أعلنت شبكة قنوات الجزيرة القطرية عن اعتزامها مقاضاة التلفزيونين الجزائري والمصري لإذاعتهما مباراتي منتخبيهما في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014، رغم أن “الجزيرة” تمتلك الحقوق الحصرية للبث.

وأشارت الجزيرة الرياضية، في شريط التنويه الخاص بها خلال البث المباشر لمباراة «الفراعنة والنجوم السوداء»، إلى أنها تملك وحدها الحقوق الحصرية لنقل مباراة الذهاب.

ومن جهته، قال المدير العام للتلفزيون الجزائري، توفيق خلادي، في تصريحات صحفية، إن “بث مباراة بوركينا فاسو والجزائر بدون ترخيص هو أمر مشروع، رغم احتجاج قنوات الجزيرة الرياضية مالكة حقوق البث”.

وبشأن اعتزام الجزيرة ملاحقة التلفزيون الجزائري قضائيا، قال خلادي: “لقد اتخذنا قراراً مشروعاً يخص حق المشاهدين في متابعة فريقهم الوطني، وهذا حدث مهم”.

أما شكري أبوعميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون،فقد قال : «لدينا الحق كاملا في عرض مباراة مصر وغانا، فمن حق الشعب المصري مشاهدة المباراة الخاصة به، وإذا كانت الجزيرة ستلجأ للقضاء، فنحن أيضا تقدمنا ببلاغ للنائب العام نطالب فيه الجزيرة بدفع 200 ميلون جنيه قيمة استغلالها سيارات البث المباشر لمدة 41 يوماً، ولو دفعوا هذا المبلغ والتزموا بأحكام القضاء، فليس لدينا مانع أن نسدد قيمة الساعة ونصف الساعة، التي عرضناها».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. في الدول العربية الكثير من الناس لا يستطيعون دفع قيمة الاشتراك للقنوات الرياضية التي احكمت السلطات القطرية قبضتها على تلك القنوات وحرمت المواطنين الفقراء من متابعة نشاطات منتخباتهم الرياضية —عموما خيرا فعلت الحكومة الجزائرية والمصرية بكسر هذا الحصار الظالم

  2. ههههههههههه واخير سجل التاريخ اتفاق جزائري مصري
    لكن في ماذا ؟؟
    في السرقة وااااااااااع

  3. هى الجزيرة دى عايزة ايه بالظبط؟
    اصلا المحكمة الرياضية الدوليه رفضت تدى للقناة العميلة دى حقوق البث الحصرى
    يعنى هى اساسا معندهاش سند قانونى ضد التلفزيون المصرى

  4. يا اخت سيرينا
    مصر والجزائر حاربوا مع بعض فى 73 يعنى اتفقوا قبل كده
    حضرتك مابتقريش تاريخ ولا ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. هههههههههههههههه
    احنا بنرد الجميل للخنزيرة، جمايلهم مغرقانا الصراحة، وكان لازم نعلم عليهم مرة… وعلى رأي رئيس قطاع اتحاد الاذاعة والتليفزيون “اخصموه من مستحقات مصر اللي عندكم لما سرقتم عربيات البث المباشر يا عملاء”.
    ولسسسسسسسسسسسسسسسه انتم شفتم حاجة.

  6. الجزيرة عاملة فيها فرعون اشترت كل المباريات و كانه الفقير اللي ما فيه يشترك في قنواتها ما عنده الحق يتفرج على ماتش فريق بلده تريد تركيع الكل احسن ما عمله التلفزيون الجزايري خليهم يخبطو راسهم في الحيط

  7. الغالية العزيزة مونيا
    كل عام وانت بخير ..وحشتيني موووووت
    يارب تكوني انت والأولاد بألف خير وعافية وعيد أضحى مبارك أعاده الله عليكم بالسعادة والأمان

  8. ندووووووووش كيف الحال وحشتيني هواية هواية تسلمي و ينعاد عليكم انشالله بالخير و البركة السنة الجاية انشاء الرحمان تعالي لعندي و نقضي احلى عيد

  9. سرقة وتعدي بدعوى الوطنية ، التعويض الذي يستعد لدفعه رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون بحكم القانون ، الدولة أولى به في ظروفها السيئة . استغلال مدخرات الدوله في وجهها الصحيح أمر وطني أكثر من مشاهدة المتتخب بالسرقة والسطو .

  10. مونيا
    انا بأحسن حال خير من الله وان شاء الله أجي أزورك ان الله راد مشتاقتلك كثير كثير ..بعثت لك رساله على الأيميل بس ما أخذت الرد من كنت بأمريكا ..الان انا بلندن ..راح أحاول ابعث لك ايميل ثاني ..احتمال نسافر بعد يومين الى إيطاليا لان عدنا ضيوف جايين من اميركا يوم ٢١

    1. انشالله نادو تروحي و ترجعي بالف سلامة شكله شهر العسل مطول معاك احم احم اللهم لا حسد هههه الله يفرحك كمان و كمان

  11. أنا سررت كثيرا لما قام به التلفزيون الجزائري و المصري الجزيرة و قطر دولة بحجم أنفي تريدان اخضاع اثنين من أكبر الشعوب العربية ، يجب على الحكومتين الجزائرية و المصرية اتخاذ هذا الموقف حجة للمطالبة بفصل منطقة شمال افريقيا عن الشرق الأوسط في حقوق البث التلفزيوني أو طلب فصل كل دولة لوحدها مثل أوروبا

    1. بحجم انفي!! ليش هي بالعضلات؟؟ و القوي ياكل الضعيف؟!!
      هذه مشكلة العرب، مفكرين دائماً القوي لازم يكون سيد الضعيف!!!
      اكثر المرات اقول الحمد لله الدول العربية لا تمتلك نووي و قوة عظمى، لان الدول التي لا تعجبها، تمحيها!! والله الغرب و الاوربيين احكم و احلم من العرب بكثيييييير!!!

      نرجع للموضوع، نعم قطر عندها حق مية بالمية، هي دفعت لهم ثمناً بذالك الشروط!! لماذا اخذوا الفلوس من قطر و باعوه لهم؟!! لو كانوا هكذا يحبون مواطنيهم، اذاً لماذا يبيعون حقوق البث و بعد ذالك يتحايلون و يسرقون؟!!
      كونوا منصفين يا اخوان و يا اخوات، بغض النظر عن الجزيرة و دولتها، حتى لو كانت اسرائيل بحالها، و لكن من حقها الشرعي بان احداً لا يسرقها و يخون العهد و الامان!!!!!

  12. ولو دفعوا هذا المبلغ والتزموا بأحكام القضاء، فليس لدينا مانع أن نسدد قيمة الساعة ونصف الساعة، التي عرضناها /////////
    أوووووووووووه ههههه
    الرد المصري جاء قوي

    هاته الحادثة مجرد فكرة بسيطة تكشف غضب قطر و حقدها على الجزائر و مصر اللتان كشفتاها أمام الشعوب العربية !!

  13. انتم المفروض تتهجموا على دولكم التي باعتكم للجزيرة و اخواتها؟!!!
    لان لو كان امركم يهمهم، لما باعوا حقوق البث لهم !!!

    المشكلة عندكم نفس الذي اجر بيت من صاحبه و بعد بضع سنين، عندما احتاج الاجير بيته و سأل الماجور بان يرحل، فأبا بان يترك البيت بحجة ليس لديه مكان ثاني، و اصبح له سنين فيعتقد من حقه بان يعصى!!

    الجزيرة لم تضرب على ايد احد، و مثل ما ذكرتوا مصر او جزائر دول كبيرة و قوية، فكيف بامكان دولة بحجم الانف البشري تقدر عليهم؟!!
    اذاً كل هذا تمت بالاتفاق….

    مع انه القوة ليس بالكثرة او او او..
    القوة بالعقل و الحجة و الحكمة الحليمة، مثلاً بريطانيا احتلت ربع الدنيا و كان عدد نفوسها لا تتجواز ١٠ ملايين و هولندا احتلت اندونيسيا و دول افريقية و عدد نفوسها لم تتجواز ٣ مليون نسمة ووووووووو…..

  14. dalshad
    أنت أصلا مش فاهم حاجة و جاي تتفيهم عليا
    ليست مصر و الجزائر من باعت الحقوق للجزيرة بل هي اشترتها من الاتحاد الافريقي الذي أخل باتفاقه المسبق مع الجزائر و لما الجزائر أرادت شراء الحقوق من الجزيرة اشترطوا عليها مبلغ خيالي و اعادة فتح مكتب الجزيرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *