اعترف الأساقفة الفرنسيون الجمعة، خلال اجتماعهم في مدينة لورد جنوب البلاد، بـ”مسؤولية” الكنيسة كمؤسسة عن التعديات الجنسية بحق قاصرين. واعتبر رئيس المؤتمر الأسقفي الفرنسي أن “هذه المسؤولية تستتبع واجب عدالة وتعويض”.

وفي التفاصيل، فقد أعلن الأساقفة الفرنسيون المجتمعون في مدينة لورد بجنوب غرب فرنسا الجمعة “الاعتراف بمسؤولية الكنيسة كمؤسسة” عن أعمال العنف الجنسية التي لحقت بآلاف الضحايا والإقرار بـ”البعد المعمم” لهذه الجرائم، على ما أعلن ممثلهم المنسنيور إريك دو مولان بوفور.

ويعتبر رئيس المؤتمر الأسقفي الفرنسي أن هذه الجرائم الجنسية بحق الأطفال التي كشفت لجنة مستقلة حجمها في تقرير أصدرته مؤخرا، “تندرج ضمن إطار عام وأنماط عمل وذهنيات وممارسات داخل الكنيسة جعلت حصولها ممكنا”، مضيفا أن “هذه المسؤولية تستتبع واجب عدالة وتعويض”.

وفي آذار/مارس كان الأساقفة قد أعلنوا أن الكنيسة مصممة على “تحمل مسؤوليتها بطلب المغفرة عن هذه الجرائم والثغرات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هذه تسمى بيدوفيليا الكهنة !
    منذ 1950 و الكنيسة تتستر على أفعال كهنتها بحق القاصرين و تحاول إخفاء الموضوع رغم كثرة الشكايات حتى لا يفتضح رجال الكنيسة ! لا يقتصر الأمر على فرنسا وحدها بل تجاوزها ليشمل كنائس أخرى عبر العالم !
    ما يهم الكنيسة هو الحفاظ على قداستها و سمعتها لدى الناس كصرح ديني رجاله منزهون و معصومون من الخطأ و الرذيلة و يمارسون طقوس الرهبانية بكل روحانية !! فأهملت كل هذه السنوات الطويلة صرخات و أوجاع و شكايات المظلومين بل و أنكرت هذه الأفعال !
    فلماذا قامت الثورة الفرنسية من الأساس إلا لإسقاط سيطرة و عنجهية رجالات الكنيسة و صكوك غفرانهم الي باعوا و اشتروا فيها !!

  2. ويتفلسفون علينا باعطاء دروس في حقوق المراه وفي الاتيكيت
    على قول عادل امام من برا الله الله ومن جوا يعلم الله ????


    1- إذا خان الرجل “زوجته” رجم حتى الموت.
    2- إذا تزوج مرة ثانية ولم يعدل بينهما حشر يوم القيامة شقه مائل.
    3- إذا كتب لها مهرا ولم يعطها إياه فهو سارق.
    4- إذا طلقها لا يحق له أن يأخذ شيئا مما أعطاه لها.
    5- إذا أكل حقها في الميراث فقد تعدى حدود الله ومن يتعدى حدود الله فهو ظالم نفسه.
    6- إذا ضربها وأهانها فهو لئيم وإذا أكرمها فهو كريم.
    7- إذا هجرها أكثر من أربعة أشهر لها الحق بالتفريق.
    8- لا يحق له أن يعاملها كأمه وإن قال لها أنت علي كظهر أمي سيصوم 60 يوما أو يعتق رقبة أو يطعم 60 مسكينا.
    9- إذا كرهها فليصبر فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا.
    10- وإذا طلقها فعليه أن لا ينسى فضلها.
    11- وإذا افترقا لا يحرمها أولادها وعليه نفقتهم
    12- مالها حرة فيه إن تصدقت عليه فلها أجران وإن منعته فلا يحق له السطو عليه.
    13- أي إعتداء عليها يعاقب عليه بمثل ما اعتدى عليها.
    وهو مسؤول عنها في طعامها ومشربها ومسكنها وملبسها ضمن قدراته المالية .
    14- قوامته عليها تكليف وطاعتها له جهاد في سبيل الله.
    15- إن أمرها بالمعروف أطاعته وإن أمرها بغيره فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
    ثم بعد ذلك إن أرادت فراقا فلها أن ترد عليه مهره وتخلعه.
    16- و لأجلها خاض النبي حربا ضد بني قينقاع.
    17- و للدفاع عنها كان الموت شهادة في سبيل الله.
    18- و لأجلها حرك المعتصم جيشه الى عمورية.
    19- و لسمعتها وضع الله حد القذف ثمانين جلدة.
    ذلك هو حق المرأة فى الاسلام .

    أخبروني عن حقوق المرأة في الغرب وبكل الأديان غير الاسلام الذين تدعون انهم متحضرون ؟؟!!

    منقول

  3. طبعا المتعه امتهان لكرامة المراه وهو محرم في الاسلام ولايعمله الا الروافض وهو فعل العواهر طبعا قدوتهم القسيسين

  4. يخزيك يا وهابي يا مركوب هههههههههههههههه اذا المتعة تبع العواهر يعني عندما يقول الله سبحانه في كتابه ما استمتعتم به منهن ….. ثم يأمر بها رسول الله صلى الله عليه واله وباعترافكم انتم قبل غيركم ، هل معناه ان الله ورسوله صلى الله عليه واله كانوا يشجعون والعياذ بالله على الزنى ؟؟!! لا غفر الله لمن يقول بذلك ، انه قولا عظيما !! انا افهم واحد جاهل او مشتبه يقول ان المتعة نسخت كما وضعوا ذلك بعقله ، لكن يقول انها عهر !!! فذلك شتم لله ولرسوله وويل له من عذاب عظيم الله يذيقك إياه ، وقولك هذا نفس قول من يطعن بالله والإسلام من الكافرين .
    عجيب الامر والله !! تلاقي امه وأخته ومرته ارضعن نص البلد ولعله هو ولد من نكاح مسيار او مصياف لمدة ربع ساعة ، او نكاح عرفي يفتقد للإشهار فيكون باطل ، لانه بهذه الحالة لا احد يعرف ان امه نكحت نكاح مسيار سري ، ثم يأتي غير ابيه ينكحها في اليوم الثاني قبل انتهاء العدة .
    ومع كل هذه البلاوي يحرم المتعة التي فيها نفس شروط الزواج الدائم من عدة واشهار واية في كتاب الله وفعلها المسلمون بأمر رسول الله صلى الله عليه واله ….. لكن يحل ان ترضع امه ومرته نص البلد !! او ان ينكح اخته غريب بدون ما احد شاف او دري نكاح مسيار ومصياف ؟؟!!!
    كيف تكون اللعنة بعد ذلك اذن ؟؟

  5. سئل جعفر بن محمد ( الأمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ) . ( بحار الأنوار للمجلسي – الشيعي – ج 100 ص 318


    اما السب والقذف فلاغرابه من الروافض عقيده محرفه وزنا تمثلون مذهبكم
    هل نتوقع منكم غير القذاره.

    1. تبقى حومااار ولا تفقه ههههههههههه. روح افهم معنى قول الامام عليه السلام واستكمل كلامه ولا تجزءه ، وافهم ماذا يقصد وهل ذلك لمن يفعل المتعة بغير وشروطها ؟فمن يفعل المتعة بغير شرطها وشروطها فذلك ألمدان ، فللمتعة سبعين شرط من اخل بواحد منها فقد ظلم نفسه ، والا كان الامام الصادق عليه السلام يبارك لمن تتزوج او يتزوج متعة ، اما القول انها زنى ، فهذا شتيمة لله ورسوله والعياذ بالله فلعن الله من قال انها زنى ولا غفر له.
      يحورون الأحاديث ويكذبون على الله ورسوله صلوات الله عليه واله لعنهم الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *