مسلسل ” غوادالوبي ” أحد أكثر الأفلام المكسيكية التي لاقت رواجاً كبيراً في العالم العربي في الفترة التي إكتسحت فيها هذه الأفلام الشاشات العربية قبل تراجعها أمام الأفلام التركية والهندية.

وبعد حوالي الـ24 على إنتاج المسلسل الذي تألف من 269 حلقة، إنتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي يظهر التغير في شكل بطلي المسلسل اللذين أصبحا وقتها معشوقي الكثير من المتابعين الذي أغرموا بشخصيتهما.

ويتناول الفيديو شخصيتي الفريدو الذي قام بدوره الممثل المكسيكي ​إدواردو يانيز​، وغوادالوبي التي قامت بدورها الممثلة المكسيكية أديلا نورييغا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. غوادالوبي ( اديلا نورييغا) مشات تحمق الناس.. كانت عندها شعبية طاغية في المغرب الذي استضافها في موسم للفروسية في نادي الفروسية في الرباط .. من كثر ما كانت القنوات المغربية تعرض المسلسلات المكسيكية بكثرة صافي تصاحبنا مع المكسيك ولينا حاسبينها من العائلة هههههه
    مرة سألت واحد مكسيكي عن ممثلة مكسيكية طلع ما يعرفهاش و قال لي ان كثيرين لا يهتمون بتلك المسلسلات و قليل من يتابعها في بلده.. !!
    ياك أحنيني و حنا ولينا حافظين كاع الدروب و الفيلاجات و حتى الفيراجات و الرومبوانات ديال المكسيك 😂 حنا صافي كنا حاسبين المكسيك من الفاميلة هههه
    بالحق و الله حتى توحشتهم و توحشت أيامهم.

  2. كنت شفت عرس رجل أعمال مغربي يقيم في المكسيك و عمل عرس مغربي في المغرب و دعا إليه أصدقاءه المكسيكيين و من بينهم الممثلة Jacqueline Bracamontes التي لعبت دور ماريبيل في المسلسل المكسيكي روبي ، لابسة قفطان مغربي و شبعت شطيح و رديح على موسيقى الشعبي..
    و كنت ايضا شفت الممثل المكسيكي خوان كارلوس كانيلا المشهور بدور أنخيل في مسلسل ديابلو Más sabe El diablo كان يغني اغنية مغربية مع المنتج ريدوان..
    حنا المغاربة ايلا دخل شي واحد لخاطرنا و قلبنا و دماغنا و لابد نفورماطيوه و نخرجوا منه شي عرق مغربي .. إنه يتمغرب و لو كان مكسيكيا 😁
    انا من المحبين للتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة.

  3. الدراما المكسيكية تجعل المشاهد يعيش في أحداث أقرب الى الفانتازيا الخيالية و تسبح به في عوالم من اللامعقول بطريقة حالمة لذيذة معتمدة على المبالغة في الصورة : جمال و وسامة و اناقة و شياكة الأبطال و ترف و ثراء الشخصيات (مش ضروري يكون البطل او البطلة من الاثرياء) لكن حضور الثراء و الغنى الى حانب الفقر ضروري في القصة، فالثراء و الترف و الجمال و الأناقة و الشياكة لابد من وجودهم في الحبكة الدرامية ، الثراء الى جانب الفقر يشكلان بطلي الدراما ، فالعين لا تريد ان ترى مشاهد و مناظر البؤس وحدها تطغى على العمل .
    الحب و الكراهية و الخير و الشر و التسامح و الانتقام و الحق و الباطل و القوة و الضعف و العدل و الظلم أيضا من اهم أبطال الدراما المكسيكية ، فهم بمثابة الأضداد أينما يوجد أحدهم لابد من وجود الآخر الضد و النقيض له لاكتمال الإثارة التشويقية للقصة .
    البطل و البطلة غالبا يقدمون في صورة الطيبة و الحنان و الادب و الجمال و الأناقة
    و الرومانسية و التضحية، فلا يمكن ان يكون البطل او البطلة أشرار ( الا في حالة مسلسل روبي حيث البطلة شريرة جميلة فقيرة طماعة تسرق خطيب صديقتها الثري و تتزوجه ).
    الخير و الحب و المودة و التسامح و الحق و العدالة ينتصرون في نهاية الدراما لدرجة ممكن ان تحدث أحداث لامنطقية غير معقولة و خيالية لا يصدقها العقل لكي ينتصر الخير على الشر في النهاية لأن المشاهد المتلقي يريد ان يرى الحب و الخير و العدالة ينتصرون في النهاية على الشاشة، حتى لو كان في حياته شرير مؤذي و متسلط و لكن في الدراما يريد ان يرى الخير و الحب ينتصران و هذا يفسر بأنه في داخل كل انسان يوجد الخير و الشر بنسب متفاوتة إما يغلب خيره شره أو العكس !!
    الدراما المكسيكية عالم يدغدغ مشاعر الإنسان و يبحر في عوالم حالمة لذيذة لكن لديها تأثير او عوارض جانبية تؤثر على المراهق العاطفي (مش ضروري يكون صغير السن) فالمراهقة العاطفية لا عمر لها تجعله يتشبث بذلك العالم الدرامي الحالم و يعيش احداثه في لاوعيه ( عقله الباطني). مثلا لما كنا اطفالا صغارا كنا نحب عالم الأنيمي ( الرسوم المتحركة) و نتمنى ان نسافر اليه و نعيش فيه لانه عالم اللعب و الالعاب و النزهات مع الأصدقاء و الضحك و التسلية بدون مشاكل و لا ازعاج و لا صراخ الاهل و لا عقابهم.
    بصراحة هي دراما رغم جمالها و عذوبتها إلا أنها بعيدة عن الواقع فالواقع يجب ان يعاش كما هو بحلوه و مره و بمنطقه و معقوله ، من الاحسن العيش في الواقع كما هو و التقليل من رؤية الحياة بلون وردي كما غنت إديث بياف je vois la vie en rose .. حتى لا تصاب بصدمة !!! فالعالم ليس كله بجمال و طيبة و اناقة و حنية و رومانسية و تضحيات الفريدو و اليخاندرو و انطونيو !
    ** تحليل فلسفي للدراما المكسيكية: يا فرحة استاذ الفلسفة في البكالوريا بيا لو قرأ هذا التعليق سيقول فين كانت مدفونة هاد المواهب الفلسفية كلها يا بنتي هههه خاصة انني كنت في حصة الفلسفة كيجيني النعاس 😂

  4. تاليا: الشهيرة بدور ماريا مرسيدس و ماريا ابنة الحي ( Maria la del barrio) .. بعد علاقات عاطفية و مواعدات مع نجوم متلث معهم اشهرهم الوسيم جدا فيرناندو كولونغا، اختارت الزواج من طليق ماريا كاري المنتج الأمريكي الثري تومي موتولا الذي يكبرها ب22 سنة و تعيش معه في أمريكا، اقام لها حفل زفاف فاخر و باذخ بحضور مايكل جاكسون و ساعدها كونه منتج للحصول على نجمة باسمها في ممشى المشاهير بهوليوود ..

    خلاص الرومانسية و الحب و التضحيات و داكشي بقى تمة في المسلسل أما الواقع الفلوس تترعرع و تترشرش 💸💸💸💵💵💵💰💰💰

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *