قالت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، فى أول ظهور لها من خلال حوار أجرته مع صحيفة ” لوفيجارو” الفرنسية اليوم الخميس إنها لا ترى ما يمنع من ارتداء الإيشارب على الرأس،

وبحسب ما نقل موقع “بوابة الوفد” المصري فأن الأميرة صرحت معلقة على أزمة النقاب فى فرنسا قائلة: “برأيي هذا الموضوع متعلق بالتقاليد أكثر ما هو بالدين ذاته، هنا يمكن أن ترى لدينا نساء محجبات، أو أن الحجاب يشمل شعر الرأس فقط، أو ربما يرتدين الإيشارب لا أكثر. من جهتي لا أرى ما يمنع من ارتداء الإيشارب على الرأس، وهو أقرب إلى الزى الإسلامي. أما بالنسبة إلى النقاب الذي يغطي كل الوجه، فأستغرب سبب الضجة بشأنه ما دام ذلك خيارا للمرأة ؟ لكن ربما لا يمكن السماح به في الأماكن التي يجب التعرف على المرأة لأسباب أمنية”.

كما أبدت الأميرة رأيها في عدة قضايا كانت مثار حديث الرأي العام الداخلي والخارجي في الآونة الأخيرة منها الاختلاط، وزواج القاصرات.

وأكدت أنه لا بد من تحديد حد أدنى للسماح بزواج الفتيات في ظل تكرار حدوث بعض الحالات، مشيرة إلى الحادثة الأخيرة لطفلة بريدة، مؤكدة أن “إجبار فتاة في سن الثامنة عشر على الزواج من رجل مسن ليس مشكلة. ولكن زواج ابنة 12 سنة فيه نظر، لأنها في هذه السن غير مخولة حتى لتوقيع العقد. وحتى لو وافق الأهل على زواج كهذا فهو غير منطقي. ونحن نهتم بمثل هذه القضايا، وأكثر منها. ليس لدينا سن محددة للزواج. وهناك العديد من المؤسسات التي تسعى لتحديد سن الزواج بشكل ثابت. ووالدي شخصيا مهتم بهذه القضية”.
وأشارت إلى صعوبة إيجاد التوازنات في القرارات، وأنه لا يمكن تغيير الوضع بين عشية وضحاها، مؤكدة أيضا “لكننا لن نسمح للمجتمع أن يتحجر أيضا، ويتحول إلى قوالب دينية مع مرور الوقت”.

وأبدت الأميرة عادلة استغرابها من عدم تفهم البعض للأسباب التي تفرض عمل الرجال والنساء في بيئة واحدة مثل المستشفيات أو في مناسك الحج، مشيرة إلى أنه سيتحقق تدريجيا في ظل تطبيق القوانين التي تحظر التحرش والمضايقات بين الطرفين.
وتمنت أن تتجاوز المؤسسة الحكومية الجدل حول مسألة عمل المرأة في المواقع القيادية وكذلك التعليم المختلط قائلة “نتعامل هنا مع أحدث الأدوات المبتكرة المعروفة في كل بقاع العالم. ما الذي يمنع ذلك؟”.
وختمت حديثها بالإشارة إلى أنها لا تجد مشكلة في مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وأنها شخصيا لديها “خمسة أولاد، بأعمار تتراوح ما بين 14 سنة و25 سنة؛ وكلهم يتعاملون مع هذا البرنامج. طبعا عندما كانوا في سن أصغر كنت أراقب سلوكهم جيدا. أما اليوم فأنا أثق بهم كل الثقة. هذا يعني أن علينا أن نعلم أطفالنا القيم الفاضلة وهم صغار، لكن لا أحد يمكن أن يفرض عليهم ذلك حين يكبرون”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. انا افضل لكي الصمت لاتفحي ابوكي اكثر ما هو مفضوح !!
    عائله … لاحول ولاقوة الا بالله هي هذه بنت الملك خادم الحرميين ؟؟؟
    تصافح الرجال ونصف شعرها طالع وتعطي نصائح وفتاوي ؟؟
    يا للاسف ..

  2. هذا كلام ملوك ! ولا دين ! ولا كلام إستجداء ونفاق يا بنت الملوك ؟

  3. لا اتوقع المصداقيه بهلموضوع
    لنو الملك عبد لله ما بسمح بهيك اشي
    …………………
    اردني محب لبلاد الحرمين

  4. هذا الاردني المنافق الذي ينكر اصول الملوك الا لعنة الله على المنافقين

    القران الكريم يقول ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها

  5. هاي مو خلية شي والا عاملته بشكلها … منخارها وحواجبها وجهها بوتكس وفلنغ … وشعرها نصه طالع… ومصافحه بعد شو هاي!!!! صدمتني
    بكرة بيطلعو مفتين السعودية بحللولها كل الي عاملتها بخلقتها لخاطر بابا !!!! والله يا ربي ههههههه ضحكتني

  6. هاي مو خلية شي والا عاملته بشكلها … منخارها وحواجبها وجهها بوتكس وفلنغ … وشعرها نصه طالع… ومصافحه بعد … شو هاي!! صدمتني
    بكرة بيطلعو مفتين الس.ع. و.د.ية بحللولها كل الي عاملتها بخلقتها لخاطر بابا !!!! والله يا ربي ههههههه ضحكتني هالحبابة

  7. انا افضل لكي الصمت لاتفحي ابوكي اكثر ما هو مفضوح !!
    عائله … لاحول ولاقوة الا بالله هي هذه بنت الملك خادم الحرميين ؟؟؟
    تصافح الرجال ونصف شعرها طالع وتعطي نصائح وفتاوي ؟؟
    يا للاسف ..
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, فعلا ياللاســــــــــــــــف

  8. علي الحيديري
    هذا الاردني المنافق الذي ينكر اصول الملوك الا لعنة الله على المنافقين
    القران الكريم يقول ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها ؟
    هههههه ليش ضايج
    نافقو يا الاردنية نافقو عادي … هي خربانة خربانة ضلت عليكم

  9. و لماذا هذه الغيرة الشديدة سواء عملت عمليات تجميل ام لا، ليس هذا هو موضوعها ثم هي انسانة و أبدت رأيها بغض النظر عن من تكون، كل انسان يمثل نفسه و رأيه، لم يعجبكم انتم احرار، و لكن من حقها التعبير، و هي لم تحرر او تحلل، و ان صافحت الرجال على حد قولكم، فهي لم تقل انا شيخة دين ولا يعيبها هذا، و كفاااااااية غيرة خلاص ارحموا الخليج من اعينكم، و ايا كانت الردود الغاضبة فهي ستثبت انكم تنتظرون الزلة من اهل الخليج لتواسو بها انفسكم.. سلام

  10. وااااااااااااااك ..على الدنيا السلااام ..
    وينك هيئة الامر والمعروف لما بدنّا يااااااااااااااااك ..

  11. حياك الله يا سمو الاميرة, فانك قد انصفت المرأة والرجل العربيين في كل عبارة وردت على لسانك. لقد آن الاوان للمتزمتين الذين سيطروا على المجتمع السعودي باسم الدين, وارهبوا الناس سنين طوالا بعصيهم الطويلة وشرطتهم الجوالة في الشوارع والاسواق, ان برجعوا الى بيوتهم ويتركو الناس لنعيش مثل شعوب الدنيا الراقية, حتى يتطور المجنمع ويتنفس الصعداءوينتقل اخيرا من مفاهيم عصر الظلمات. ان الفضيلة والاخلاق الحميدة لا يمكن الحفاظ عليها بالاساليب المضحكة التي سمحت لهم الدولة بتطبيقها منذ ما يناهز قرنا من الزمن, والذي يفتقر الى الفضيلة, لا يعدم وسيلة لممارسة الفحشاء في الخفاء وخلف الاسوار العالية, او في البلاد المتحررة, القريب منها والبعيد.

  12. كل شخص له رأيه الذي يدل على أخلاقه و منبته فمن كان منبته في أسرة محتشمة و أحيط بأخلاق الاسلام و شب علي تعاليم الدين الحنيف فإنه لا شك يرفض هذا الهراء و الانحلال الذي يدعو في كل منبر لتحرير المرأة و كأنها حقاً عبدة في لباسها الشرعي المحتشم الذي يحميها من عين كل خس يس و غريب,, و لكن من نشأ على تربية الغرب و معتقدهم المنحل و أخلاق أسرهم المنفكة و هو منبهر بحضارتها السرابية فلا شك سيتشدق كل مرة بهذه الحضارة الصناعية و تلك الحرية الحمقاء التي تدعوا إلى تجارة النساء و بيعهنا بأرخص الأسعار… و صدق الشاعر حين قال و ينشأ ناشيء الفتيان منا,,, على ما كان عوده أبوه . فكل يتحدث بلسان حاله و لا يملك إلا ان يصف نفسه و يبرر فعلها بترهات لا يكاد هو يستسيغها. و لكن المسلم العربي الحر لا يرضى إلا أن يصون عرضه و يدود عن شرفه و غير ذلك فهو عليه رد

  13. افضل لكي الصمت لاتفضحي ابوكي اكثر ما هو مفضوح !!
    عائله … لاحول ولاقوة الا بالله هي هذه بنت الملك خادم الحرميين ؟؟؟
    تصافح الرجال ونصف شعرها طالع وتعطي نصائح وفتاوي ؟؟
    يا للاسف ..
    ————-
    صدقت يا مصطفى و أنت يا صدام.

  14. ابنة الملك طلعت شبه محتشمة وليست محتشمة تماما لكنها هوجمت لانها بنت ملك السعودية , ونساء بلدهم ونساء رئساهم وبناتهم يخرجو بالمايوه ولا ضير في ذلك ( القافلة تسير والحاقدين ينبحون )

  15. قالت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، فى أول ظهور لها من خلال حوار أجرته مع صحيفة ” لوفيجارو” الفرنسية اليوم الخميس إنها لا ترى ما يمنع من ارتداء الإيشارب على الرأس،….=+
    +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    وذكرت صحيفة “الوطن” السعودية الخميس 12 مايو/أيار أن عددا من مستخدمي الإنترنت في المملكة طالب شركة جوجل باحترام نطاقها في السعودية، والإشارة إلى الأحداث التي تدخل في إطار اهتمامات المجتمع السعودي.
    وبحسب الصحيفة فقد احتشدت المنتديات على الإنترنت منذ صباح أمس الأربعاء بالعديد من ردود الأفعال التي طالبت في مجملها الشركة بحذف تلك الصورة، واحترام مشاعر المسلمين وعاداتهم وتقاليدهم والاعتذار.
    ===============================================
    اين المحتشدين في المنتديات على شركة جوجل لحذف تلك الصور ويجب ان تحترم مشاعر المسلمين.
    هاهي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، تخرج من القصب
    وتقول “برأيي هذا الموضوع متعلق بالتقاليد أكثر ما هو بالدين ذاته،
    من يتصدى لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  16. لــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــورا… شــــــــــــــامخ كلامكم كلة صح
    الحقد والغيرة على الخليج ماراح تنتهي *كأنة بلدانكم ملتزمين بتعاليم الدين الاسلامي كاملة *
    كمان هي ما اتكلمت عن الدين لكن اعطت رأيها انه من حق المراءة لبس الحجاب والنقاب في فرنسا (هدا يدعو لتحرر المرأة) سبحان الله… وحكاية شعرها او المصافحه هدا شئ بينها وبين ربنا ارحمو الناس واتركوهم بحالهم
    الي يشوف يقول مافي واحد منكم ارتكب اثم بحياتو *دع الخلق للخالق*
    ختاماُ…. قال تعالى ( ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *