انتقد أحد أعضاء هيئة كبار العلماء، أرفع سلطة دينية في السعودية، تساهل النساء في مراجعة الأطبّاء من دون محرم، مؤكدًا أنّ هذا الأمر “محرّم شرعًا”، وفق ما ذكرت صحيفة الحياة.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ قيس آل الشيخ مبارك قوله إنّ “النساء تساهلن في مراجعة الأطبّاء من دون محرم، وهذا محرّم شرعًا”. وأضاف أنّ “الأصل كشف المرأة أمام الطبيب، وهذا لا يجوز، ويزداد الأمر حرمةً عندما يكون العضو المكشوف عنه عورة مغلظة، ومن ذلك عملية التوليد، وما قد يتبعها من جراحة في أسفل البطن، فستر العورات واجب شرعًا”.

وتضم هيئة كبار العلماء المقربة من السلطات 21 من الشخصيات التي نالت قسطًا وافرًا من العلوم الدينية والشرعية.

وقد أثارت مسألة وفاة جامعية سعودية تأخّرت سيارة الإسعاف في نقلها للمستشفى، بسبب منع الاختلاط وعدم وجود محرم جدلاً في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

الى ذلك، ذكرت الصحيفة أنّ الشرطة الدينية بالمنطقة الشرقية منعت نساء من ارتياد مراكز صحية خاصة من دون محرم. ونسبت إلى مصادر لم تحددها قولها إن “أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دخلوا إلى مركز تغذية صحي، ومنعوا المراجعات من الدخول على اختصاصي التغذية، إذا لم تكن برفقة محرم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. تماماً تذكروا قصة المصرية التي إعتدى عليها طبيب البنج و أصابها دون ذنب بعدوى بمرض جنسي مزمن بحيث حرمها من الزواج و الأطفال

  2. “ماخلا رجل بامرأه الا كان الشيطان ثالثهما ”
    ينبغي ان يصدر هذا الامر من المرأه نفسها ..الثقه موجوده ..لكن لم يحذر الرسول صلى الله عليه وسلم من هذا الامر عبثا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *