اعتبرت الفنانة المصرية المعتزلة هند رستم أن مصر في حاجة إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في هذه المرحلة، وليس اتباع النموذج الغربي في الحكم.
وفي حين أكدت أنها لا تخشى وصول “الإخوان المسلمين” إلى سدة الرئاسة في البلاد؛ فإنها أشارت إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى هو مرشحها المفضل لرئاسة مصر.
وعن رأيها فيما تردد عن اقتراب جماعة الإخوان المسلمين من الحكم في الفترة المقبلة؛ قالت هند رستم في حوار مع صحيفة “روز اليوسف” الخميس 31 مارس/آذار: “ما المشكلة في ذلك؟ أليس الإخوان المسلمون مصريين”.
وتساءلت: “لماذا لا نعطي الفرصة لأكبر كيان منظم في مصر.. “اللي هيخدم بلدي هحطه فوق راسي” ولن تفرق معي هل هو إخوانجي أم لا”.
واعتبرت هند أن البعض يسعى إلى تشويه صورة الإخوان من خلال وصفهم بأن لهم ميولا متشددة، وقالت: يكفي أنهم مصريون وليسوا مزورين، وسوف يحكمون بالقرآن، وبالطبع أقصد هنا المضبوطين منهم.
وفيما يتعلق باستخدام البعض للدين لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء الأخير على التعديلات الدستورية؛ قالت: “أنا معهم في هذه النقطة بالتحديد، لأننا أصبحنا في حاجة للدين الإسلامي والحكم بالشريعة بعد أن اختلطت الأمور، وتاهت القيم؛ لأننا أصبحنا نسير وفق النموذج الغربي، وابتعدنا عن الدين”.
وحول رأيها في الأسماء المرشحة لرئاسة مصر؛ أوضحت الفنانة المعتزلة أنها ستختار عمرو موسى؛ لأنه يتمتع بخبرة سياسية، إضافة إلى تمتعه بجرأة وشعبية.
لكنها وصفت الدكتور محمد البرادعي -المرشح الآخر للرئاسة- بأنه تواجد خارج مصر لسنوات طويلة، وفي فترة حساسة من عمر هذا البلد، ولهذا لا يصلح رئيسًا؛ لأنه لم يذق ما ذقناه، فرئاسة مصر تحتاج إلى سياسي وليس الموضوع “هزارً”.
من جانب آخر؛ تطرقت هند رستم للأعمال الفنية التي تتناول سيرة بعض الفنانات مثل صباح، وتحية وكاريوكا؛ حيث أشارت إلى أنها لا تعرف الفنانة وفاء عامر التي ستجسد دور الراحلة تحية كاريوكا، ووصفت ما يحدث بأنه عبارة عن فقر فني.
وعن اختيار كارول سماحة لتجسيد شخصية الشحرورة “صباح”؛ أكدت أن أي فنانة لا تستطيع أن تقوم بتجسيد شخصية صباح لأنها كانت لديها مميزات قلما تواجدت في أنثى غيرها.
وقالت: إن صباح خفيفة الظل، وطيبة، ومن الصعب أن تجد من يشبهها، فهي تحب الحياة، وتعيش لنفسها.
اتمني ان يشارك حقوقيين اقباط في وضع الدستور الجديد وان يراعى في مصر قانون الأحوال الشخصية الخاص بهم
الاسلام دين الدولة و الشريعة مصدر التشريع
الذي لا يعجبه ذلك …الطائرة في انتضاره
الدين الأسلامي يحض على احترام الجميع
مازالت حية؟؟!!
هل هي ما تزال على قيد الحياة؟ ظننتها ماتت، كانوا يلقبونها بمارلين مونرو مصر.
وحشتي مصر كلها وفكرتنا بزمن الفن الجميل
اوووووووووووو مازالت حيه
I Love you very much and still we watch your movies
Roses from USA
انا رأييى من رأى هند رستم وأميل الى عمرو موسى
اكيد عشان انا بشبهها وهى صغيرة!!!!
اه اومال!!!!الخالق الناطق
حتى لو ما تشبهيلها يا د شيرين ماما كان عندا صديقة مصريه كانت تقول بيع الجمال و إشتري الخفه الجمال كتير بس الخفه صدفه
مع صدام في رايه احنا نخرجهم بره البلد او نقطع ودانهم و لسنتهم او حتي راقبتهم ايه يعني ونهد كل المباني والفنادق و نجيب خيم ونفرش ومفيش عربيت هما شويه ح مير وحصنه و كام جمل ومفيش حد يبلس هدوم الفرنجه كل يغطي و نلغي الفلوس نرجع زمان المقايضه البيضه برغيف ولازم تقوم دلوقتي حالا تكسر الكمبيوتر والسبير الي انت موجود فيه ياترت تكسر التلفيون الصني المحمول علنه علي الاجهزه الكهربائيه والحسوب والتلفاز والكي البخاري وعصير القصب عيزنه زي عصور الجهاليه والله الموافق
يا مدام هند ( يا ملكة الاغراء ) كما كانوا يسموك !!! تطبيق الشريعة خاصة بقوانين الاحوال الشخصية من طلاق وزواج وغيرها ، وهذا ينطبق على المسلم والمسيحي ، حيث تطبق شريعة الاسلام على المسلم وتطبق شريعة المسيح على المسيحيين ، اما باقي القوانين فانها تتبع ما يُستَجَد من امور حياتية ، فلا يوجد احد في الدنيا يستطيع تطبيق حد قطع اليد الآن مثلا للسارق !!! مو ناقصنا غير امثالك يعطوننا نصائح ولدينا عظماء في الشريعة والقانون !!!
واو هند رستم لاتزال حيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هند رستم بذات نفسها ؟؟؟؟
الظاهر انو كلكم اتولدتو في العصر الحجري
انا اول مرة اسمع عنها
يمكن هذي صورتها قبل 20 سنه ..
البعض يريد ان يفهمنا انه ما زال ( نونو ) على حجر امه ، واننا لأننا نعرف من هي هند رستم اصبحنا من العصر الحجري !!! اعتقد ان من يظن ذلك ليس هنده اي ثقافة فنية ولا يشاهد افلام هند رستم التي تُعرض يوميا على الفضايات حتى اليوم .
شكرا نهى حبيبتى…
يا جماعه ليه كلكم فاكرينها ماتت؟؟؟
سيرينا حتجبيلى الضغط والسكر…يعنى مش بس ميرفت امين وحسين فهمى اللى مش عارفاهم…كمان هند رستم !!!!!ههههههههه
سيرينا
i’m 25 years old يعنى مش من العصر الحجرى وأعلم من هى هند رستم كويس أوى والعالم كله يعرفها أقصد العالم العربي طبعا
هدام…الطيارة منتظراك هاهاها
أنا أوافق هند رستم في أن تطبيق الشريعة الإسلامية مهم لمصر ومهم لكل الدول الاسلامية …. بصراحة يا أخواني منذ أن تركنا الحكم بالشريعة الإسلامية انتشر الظلم في بلداننا الاسلامية وانتشر الفقر والجهل وكلكم بشوفوا ده بعيونكم … ربنا ينصر الاسلام .
کلام قهاوي هسا لما اشتعل الرأس شیباً ماتخشی الأخوان لکن لو قبل 50 سنة؟؟
علی کل أن بعض الظن أثم یجوز تکون صادقة
bech3a we kherfene we kel 7akyik ghalat
حيث أشارت إلى أنها لا تعرف الفنانة وفاء عامر التي ستجسد دور الراحلة تحية كاريوكا، hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh LOL.LOL.LOL.ضحكتيني يا هند. عزائي لك يا وفاء هههه هههههههههههه
وفيما يتعلق باستخدام البعض للدين لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء الأخير على التعديلات الدستورية؛ قالت: “أنا معهم في هذه النقطة بالتحديد، لأننا أصبحنا في حاجة للدين الإسلامي والحكم بالشريعة بعد أن اختلطت الأمور، وتاهت القيم؛ لأننا أصبحنا نسير وفق النموذج الغربي، وابتعدنا عن الدين”.
Copy
wallahi wahachtini allah itawwil fi 3omrik ya habibti
trou7 tetala3 3ala aflema kelloun byechbaho el aflem hala2 we adwara kella kenit 2eghra2 be eghra2, bass hala2 ba3ed ma khatyarit sarit t2oul ma ba2a fi 2akhle2وتاهت القيم؛ لأننا أصبحنا نسير وفق النموذج الغربي، وابتعدنا عن الدين, riz2allah …3a iyam ma kan 3endik kiyam. hala2 ma ba2a tkhef la 2anno ma ba2a ra7 tmassil.lolll
بـــــــس بـــــــــرافو
والله يهديها , وعلى قولها لماذا لاتعطون فرصه للاخوان وان لم يعجبوكم فأمامكم الميدان , ,
ورأي الاخت ” كلنا بنحب مصر ” كلامها سليم 100%
مصر دولة مسلمه والاغلبيه فياه مسلمون , وعليهم بالتمسك بشرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , وبالنسبه للاخوة الغير مسلمين فـ لهم كل الاحترام , ويمكن ان يطبق عليه تشريعاتهم التي أتت في مذاهبهم !!
اي :
لاتتنازلوا “بدعوى تعدد الديانات” لاتتنازلوا يااهل مصر عن تشريعاتكم الاسلاميه , وبنفس الوقت لاتفرضوها على غير المسلمين ..
واتبعوا قوله جل جلاله ( لكم دينكم ولي دين )
عندها حق فيما تقول -وكلمات تكتب من ذهب
معتقدش ان نجمه الاغراء هند رستم تعى مبدأ تطبيق الشريعه ومساعدة منا لها لتوسيع افقها ولتنبيها لما لا تعلم اذا طبقت الشريع فالرجم وتسويد الوجه هو حكمها كما جاء فى القراءان او لو شدد الحكم تقطع يدها وارجلها عن خلاف لانها من المفسدين فى الأرض
دستور اسلامى لمصر – ارجو نشره
أعد مجمع البحوث الإسلامية نص هذا الدستور الإسلامي وقدمه إلى الحكومة للعمل به وذلك في سنة 1398هـ 1978م وقد وضع النص على الرف ولم يعمل به حتى اليوم وقد شارك في وضعه 16 فردا من أهل الاختصاص من العلماء والقانونيين وما نحب أن نشير إليه هنا أن الكتاب والسنة أعلى وأرفع من كل دستور ومن ثم فإن أي مادة تخالف هذين الأصلين يجب تغييرها
– وقد تضمن هذا المشروع تسعة أبواب تحتوي على ثلاث وتسعين مادة
مفصلة على الوجه الآتي :
الباب الاول الأمة الإسلامية 4 مواد
الباب الثاني أسس المجتمع الإسلامي 13 مادة
الباب الثالث الإقتصاد الإسلامي 10 مواد
الباب الرابع الحقوق والحريات الفردية 16 مادة
الباب الخامس الإمام 17 مادة
الباب السادس القضاء 23 مادة
الباب السابع الشورى والرقابة وسن القوانين 2 مادة
الباب الثامن الحكومة مادتان
الباب التاسع أحكام عاملة انتقالية 7 مواد
الباب الأول
الأمة الإسلامية
مادة / 1 أ )
المسلمون أمة واحدة .
( ب ) والشريعة الإسلامية مصدر كل تقنين .
مادة / 2 :
يجوز أن تتعدد الدول في الأمة الإسلامية وأن تتنوع أشكال الحكم فيها .
مادة / 3
: يجوز للدولة أن تتحد مع دولة إسلامية فأكثر في الشكل الذي يتفق عليه .
مادة / 4
يقوم الشعب بمراقبة الإمام وأعوانه وسائر الحكام ومحاسبتهم وفق أحكام الشريعة الإسلامية
الباب الثاني
أسس المجتمع الإسلامي
مادة / 5 :
التعاون والتكامل أساس المجتمع .
مادة / 6 :
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض ويأثم من يقصر فيه مع القدرة عليه .
مادة / 7 :
الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق وتكفل الدولة دعم الأسرة وحماية الأمومة ورعاية الطفولة ,
وتهيئة الوسائل المحققة لذلك .
مادة / 8 :
حماية الأسرة واجب الدولة بالتشجيع
على الزواج وتيسير أسبابه المادية بالاسكان والمعونات الممكنة وتكريم الحياة
الزوجية وتهيئة الوسائل لحسن تبعة المرأة لزوجها وخدمة أولادها واعتبار العناية
بالأسرة أول واجباتها .
مادة / 9 :
العناية بسلامة الأمة وصحة الأفراد واجب
الدولة، وعليها توفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين من وقائية وعلاجية
مادة / 10 :
طلب العلم فريضة والتعليم واجب الدولة وفقاً للقانون .
مادة / 11
التربية الدينية منهج أساسي في جميع مراحل التعليم .
مادة / 12 :
تلتزم الدولة بتعليم المسلمين الأمور المجمع عليها : من الفرائض، وتدريس السيرة النبوية،
وسيرة الخلفاء الراشدين، دراسة وافية على مدار سنوات التعليم .
مادة / 13 :
تلتزم الدولة بتحفيظ ما تيسر من القرآن الكريم للمسلمين في سنوات التعليم حسب أنواع
الدراسة، كما تنشئ معاهد خاصة بالقرآن الكريم لتحفيظه لغير الطلاب، وتطبع المصحف
الكريم، وتيسر تداوله .
مادة /14 :
التبرج محظور، والتصاون واجب ، وتصدر الدولة
القوانين والقرارات لصيانة الشعور العام من الابتذال وفقا ًلأحكام الشريعة
الإسلامية .
مادة / 15 :
اللغة العربية اللغة الرسمية، والتاريخ الهجري واجب
ذكره في المكاتبات الرسمية .
مادة / 16 :
الولاية العامة منوطة بمصلحة الرعية؛
وخاصة حماية الدين، والعقل، والنفس، والمال، والعرض .
مادة / 17 :
لا يكفي أن
تكون الغايات مشروعة، بل يجب في جميع الحالات أن تكون الوسائل مطابقة لأحكام
الشريعة الإسلامية .
الباب الثالث
الاقتصاد الإسلامي
مادة / 18 :
يقوم الاقتصاد على مبادئ الشريعة الإسلامية بما يكفل الكرامة الإنسانية والعدالة
الاجتماعية ويوجب السعي في الحياة بالفكر والعمل ويحمي الكسب الحلال .
مادة / 19
: حرية التجارة والصناعة والزراعة مكفولة في حدود الشريعة الإسلامية .
مادة / 20
: تضع الدولة خططاً للتنمية الاقتصادية وفقاً للشريعة الاسلامية .
مادة / 21 :
تقاوم الدولة الاحتكار ولا تتدخل في الأسعار الا للضرورة .
مادة / 22 :
تشجع الدولة على تعمير الصحراء وتوسيع رقعة الأرض المنزرعة .
مادة / 23 :
لا يجوز
التعامل بالربا أخذاً، أو عطاءً، أو أن يستر أي تصرف معاملة ربوية .
مادة / 24 :
للدولة ملكية ما في باطن الأرض من المعادن والخامات وغيرها من الثروات الطبيعية
مادة / 25 :
كل مال لا مالك له يكون ملكاً لبيت المال , وينظم القانون طريقة
تملك الأفراد له .
مادة / 26 :
تصرف الدولة الزكاة التي يقدمها اليها الأفراد في
مصارفها الشرعية .
مادة / 27 :
الوقف على الخيرات جائز، ويصدر قانون بتنظيمه من
جميع النواحي .
الباب الرابع
الحقوق والحريات الفردية
مادة / 28
: العدل والمساواة أساس الحكم، وحقوق الدفاع والتقاضي مكفولة, ولا يجوز المساس بها
مادة / 29 :
الاعتقاد الديني والفكري وحرية العمل وإبداء الرأي بالقول
والكناية أو غيرهما وإنشاء الجمعيات والنقابات والإنضمام اليها والحرية الشخصية
وحرية الانتقال والاجتماع كلها حقوق طبيعية أساسية تكفلها الدولة في حدود الشريعة
الاسلامية .
مادة / 30 :
للمساكن والمراسلات والخصوصيات حرمة والتجسس محظور ,
ويحدد القانون ما يَرِدُ على هذه الحرمة من قيود تمارسها الدولة في جرائم الخيانة
العظمى ؛أو الخطر الداهم، ولا تكون تلك الممارسة إلا بإذن قضائي .
مادة / 31 :
حق التنقل داخل البلاد وخارجها مباح، ولا يُمنع المواطنون من السفر الى الخارج ،ولا
إلزامهم البقاء في مكان دون آخر إلا بحكم قضائي؛ يبين القاضي أسبابه، ولا يجوز نفيُ
المواطنين .
مادة / 32 :
تسليم اللاجئين السياسيين محظور، وينظم تسليم المجرمين
العاديين باتفاقات مع الدول المعنية .
مادة / 33 :
تعذيب الأشخاص جريمة , ولا
تسقط الجريمة أو العقوبة طول حياة من يرتكبها،ويلتزم فاعلها أو الشريك فيها
بالمسئولية عنها في ماله، فان كان بمساعدة موظف أو بموافقته أو بالسكوت عنها فهو
شريك في الجريمة جنائياً ،ومسئول مدنياً، وتسأل معه الحكومة بالتضامن .
مادة 34 : /
يعاقب بعقوبة التعزير الموظف الذي تقع في اختصاصه جريمة تعذيب علم بها ولم
يبلغ السلطات المختصة عنها .
مادة / 35 :
لا يطل[ يهدر] دمٌ في الإسلام، وعلى
الدولة تعويض المستحقين من قتلى لا يعرف قاتلهم؛ أو عجزة لا يعرف من أعجزهم؛ أو
عُرِفَ ولم يوجد لديه مالٌ يكفل التعويض .
مادة / 36 :
لكل إنسان حق تقديم
الشكوى عن جريمة تقع عليه أو على غيره أو على اختلاس المال العام أو تبديده
مادة / 37 :
حق العمل والكسب والتملك مكفول، ولا يجوز المساس به الا بمقتضى
أحكام الشريعة الإسلامية .
مادة / 38 :
للمرأة أن تعمل في حدود أحكام الشريعة
الإسلامية .
مادة / 39 :
تكفل الدولة حرية الملك وحقوق الملكية وحرمتها، ولا
تجوز المصادرة العامة بأية أداة كانت، أما المصادرة الخاصة فلا تكون إلا بحكم قضائي
مادة / 40 :
لا تنزع ملكية أحد إلا للمصلحة العامة؛ ومقابل تعويض كامل؛ وفقاً
لأحكام القانون المنظم لذلك .
مادة / 41 :
إنشاء الصحف مباح، والصحافة حرة،
وذلك كله في حدود أحكام الشريعة الإسلامية .
مادة / 42 :
للمواطنين حق تكوين
الجمعيات والنقابات على الوجه المبين في القانون، ويحظر منها ما يكون نشاطه معادياً
لنظام المجتمع؛ أو سرِّياً ذا طابع عسكري، أو مخالفاً بأي وجه من الوجوه لأحكام
الشريعة الإسلامية .
مادة / 43 :
تمارس الحقوق وفقاً لمقاصد الشريعة .
الباب الخامس
الإمام
مادة / 44 :
يكو ن
للدولة إمام، وتجب الطاعة له، وإن خولف في الرأي .
مادة / 45 :
لا طاعة
لمخلوق في معصية الخالق، ولا للإمام في أمرٍ مقطوعٍ بمخالفته للشريعة .
مادة 46 : /
يبين القانون طريقة البيعة العامة في إختيار الإمام، على أن تتم البيعة العامة
تحت إشراف القضاء, وتكون البيعة بالأغلبية المطلوبة لأصوات المشتركين في البيعة
.
مادة / 47 :
يشترط للمرشح لرئاسة الدولة : الإسلام، والذكورة ،والبلوغ،
والعقل، والصلاح، والعلم بأحكام الشريعة الإسلامية .
مادة / 48 :
يتم تعيين
الإمام ببيعة عامة من جميع طبقات الأمة طبقاً للقانون، ويجوز للمرأة أن تطلب
الاشتراك في الانتخاب متى استوفت شروطه ،وتمكن من الانتخاب .
مادة / 49 :
لا
جناح على من أبدى رأيه ضد البيعة للامام قبل تمامها .
مادة / 50 :
لأصحاب الحق
في البيعة عزل الإمام متى تحقق سببه، وبالطريقة التي يبينها القانون .
مادة / 51
: يخضع الإمام للقضاء، وله الحضور أمامه بوكيل عنه .
مادة / 52 :
يتمتع رئيس
الدولة بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطنون، ويلتزم بما يلتزمون به، وتسري في
حقه الأحكام المالية التي يحددها القانون .
مادة / 53 :
لا تجوز الوصية للإمام،
أو الوقف عليه، أو على أقاربه حتى الدرجة الرابعة، إلا أن تكون وصية ممن يرثه
الإمام , كما لا يجوز للإمام أن يشتري أو يستأجر شيئاً من أملاك الدولة أو أن يبيع
أو يؤجر شيئاً من أملاكه إليها .
مادة / 54 :
الهدايا للإمام غلول، وما يتم منها
يضاف الى بيت المال .
مادة / 55 :
الامام قدوة للرعية في العدل والإحسان والعمل
الصالح وهو يشارك غيره من أئمة المسلمين في كل ما يهم الجماعة الإسلامية، كما يبعث
بعثاً للحج كل عام يشارك به في مؤتمرات المسلمين الرسمية وغير الرسمية .
مادة 56 : /
الإمام مسئول عن قيادة جيشه لجهاد العدو، وحفظ الثغور، وتراب الوطن، وإقامة
الحدود، وعقد المعاهدات بعد إقرارها .
مادة / 57 :
الإمام مسئول عن تمكين
الأفراد والجماعة من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأداء الفرائض .
مادة / 58 :
يعين الإمام موظفي الدولة، ويجوز أن يُخَوِّلَ القانونُ غيرَه تعيين الموظفين
من غير المستويات العليا .
مادة / 59 :
العفو عن الجرائم فيما عدا الحدود لا
يكون إلا بقانون , وللإمام العفو عن عقوبات الجرائم في ظروف خاصة فيما عدا عقوبات
الحدود والخيانة العظمى .
مادة / 60 :
للإمام عند الضرورة اتخاذ تدابير
استثنائية يبينها القانون اذا قامت قلاقل أو قام ما ينذر بحدوث قلاقل أو تهديد كيان
الدولة أو حرب أهلية أو حرب مع إحدى الدول، على أن يعرضها على المجلس النيابي خلال
أسبوع من اتخاذها , واذا لم يكن قد تم انتخاب المجلس فيدعي المجلس القديم، وتبطل
هذه التدابير إن لم يتبع فيها هذا الإجراء , ويصدر قانون بتنظيم هذه التدابير
الاستثنائية، والآثار المترتبة عليها ،والجهات المختصة باتخاذها، وكيفية تسوية
الآثار المترتبة عليها في حالة عدم إقرارها .
إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ