قبلت الطالبة السعودية الحكم الصادر بحقها والقاضي بجلدها 90 جلدة وسجنها لمدة شهرين، فيما كشف مسؤول قضائي ومسؤولة تربوية في مدينة الجبيل السعودية، أن الفتاة ليست طفلة وأنها في العشرين من عمرها وليست في الثالثة عشرة كما ورد سابقاً.

وقال المسؤولان إن مديرة المدرسة التي تدرس فيها الطالبة، وهي في المرحلة المتوسطة على نظام تعليم الكبيرات، هي التي وقعت ضحية.

وأوضحت رئيسة قسم الإرشاد والتوجيه السابقة بتعليم البنات في الجبيل، بدرية الدرعان أن الطالبة المحكومة في القضية “تدرس في المرحلة المتوسطة على نظام تعليم الكبيرات، وعمرها في حدود العشرين”، نافية أن تكون طفلة.

وقالت الدرعان “إن الحكم الذي أصدره قاضٍ في الجبيل مؤخراً لم يصدر إلا بعد تحقيقات ونظر في جوانب تخفى على غير المعنيين بالقضية، لذا يجب القبول بالحكم، كما يجب الثقة في القضاء.”
وأوضحت أن نظام تعليم الكبار يستهدف القضاء على الأمية لمن بلغ من العمر نحو 12 عاماً وهو لا يجيد القراءة والكتابة، وفقاً لجريدة الوطن.

من جهته، أوضح رئيس محكمة الجبيل الدكتور الشيخ رياض المهيدب “أن الحكم تُلي على المتهمة وقبلت به ولم ترفضه، مما يعني نفاذه”، وما زال الحكم الصادر داخل أروقة المحكمة.

وتابع المهيدب “إن الحكم ينقسم إلى قسمين، أحدهما يختص بالحق الخاص للمديرة وهي لم تتنازل عنه، والقسم الآخر مختص بالحق العام وهو بيد ولي الأمر من حيث العفو والاعتماد، سوف يرفع الحكم للحاكم الإداري خلال اليومين المقبلين.”

ومن جانبها قالت مديرة المدرسة المحكوم لصالحها: “إن عملية سحب الجوال ليست هي القضية بحد ذاتها، ولكن القضية هي الاعتداء بالضرب، والإهانة، والتهديد بالقتل، وسب وشتم الدولة.”

وكانت المعلومات الأولية عن الطالبة أنها مراهقة وتبلغ من العمر 13 عاماً، وأن الحكم صدر بحقها “لتعديها بالضرب على مديرة المدرسة”، التي قررت مصادرة هاتف محمول مزود بكاميرا من الطالبة، وفقاً لما هو متبع في مختلف المدارس بالمملكة.

وبحسب النبأ، فقد باغتت الطالبة مديرة المدرسة بضربها على رأسها بكوب زجاجي، مما أسفر عن وقوع الطالبة تحت طائلة القانون، في حين اختارت المديرة تنفيذ حكم الجلد داخل المدرسة، بدعوى “التأديب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. قلنا هذا الكلام فقام الاخوة والاخوات هنا بالاعتراض ،،، هذه امرأة ، تصرفت تصرفا تستحق ما حُكم به عليها وأكثر ،،، وعندما قلنا أن المربية ( فاضلة ) خرج علينا احدهم ينفي انها فاضلة بل اتهمها باتهامات لا تصح ،،، هكذا هي الشعوب المتأخرة ، دائما تتسرع وتحكم بالعاطفة وليس بالعقل …

  2. this girl deserve what she get even if she lives in the western country she will be judge for her behavior even under age and for the cell is not allowed in class because most country they ban it 4yers ago.
    this type of way of our kids choose by immitating bad manner is not a good sign .i’m concerned especially it happen in a country who have our great respecte as a muslim

  3. الفجر البعيد,, السعودية فيها التدين ,, ولكن في هذه القضية اين هو الحكم البربري اللذي تتحدث عنه ؟!! تسجن وتجلد لأنها تستحق ذلك ,, طيب انت لم يعجبك الحكم , اعطنا رأيك اي حكم كانت تستحق هذه الفتاة اللتي ضربت المديرة وسبت وشتمت وهددت بالقتل وشتمة الدولة علناً ؟؟ ماهو اللازم في وجهة نظرك لهذه الحالة ؟؟ ام انك فقط من اللذين يعلقوا على المواضيع بدون ان يقرأوها؟
    اما انا من وجهة نظري ان طالبة في العشرين من العمر تتعدى بالضرب على مربية مدرسه او مديرة فأنها تستحق الضرب بالجزمة قبل الجلد عشان تعرف تحترم نفسها بعد كدا.

  4. اخر بلد المسلم الحقيقي يريدون ان يخلقوا فيه الفتنه مثل هءلاء اطلب لهم العيش في الصين فسوف يعرفون الفرق

  5. كان طردها من المدرسة يكفي و في خصوص شتم الدّولة, بما ان المراة عندنا تحت الوصية حتى تدفن, كانوا يعاقبوا ابوها بغرامة مالية و خلص الموضوع. لكن تشوهوا سمعتها و جسدها .

  6. وهذا هو الجواب لنوع العقوبه – ثقي اني متابع لهذا الخبر واقرا بدقه بالغه
    هذه العقوبه لاتليق بالانسان فما بالك بان تكون لبنت بالعشرين من عمرها
    ممكن تسجن كحد اقصى للعقوبه مع غرامه ماليه كبيره , ليس الا
    واشكرك وبارك الله بك على وصفك الصريح والمنصف للسعوديه
    ما اعظم ان يكون الانسان صريح صادق مع نفسه ومع الله .

  7. ele be7ko enha btesta7e2 hek 3ekab tayeb mafakro lesh al benet 3emlat dayman menshof ele edamna mendon manshof sbab almoshkele tayeb mesh yemken dtarat te3mal hek la eno almodera dyman btzlomha wel3kab fe hek tare2a mesh hal. e7na al3arab 3omrna mamnt3alam

  8. ما تحتاجه الحكومات هو سن قانون ردعي لكل من تسول له نفسه بالتعدي على اساتذته لكن و مع الأسف و رغم ثقل العقوبة سنرى غذا مزيد من الاساتذة ضحايا عنف التلاميذ

  9. الفجر البعيد,,, الان فهمت عليك انك معترض فقط على حكم الجلد ولكن السجن موافق عليه ,, انا معك انه كان المفروض الاكتفاء بالسجن والغرامه والفصل,, ولكن لستُ معك في ان الجلد لا يليق بالانسان!! بغض النظر عن السعودية وغيرها وعن الفساد بكل مكان ولكن نحن كمسلمين واعين ومصدقين ومؤمنين بالله عز وجل وشريعته ,, وحكم الجلد يا عزيزي في شريعة الاسلام ,, وهو موجود بمعضم الدول المسلمه لكن في حالة الفتاة انا لا اوافق على الجلد فالسجن كان مناسباً لها ,, انما كنتُ اتمنى ان المديرة نفسها اللتي تعرضت للضرب منها في وقت الحادث ان تكون قوية وتضرب الفتاة بالجزمة فهو احقر شيء ومناسب ايضاً لها ,, وليس الجلد والتشهير بها لانها لم تشرب الخمر او تزني لكي تستحق حكم الجلد . ولو كان حكم الجلد لا يليق بالانسان كما تقول , لما كان الله عز وجل شرعه ولما كان رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام أمر به وشرعه . فأرجوا ان تكون مستوعب وقادر تفرق بين التطور والتقدم والثقافة والرقي وبين الشرائع والاحكام الدينيه الثابته . تحيه لك اخي

  10. شو انتو مجرمين المنتقدة عم تدافع ع الساعودية

    ههههههههههههههههههههههههههههههه

    وين السمرا ماعم بشوف لها تعليئات

    شردتوها من الموقع متل الباقين اكيد انتو مجرمين

    مثل الساعودية

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  11. السيد توب
    انت تقصدني بتعليقك الحالي 000 وتقول خرج علينا احدهم
    ولاني اختلفت معك في الرأي 000 تقول هكذا هي الشعوب المتأخره تحكم
    بالعاطفه و ليس بالعقل
    ولاني احترم الصداقه التي كانت بيننا اكتفي بالقول لك
    اولا” اللعنه على تلك المعلمه المعقده السخيفه التي غضبت لامرها
    ثانيا” انت من الشعوب المتأخره ام ماذا
    ثالثا” اعتبر صداقتنا انتهت و انا حزين لذلك
    رابعا” كما تعارفنا والاحترام يجمعنا يبقى الاحترام ونحن مختلفين
    و يا للاسف

  12. انتبيه على ئلبك استاذي فريد

    لاتزعل نفسك انت طالع من عملية قلب

    اهئ اهي اهي انا حزين مشانك

  13. الحكم بالسجن شهرين أمر معقول لكن الجلد أمر جداً قاسي هناك أحكام ممكن الإستعانة بها مثلاً أن تفصل من المدرسة أو أن تعيد السنة الدراسية أو ن تدفع غرامة مالية أو أن تمدد فترة السجن أما استخدام القوة غير إنساني فهذا القانون أقرب أن يكون للحيوانات منه للإنسان ويجب أن لا ننسى أن مثل هذه العقوبات كم لها أثر سلبي على النفس البشرية و خصوصاُ على الفتيات اجتماعياُ و معنوياً .مع العلم أن هناك أشخاص لا يفهمون إلا بلغة القوة لكن عندما لا يكون لدينا خيار آخر وذلك بعد عدة محاولات بالطرق السلمية إن صح التعبير

  14. بصراحة انا اتعاملت مع البنات فى السعودية اجارك الله على العنجهية والنزحة والبر الممقوت فى الدين كانت البنت ترد وكأ؟نها ست كبيرة وحتى هنا بيجو الجامعة عندنا ربنا الحفيظ مفيش غير الشراسة واللى عاوزينه يعملوه ويقولو بفلوسناهم دائما على حق والجميع على باطل لهن الله

  15. تصحيح للسابق (الأنزحة) (الكبر)ــــــــــــــ خلاص عاوزيين حق ربنا أمام المدرسة كلها فى طابور الصباح تقف المدرسة وتضربها بنفس الطريقة عشان تحس بما احست به المدرسة

  16. أحسنت القول اختي مريام الجندي ، والمربيات ( الفاضلات ) يتعرضن دائما لمثل الآفعال القاسية من الطالبات ولا يستطعن فعل شيئ حيث الفانون يمنعهن من معاقبة الطالبة ـــ والاسوأ يكتيك من يقول أنهم غير فاضلات وكأنه عنده الخبر اليقين ،،، لا حول ولا قوة الا بالله على من ظلم وتجبر وحسابه عند ربه ، هذا اذا كان يعرف له ربا ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *