سي ان ان – دعا الشيخ عبدالله المطلق، أحد أبرز علماء الدين في السعودية والمستشار في الديوان الملكي، طالبات الجامعة إلى “الاحتشام” و”عدم التبرج”، محذرا إياهن من “المفاسد والفتن” التي تنبع من تلك الممارسات، وذلك خلال محاضرة ألقاها على مسامعهن عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وقال المطلق، وهو بهيئة كبار العلماء، في كلمة أمام حشد من الطلاب في قاعة المؤتمرات في “جامعة طيبة” بالمدينة المنورة ونقلت للطالبات عبر الدائرة التلفزيونية، إن “السعادة والراحة” تكمنان في “نظام حياة محكومة بالقوانين الإلهية.”Gal.saudi.women.jpg_-1_-1

وحض الشيخ المطلق الطلاب والطالبات على “الجد والمثابرة والتوكل على الله وطلب العلم الشرعي،” كما حض الطالبات على “الاحتشام وعدم التبرج ومساوئ تلك الأمور وما تعود به من مفاسد وفتن تضرهن في المقام الأول وتضر المجتمع بشكل عام” وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ودعا المطلق الطلاب إلى تكوين “شخصية إسلامية قوية ومستقلة” مشددا على ضرورة عدم “استيراد أخلاق خارجية دخيلة” بل تصدير “الأخلاق الإسلامية” إلى الخارج.

يشار إلى أن السعودية تطبق الشريعة في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والقانونية، وقد حاولت بعض السعوديات قبل أسابيع إطلاق حملة من أجل الحصول على حق قيادة السيارة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اكثر من البرقع ايه ؟! خايفة شوي يلزموها تركب جناحات اول ما تلمح حس رجل تحلق عاليا حتى ما يشوفها و تنقض وضوءه.

  2. الحشمه بالاضافه الى اللباس يجب ان تكون ايضاً في اخلاق الفتاه فلا تتهاون مع الرجال من غير محارمها ..وهذا مالن يفهمه المستهترون في هذا الجانب. .

  3. اول مرة بحياتي اعرف منك يا أماني ان الجامعات مختلطة بالسعودية
    غريبة يسمحوا بهالشي هناك .

  4. ومين قال انها مختلطه .. الشيخ جزاه الله خير دعاهن للحشمه وعدم التبرج في حياتهن اليوميه ..اسواق منتزهات مجمعات وغيرها الكثير اللي تذهب لها المرأه وتختلط فيها بالرجال .. وليس امام زميلاتها ف الجامعه! !!

  5. يمكن انا فهمت غلط الموضوع يا أماني
    العنوان يقول يدعو الطالبات للحشمة يعني كلامه موجه للطالبات دونهن عن سائر النسوة فربطت هالشي باللباس كون الجامعة بالسعودية معرف عنها غير مختلطة شكرًا للتفسير
    و تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *