المطرب الجزائري الشاب بعزيز ظهر غير مبالٍ بتهديدات منع أو مصادرة ألبومه الغنائي الجديد “خليدة” الذي يفترض أن ينزل الأسواق قبل شهر رمضان لتعوده على مثل هذه الممارسات واشتياقه لغناء “الممنوع”.

الشاب بعزيز لا يحلم بأداء أي أغنية ديو مع أي فنان، بعد أن حقق حلمه الكبير بتلحين أغنية “ما زال واقفين” التي أدتها الراحلة وردة الجزائرية كآخر عمل فني لها.

المطرب المثير للجدل بعزيز سيسافر إلى فرنسا من أجل إتمام تسجيل أغاني ألبومه الجديد، الذي ينتقد في أحد أغانيه السياسة الثقافية في الجزائر.

بعزبز اختص بمقولة “ألبومي الجديد سيحمل نفس طابع أغاني بعزيز التي اشتهر بها، والتي تتسم بالنقد والسخرية من الوضع القائم”.

مضيفا “لقد اشتقت لغناء المواضع الممنوعة، ولهذا سأخصّ وزيرة الثـقافة خليدة تومي بأغنية تنتقد سياستها الثـقافية بشكل لاذع، ودون إساءة إلى شخصها”.

وأتبعها بالقول “أعتقد أن خليدة اشترت ذمم الفنانين وحوّلتهم إلى موظّفين وسلبت حرّيتهم، وأسقطت الثـقافة في الشعبوية، وتقول الأغنية: “اشحال فاتوا قبلك، حسبوا رواحهم كبار… تعياي وننساو اسمك، وترميك ليستوار… كي يرموك فالزنقا، الفنان واقف يبقى… سقسي على الحاج العنقى…. آه يا خليدة”.

بعزيز 49 عاما، واسمه الحقيقي “عبد العزيز بختي اعتبر أن منعه من الغناء في عدد من الحفلات الفنية والمهرجانات، لم يكن بأوامر سياسية بالضرورة، بل هو تخوف من عدد من المسؤولين “الصغار” الذين يفضلون منعه من الغناء خوفا من الوقوع في مشاكل.

المطرب الجزائري وصفهم بالقول “هؤلاء هم بعض الانتهازيين الذين لا يعرفون قيمة الفن لكن بلادي لم تمنعهم من الغناء كما حدث معي في تونس زمن الرئيس الهارب زين العابدين بن علي”.

حلم بعزيز بأداء ديو غنائي مع فنان عربي ما زلا قائما بعد أن تحقق حلمه بتلحيني أغنية “ما زال واقفين” التي أدتها الراحلة أميرة الطرب العربي وردة الجزائرية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا تخاف على توزيع البومك الجديد طالما ماراح تحط عليه صورتك .
    الرجال الجزائريين مافيهم واحد يفتح النفس و يطرب العين .. الله يعوضكم بالجنه يا نساء الجزائر تذكرو الدنيا زائله هههه

    1. خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ متابعة لردودك باستمرار برافو رغم انني لااتفق بعض الاحيان على بعض تعليقاتك المهم واصلي ومتبخليش علينا

    2. الرجال الجزائريين راجل و نص و عليه الكلام حنونه يفتح النفس و يبرد القلب و ينحي الغمة على القلب
      يجي ما يعطيك الغمة انشاء الله يا المكلوبة يا المصعورة شعلة فيك النار روحي تتزوجي يا طفلة شوفيلك عربي كحل الراس مثلك يا لمدودة

  2. لديك عقدة من رجال الجزائر هدا واضح والواضح ايضا ان الجزائزى الى قاهرك هو راجل ونص يكفى ان المراة الجزائرية مغرومة بيه اما انت فعوضك على الله فى الرجل المفقود والعقل المنقوص

  3. خالف تعرف
    هذا بعزيز ديما يحب يجيب الجديد ، اما فيما يخص الاغنية فهي كما يقال اسمع دعجعة ولا ارى طحينا ، يا بعزيز راك كبرت .

  4. بعزيز دير كل شيء في الشبكة منهم من يسقط ومنهم من يبقا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *