أكدت الفنانة اللبنانية مي حريري تمسكها بالمشاركة في سفينة “مريم” لكسر الحصار عن قطاع غزة على رغم التهديدات الإسرائيلية باعتقال ركابها، مشيرة إلى أن الشهادة على أرض المقاومة فخر لها.

وقالت مي إن الأسباب التي دفعتها لأن تكون على متن السفينة إنسانية فقط بعدما أصبح الناس يعرفون أن هناك جزءًا في شخصيتها يتصل بالنضال في كل نواحي الحياة.

وأشارت إلى أن “النضال لا يقتصر على حمل البندقية، بل يمكن أن يكون ضد الظلم الذي يطال الأطفال والشيوخ والنساء وكل الأبرياء في غزة”.

وأكدت أن مشاركتها في فك الحصار عن غزة تنطلق من مي الإنسانة وليس مي الفنانة، موضحة أنها كتبت وصيتها وهي جاهزة منذ أيام، وإذا لم تتمكن من العودة فإنها تفضل الموت في تلك الأرض على الموت على أرض فيها “نفسيات مؤذية”.

وأضافت أن الله ربما أراد لها أن تموت في بلد مقاوم، وصابر، ويعاني ويعيش ظروفاً صعبة، مشددة على أن أولادها سيكونون فخورين بها، وقالت في الوقت نفسه “نحن متوجهون إلى هناك بحماية رب العالمين، وثم برعاية السيدة مريم عليها السلام”.

ورفضت الفنانة اللبنانية الكشف عن فحوى الوصية التي كتبتها، مكتفية بالقول “لا أستطيع أن أدخل في التفاصيل.. باختصار وصيتي لآخرتي ولم أفكر في الدنيا أبداً”.

وعادت مي لتنفي أن يكون قرارها بالإبحار على متن سفينة “مريم” ناجما عن موقف شخصي نتيجة المشاكل الخاصة التي تمر بها، وقالت “أبداً موقفي لا علاقة له بذلك.. أنا إنسانة مؤمنة قررت الذهاب من كل قلبها.. في داخلي جرأة كبيرة تجعلني أقول إن الاستشهاد فخر لي واعتزاز وشرف.. وعلى كل إنسان عنده قلب وأولاد أن يعمل من أجل رفع الظلم عن غزة”.

وكانت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي قد نفت ما تردد عن تقدمها بطلب إلى حزب الله اللبناني للمشاركة في السفينة الإنسانية “مريم” لكسر الحصار على غزة.

وقالت نسرين ظواهرة، المسؤولة الإعلامية لهيفاء وهبي في بيروت لـmbc: إن الخبر الذي رددته مصادر صحفية لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أن هيفاء لا تعلم أصلا بوجود سفينة لبنانية تنوي كسر الحصار.

وأكدت المسؤولة الإعلامية أن الفنانة اللبنانية استغربت هذه الأنباء، مشيرة إلى أن زجّ اسم هيفاء في مسألة السفينة “مريم” جاء في وقت انشغال الفنانة بتصوير أعمالها الخاصة.

في الوقت نفسه؛ نفى مصدر مقرب من رئيس حركة فلسطين الحرة ياسر قشلق -منظم رحلة السفينة- أن تكون الفنانة اللبنانية قد تقدمت بطلب للمشاركة.

وتساءل المصدر: كيف نرفض طلب هيفاء للمشاركة في السفينة، وهي لم تتقدم به أصلا؟ مضيفا: كل ما تم تداوله في هذا الأمر عارٍ عن الصحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هذا اذا وصلت لهناك في الاصل …. بطلوا دعاية حتى في الامور التي تتعلق بالوطنية والدين تمارسون الدعاية لانفسكم ، من يعمل لا يتلم كل دقيقة عما ( سيعمله ) ، هذا لو عمله ….

  2. طيب يا مي حريري انو ما شفناكي بي جنوب لبنان ولا حكيتي شي كلمة ولا شي عنو لما كان عم يتدبح
    وقبل غزا بي عراق مجروحة كمااان
    يعني جاي عم تضحكي علينااااااااااا هههههههههههه ولله انتي بتطلعي حاللك بي سواد الوج ولله
    عم تغني وتحكي شهادة وبطيخ بي راسك خلص سكتيييييي حاجي تجيبي حكي لحاللك
    الشهادة مش ئللك ولا ل امثاللك
    عال عال ولله مي حريري عم تحكي عن شهادة طيب مقاومين مخلصين لبلدهن ع شو بيحكوووو

  3. والله انا بتمنى انو ولا سفينة تصل ل لغزةولا لشواطئ غزة علشان مي وغيرها من الشرفاءءءءءءء وفهمكم كفايا ال شهادة ال روحو اضحكو على شعب تاني غير الفلسطييني

  4. Ana minkom wa,feekum ’سف والله بس شو نقول على توارد الخواطر ، السماح منك … 🙂

  5. الرجل اتصل لتهنئة الفريق لصعوده لدور الستة عشر ، وهذا شيئ طبيعي ، وبعدين اى فريق ممكن يعمل حساب لفريقكم !!! انتم لعبتم ٣ مباريات بمجموع ٩ نقات ، هزمتم في ٢ واتعادلتم في ١ هذا يعني انكم حصلتم علي ١ من ٩ يعني فوق الصفر بهبابه !!!ها ها ها ، وتقولوا شرفتم العرب والافارقه ، اذا كان الشرف يعني الهزيمة ، اعلن اني تبراءت من العروبه وافريقيا !!!

  6. مي الحريري المنتحرة على سفن الحرية….اذا رجعت حية ترزقين ماذا ستفعلين بالوصية التي كتبتها عن اخرتك يا ترىىىىىىىىىىىىىىى قال شو ما بدي موت على ارض فيها ناس مؤذيين كتير…….هاي بدا علماااااااااء جيولوجيا يحللوها..

  7. فان دام العربي ،،، باين عليك ماكل علقة من فان دام البلجيكي الاصلي ، تعليقك ليس في مكانه هنا ، كما انه خلط لا معنى له بالجملة والتفصيل ولا يدل الا على حقد على فريق ادى واجبه وانتهى الامر !!!!

  8. الرحله الى الشهاده…
    ايشرفنا كعرب وبجميع اديانه وطوائفه ان يركب ان عربي واجني على متن سفينة مريم ليكسر الحصار على اهالي مدينة غزه المضلومين متحديا الموت على ايادي الكفره القتله اليهود وسيكتب اسمه التاريخ على انه افضل منا جميعا.
    والعار على من يستطع ولا يفعل متخفيا وراء الكلمات .
    افعليها… يامي.
    وتحيه الك في كل خطوه ويبارك الله عملك الشريف القيم وسيكتب اسمك التاريخ

  9. ana bzen enno lte3li2 lsa7i7 bekon be3d entelak safinet maryam men lebnen,w men wojoda aw 3adam wojoda 3ala lsafini mne3ref mada mesda2eyeta belmewdo3,……….ana hayk bchof ma be3ref

  10. “نحن متوجهون إلى هناك بحماية رب العالمين، وثم برعاية السيدة مريم عليها السلام
    مجرد سؤال هي مسيحيه او مسلمة؟.

  11. عربية ؟؟
    اشك
    مسيحية ام مسلمة لايهم
    المهم انها تريد لفت الانتباه اليها بكافة الطرق

  12. موتى حبيبتى بس لا تنسين تلبسين البكينى وإنتى ميته على الشاطىء !
    علشان تكون الموته فنيه !

  13. أنا أشجع كل إنسان على الموت وخصوصا إذا كان مطرب أو ممثل ؟
    لأنه بموته يحاول يوجه رساله للمجتمع !
    ولا بس البوس والتعرى يوصلون فيه رسايل ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *