ذكرت وسائل إعلامية محلية إيرانية امس إنه تم إعدام امرأة مدانة بارتكاب عدة جرائم شنقا بوسط إيران.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) إن ماهين كيو المدانة بقتل خمس سيدات تم إعدامها شنقا الأحد في سجن بمدينة قزوين بعدما أيدت المحكمة العليا الحكم الصادر بحقها.

وتجدر الإشارة إلي أن جرائم القتل والاغتصاب و السرقة المسلحة و تهريب مخدرات بكميات تتجاوز 5 كيلو جرامات من بين الجرائم التي يعاقب عليها بالإعدام في إيران.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫120 تعليق

  1. قتلت خمس انفس ولو لم يمسكوها لكانت قتلت غيرهم ،فقدت انسانيتها،فحق عليها ان تفقد حياتها.قال تعالي
    (من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً»

  2. ام ريان كان يقعد معاي في التويتر 3 ساعات ……..تغير كثير خلاص نسانا ….حتى اسمة في التويتر غيرة ……اليوم خبرني لو انا عارف ان الزواج كذا كان تزوجت زمان ….

  3. هزار أحييكى على رأيك.
    أنا طوال عمرى وأنا ضد الأعدام مهما كانت الجريمة.ممكن تتحبس مدى الحياة ولكن مافيش حد يأخذ روح أنسان ألا الله وحده لكن مين اللى شرع أن بنى أدم يحدد موت بنى أدم تانى ويحدد أمتى يأخذ روحه. ده كفر بالله لأنهم بيقوموا بمهمة ربنا اللى هو وحده يحدد ساعة موت الناس

  4. الايطاليات كويسات وبشبهو العربيات الى حد ما واسلامها نعمه عشان الاولاد

  5. JoJo القصاص شرعة الله سبحانة وتعالى واوكل الى ولاة الامور تطبيقة واذا كنت تعارضية فانت تشككي ب القران والعدالة الالهية وهذا كفر مع اعتذاري

  6. أماراتى أنا لا أشكك بعدالة الله ولا أعلم عن القرأن أنه يحلل هذا لأنى مسيحية وما تعلمته من خلال دينى هو السماح وعدم الأخذ العين بالعين والسن بالسن لأن دينى علمنى هذا وعلمنى أن الله وحده هو من ينتقم لمظلمتى ولو أجتمع العالم كله ليرفع عنى الظلم سيكون لا شئ بالنسبة لأنتقام ربنا ورفعه للظلم عنى
    هى قتلت ,فى دينى..أنا أعاقبها بالحبس مدى الحياة وهذا وحده كفيل لها لأعطائها الفرصة أنها تتوب لله لكى يرحمها الله لما فعلت ولكنى أخذ روح حرم الله قتلها ده حرام. ربنا هو اللى بيحاسب مش البشر مع أحترامى للقرأن أن كان عنده وجهة نظر أخرى

  7. نعم للأعدام, أنا مع الأعدام قلباً وقالباً,

    هذا الناقص بالمجتمعات الشرقية اللي هي أصلاً مريضة, يجي واحد قاتل لو قاتل أو مُغتصب أطفال ونسوّي مثل الغرب, نسجنهم 3 دقائق ونفرج عليهم بعفو بعد دقيقتين ويضل المجتمع مُشبع بالأمراض,
    وشكراً

  8. كل دين لة وجة نظر ولاكن هناك دول مسيحية تطبق الاعدام ولاكن القصد في الاعدام ليست اهانة للمخلوق ولاكن من باب المساواة بين البشر وكما ان هنك شخص قام مع سبق الصرار والترصد با زهاق نفس بريئة فيجب ان يكون الجزاء من جنس العمل والعين ب العين و السن ب السن اضافة الى ذالك فان الاعدام هو رادع لبقية الاشخاص حتى لاتكون النفس مهانة لكل معتوة مع احترامي لوجهة نظرج ودينك

  9. الإسلام يرى أن عقوبة قاسية هي بمثابة رادع لجرائم خطيرة تضر الضحايا من الأفراد ، أو تهدد بزعزعة أساس المجتمع. وفقا للقانون الإسلامي كما ورد في هذه الآية (مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ)، يمكن لهذه الجرائم(قتل نفس بغير نفس و الفساد في الأرض) أن يعاقب عليها بالإعدام.
    كما جاء في هذه الآية أيضا (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) أي يمكن للمرء أن يأخذ الحياة فقط “عن طريق العدالة والقانون”.
    على المرء أن يتساءل، في ظل هذه الظروف، هل إلتأمت جراح أسرة القتيل بعد إعدام القاتل؟ فأيضا وفقا للإسلام ومعظم الأديان الأخرى في العالم، الحياة مقدّسة و هم يشجعون بقوة على الغفران والرحمة على الرغم من أن القرآن يشرع عقوبة الإعدام على جرائم القتل. فيمكن مثلا أن تُعطَى عائلة الضّحية خيار إمّا أن تصرّ على عقوبة الإعدام ، أوالعفو على مرتكب الجريمة وقبول التعويض النقدي لخسارتهم. كذلك يمكن للمحكمة أن تكون مَرنة و تصدر حكما أقل من العقوبة القصوى (على سبيل المثال فرض غرامات أو عقوبات السّجن) ، على أساس كل حالة على حدة. فبإتّخاذ هذه المواقف، نحن لا نتعاطف مع القاتل المُدان ولكن إحتراما لضحيّته في إثبات أن كل حياة إنسان ينبغي أن تكون ذات قيمة.

  10. أستغفر الله أن أكون أرحم من نبيّ من أنبياء الله مع أنّ كل إنسان يحاول أن يكون بمثاليّته، و لكن لا أعرف ماذا فعل رسول الله في حالة الإعدام. فلتخبرني يا جنتل و نوّرني إنّي لا أعلم. و شكرا لك أخي.

  11. اسلوب سخرية مقبول منك اخت هزار. حسنا, هل هناك فرق بين اساليب القصاص؟ هل ما قصدته ان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يستخدم اسلوب الاعدام كتنفيذ لحد القصاص؟ ام انك ترين ان الرسول لم يطبق حد القصاص اصلا سواء بقطع العنق او بقطع اليد او ما شابه؟؟؟

  12. كما شرّع الله قتل المجرم، شرّع العفو عنه إن أُستطاع. عليك نور يا جوجو. تحيّاتي حبيبتي

  13. حكم القتل أو الأعدام في الكتاب المقدس

    بقلم القمص مرقس عزيز خليل
    نصت الشريعه الألهيه علي ان ” سافك دم الأنسان بالأنسان يسفك دمه ” ( تكوين 9 : 6 ) , و هذا أول نص الهي لتحصين حياه الأنسان علي الأرض بعد الطوفان . اما قبل الطوفان فقد حصن الله قائين قاتل اخيه , لا تهوينا لرذيله القتل فأن العقوبه التي عوقب بها قائين كانت أشد و أصعب من الأعدام , حتي انه هو نفسه خشي هذه العقوبه و فزع منها , لأن حياه القلق و الأضطراب التي .التزم ان يعيشها كان الموت اهون منها
    :لقد حصن الله حياه قايين للأسباب الأتيه
    اولا : لأن وجوده كان ضروريا آنئذ لظروف عمران العالم
    (ثانيا : لأتاحه فرصه التوبه له ( تكوين 4 : 13 ــ

  14. اولا : القتل و الأعدام في العهد القديم ( في اليهوديه
    في الشريعه الموسويه حصن الله الحياه البشريه بالوصيه السادسه من الوصايا العشر ” لا تقتل ” ( خروج 20 : 13 ) . و قد أوضحت الشريعه الموسويه كيف يطالب الله بدم الأنسان المسفوك بيد أخيه , بأن نصت علي تحديد مدن الملجأ التي يلجأ اليها القاتل الذي قتل نفسا عن غير قصد ( سهوا ) [ عدد 35 : 6 , 11 , 12 , 22 ــ 28 ] و بذلك فرقت الشريعه بين القاتل عمدا و بغير عمد , فصرحت بقتل القاتل عمدا ( عدد 35 : 16 ــ 21 ) و حمايه القاتل بغير عمد .
    يقول الله في العهد القديم في الوصايا العشر ” لا تقتل ” ( خروج 20 : 13 ) و لكنه في الوقت نفسه صرح بالقتل او الأعدام في حالات معينه , بل اننا نستطيع ان نقول ان الله في العهد القديم لم .يصرح فقط بالقتل و الأعدام بل أمر به كعقوبه لمن يقترف بعض الذنوب
    :قتل الزاني و اعدامه
    فالوصيه السابعه من الوصايا العشر في القديم تقول ” لا تزن ” ( خروج 20 : 14 ) . و الشريعه تأمر بأن ” يقتل الزاني و الزانيه ” ( لاويين 20 : 10 ــ 16 ) . و قد تحدث الكتبه و الفريسيون مع السيد المسيح عن المرأه الزانيه قائلين له : ” موسي في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم ” ( يوحنا 8 : 5 ) .

  15. :قتل القاتل و اعدامه
    الوصيه السادسه من الوصايا العشر في القديم تقول ” لا تقتل ” ( خروج 20 : 13 ) و كانت عقوبه القتل هي قتل القاتل ايضا , سواء كان قتلا بغدر ( خروج 21 : 14 ) أو كان ضربا أفضي الي الموت ” من ضرب لأنسانا فمات يقتل قتلا ” ( خروج 21 : 12 ) , بل كانت عقوبه القتل تنفذ علي القاتل الذي يقتل قتلا غير مباشر : كأن يترك انسان ثوره النطاح طليقا فيقتل انسانا كقول الكتاب المقدس ” ان كان ثورا نطاحا من قبل و قد اشهد علي صاحبه و لم يضبطه فقتل رجلا او امرأه (فالثور يرجم و صاحبه ايضا يقتل ” ( خروج 21 : 29
    :قتل من يعتدي علي والديه
    تنص الوصيه الخامسه من الوصايا العشر علي اكرام الوالدين ” اكرم اباك و أمك لكي تطول ايام حياتك علي الأرض التي يعطيك الرب الهك ” ( خروج 20 : 12 ) , و تقول الشريعه ” من ضرب (أباه أو أمه يقتل قتلا .. و من شتم أباه أو امه يقتل قتلا ” ( خروج 21 : 15 , 17
    :قتل من يكسر وصيه حفظ السبت
    الوصيه الرابعه من الوصايه العشر في القديم تقول ” اذكر يوم السبت لتقدسه ” ( خروج 20 : 8 ) و تقول الشريعه ” كل من صنع عملا في يوم السبت يقتل قتلا ” ( خروج 31 : 15 ) .
    :قتل من ينطق بأسم الله باطلا

  16. فيه تعليق خر تحت التدقيق عن قتل القاتل فى الديانة اليهودية.

    اما بالنسبة لحد القتل فى الاسلام، فهو مصرح بيه لردع العباد عن قتل النفس التى حرم الله الا بالحق، وطبعا بيختلف اذا كان القتل عن عمد او خطأ.
    معنى ذلك ان القتل له حدووود فى كل اديان الله السماوية لتقويم المجتمع، ومنع المختلين من الاقدام على فعل شنيه كهذا.
    لكن من اراد ان يعفو ويصفح، وذا طبعا بيتوقف على اهل المقتول، ففى الشريعة الاسلامية لهم ذلك.

  17. اهلا هزورتى حبيتى، اخبارك ايه؟
    صباح الخيير جنتل، اماراتى، جوجو، وكل الموجودين داخل نورت وخلف الشاشات.

  18. لم افهم ما تقصدينه يا هزار. كما انه ارى انك ايدت فاتي كما ايدتها انا ولكن يبدو ان فهمي لما كتبت يختلف عما فهمته انت. اتوقع ان فاتي ارادت ان تظهر لنا ان عقوبة الاعدام موجودة في الديانة المسيحية وهو رد على من قال انه لا يوجد اعدام. هل ما فهمته صحيح ؟

  19. اما بالنسبة لتعليقى على الموضوع:
    فهذه السيدة تستحق هذا العقاب، لانها استحلت دماء ابرياء روحهم ملك الخالق عز وجل.
    وفى بعض الاحيان يكون تطبيق حكم قاسى مثل هذا امام الجماهير _فى قضايا مثل الا غ ت صاب وغيره_ مطلوب جدا لتقويم بعض المجتمعات، ولتربية اصحاب النفوس الضعيفة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *