اشتكى فريق تابع لأحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، على فتاة هاجمتهم في مجمع تجاري بالرياض، عند محاولتهم تقديم النصح لها.

وتقدم المشتكون ببلاغهم لمركز شرطة الخليج، بحسب ما ذكرت صحيفة سبق الالكترونية السعودية، متهمين “إحدى الفتيات المتبرجات في مجمع تجاري، بقذفهم ووصفهم بالانتماء لتنظيم داعش، ورميهم بحذائها في اعتراض منها على إنكار التبرج الذي قدموه لها في المجمع.”

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن “الشكوى المقدمة تشير إلى أن فرقة للهيئة حاولوا الأنكار على فتاة كانت متبرجة ولافتة للنظر بمجمع تجاري، إلا أنها رفضت تقبل ذلك.”

وأضافت المصادر بأن الفتاة قَذفت فرقة الهيئة، وقالت أنتم من تنظيم داعش، وتفتقدون للتربية التي يلزم أن تصِل لرئيس الهيئات ليُحقّقّها لكم. بحسب الصحيفة، وأشارت إلى أن الفتاة ووفقاً لما ذكره عدد من الحضور قامت برمي فرقة الهيئة بالحِذاء، قبل أن يتدخّل بعض من النساء الحاضرات بالموقع للإنكار عليها أيضاً، إلا أنها رفضت النصح وغادرت المُجمّع.

وتمكنت فرقة الهيئة من تسجيل رقم المركبة التي استقلّتها الفتاة وتقدّمت ببلاغ ضدها في المركز الأمني، مُطالبة بمُحاسبتها وإعادة حق الفرقة الخاص المُتعرّضة للقذف. وأفادت مصادر في مركز شرطة الخليج للصحيفة أن المركز “استقبل البلاغ من فرقة الهيئة ويجري التعامل معه وفق النظام، وتطبيق التعليمات اللازمة حيال مثل هذه الشكاوى والبلاغات.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. هما بيفتكرو ان مفاتيح الجنه يأيديهم ، الله بنتقم منهم كلهم ، قليل عليهم الحذاء. اي نصيحه ولا اي ديانه انزلها ربنا قال لا زم يكون ناصح مع كل مسلم ، العبادة لله وحده مو للهيئة ،،، على أساس انهم معصومين من الأخطاء ، شوّهو الدين وكرّهو الناس فيه هالزباله .

  2. الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض على كل مسلم ومسلمة …والايام بخصوص هذا كثيرة لدرجة انه يصح ان توصف امة الاسلام بام الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..ولهذا لا يمكن لمسلم ان ينتقد هذا وهو مسلم فعلا …لكن لايجوز ان يقتصر الامر على نهي الضهيف وترك القوي ..واستم من الخبر ان الفاسقة المذكورة مدعومة …اي تشبه الوليد بن طلال !!!

  3. والايام: والآيات.بام الامر بالمعروف:بامة الامر بالمعروف.. نهي الضهيف: نهي الضعبف
    واستم من …واشتم
    ……………
    قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاختطب . فأثنى على الله بما هو أهله. ثم قال “أما بعد.فإنما أهلك الذين من قبلكم،أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف، تركوه.وإذا سرق فيهم الضعيف،أقاموا عليه الحد.
    وإني،والذي نفسي بيده ! لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها “.
    ثم أمر بتلك المرأة التي سرقت فقطعت يدها./الراوي: عائشة – المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 1688

  4. فهم مغلوط لقوله تعالى:”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ [المائدة:105]
    ……..
    يستشهد بعض الناس بهذه الاية لصرف الاخرين عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكراو لتبرير تقاعسهم عن القيام بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
    وللاولين نقول كفى تضليلا،فما هكذا يفهم كلام الله،ولا تُعطل عشرات الايات التي يوجب الامروالمعروف والنهي عن المنكرلمجرد فهم سطحي لاية واحدة.
    وللآخرين نقول :لا تضحكوا على انفسكم او تبرروا لها التقاعس،فوالله ان سكتم بحجة فهمكم السقيم لمعنى الاية اعلاه،ليضرنكم ضلالهم ضررا كبيرا.
    فالمطلوب ان نامر بالمعروف وننهى عن المنكر،حتى اخر رمق،لنعذر عند الله،ولا نكون من الذي يقال فيهم:” فبهم فابدا”.
    فالاية لاتعني الا شيئا واحد هو وجوب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر دون اكتراث بالنتائج ..فسواء استجاب الناس او لم تستجيبوا فليس على من قام بالامر ضير ..ومن الطبيعي ان لاتستجيب الدواب والبهئم البشرية لانها ممن ذراها الله لجهنم!!

  5. برافو عليها الحذاء قليل بحقهم فعلا دواعش وانت الي اسمك المنذر روحا نطم نام نامت عليك طابوقه

  6. وقفة فكرية قصيرة مع مفهوم مصطلح الليبرالية
    …….
    “الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً …ومن شهواتك… كعبةً”
    ……..
    الليبرالية مصطلح معرب يعود اشتقاقها إلى “Libeaty” في الإنجليزية أو”Libeate” في الفرنسية، ومعناها الحرية .
    وهي مذهب فكري يركز على الحرية الفردية، ويرى وجوب احترام استقلال الأفراد، ويعتقد أن الوظيفة الأساسية للدولة هي حماية حريات المواطنين مثل حرية التفكير، والتعبير، والملكية الخاصة، والحرية الشخصية وغيرها.
    ولهذا يسعى هذا المذهب إلى وضع القيود على السلطة، وتقليل دورها، وإبعاد الحكومة عن السوق، وتوسيع الحريات المدنية.

  7. وبالتدقيق في فحوى الليبرالية نجد ان الليبرالية هذه، تتناقض مع الاسلام في عدة امور وعلى راسها فكرة الحريات التي هي اساس هذه الليبرالية …. فالحريات في الليبرالية تعني ان من حق الانسان ان يفعل ما يشاء، دون اكتراث براي اي كان …سواء اكان راي الله – اقصد امره- او راي غيره .. وهذا بالتاكيد يناقض القاعدة الاسلامية المرتكزة الى الادلة الشرعيةالقطعية ..واعني بها قاعدة” الاصل في الافعال التقيد بالحكم الشرعي…ومعناها انه لا يحوز القيام باي فعل الا بعد معرفة حكم الشرع فيه، اي بعد معرفة هل اباح الله او ندب او كره او فرض او حرم الفعل …ومن لم يفعل هذا ،اي لم يسال عن حكم الفعل قبل القيام به،كان آثما مسخطا لله.. لان الاسلام قرر ان الناس عبيد لله، ولا يجوز للعبد ان يتصرف بغير اذن سيده … فاين هذا من فكرة الحريات التي ترى انه لا حق لله في التدخل بافعال الانسان …وان الانسان حر في فهل ما يشاء؟؟ّّا

  8. هيئه الفس وق والدع ر
    ___________
    بارك الله بك وسلمت يداك..
    ارشقيهم رشقهم الله بعذابه..
    …………………………….
    نصيحة اسمعوها من اخوكم الصغير مصطفى
    اي شخص يدعي الاسلام والتدين والتقى اكثر من الازم
    تلاقيه هو افسد الناس واكثرهم ف سقا ونفاقا.
    وشكرا.

  9. فالحرية الشخصية مثلا تبيح الزنا والشذوذ والزواج المثلي على اقل الاحوال.
    وحرية التملك تبيح التملك على اساس الحرام كالميسروبيع الخنزير والخمر
    وحرية العقيدة او التدين تعني حق المرء في الارتداد عن الدين دون اي عقاب:لانه حر!!
    وحرية الراي تبيح للمرء شتم الانبياء والمقدسات بلا رقيب ولا حسيب…!!!
    ولهذا لايجوز لمسلم عاقل واع ان بدعو لها او يزعم انها جائزة!

  10. ماذا تقول أنت؟
    هذه العبارة المتكررة على مواضيع لاتعني ان من لم يقل سيدخل جهنم
    لكني اجزم ان من يتكلم لمجرد الكلام/ .. اي ثرثرة ..ظانا انه يحقق شيئا له قيمة ..ولذلك لا يمترث بمحاسبة نفسه على ما يقول / اؤكد انه نهيا لدخول جهنم ولو صام وصلى وزعم انه ممسلم …لان من عبد الله على جهل فقد عصاه/انما نعبدهم ليقربونا الى الله زلفى”!!!
    قال عليه السلام :”((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))/ [أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح, والترمذي في سننه, ومالك في الموطأ]

  11. Adam
    والله يا اخي تعبونا ومللونا من حياتنا..
    الدين يسر عملوه لنا عسر وسودوه بكلامهم.
    يا واحد لبس هل الدشداش وطول بهل الشعر على الوجه
    وحفظ له حديثيين اصبح شيخ, ياريت شيخ بل مفتي وعلامه كبرى, 
    ويا ريت على هذا بل صار يقرر من يدخل النار ومن يدخل الجنه..
    _________
    والكلام كله ينقل من الشيخ جوجل الشعراوي..

  12. الله يكون بعون الناس المساكين احنا عايشين في الغرب وما نصدق كل شي كلام فيه رحمه فيه إنسانيه في عقل نأخذ بيه غير هذا لو يجيب مليون حديث ما اصدق وخلاص

  13. اشتكى فريق تابع لأحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، على فتاة هاجمتهم في مجمع تجاري بالرياض، عند محاولتهم تقديم النصح لها.
    اقل ما توصف به هذه غير المستورة انها مسارجلة ..ورسول الله لعن المسترجلات !!
    وكل كلام غير هذا غير صحيح …لا بمقياس الشرع ولا الاخلاق الفاضلة …
    والمسترجلات هن من المنافقات اللواتي الذين اذا قيل لهم اتقين الله ..رددن بالاحذية بدل قول:”سمعنا واطعنا”… ..ويستحيل ان تكون هذه الاشكال من من نساء امة محمد الحييات الخفرات الدررر المصونات بل هي من امة امة الكفر الغربي التي تفصل الدنيا عن الحياة قائلة بسماجة ووقاحة :” انا حرة “!!!

  14. من المسؤل عن ايصال الهيه لهذه الحاله ؟
    هل هي التصرفات الغير مبرره من بعض رجال الهيئه ام الهجوم الشرس من الاعلام.

  15. هههههههههههههه أنكل بعرور تطفح بيض؟؟ هههههههههههههههههههههههه
    يلا تشاو فور ناو هسكك علي قفاك أنشاءالله بالليل هههههههههههههههه

  16. يروحو ينصحو حالهم بالأول ،، يروحو ينصحو اللي مشغلينهم وتاركينهم متل المسعورييين عالناس بقله أدبهم .

  17. قال المثل على اشكالها تقع الطيور
    واقول انه لا يدافع عن فاسقة فاجرة عديمة الحياء والدين والعقل والاخلاق ..الا اشكالها ..
    وملة الكفر واحدة وكذلك ملة السقوط … والمسترجلات الملعونات ..قال تعالى :”الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }التوبة67

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *