أكدت الفنانة المصرية نادية الجندي أنها ترفض التطبيع الفني المباشر مع إسرائيل، فيما أبدت استياءها الشديد من هجوم الفنان عادل إمام عليها، وأكدت أنه ليس أكثر وطنية منها.
وفيما أكدت أن مدرستها في الإغراء تختلف عن مدرَسَتَيْ هند رستم ومارلين مونرو؛ فإنها نفت أن تكون أساءت لمصر خلال مسلسل “الملكة نازلي”.
وقالت الجندي -في مقابلة مع برنامج “بدون رقابة” على قناة “LBC” مساء الأربعاء 29 سبتمبر/أيلول-: أنا ضد مسألة التطبيع الفني المباشر مع إسرائيل. وأضافت: “كل أعمالنا تعرض في التلفزيون الإسرائيلي، وخاصة أعمالي؛ حيث يتم عرض فيلم عربي كل يوم جمعة، لكن هذا الأمر لا يُزعجني لأنه لا توجد علاقة مباشرة”.
في الوقت نفسه رفضت نادية الجندي الهجومَ الذي شنه الفنان عادل إمام على مسلسل “الملكة نازلي”، واعتبره تزويرا للتاريخ وقلبا للحقائق.
وقالت: “هذا طعن في قوميتي، وعادل إمام ليس أكثر وطنية مني، وأن يأتي هذا النقد من فنان بحجم إمام، وبدلا من أن يوجه لي التهنئة مثلما فعلت السيدة جيهان السادات ونجوم زمن الفن الجميل هند رستم وماجدة ونادية لطفي ومحمود عبد العزيز ذهب يُلقي بالاتهامات على المسلسل”.
وأكدت أنها لا تغضب من النقد الموضوعي بعيدا عن الآراء الشخصية والتجريح في الفنان، لكنها أشارات إلى أن نجاحها المستفز يثير الحقد لدى البعض من أعداء النجاح، فضلا عن أن بعض الفنانين يدفعون للبعض من أجل مهاجمتها.
وشددت الجندي على أنها لم تُسِئُ لسمعة مصر بعدما قدمت دور الملكة نازلي الذي يعتبر البعض أن تاريخها لا يشرف مصر، مشددة على أن مصر أكبر من أي عمل يشوهها، فضلا عن أنها أكثر ممثلة صاحبة أعمال وطنية، وصاحبة حس وطني في أعمالها؛ سواء عن المخدرات أو التجسس.
وحول تقديمها الإغراءَ في أعمالها، قالت الجندي: “مدرستي في الإغراء تختلف عن هند رستم ومارلين مونرو، خاصة وأن الإغراء يتجسد حسب الدراما، وقد قدمت الجنس بالإيحاء، لكني لم أعتمد على جمالي أو مشاهد “الجنس” حتى أنجح”.
وأكدت الفنانة المصرية أن كل النجوم الذين تألقوا على الساحة ظهروا من خلال أفلامها، مثل: أحمد زكي، ومحمود حميدة، ومحمود عبد العزيز، وغيرهم الكثير، مشيرة إلى أن نور الشريف الوحيد الذي لم تعمل معه، لأنها فضلت عليه محمود ياسين في فيلم الباطنية، فغضب منها ولم يعمل معها مطلقا، لكنها أوضحت أنهما تصالحا بعد ذلك.
واعتبرت نادية أن أحمد السقا وكريم عبد العزيز النجمان الوحيدان على الساحة في الجيل الحالي، بينما لم تصل أي فنانة إلى مرحلة النجومية الحقيقة لعدم وجود واحدة فيهن تستطيع أن تقوم ببطولة عمل بمفردها؛ حيث إن معظمهن يقمن بأدوار طبيعية.
وأشارت إلى أن معظم أفلام الجيل الحالي استنساخ من أفلامها، حيث إن فيلم “حين ميسرة” مستنسخ من فيلمها “عزبة الصفيح”، وأن فيلم “الجزيرة” هو استنساخ لفيلم الباطنية الذي تناول قضية المخدرات، لكن كلا منهما له تكنيك مختلف، لافتة إلى أن سبب هذا الاستنساخ هو الإفلاس؛ حيث لم يعد هناك مؤلفون جيدون.
أنا ديكتاتورة
وعن مقارنتها بالفنانة غادة عبد الرازق التي قدمت دور “وردة” في مسلسل الباطنية، قالت الفنانة المصرية: “إنها ستظل تتذكر الشخصية بفيلمها الذي قدمته منذ سنوات”. كما رفضت وضعها في مقارنة مع الفنانة وفاء عامر التي قدمت دور الملكة نازلي، واعتبرت أن المقارنة صعبة للغاية؛ لأن وفاء لم تقدم إلا جزءا بسيطا من حياة الملكة نازلي.
وأوضحت نادية أنها ليس لديها منافس؛ لأنها استطاعت أن تعمل لنفسها أسلوبا مختلفا، وأداء ذا طابع خاص، لم يجعل أحدا يستطيع أن يدخل معها في منافسة، معتبرة أن ذلك سببه إيمانها بالله سبحانه وتعالى، وحسها الفني، واختيار مواضيعها، فضلا عن حب الجماهير لها، ومساندتهم إياها.
وأكدت “أنها ديكتاتورة في عملها، وأن من حقها أن تفرض كل شيء على المنتج والمخرج بسبب اسمها وتاريخها”، مشيرة إلى أن اسمها وتاريخها يفرض عليها ذلك؛ لأن العمل لو فشل فسوف ينسب لها، ولو نجح فسوف يُنسب لها مع المجموعة.
حرب الكواليس مستمرة بين الفنانين
بين الفتانين
هذا هو زمن الرويبضة…عندما تتكلم الغانيات (اهل الفن في قاموس 2010) عن السياسة والدين
مدرسة الاغراء عندج تختلف عن مدرسة الاغراء عند هند رستم ومارلين مونرو شلون يعنى ؟
مارلين تغرى بأظافرها ! وهند تغرى برموشها ! وإنتى تغرين بذكورتج !!!!
ما أعرف أى من مقومات الانوثه تملكين حتى تغرين حصان مثلج ؟
حلوه أرفض التطبيع ( الفنى ) مع إسرائيل ؟
ناس غرقانه بالعسل مع إسرائيل وإنتى رافضه التطبيع الفنى !
مارلين تغرى بأظافرها ! وهند تغرى برموشها ! وإنتى تغرين بذكورتج !!!!
ما أعرف أى من مقومات الانوثه تملكين حتى تغرين حصان مثلج ؟
حلوه أرفض التطبيع ( الفنى ) مع إسرائيل ؟
هههههههههههههه بس أحلى شي …. عادل امام مش اكثر وطنيه منها …. بطلو ده واسمعو ده …… ياختي اسم الله …. وماء شاء الله على وطنيّتك ووطنيته ….
asallln ma fi wa7d kalb mitel adel imamm, dah wa7ed gasos w 7aker w biykrah kol wa7d bi7b balado,dah gamosa
التطبيع الفني المباشر مع إسرائيل QUI VEUT DIRE
ولله كتر خيرك عنجد انك رافضة تطبيع وانو عندك وطنية للك انتو شو يلي بيفهمكن بي الوطنية بدي اعرررررف
حطكون ع حكي ولعي وكلام فااااااااااااضي نرفض ونرفض اعملو شي هوووووووووووس ما في حداااااااااااا
وقالت الجندي -في مقابلة مع برنامج “بدون رقابة” على قناة “LBC” مساء الأربعاء 29 سبتمبر/أيلول-: أنا ضد مسألة التطبيع الفني المباشر مع إسرائيل!!!!
اكيد هي ضد التطبيع ( المباشر ) مع الدولة العبرية مثل الباقين !!! ولكنها مثل الآخرين ايضا ليست ضد التطبيع ( الغير مباشر ) !!!! أه يا عرب التطبيع في كل دولنا العربية ( الصامدة ) !!!!!
ما اصدق اهل الفن ف يالعالم العرب ي يكابرون ويعيشون في حاله انكار لذاتهم . يا نادية يللي في نفس سنك ماتطلع من المسجد و ماترفع راسها من القران يا ماما الحقي رجلك نصها في القبر خلاص وانتي قاعده تتكلمي وكانو انتي في ريعان الشباب ومها فعلتي فلمثل يقول ان تركك الموت ماتركك الفناء! انشر حبي نشوف اخرتها مع نادية تسمع نصيحتي او اذن من طين واذن من عجين ! ما ادري اي مدرسة اغراء تتكلم عنها يمكن مدرسة لوي البوز و الروج الاحمر الي واصل للضرس والحاجب المرسوم قوس…وطار مارجع !
فعلا يا ناديه ياختى…انتى مدرسه تانيه غير هند رستم
هى مدرسه اعدادى
وانتى ثانوى بنين !!!!!
جاتك نيله جايبالنا الكلام
شيرين المصريه في تشرين أول 2, 2010 |
فعلا يا ناديه ياختى…انتى مدرسه تانيه غير هند رستم
هى مدرسه اعدادى
وانتى ثانوى بنين !!!!!
جاتك نيله جايبالنا الكلام
*****
ههههههههه
سيري اديها في راسك انت و داك الخانز ديال عادل امام و الله غير الناس مبقاتش تحشم كلشي ولى يفهم في السياسة و الاغراء في نفس الوقت
هد الاخبار كتفقس المرارة ا ويلي على بشر كيداير فنانين معفنين منافقين