ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 37 المنعقدة حالياً، عرض الفيلم المصري “من ضهر رجل” بحضور أبطاله أسر ياسين وياسمين رئيس وشريف رمزي والمخرج كريم السبكي والمنتج احمد السبكي والمؤلف محمد أمين راضي، كما حضر لتهنئة صناع الفيلم المخرج محمد خان ومحمد العدل، وآثار الحكيم وكندة علوش والمخرج هادي الباجوري زوج بطلة الفيلم ياسمين رئيس، وامتلأت قاعة العرض حتى أن المخرجان سامح عبد العزيز ومحمد النجار لم يتمكنا من دخول القاعة في البداية.
الفيلم لاقى ردود أفعال ايجابية من الحضور، إلا أن مشهد اغتصاب مستفز بين بطلي الفيلم آسر ياسين وياسمين رئيس، استطاع أن يقلب الموازين حتى أن بعض الأسر التي حضرت بصحبة أطفالها اضطررت إلى مغادرة القاعة وعدم استكمال الفيلم.
وبعد الانتهاء من عرض الفيلم أقيمت ندوة للحديث عنه.
في البداية قال الممثل آسر ياسين إنّ الفيلم يلقى الضوء على العلاقة بين البلطجية والذراع الأمنية التي تسيطر عليهم وتحركهم في بعض الأحيان، وهذا معروف في المجتمع المصري، مؤكداً أنه لا يتجنى على أي قوى أمنية في الدولة، ولكن هناك الصالح وهناك الفاسد في كل مكان، وأن ما يقدمه خلال الفيلم موجود على أرض الواقع وليس من وحي خيال المؤلف، وأن الظلم موجود في كل مكان.
وأوضح آسر أن قصة الفيلم لا تدور عن الملاكمة ولكنه فيلم درامي، مؤكداً إنه تمرن لمدة عام ونصف على الملاكمة ، كما أن اللاعبين الذين ظهروا معه في العمل هم لاعبون في المنتخب الوطني للملاكمة، لذا راعى المخرج أن تظهر مشاهد الملاكمة بشكل حقيقي وواقعي.
من ناحيته قال المؤلف محمد أمين راضي رداً على إظهاره الشرطة بشكل سيء وعدم إظهار نموذج آخر من الشرطة جيد، إنه نموذج الدراما الذي يوضح أن هناك شخص جيد وشخص سيء في نفس المجال أصبح نموذجاً قديماً وجار عليه الزمن، مؤكداً أنه من الطبيعي أن كل مكان به الصالح والفاسد، لذلك لم يكن هناك داع لإظهار الجانب الصالح، موضحاً أن النموذج الجيد لرجل الشرطة برز من خلال الحوار في الفيلم على لسان محمد لطفي حينما قال لآسر ياسين “هتلاقي ناس ضدك وناس معاك”، ملمحاً بكلامه على الشرطة التي ستساعده في التخلص من الشرطي الفاسد الذي يسيطر عليه.
وعن جرأه مشهد الاغتصاب في الفيلم قال المخرج كريم السبكي إنّ هذا المشهد كان يجب تصويره بهذا الشكل العنيف، لتوظيفه الدرامي الهام مع الموسيقى التصويرية، فلم يكن الغرض المتاجرة به ولكن خدمة دراما العمل، وأوضح كريم أن أصعب مشهد قام بتصويره هو مشهد الولادة الذي قدمته رانيا يوسف ضيفة شرف العمل، مؤكداً صعوبة التصوير بطفل صغير لم يتعدّ عمره أيام.
جاتكو البلاوى مليتو البلد
وبعد ذلك يتساءل المصريين عن سبب عدم احترام الكثير من الدول العربية لهم .
لو أُنفقت هذه الاموال الطائله التي تصرف على الافلام الماجنه والمسلسلات الهابطه – بغرض إلقاء الضوء على قضايا المجتمع – لوصرفت لتصحيح هذه الاوضاع على ارض الواقع لحُلّت جميعها .
الصورة 1 وجوه مسفرة !!
سبحان الله وجوه أهل المعصية كلما كبروا عظم قبحها وشينها
دعاية رخيصة للفيلم
بكرة شوفوا اشلون الشباب ح يقفوا طوابير اما ابواب صالات السينما لمشاهدة الفيلم !!!!
الله اعلم …. بس انا لا استبعد خروج العوائل من صالة عرض الفيلم تو ب اتفاق بينهم و بين منتج الفيلم !!!!
تحياتي للعزيزات أماني و أمونة
مساء الخير شرمين وأماني
بتمنى تكن بخير
شرمين الله يعز مقدارك
تحياتي لنور … سنفورة … إيمي… وئام ولكل حلوات نورت…
تسلمين حبيبتي … الله يخليلك احبابك
انبسطت اني شفتك اون لاين … تحياتي لكي و لكل اللي ذكرتيهم
اراكم العصر ان الله راد … دمتم بخير
مسا الخير يا صبايا …اماني وشرمين وامونة العزيزات والجميع ..ان شاء الله تكونوا بخير وعافية وتحياتي للغايبين بلو وسنفورة واريج ومنولة
بالنسبة للموضوع …السبكي اقذر منتج بمصر كل افلامه على نفس الشاكله تعري ومناظر مقززة ونساء عاريات وخلاعة بس الحق مو عليه هو فاسد مفسد بده يروج لفيلمه بكم مشهد مقرف حتى يسوقه لكن الحق على الرقابة اللي المفروض انها اطلعت على السيناريو وسمحت بعرض الفيلم وما اعترضت ..هالأفلام معمولة مخصوص لإفساد الشباب والهائهم عما يحصل من حولهم من خراب وفساد
الغاليات ام هكار أمونه نور الشام ..تحياتي لكن عزيزاتي
أتمنى ان تكونوا وجميع أحبابكن في احسن حال يارب.
تحياتي لكي يا غالية ولكل من ذكرتي
التهو في الآي انتو فيه يا كلاااب العصر. والله لو هدول عنا بغزة لشربنا من دمهم.
هادا السبكي اكتر حدا نوري وزنخ وحقير. لازمه حدا يضربو بالشبشب وهو ماشي. نفسي اقطع تذكره لمصر اعمل هيك وارجع. لانو شكلو ما حدا مستجري يعمل هيك. جد مش فاهمة انا. ليش ما يمسكوه يضربوه. صعبه؟!!!