دعت نجمة الراب الفرنسية ديامس الجزائريين إلى مساندتها في المواجهة التي تخوضها ضد اليمين المتطرف في بلادها، مشيرة إلى أن دفاعها عن المهاجرين لن يتوقف مهما كانت الضغوط التي تتعرض لها.

وقالت ديامس: إن نضالها في مواجهة اليمين المتطرف في فرنسا، بقيادة الجبهة الوطنية التي يتزعمها لوبان يبقى متواصلا، مضيفة “لست وحيدة في النضال على هذا الخط.. انتهجت لغة صريحة والتزاما، وكبرت مع الوقت وكثيرون يقاسمون الرؤى نفسها“.

ومن جهة أخرى كشفت النجمة الفرنسية، الموجودة حاليا بالجزائر لإحياء حفل غنائي، عن اقتراب موعد إصدار كتاب يتضمن جزءا مهما من حياتها الشخصية، وكثيرا من الوقائع والمحطات والمواقف التي عرفتها، والتي تفاعلت معها.

وقالت: انتهيت تقريبا من الكتاب، وسيصدر مطلع السنة المقبلة، والجزائر جزء من حياتي ومن تجربتي الفنية، وستكون حاضرة في الكتاب”، مذكرة بألبومها الأخير “أس. أو. أس”؛ حيث تعرضت فيه لأول مرة للجزائر بشكل صريح، وتقول: إن الجزائر تذكرها بطفولتها.

وردا على سؤال حول تفاعلها مع الموسيقى الجزائرية قالت: “للأسف لست مطلعة على تجربة الراب الجزائري، وأنوي الاقتراب من الشباب الجزائري المنخرط في هذا المسار”.

وأوضحت أن علاقتها بالأوساط الفنية بالجزائر تقتصر على مطربي الراي، حيث سبق لها أن غنت مع الشاب مامي ديو بعنوان “لا يعني لا”.

وحول حفلها المرتقب بالجزائر قالت: “هي أول مرة ألتقي فيها الجمهور الجزائري، بعد إصدار الألبوم الأخير.. ومناسبة سعيدة حيث لم أغن هنا منذ ثلاث سنوات”.

وظلت ديامس تردد بالعربية “إن شاء الله”، طالبة من جمهورها أن يحضر بقوة بغية مؤازرتها ودعمها في مسيرتها الفنية والنضالية ضد القوى المعادية في فرنسا.

وكانت ديامس قد أشهرت إسلامها مؤخرا، وقررت ارتداء الحجاب، ورفضت مصافحة وتقبيل أصدقائها.

وقالت مجلة “باري ماتش”: إن المغنية “أصبحت تؤدي الصلاة في مسجد جانفيلييه، المعروف بميله لإسلام متسامح”، وأرجعت المجلة ذاتها أسباب التغير الحاصل في حياة ديامس، إلى زواجها منذ شهرين من شاب مسلم يدعى “عزيز”.

وذكرت المجلة بالطفولة الصعبة لها، خاصة نتيجة طلاق والديها الكاثوليكيين، ومحاولتها الانتحار في سن الـ15 سنة، وقالت: إن الشهرة والمال لم تمنحاها ما تريد فوجدت في الله الحل.

ولدت “ميلاني جورجياديز” الشهيرة بـ” ديامس” من أم فرنسية وأب يوناني في العاصمة اليونانية أثينا، قبل أن تغادرها وعمرها أربع سنوات للعيش مع والدتها في إحدى ضواحي العاصمة باريس؛ لتصبح بعدها من أشهر مطربات الراب في فرنسا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ايمانو وسامية وسمية وسيرينا وامين والأخوة الجزائريين ،، يلا بوجهكم على فرنسا ^_^ …

    الله يقويها ويثبتها ،،، بس لو تترك الغناء ..

  2. شباب وبنات الجزائر هنا الكرة الحقيقيه بأهدافها الثابته …
    ثبتنا وثبتها الله.

  3. يا نورت نسيتم القول ان الشاب عزيز جزائري الاصل
    و الاعب Ribery المشهور اسلم و زوجته جزائرية وغيرهم…………….
    الحمد لله على نعمة الفهم والعقل والحمد لله على الأيمان والحمد لله على الأسلام.والحمد لله الذي هدانا .أعتقد اننا بهذا نستشعر نعًم الله علينا ونقول الحمد لله على اننا مسلمين.

  4. فعلا لولا الجزائريين لما كنا شفنا مساجد ولا لحم حلال في فرنسا,الجزائريين ماترين كتير على المجتمع الفرنسي لان اغلب الفنانين والاطباء والمهندسين في فرنسا هم جزائريين

  5. اخي منير استعمرتنا فرنسا في السابق و نحن الاغلبية الجالية الجزائرية نستعمرهم بطريقتنا في الحاضر بتشغيل سياسة الذكاء و ليس سياسة العنف لانها لا تفدي شيئا….. هههههههههه

  6. هههههههه ميمو من غير ما نروح ل فرنسا من هون من الجزائر عاملين الواجب و اكثر و الله يقدر كل مؤمن على فعل و لو شيءصغير لاظهار سماحة و روعة ديننا…و الحمد لله على نعمة الاسلام
    و بالنسبة للغناء يا ميمو هي اغانيها كلها انتقادية للحكومة الفرنسية حتى قبل ما تدخل في دين الاسلام و الان ما شاء الله يعني بيني و بينك المواضيع الي تتطرق الها بمواضيعها كتير مهمة و حلو انك تسمعها
    حفلتها اليوم…

  7. انا واحد منالجزائريين اللي عايشين في باريس ,حاس اني مش عايش في بلد غريب وحاس انو فرنسا راح تكون في يوم من الايام بلد اسلامي وهدا على يدينا انشاء الله

  8. ترويج لحفلتها بالجزائر
    عموما الله يوفقها ويثبتها على الدين الاسلامي احسن من فنانات عربيات مسلمات كثييييييييييييييييييييييييييييييير

  9. الله عليها انا نبغيها بزاف وطلعت شابة بالحجاب وموقفة على الاقل هي محترمة بزاف واتفاجاة كي شفتها بالحيجاب في كليب نتاعها ومبعدة شفتها بيه في اكثر من فرصة ربي يحفظها ويخليها للناس الي يحبوها قولو امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *