النقل مسؤوليه …اعانك الله على ما بلاك …بس بدك يقتنع ^_^

    اما عنك يا شعيب فهؤلاء الأطفال ذنبهم الأكبر انك جدتهم !! معقوله ناسيه كل هالشباب اللي ماتت تيحصلوا اطفالك على الحريه وانت ملبكه شو بدك طعميهم بيتزا او كباب ..!!

    نورت من الأظبط فينا بكتابة ذنبهم انت او انا…؟
    يعني ذنبهم تكتب بال (ز او ذ )؟

  25. نكتة مهداة الى ثوار 25 يناير الابطال
    محشش يفكر بالسياسة قبل 25 يناير ويتساءل : – ليه رئيس الجمهورية اسمه مبارك والشعب منحوس ..؟؟ – ليه رئيس الوزراء اسمه نظيف والتلوث قاتلنا ..؟؟ – ليه رئيس مجلس الشعب اسمه سرور والغم راكبنا ..؟؟ – ليه وزير المالية اسمه غالى والشعب رخيص ..؟؟ – ليه وزير الداخلية اسمه العدلى والشعب مظلوم ..؟؟ – ليه وزير التربية اسمه زكى والعيال اغبياء ..؟؟ – ليه وزير الاعلام اسمه شريف وهو تاجر .. ..؟؟ مع أطيب التمنيات …

  26. كونها فنانه لا يعني انها تستحق الضهور كمفكره و انسانه واعية بالاحداث . هذه المروض تضهر في برامج مطبخ حواء للحديث عن انواع الاطعمه و تصنيفها وقد تدلو بدلوها في موضوع الصحة و الغذاء بحكم خبرتها بين الحلل و القدور لتعطينا دروس عن فوائد المسلوق و مخاطر المقالي مع انو من شكلها باين انها لا تعرف لالا المقــالي ههههه انشر

  27. ماأتفهه من خبر
    يجب عند نقل خبر ، أن يكون النقل كاملاً وبشفافية نزيهة لنحكم على الخبر ومدى صحته ، وأفضل مثال على ذلك بديننا الحنيف ، عندما تستدل بآية خلال عرض موضوع أو بيان تأكيد لوجهة نظر معينة فيجب أن تذكر الآية كاملة غير منقوصة ، حيث يمكن أن يتغير المعنى كلياً بجزء من الآية فقط .

    فما بالنا بالأخبار من هنا وهناك ، فما أعرفه عن عفاف شعيب أنها فنانة ملتزمة منذ بداية مشوارها ولم نراها بأي أدوار تافهة أو مبتذلة ، وماتكلمت به تريد إما السخرية به أو إرسال رسالة معينة أنها تتمنى عودة الحياة الطبيعية والمدنية للمجتمع ، وليس الموضوع موضوع كباب وكفتة وبيتزا تبحث عنهم ،،،،،،،،،، لا يجب أن نتمسك بقشور الخبر ، بل يجب أن نحكم بعد أن نقرأ ونسمع جيداً قبل إصدار أحكامنا …
    …….

  28. اأتفهه من خبر
    يجب عند نقل خبر ، أن يكون النقل كاملاً وبشفافية نزيهة لنحكم على الخبر ومدى صحته ، وأفضل مثال على ذلك بديننا الحنيف ، عندما تستدل بآية خلال عرض موضوع أو بيان تأكيد لوجهة نظر معينة فيجب أن تذكر الآية كاملة غير منقوصة ، حيث يمكن أن يتغير المعنى كلياً بجزء من الآية فقط .

    فما بالنا بالأخبار من هنا وهناك ، فما أعرفه عن عفاف شعيب أنها فنانة ملتزمة منذ بداية مشوارها ولم نراها بأي أدوار تافهة أو مبتذلة ، وماتكلمت به تريد إما السخرية به أو إرسال رسالة معينة أنها تتمنى عودة الحياة الطبيعية والمدنية للمجتمع ، وليس الموضوع موضوع كباب وكفتة وبيتزا تبحث عنهم ،،،،،،،،،، لا يجب أن نتمسك بقشور الخبر ، بل يجب أن نحكم بعد أن نقرأ ونسمع جيداً قبل إصدار أحكامنا …korrekt

  29. انا متغاظتش منها عشان قالت الكلام ده وان كان تافها
    انا اتضايقت منها عشان قالت لو عملوا استفتاء مبارك حياخد 99%
    يعنى 8 مليون مصرى يشكلون 1%!!!!
    عبيطه وبليده!!!

  30. سبحان الله النفكير فقط في الاكل ناس تموت من القهر من الذل و من الاستعباد
    و ناس تفكر في الكباب و الكفتة كاانا خلقنا لناكل.. تخلف

  31. la hawla la 9wa illa billah chof ennas f eh o hiya f eh
    nfissi a3rak kef tffakar had ennass
    awladak yaklon pizza o elli ma3endo aslan echtiriha
    .onnas li mato .taniya ma3andek eden tsawelhom pizza felbit

  32. جاكو كسر لإديكم يا ستات آخر زمن م كل الحجات دي بتتعمل في البيت و عل القليل بإدين نضيفة و مطبخ و أوان نضيفة
    من كان همه في بطنه قيمته ما يخرج منه

  33. الست متعوده تتعشا كباب وكفتة وبقالها عشر ايام مش شامة ريحتها انا بقول تنتحر احسنلها دي حاة قاسية اويو مش زي الشعب اللي بغزة وفلسطين بيشمو شم الكفتة كل سنة مرة

    عن جد هاي مش لو تقعد بالبيت احسن واشرف من انها تطلع وتحكي عالتلفزيون حكي عبيط وبليد زيها كتها نيله هي وشكلها الهباب مليتو البلد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *