كشف الفنان محمد صبحي عن رأيه في حملات مقاطعة المنتجات الأمريكية الداعمة لإسرائيل موضحا أنه يرفضها.

محمد صبحي: أنا ضد فكرة المقاطعة

وقال محمد صبحي خلال لقاء خاص مع برنامج “القاهرة اليوم” من تقديم إدوارد: “أصوات كتير طلعت على الـ فيسبوك عن المقاطعة، إنت بتعمل مقاطعة للمصرين هما اشتروا بس الماركة، الجدعنة أعمل مبادرة قول للمصريين اللي بيعيشوا في الخارج وعددهم كبير والعرب اللي عايشين في الخارج في أوروبا وأمريكا قاطعوا الحاجات دي تقع برا، هتقع هتبقى ضرتهم بجد، إنما هنا إنت مضرتهمش”.

محمد صبحي يتضامن مع القضية الفلسطينية

على جانب آخر، قام الفنان محمد صبحي برفع علم فلسطين في آخر ليلة عرض لمسرحية “عيلة اتعمل لها بلوك” وظهرت علي الشاشة الخلفية مشاهد تبرز وحشية ودموية العدو الصهيوني في التعامل مع الفلسطينيين الأبرياء وتصدر العلم الفلسطيني الشاشة الخلفية في الأوبريت الأخير.

حملات شعبية لتدفع شركات عالمية ثمن دعمها لإسرائيل

كما ظهرت علي الشاشة عبارات: لن نفرط في القضية الفلسطينية، لن نفرط في سيناء ولن ينجح العدو في مؤامرته، وستقام دولة فلسطين إذا توحد الفلسطينيون ونطق الصامتون، واسترجع محمد صبحي جملة من مسرحية “سكة السلامة”: “اطلعي بقى من سكاتك … ياللي ساكتة من سنين … ارفعي بإيدك راياتك … مهما كانوا منكسين”، كما ظهر علي الشاشة صورا للمسجد الأقصى.

دعوات لمقاطعة منتجات بدعوى دعمها لإسرائيل 

وكانت بدأت حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات الأمريكية، ودعم هذه الحملات عدد من الفنانين.

حيث توسعت الحملات الإلكترونية الداعية لمقاطعة منتجات شركات بزعم أنها داعمة لإسرائيل، إذ تصدر وسم “هاشتاج” المنتجات المصرية منصة “إكس” (تويتر سابقًا) لتعريف المواطنين بالمنتجات المحلية البديلة لمنتجات الشركات التي تم الدعوة لمقاطعة منتجاتها، وانضمت نقابة المحامين المصرية للمقاطعة ودعت المواطنين إلى عدم الشراء من تلك الشركات.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أسماء منتجات لشركات عالمية لوقف شرائها بزعم دعمها لإسرائيل، وكانت شركة “ماكدونالدز مصر” قد أصدرت بيانًا أوضحت فيه أن الشركة مملوكة لرجال الأعمال ياسين منصور، وتوفر 40 ألف فرصة عمل، وفي بيان آخر أعلنت تبرعها بمبلغ 20 مليون جنيه (حوالي 647 ألف دولار) للمشاركة في المبادرات الإغاثية للأسر الفلسطينية في غزة.

شخصيات عامة رفضت حملات المقاطعة

في المقابل، رفضت بعض الشخصيات العامة حملات مقاطعة منتجات الشركات التي يُزعم دعمها لإسرائيل؛ محذرين من “تأثيرها السلبي على الاقتصاد المصري بسبب توفيرها آلاف فرص العمل”، ومن بين هؤلاء الإعلامي شريف مدكور، والذي انتقد عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” تأثير حملات المقاطعة على الشباب الذي يعمل في هذه الشركات، كما علقت المحامين نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على حملات المقاطعة رافضة مقاطعة أي منتجات يتم تصنيعها محليًا، والتركيز على مقاطعة المنتجات المستوردة بالكامل من الخارج.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. يا محمد صبحي ما لا تعرفه ان الفلوس حتى مع وكيل الماركة يذهب قسم منها للماركة نفسها
    حسب ما سمعت و تأكدت من أيام .
    كنت أعتقد انهم يشتروا الاسم مع توكيل قانوني
    و يدفعوا و خلص!
    لكن عرفت انه لا وان الماركة أو الشركة تاخذ نسبة كل شهر أو كل سنة من الأرباح .

  2. ياسلام عليك يا اقرع ههههههههه
    يقول لا تعملوا مقاطعة للبضائع الامريكية داخل مصر ، وعلى المصرين والعرب الي عايشين في امريكا والغرب يعملوا المقاطعة للبضائع هناك ؟؟؟!!! ههههههههههه يخرب بيتك هههههههههه انت فاهم شنو تقول ؟؟
    فمثلا انا لو اريد اقاطع البضائع في اوروبا ، معناه ما افتح حنفية مية ، ولا كهرباء ، ولا نت ولا حتى اشتري كيلو طماطم من السوق هههههههه لانها كلها بضائع غربية ….. طيب قول بالمرة ارمي نفسك في التايمزو ههههههههه

  3. الجدعنة أعمل مبادرة قول للمصريين اللي بيعيشوا في الخارج وعددهم كبير والعرب اللي عايشين في الخارج في أوروبا وأمريكا قاطعوا الحاجات دي تقع برا، هتقع هتبقى ضرتهم بجد،

    “”””””””””””
    نعم صحيح و أتفق مليون بالميه 👌🏻👌🏻👌🏻
    ونعمل ب أمريكا على هذا الأمر و نجحنا خاصة احنا
    الفلسطينين و كثير شركات و ماركات قاطعناها
    ويشهد الله عليّ انا صارلي سنوات قاطعت عدة ماركات ، الأمر هذا مباديء راسخه و كل انسان حر و مسؤول عن نفسه و تصرفاته و انا اذا مشيت بأمر و لا يمكن أتراجع خاصة اذا كان يتعلق بفلسطين
    و لا أهتم للنابحين و الحاقدين و العجايز المكيودات
    اغلب الاصوات القبيحة تصرخ من القهر و الاحراج
    لان كل شخص مثلي يُعريهم و يفضحهم عندما يرى الناس الحقيقة و يعرفون الفرق و يدركون من الصادق و الحقيقي و من المزيف الكاذب الممثل الدجال .

    1. ايها الحب القديم نخانيعو هههههههه
      انتي عاملة مقاطعة للشركات الامريكية ؟؟
      هل رميتي التلفون الي تعلقين منه في المزبلة ؟فهو صناعة امريكية ، هل بطل حماي السابق هههههههه تناول الادوية الامريكية ؟؟ هل حماتي السابقة بطلت تطبخ مسخن ؟؟ هههههههههه فهذه كلها بضائع حتى لو لم تكن منتجة داخل امريكا ، ومستوردة من خارج امريكا ، فان السلطات تفرض عليها ضرائب ، ما تنسين تقاطعين الكهرباء والمية هههههههه وشحن الموبايل حتى لا تسترجعين ذكريات خلت ههههههههه

  4. البعض فاهم ان امريكا واوروبا محتاجة للاموال العربية حتى يدعموا فيها اسرائيل ؟؟!!!
    يا عمي هم بيطبعوا الفلوس في مطابعهم الخاصة ، ويوصلوها لاسرائيل اول باول !! هم لا يحتاجون فلوسكم مثل الجنيه او الدينار او الريال كي تدعموا بعملتكم الزوبالة اقتصادهم !! هم مستعدين يدفعوا لكم مقابل انبطاحكم انتم وحكوماتكم !! فالمهم عندهم ان يكونوا متواجدين في بلدانكم وانتم منبطحين وتعظموا لهم سلام ، او يجعلون حياتكم نكد ، وكذلك هم ولا محتاجين اي ضرائب من العاملين في امريكا واوروبا ، فاصلا الاغنياء العرب عملوا ثرواتهم في امريكا واوروبا !! فمثلا خذ اللاعب المصري محمد صالح ، في بلده ما كان لاقي ياكل ، ومن وصل لبريطانيا صار تقريبا ملياردير!!
    ما تشغلوا مخكم يا اخوانا في العروبة المهببة ؟؟ ههههههه فالعملية الاقتصادية برمتها في هذا الزمن قائمة على القوة العسكرية والسياسية وفرض الإرادات وليس قيمة العملات !! فالدولار عملة لا قيمة لها وليس غطاء ذهب او اي معادن ثمينة !! انما مجرد طباعة ، وكل مئة دولار تطبع لا تكلف سوى بنس واحد ! وهو ثمن الورق والحبر . لكن الدولار مستمد قوته من انبطاح العالم اجمع للارادة الامريكية خاصة والغربية عامة .
    فمثلا هم بامكانهم ان يقاطعوا الدول العربية ويجعلوها تموت جوع او تعود للعصر الحجري !! فالدول العربية لا تصنع حتى ابرة خياطة !! بل قوتها مستورد وبالعملة الصعبة الدولارية !!!
    ابحثوا عن طرق اخرى ليكون لكم مكان تحت الشمس .
    بامكانكم ان تقاطعوا الشركات الامريكية والغربية لكن تضروا انفسكم وتموتوا جوع وترجع بلدانكم للعصر الحجري !! لكن الحكومات الامريكية والغربية تقوم تعوض الشركات الخسرانة عندها من اموال تطبعها هي ، فقط في حالة واحدة تقدرون وهو منع تصدير النفط ، لانه مادة تحتاجها تلك الدول ! لكن لو فعلتم ذلك اي منعتم تصدير النفط للدول الغربية وامريكا ، راح يخربوا بيتكم ههههههه ويسقطوا حكوماتكم ، ويحتلوا بلدانكم وابار نفطكم .
    فنصيحتي لكم استمروا بشراء البضائع الامريكية والغربية بل تاجروا فيها واعملوا ثروات كبيرة ، وادعموا اخوانكم الجياع ، فامتلاككم للدولار اليوم مثل امتلاككم لاخطر الاسلحة .

  5. الان مثلا ، الدول الغربية منعت استيراد المنتوجات الزراعية من روسيا وكذلك التصدير لروسيا اي شيء !! لا بل منعت التعامل معها من خلال البنوك !! فخربت احوال روسيا في كثير مجالات ، لكن بما ان روسيا دولة مصدرة للنفط والغاز ، كان التاثير عليها اقل لانه قادرة ان تصدر نفطها الى الصين والهند وكثير من دول العالم ، وامريكا طبعا ما تسطيع احتلال ابار النفط والغاز الروسية ، لانه تصير حرب نووية !! لكن في دولكم العروبية امريكا واوروبا هم من يستخرجون النفط وهم من يشتروه وهم من ينقلوه وهم من يحرسوه هههههه يعني شغلتكم متنيلة بنيلة ، لو امريكا واوروبا قاطعتكم ، فانتم لستم دولة عظمى مثل روسيا ، والا تبقون عمركم ما تشربون كوكاكولا ههههههههه وحينها ليس امامكم الا حليب مرضعات الكبير .
    اذا اردتم ان يكون لكم مكان تحت الشمس صيروا دول عظمى اولا ، وليكن اكلكم وطعامكم وصناعتكم من انتاجكم ، والا انسوا موضوع المقاطعة .

  6. الدول الذكية تتبع طرق اخرى لمحاصرة الدول المعادية ، فالطريقة الوحيدة الناجحة للمقاطعة هو عدم التصدير وليس عدم الاستيراد . وكذلك عدم السماح بالتواجد السوقي في بعض النواحي وليس كلها .
    يعني عندك تكنلوجيا متقدمة لا تصدرها للدول المعادية ، وكذلك اذا عندك نفط ومشتقاته او ثروات معدنية لاتجعلها تصل لاعدائك ، اما إنك تمنع الكوكاكولا والقمح ومنتجات الالبان ، ومحولات الكهرباء ومضخات المياه والشاحنات ، وانت ما عندك بدائل فمعناه انت اهبل هههههههه وبدل ما تشتغل سياسة روح اشتغل رقاصة احسن ههههههههه الفقه الحربي الاسلامي اباح حتى شراء السلاح من الاعادي اذا كان في ذلك منفعة ! فمن وين طالعين لنا بافكار عبقرية تقول اذا لم تشتري كوكاكولا راح تسقط امريكا واوروبا واسرائيل ههههههه والشعب العربي راح ينبسط على الاخر ويقعد يهز على وحدة ونص ؟؟ ههههههههه

  7. الفيسبوك الذي تنطلق منه الهشتاغات و دعوات المقاطعة صاحبه أمريكي يهودي.. قاطعوه ان استطعتم !!
    السؤال : ما هو البديل؟ ماذا اخترعت و ماذا صنعت العرب كل هذه القرون حتى نتخلى عن المنتوج الغربي و يحل محله المنتوج العربي؟
    المنتوج المحلي في اي سلعة و بضاعة يفتقر للجودة و لهذا دوما نبحث عن الجودة و الإتقان التي نجدها في الماركات و السلع و البضائع و المنتوجات الغربية لأنها تتميز بالجودة !

  8. بصراحة، أكثر منتوج يستحق المقاطعة هي الأفلام و المسلسلات و البرامج الرخيصة المبتذلة التي صدرتموها للعرب منذ 100 سنة و ساهمتم في فساد اخلاقهم و غبائهم و تخلفهم !

  9. تريدون مقاطعة فعالة اذا اعملوا التالي :
    عدم تصدير النفط
    عدم السماح بوجود قواعد عسكرية وامنية ومخابراتية
    عدم وضع ارصدتكم في بنوكهم
    تخفيض التواجد الدبلوماسي
    عدم الانبطاح لقراراتهم السياسية واوامرهم بل حتى خرائط تقيسيمهم للدول العربية وفق سايكس بيكو ، واعملوا وحدة بينكم والاردن يصير جزء من الضفة وغزة تصير جزء من مصر ، ولبنان جزء من سوريا والكويت جزء من العراق وقطر والبحرين جزء من السعودية ، فتكونوا قاطعتم خططهم وضربتم اقتصادهم .
    اما تاتون على غلابة مثلنا وتقولوا لنا نعمل مقاطعة ولا نشرب كوكاكولا او ناكل همبرجر عليه كتشب ومايونيز هههههههه فهذا شنو راح يؤثر على دول عظمى اصغر شركاتها ميزانيتها اكبر من ميزانيات اربع دول عربية مشتركة ؟؟ ايلون ماسك لوحده اشترى تويتر باربعة واربعين مليار دولار !!
    ما باقي الا تقولوا لنا ما نعمل كوحكاح مع ذوات العيون الزرق ونقاطع الشقراوات هههههههههه الرقيقات ، ههههههههه ونتمسك بمرضعات الكبير لاجل الكضايا الكومية الكبرى هههههههههه

  10. هههههههه
    هذه اهانة لبلستاين ههههههههه ما لقى غير الفئران ؟؟ هههههههه
    هكذ راح يخلي الناس تنفر من الكضية ههههههه
    المنازلة تبع الفرسان يجب ان تكون ضرباتها مقتل !! والمستحب ان تكون ضربة وتر !! كما كان يفعل اسد الله الغالب علي ابن ابي طالب عليه السلام ،، ما كان ينزع سيفه الا ليضرب ضربة وتر !! ان علا قد وان اعترض قط !!! هكذا يجب ان تكون النزلات والا اعرض عنهم ، كما اعرض الامام علي عليه السلام عن عمرو بن العاص وخلاه شالح ملط هههههههه فاصابه عار الى الابد يذكره التاريخ ابد الابد .
    وهكذا يجب ان تكون المعركة بذكاء وشجاعة خارقة والضربات في المقتل وليس في الفئران وماكدونالدز هههههههه

  11. اسف ما اعمل مقاطعة على طريقة العيال ، ولا انصح بها ، فما منها نفع ، بل مردودها سيء .

  12. قال تعالى
    ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *